أحدث المشاركات
صفحة 348 من 631 الأولىالأولى ... 268318338339340341342343344345346347348349350351352353354355356357358378428 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 3,471 إلى 3,480 من 6308

الموضوع: صفحات من تاريخ الثورة السورية 2011 \ 2012/2013

  1. #3471

  2. #3472
    الصورة الرمزية نادية بوغرارة شاعرة
    تاريخ التسجيل : Nov 2006
    المشاركات : 20,307
    المواضيع : 329
    الردود : 20307
    المعدل اليومي : 4.02

    افتراضي



    منقول من مواقع صحفية

    الأسد يدعو للحوار والإبراهيمي يؤكد خطورة الأزمة


    دعا الرئيس السوري بشار الأسد إلى فتح حوار يرتكز على رغبات السوريين. بينما أكد مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية بشأن سوريا الأخضر الإبراهيمي أن الأزمة السورية المستمرة منذ 18 شهرا تتفاقم وتشكل خطرا على المنطقة والعالم، وذلك خلال لقائهما الأول في دمشق اليوم السبت.

    وشدد الأسد على أهمية وجود حوار سوري "يرتكز على رغبات جميع السوريين"، معتبرا أن المشكلة الحقيقية في البلاد تكمن في "الخلط بين المحور السياسي وما يحصل على الأرض".
    ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن الرئيس السوري ربطه بين نجاح العمل السياسي والضغط على الدول التي تقوم بتمويل وتدريب "الإرهابيين" وتهريب السلاح إلى سوريا.

    وجدد الأسد التزام بلاده الكامل بالتعاون مع أي جهود صادقة لحل الأزمة طالما التزمت الحياد والاستقلالية.

    تداعيات الأزمة
    من جهته قال الإبراهيمي عقب لقائه مع الأسد -لمدة ساعة- في القصر الرئاسي "تكلمنا في الأزمة السورية، وأنا أكرر أنها خطيرة جدا (..) هذه الأزمة تتفاقم وتشكل خطرا على الشعب السوري وعلى المنطقة كلها بل على العالم".

    وأضاف الإبراهيمي أن الفجوة بين النظام السوري والمعارضة واسعة جدا، لكنه عبّر عن اعتقاده بإمكانية إيجاد أرضية مشتركة من أجل حل الأزمة.

    تسخير الإمكانيات
    وأكد أن الأسد يدرك أكثر منه أبعاد هذه الأزمة وخطورتها. وأشار الإبراهيمي إلى أنه أبلغ الرئيس السوري بعدم ادخار أي جهد والتقدم بكل الأفكار والإمكانيات والطاقة لمساعدة شعب سوريا على الخروج من هذه المحنة.

    وقال المبعوث إن الرئيس الأسد رحب بفتح مكتب لمهمته ووعد بتمكينه من القيام بأعماله على أكمل وجه.

    وهذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها الأسد بالإبراهيمي منذ أن حل محل مبعوث السلام كوفي أنان قبل أسبوعين. وكان الدبلوماسي الجزائري المخضرم وصف مهمته بأنها "شبه مستحيلة".

    ولم يتمكن أنان أثناء توليه المهمة من الحصول على تطبيق طلبه بوقف إطلاق النار، رغم الموافقة النظرية لطرفي النزاع، والذي كان مقررا أن يليه حوار سياسي.


    لؤي حسين اتفق مع الإبراهيمي على حل الأزمة السورية وليس إدارتها (الأوروبية)معارضو الداخل
    وعلى صعيد آخر التقى الإبراهيمي -اليوم السبت- بأحد معارضي الداخل وهو رئيس "تيار بناء الدولة" لؤي حسين.
    وقال حسين إن المبعوث لا يحمل خطة "وهذا أعجبنا كثيرا، إذ لا بد له من الاستماع للجميع حتى يشكل خطة توافقية بين الجميع، وليس خطة تملى على الأطراف في البلاد".

    وأضاف أنهم اتفقوا على أن يتم العمل على حل الأزمة السورية وليس إدارتها، مشيرا إلى وجود "معوقات دولية وداخلية" لوقف إطلاق النار.

    ووفق حسين فإن المعوقات الداخلية تتمثل في "عدم التزام السلطة بما تعد به من وقف لإطلاق النار، وتعدد المجموعات المسلحة والجيش الحر في البلاد"، والمعوقات الخارجية في "عدم التوافق الدولي" على مقاربة الأزمة.

