أحدث المشاركات
صفحة 462 من 631 الأولىالأولى ... 382432452453454455456457458459460461462463464465466467468469470471472492542 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 4,611 إلى 4,620 من 6308

الموضوع: صفحات من تاريخ الثورة السورية 2011 \ 2012/2013

  1. #4611
    الصورة الرمزية نداء غريب صبري شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jul 2010
    الدولة : الشام
    المشاركات : 19,097
    المواضيع : 123
    الردود : 19097
    المعدل اليومي : 5.14

    افتراضي


    حلب
    8-11-2012
    الدخان يملئ سماء المدينة جراء قصف الليرمون 8-11-2012
    http://youtu.be/YPfpR0BUD6I

    حلب
    اعمدة الدخان تتصاعدمن المناطق القريبة من قلعة حلب جراء القصف المدفعي المتواصل .8-11-2012
    http://youtu.be/cdO7RcOIDfU

    حلب
    لحظة سقوط قذائف على احياء حلب القريبة من قلعة حلب جراء القصف المدفعي المتواصل .
    http://youtu.be/cdO7RcOIDfU

  2. #4612
    الصورة الرمزية نداء غريب صبري شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jul 2010
    الدولة : الشام
    المشاركات : 19,097
    المواضيع : 123
    الردود : 19097
    المعدل اليومي : 5.14

    افتراضي

    ريف دمشق
    كفربطنا
    8-11-2012
    انتشال اربع شهداء من عائلة ( محمد علي ) وبذلك يرتفع عدد الشهداء الى ثمانية وهناك ما يقارب الخمس عائلات تحت الانقاض يتم البحث عليهم لا خراجهم

  3. #4613

  4. #4614
    الصورة الرمزية نداء غريب صبري شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jul 2010
    الدولة : الشام
    المشاركات : 19,097
    المواضيع : 123
    الردود : 19097
    المعدل اليومي : 5.14

    افتراضي


    درعا
    جاسم
    سلسلة انفجارات تهز مدينة جاسم واطلاق نار كثيف واستنفار جميع الحزاجز في المدينة والأسباب مجهولة

  5. #4615
    الصورة الرمزية نداء غريب صبري شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jul 2010
    الدولة : الشام
    المشاركات : 19,097
    المواضيع : 123
    الردود : 19097
    المعدل اليومي : 5.14

    افتراضي

    ريف حماه
    سهل الغاب
    اطلاق نار من حاجز عصابات الاسد في الرصيف باتجاه قرية الحويز

    ريف حماه ::الزيارة::عند الساعة السادسة صباحا تم قنص راعي غنم في رأسه من قبل حاجز التنمية الزراعية مما أدى إلى استشهاده تلى ذلك إطلاق نار كثيف وعشوائي على الأراضي الزراعية مما أدى إلى نزوح أهالي القرية إلى القرى المجاورة

    حماه
    آثار قصف شبيحة الأسد على أحد المنازل





  6. #4616
    الصورة الرمزية نداء غريب صبري شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jul 2010
    الدولة : الشام
    المشاركات : 19,097
    المواضيع : 123
    الردود : 19097
    المعدل اليومي : 5.14

    افتراضي


    مدينة يبرود
    قضف مدفعي تتعرض له المدينة الآن من اللواء 18 وعدة قذائف تسقط على حي الصالحية بجانب منطقة النادي الرياضية

    دير الزور
    الميادين
    قصف عنيف بالبراميل المتفجرة من قبل قوات النظام على المدينة و قد تم استهداف الكراج جانب مدرسة الحسي

    دمـشـق - الـعـسـالـي
    سـقـوط قـذيـفـة عـلـى سـيـارة مـدنـيـة أدت لأسـتـشـهـاد سـائـقـهـا بـالـقـرب مـن مـعـمـل بـردى فـي حـي الـعسـالـي بـدمـشـق .

    ديربعلبة
    اطلاق نار كثيف على طريق الستين ومعركة لم تهدأ منذ الصباح فيما سجل الثوار المرابطون هناك تقدم ملحوظ بحيث ضردو الشبيحة من كتلتين كانو يسيطرو عليهما من 3 ايام

  7. #4617
    الصورة الرمزية نداء غريب صبري شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jul 2010
    الدولة : الشام
    المشاركات : 19,097
    المواضيع : 123
    الردود : 19097
    المعدل اليومي : 5.14

    افتراضي


    درعا
    ازرع
    سحب الدخان من الشيخ مسكين اثر سقوط قذيفة على الكازية بين ازرع والشيخ مسكين 8-11-2012
    http://youtu.be/bAiLNq-vus8

    الجيش الحر - كتيبة درع الوطن - عملية أستراد دمشق درعا 18-11-2012
    http://youtu.be/kz2ppxOl5Cs
    http://youtu.be/EqMgjFGBvyc




  8. #4618
    الصورة الرمزية نداء غريب صبري شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jul 2010
    الدولة : الشام
    المشاركات : 19,097
    المواضيع : 123
    الردود : 19097
    المعدل اليومي : 5.14

    افتراضي

    القدس العربي
    احمد محمد الفراجي - العراق
    يوم 7-11

    لماذا يعجز الجميع في سورية؟


    مر اكثر من عام على الثورة السورية وما تزال نارها مستعرة، وهي ماضية قدما بالرغم من القصف العنيف الذي تتعرض له معظم أحياء سورية والتشريد للأهالي المستمر وحالات الاغتصاب للنساء والمجازر تترا الواحدة تلوى الأخرى في مشاهد تدمي القلوب وتبكي العيون انهارا من دماء بدلا عن الدموع. ويبدو أن السوريين مجمعون اما النصر ورحيل بشار أو الموت بميادين الوغى.
    إن جوهر المشكلة في سورية وتمرد بشار وإيغاله بدماء الشعب السوري هي الأهواء والمصالح المتضاربة التي لا تخضع لميزان أو عقل أو قيم!
    حتى أولئك الذين يرفعون شعارات دينية خلال التاريخ الطويل لم نحصد منهم سوى الكلام، والمعروف ان كثرة الكلام لا يؤدي إلى عمل ما ولا اظن ان ارض سورية عرفت الأمن والأمان والعدالة كما عرفته في ظل جيوش الإسلام وحسبك ما يحصل الآن على ارض الشام من مجازر تُرتكب يوميا التي يديرها اليوم الإيرانيون والروس وكالة عن النظام السوري المتوحش.
    وأتعجب أصبحت عملية إبادة وذبح المسلمين نهجاً يتبعه أعداء هذه الأمة على مر التاريخ والأمة نائمة ولا أعرف متى تصحو من غفلتها والقتل شغال وعلى