  3. #3473
    الصورة الرمزية نادية بوغرارة شاعرة
    تاريخ التسجيل : Nov 2006
    المشاركات : 20,307
    المواضيع : 329
    الردود : 20307
    المعدل اليومي : 4.02

    افتراضي



    منقول من مواقع صحفية

    يونيسيف: ألفا مدرسة دمرت بسوريا

    أعلنت الأمم المتحدة أن أكثر من ألفي مدرسة دمرت أو تضررت بسبب النزاع المسلح الدائر في سوريا وأن مئات المدارس الأخرى يستعملها اللاجئون.

    وقالت المتحدثة باسم صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) ماريكسي ميركادو أمس الجمعة "سيكون تحديا كبيرا" تأمين المدارس للأطفال، وذلك قبيل بدء عام دراسي جديد الأحد في سوريا.

    وبحسب مسؤولة يونيسيف، فمن أصل 22 ألف مدرسة، تعرض أكثر من ألفي مدرسة لتدمير كامل أو جزئي، وأكدت أن أكثر من 800 مدرسة تقيم فيها عائلات نازحة بسبب النزاع، أي بزيادة مائتي مدرسة عن ما كان عليه الوضع الأسبوع الماضي، وذلك نقلا عن أرقام لوزارة التربية السورية.

    وقالت ماريكسي ميركادو إنه من المهم أن يعود الأطفال إلى المدارس لتحويل انتباههم عن "الكابوس" الذي يعيشونه منذ 18 شهرا بسبب تصعيد الأوضاع في سوريا.
    وأعلنت يونيسيف الشهر الماضي أن عودة أطفال سوريا إلى المدارس سيمثل مشكلة، مشيرة إلى أن الأمر يتطلب اللجوء إلى بعض الحلول الأخرى مثل إيجاد أماكن بديلة للإيواء أو إقامة خيام ضخمة.

    ويذكر أن منظمة يونيسيف لا تنشط إلا في مدينتي درعا (جنوب) واللاذقية (شمال غرب) وكذلك في المناطق الزراعية حول العاصمة دمشق، بحسب المتحدثة التي أشارت إلى أن منظمتها تمكنت من إصلاح 67 مدرسة وتنوي إصلاح مائة أخرى خلال الأيام والأسابيع المقبلة.
    ويواجه الرئيس السوري بشار الأسد انتفاضة شعبية اندلعت قبل 18 شهرا ولقي فيها ما يزيد على 27 ألف شخص حتفهم، بحسب منظمات سورية حقوقية.



  4. #3474
    الصورة الرمزية نادية بوغرارة شاعرة
    تاريخ التسجيل : Nov 2006
    المشاركات : 20,307
    المواضيع : 329
    الردود : 20307
    المعدل اليومي : 4.02

    افتراضي

    أطفال لاجئين سوريين بالأردن بلا مدارس

    أطفال لاجئين سوريين ينتظرون السماح لهم بالدراسة بالأردن

    محمد النجار-عمان

    تكشف أرقام غير رسمية عن أعداد متزايدة من اللاجئين السوريين بالأردن، ساهم بالكشف عنها بدء العام الدراسي وعودة 1.7 مليون طالب أردني لمقاعد الدراسة، غير أن مئات الأطفال السوريين ظلوا حتى اليوم دون مقاعد دراسية بالرغم من وعود حكومية باستيعابهم.

    يروي "أبو العبد" وهو أب لخمسة أطفال قصة "هروبه من الموت" من إحدى قرى محافظة درعا السورية إلى الحدود الأردنية، بعد رحلة فرار قطع خلالها أكثر من 20 كلم مشيا على الأقدام، وسط حالة من الرعب وصفها بأنها رحلة "العودة للحياة".


    عبد الرحمن: من حقي أن أتعلم كبقية الأطفال

    رحلة المعاناة
    يقول أبو العبد للجزيرة نت، التي التقته مساء السبت في منزل متواضع بأحد أحياء العاصمة عمان، إن رحلته من الموت ومطاردة الأمن السوري انتهت منتصف يوليو/تموز الماضي باحتضانه من قبل ضابط على الجانب الأردني من الحدود. ويعلق قائلا "ذلك الاحتضان أعادني للحياة مرة أخرى".

    غير أن رحلة معاناة أبي العبد -الذي فضل عدم الكشف عن اسمه الحقيقي- انتقلت إلى ملجأ أقامته في جمعية خيرية في شمال الأردن، عانى خلاله مع عشرات اللاجئين السوريين أوضاعا مزرية قبل أن ينتقل لعمان بعد أن تكفلت به جمعية خيرية.

    وبنفَس متقطع روى أبو العبد كيف انتظر قدوم زوجته وأطفاله الخمسة إلى الأردن، لينتقل بعدها إلى فصول من المعاناة انتهت به اليوم مسؤولا عن أسرته في بلد تفاجأ بغلاء المعيشة فيه، غير أنه يقول إن المعاناة تضاعفت ببدء العام الدراسي في الأردن دون التحاق أبنائه بالمدارس.

    وكانت الصدمة في حديث الابن "عبد الرحمن" الذي ينتظر استئناف الدراسة في الصف الرابع الابتدائي، وأجاب على سؤال للجزيرة نت عما يريده "من الضروري أن أتعلم، وحقي أن أتعلم مثل كل طفل في العالم، هذا حق من حقوق الطفل، هكذا علموني بالمدرسة".

    عبد الرحمن قال إنه يعشق مادة اللغة العربية التي حقق فيها العلامة الكاملة، وأعرب عن أمله في أن يذهب للمدرسة كما يفعل الأولاد الآخرون.

    ضحكات إخوة عبد الرحمن ملأت البيت وسط نظرات نحو المجهول، فعبد الله ينتظر بدء حياته بالصف الأول، وعائشة تنتظر الانتقال للصف الثاني، أما أسامة فهو ينتظر الدخول لرياض الأطفال ليعرف معنى للطفولة لا يظهر بالحوار معه.

    يفاجئك أسامة بوصفه الدقيق لمداهمة رجال أمن بيتهم قبل الهرب من سوريا، وكيف اتسخ فراشهم جراء الطين الذي كان عالقا ببساطيرهم.

    ويؤكد رئيس جمعية الكتاب والسنة في الأردن زايد حماد، الذي تتولى جمعيته الجهد الأكبر في رعاية اللاجئين السوريين، أن قضية قبول الطلبة السوريين بالمدارس الأردنية تنتظر موافقة من رئيس الوزراء معروف البخيت.

    "
    رئيس جمعية الكتاب والسنة في الأردن زايد حماد، الذي تتولى جمعيته الجهد الأكبر في رعاية اللاجئين السوريين، أكد أن قضية قبول الطلبة السوريين بالمدارس الأردنية تنتظر موافقة رئيس الوزراء معروف البخيت
    "

    وقال حماد للجزيرة نت إن هناك قوائم بنحو 300 طالب ينتظرون القبول، وتوقع أن يرتفع العدد لألف طفل في الأيام المقبلة بسبب وجود أعداد غير مسجلة من الأسر السورية.

    ويلفت حماد إلى وجود نحو 300 أسرة سورية على الأقل بالأردن بحاجة لمساعدات مستمرة، وتابع "نتوقع ارتفاع العدد فهناك عائلات خائفة من التعريف على نفسها كونها دخلت بالتهريب، وهناك عائلات موجودة عند أقارب لها ولا نعرف عنها شيئا، وهناك عائلات غير معنيين بها كونها تملك المال".

    ويشير إلى أن جمعيته تتلقى دعما ثابتا من جمعية الشيخ عيد في قطر، وتقوم بالتنسيق مع جمعيات المركز الإسلامي والتكافل الاجتماعي ونداء الخير بالرمثا على الحدود الأردنية مع سوريا بترتيب أمور الأسر السورية.

    وبحسب حماد فإن الجمعية تقوم باستئجار منازل متواضعة للأسر بإيجار شهري ما بين 100 و120 دينارا (141 إلى 170 دولارا)، وتقديم معونة لها لا تتجاوز مائة دولار شهريا.

    ولم تتمكن الجزيرة نت من الحصول على رد من وزير الدولة لشؤون الإعلام عبد الله أبو رمان عن أوضاع اللاجئين السوريين بالأردن.

    غير أن أبو رمان صرح لصحيفة السبيل أمس السبت أن الحكومة تتعامل مع أوضاع السوريين بالأردن باعتبارها قضية إنسانية.

    ورفض الوزير الأردني اعتبار السوريين "نازحين"، وأكد أنهم "ضيوف" وكشف عن لجنة شكلها رئيس الوزراء لدراسة أوضاعهم ومنها قضية قبولهم بالمدارس، غير أنه أشار إلى معضلة تواجه السوريين وهي عدم امتلاكهم وثائق ثبوتية، فيما قال لاجئون التقتهم الجزيرة نت أنهم فروا من الموت ولم يحملوا معهم شيئا.

    غير أن مصدرا مطلعا كشف للجزيرة نت عن قرار حكومي وشيك بقبول الطلبة السوريين بالمدارس الأردنية ومعاملتهم معاملة الأردنيين، مشيرا إلى أن الحكومة تتعامل مع قضية السوريين بالأردن بعيدا عن الأضواء حتى لا يتصاعد التوتر في العلاقات الفاترة بين عمان ودمشق.

    المصدر:الجزيرة

  5. #3475
    الصورة الرمزية نادية بوغرارة شاعرة
    تاريخ التسجيل : Nov 2006
    المشاركات : 20,307
    المواضيع : 329
    الردود : 20307
    المعدل اليومي : 4.02

    افتراضي




    تشكيل مجالس عسكرية لكل محافظة
    قوات المعارضة السورية تتوحد بعمّان


    محمد النجار-عمان

    كشفت مصادر في المعارضة السورية عن نجاح جهود توحيد قوات المعارضة السورية عبر تشكيل مجالس عسكرية ثورية في كل محافظة سورية تمهيدا للإعلان عن تشكيل الجيش الوطني السوري.

    وقالت المصادر للجزيرة نت إن اجتماعات تواصلت في العاصمة الأردنية عمان على مدى الأيام العشرة الماضية برئاسة اللواء المنشق أحمد حسين الحاج علي المدير السابق لكلية الدفاع الوطني السورية، وهو أرفع مسؤول عسكري ينشق عن نظام الأسد حيث يقيم في عمان منذ انشقاقه قبل أسابيع قليلة.

    وحسب مصادر متطابقة حضر الاجتماعات التي بدأت الخميس قبل الماضي العميد المنشق مناف طلاس وشقيقه فراس، وهما نجلا وزير الدفاع السوري الأسبق مصطفى طلاس, وهما من عائلة كانت معروفة بقربها من عائلة الأسد الأب والابن.

    كما حضرها قائد العمليات بالمنطقة الجنوبية في الجيش السوري الحر المقدم الركن ياسر عبود والضابط محمد الحريري المنشق عن نظام الأسد أيضا.
    "
    شارك في اجتماعات الأردن اللواء المنشق أحمد حسين الحاج علي، والعميد المنشق مناف طلاس وشقيقه فراس، كما حضرها قائد العمليات بالمنطقة الجنوبية في الجيش السوري الحر المقدم الركن ياسر عبود والضابط المنشق محمد الحريري

    ونفت مصادر حضرت الاجتماعات وأخرى مقربة من رئيس الوزراء السوري المنشق رياض حجاب أن يكون الأخير شارك بأي اجتماعات مع القادة العسكريين، رغم طرح بعضهم الاتصال به في إطار إيجاد مظلة سياسية لمحاولات توحيد قوات المعارضة السورية العسكرية والسياسية مستقبلا.

    وقال مقربون من حجاب إن الأخير لم يحضر اجتماعات عمان نهائيا وإنه لم يبحث مع أي طرف في تشكيل إطار بديل للمعارضة السورية عن المجلس الوطني السوري.

    وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لحجاب -تلقت الجزيرة نت نسخة منه- إنه "كان ولا يزال يعتبر نفسه جنديا في خدمة الثورة السورية، كما صرح شخصيا في بيانه الرسمي بتاريخ 14/8/2012، ومن هذا المنطلق فإنه يرحب بكل جهد يهدف لتوحيد فصائل المعارضة السياسية والعسكرية، كما أنه يتحرك في لقاءاته مع الجهات ذات العلاقة من باب المساهمة في تحقيق ذلك الهدف".

    وقال مقربون من حجاب للجزيرة نت إن رئيس الوزراء المنشق لا يتطلع لأي مناصب سواء في المعارضة السورية التي تعمل على إسقاط النظام السوري، أو في مستقبل سوريا بعد إسقاط النظام، وإنه "ترك المناصب خلفه منذ قراره الانشقاق عن النظام وتأمين خروجه من سوريا على يد الجيش السوري الحر الساعي لتحرير سوريا من نظام الأسد"، حسب أحد المقربين من حجاب الذي تحدث للجزيرة نت.

    وأكدت ذات المصادر أن حجاب يكرس علاقاته كشخصية وطنية سورية للاتصال بفصائل المعارضة بهدف حثها على التوحد، إضافة لتكريسه اتصالاته التي يقوم بها مع دول مؤيدة للثورة السورية لتسريع إسقاط النظام وإقامة سوريا الديمقراطية التعددية.

    "
    المقدم ياسر عبود: الاجتماعات التي تعقد بعمان "عسكرية بحتة" ولم تحضرها أي شخصية سياسية
    "


    كشف المقدم ياسر عبود -الذي التقته الجزيرة نت بإربد شمال الأردن- أن الاجتماعات التي عقدت بعمان "عسكرية بحتة" ولم تحضرها أي شخصية سياسية.

    وتابع أن "الاجتماعات تبحث في آليات توحيد قوات المعارضة السورية تحت مسمى الجيش الوطني السوري، وهو طرح يتبناه اللواء الحاج علي".

    وزاد "ما زلنا في البدايات، وهناك اجتماعات متواصلة في الأردن وتركيا ودول أخرى في محاولة للوصول لإطار عسكري موحد".

    وعبر القائد في الجيش الحر عن قناعته بأنه لا يرى ضرورة لتغيير اسم الجيش السوري الحر، مشيرا إلى أن أي إطار جديد لن يتجاوز الجيش الحر ولا قياداته التي أسسته لا سيما العقيد رياض الأسعد.

    كما نفى بشدة أن يكون المجتمعون بحثوا في تشكيل إطار معارض بديل للمجلس الوطني السوري المعارض.
    وقال "أثناء بحثنا طرحنا ضرورة وجود إطار سياسي للإطار العسكري الذي نبحث في توحيده"، مؤكدا التزام العسكريين بالعمل على إسقاط النظام وتسليم السلطة للمدنيين من السياسيين بعد المرحلة الانتقالية التي ستلي سقوط نظام الأسد، كما قال.

    ولفت أنظار مراقبين انعقاد الاجتماعات في العاصمة عمان، غير أن مصادر في المعارضة السورية قالت إن انعقاد بعض الاجتماعات في عمان سببه عدم قدرة قادة عسكريين على الحضور إلا للأردن عن طريق الحدود غير الرسمية.

    وينفي هؤلاء المعارضون وجود أي ضغوط أردنية على المجتمعين، رغم تأكيدهم وجود اتصالات بين عدد من المجتمعين وأطراف عربية ودولية تحث العسكريين والسياسيين السوريين على التوحد لاستعجال إسقاط النظام السوري.

    "
    تكشف الأسابيع القليلة الماضية عن حرية حركة بات يتمتع بها المعارضون السوريون الذين كثفوا من زياراتهم لعمان، كما التقى مسؤولون أردنيون بمعارضين بارزين
    "

    في المقابل عبر أمين سر المكتب الإقليمي للمجلس الوطني السوري بعمان عبد السلام البيطار عن رفض المجلس الوطني السوري أي طرح لتشكيل إطار بديل له.

    وقال للجزيرة نت "المجلس الوطني يشكل 80% من أطياف المعارضة السورية في الداخل ولا يمكن استبدال مجلس آخر منه". وأضاف أن "أي إطار جديد سيكون له دور في تفكيك المعارضة وليس في توحيدها".

    وتحدث البيطار عن تحفظ لدى المجلس الوطني على تولي المنشقين عن النظام السوري من المسؤولين السابقين أي مسؤوليات في المعارضة.
    وأشار إلى أن المجلس الوطني سيعقد اجتماعا نهاية الشهر الحالي لتوسيع المجلس وانتخاب أمانة عامة جديدة.
    وتكشف الاجتماعات عن تحول في الموقف الأردني من الوضع السوري، حيث تشير تطورات الموقف منذ انشقاق رياض حجاب ووصوله للأردن وحصوله على رعاية ملكية عن تحول الأردن نحو الانحياز للمعارضة التي تعمل على الإطاحة بالأسد.


    وتكشف الأسابيع القليلة الماضية عن حرية حركة بات يتمتع بها المعارضون السوريون الذين كثفوا من زياراتهم لعمان، كما التقى مسؤولون أردنيون بمعارضين بارزين، وتحدثت مصادر أردنية عن لقاء جمع العاهل الأردني بالعميد مناف طلاس الذي زار الأردن ثلاثة أيام الأسبوع المنصرم.

    ويلفت سياسيون إلى أن الموقف الأردني منذ بدء الثورة السورية انتقل من محاولة إنقاذ النظام في بدايتها، إلى الوقوف على الحياد حتى ما قبل شهرين، إلى أن وصل الموقف للانحياز إلى صف المؤيدين للثورة التي تقاتل لإسقاط نظام بشار الأسد.

    المصدر:الجزيرة

  6. #3476
    الصورة الرمزية نادية بوغرارة شاعرة
    تاريخ التسجيل : Nov 2006
    المشاركات : 20,307
    المواضيع : 329
    الردود : 20307
    المعدل اليومي : 4.02

    افتراضي


    المالكي يدعو المعارضة السورية الى الاستفادة من "تجربة العراق في التغيير"


    دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الجمعة ممثلين عن عدد من الفصائل السورية المعارضة خلال زيارة لبغداد الى الاستفادة من "تجربة العراق في التغيير".
    وذكر بيان صادر عن المكتب الاعلامي للمالكي ان رئيس الوزراء استقبل الجمعة "وفدا يضم ممثلين عن عدد من فصائل المعارضة السورية برئاسة الدكتور محمود دحام المسلط رئيس مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني السوري في اميركا وكندا".
    وأضاف البيان انه جرى خلال اللقاء "بحث معمق لتطورات الازمة السورية والسبل الكفيلة لوقف نزيف الدم وايجاد حل سياسي جذري يحقق للشعب السوري طموحاته المشروعة ويجنب سورية المزيد من الدمار".
    ودعا المالكي اعضاء الوفد الى "الاستفادة من التجربة العراقية في مرحلة التغيير التي جرت في العراق سواء في الاخفاقات التي واجهتها او في النجاحات التي حققتها" وإلى "مزيد من التقارب وتبادل وجهات النظر".
    كما أكد على "موقف العراق الداعم للشعب السوري في التوصل لحلول تحفظ لسورية وحدتها ويجنبها الانزلاق في حروب وصراعات داخلية"، مشدداً على ان العراق "لن يدخر جهداً في إسناد أي حل سياسي يتفق عليه الاشقاء السوريون".
    ونقل البيان عن أعضاء الوفد تأكيدهم على "ضرورة إيجاد حل سياسي" في سورية"، معربين "عن قلقهم من تشابك التدخلات الخارجية التي تتفاقم في الازمة وتزيد الاوضاع سوءاً".
    وتشهد سورية التي تتشارك مع العراق بحدود بطول 600 كلم، حملة قمع عنيفة ضد احتجاجات غير مسبوقة تطالب بإسقاط النظام منذ نحو 18 شهراً اسفرت عن مقتل نحو 30 ألفاً حتى الآن.
    ورغم أن الحكومة العراقية تدعو الى حل سلمي للقضية السورية، ويرفض تسليح قوى المعارضة السورية وفكرة التدخل الاجنبي العسكري في هذا البلد المجاور، فإن تقارير تؤكد المالكي يسمح بمرور الطائرات الإيرانية المحملة بالأسلحة إلى النظام السوري. كما أفادت معلومات بأن الحكومة العراقية قدمت مساعدات مالية لدعم اقتصاد النظام السوري، هذا إلى جانب رفض الالتزام بالعقوبات العربية على نظام بشار الأسد.
    وعلاوة ذلك، تغض حكومة بغداد الطرف عن مقاتلين تابعين لمليشيات شيعية عراقية يتم إرسالهم لدعم بشار الأسد. هذا إلى جانب مخاوف حقوقية من احتمال تسليم معارضين ومنشقين سوريين إلى النظام السوري.
    وغالبا ما يحذر المسؤولون العراقيون من تداعيات النزاع الدامي في سورية على الوضع الامني الهش في بلادهم.
    وكان العراق اقترح خلال قمة عدم الانحياز في طهران قبل نحو اسبوعين "مبادرة لحل الازمة السورية" تتضمن تشكيل حكومة انتقالية تضم جميع مكونات الشعب السوري، على ان تتفق الاطراف كافة على شخصية تترأسها.
    وتدعو المبادرة كذلك الى تبني ميثاق اقليمي ودولي يتعهد بعدم السماح بالتطرف الديني او القومي او الطائفي، واعتماد المواطنة أساساً لتشكيل الحكومة الانتقالية في سورية.

  7. #3477
  8. #3478
    الصورة الرمزية نادية بوغرارة شاعرة
    تاريخ التسجيل : Nov 2006
    المشاركات : 20,307
    المواضيع : 329
    الردود : 20307
    المعدل اليومي : 4.02

    افتراضي


    طفـــــل يجلـــــس في ما تبقى من زاويـة الغــرفة في منــــزله, يتأمل حاله و حال أهله ..
    دمر المنزل نتيجة قصف قوات النظام ,,
    حمـــــــــــص ,, تلبيســــــة 31\8\2012



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #3479
  10. #3480
    الصورة الرمزية وليد عارف الرشيد شاعر
    تاريخ التسجيل : Dec 2011
    الدولة : سورية
    العمر : 57
    المشاركات : 6,280
    المواضيع : 88
    الردود : 6280
    المعدل اليومي : 1.95

    افتراضي

    عذراً لم استطع السكوت . .

    بقلم: الشيخ معاذ الخطيب

    (أصلي لكل من يعانون في الشرق الأوسط وهم كُثر .. )

    (يجب أن يتوقف تدفق السلاح إلى سورية لإحلال السلام ..)

    كلام البابا عام جدا .. ألا يستطيع أن يتكلم عمن يذبحون في سورية ..

    بصراحة لم أفهم ماذا يعني في العبارة الأولى .. هل يعني الإسرائيليين مثلا ؟

    ولم أفهم العبارة الثانية : هل المقصود اخنقوا الثورة السورية ..

    أعتذر لأن ذكائي يخونني في فهم كلام البابا ..

    إن كان يدعو إلى السلام فليدع إلى منع السلاح عن كل الأطراف .. وبعد ذلك لماذا يستنكرون قدوم شباب متحمسين (لا أدعو إلى ذلك ) لنصرةالمذبوحين في سورية ، ولا يستنكرون تلك الرسائل التي يبثها بابا الفاتيكان ..

    لا أعتقد أن أحداً أقرب إلى الله من الأبرياء المضطهدين (مهما كانوا) ورجال الدين من أي ملة لا يشرفون أحداً بصلاتهم له ، بل يتشرفون بخدمة عباد الله ..

    إن موقف رجال الدين الرسميين (مسلمين ومسيحيين ) مخز جدا تجاه نصرة المظلومين ولا أعتقد أن الأنبياء سيسرهم أن يكون متحدثون باسم الله من أمثال أولئك الرهبان والشيوخ..

    الدين الذي يقفز فوق الآم الناس ودمائهم وتهمه المصالح السياسية قبل المسح على آلام الضحايا هو دين مزيف .. مهما كان اسمه ..

    اعذروني مرة ثانية .. لأني لم أستطع السكوت

صفحة 348 من 631 الأولىالأولى ... 268318338339340341342343344345346347348349350351352353354355356357358378428 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. إبراهيم قاشوش: عندليب الثورة السورية[
    بواسطة نديم العاصي في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 12-01-2020, 06:10 AM
  2. حتى لا تسرق الثورة السورية
    بواسطة عبد الفتاح الهادي في المنتدى الحِوَارُ السِّيَاسِيُّ العَرَبِيُّ
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 12-02-2013, 12:49 AM
  3. الثورة مستمرة - 24 يونيو 2012
    بواسطة عدنان القماش في المنتدى الحِوَارُ السِّيَاسِيُّ العَرَبِيُّ
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 02-07-2012, 07:53 AM
  4. الثورة السورية في الشعر الأندلسي
    بواسطة نادية بوغرارة في المنتدى مُخْتَارَاتٌ شِعْرِيَّةٌ
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 12-06-2012, 05:07 PM
  5. عام على الثورة السورية
    بواسطة د عثمان قدري مكانسي في المنتدى الحِوَارُ السِّيَاسِيُّ العَرَبِيُّ
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 17-03-2012, 09:23 PM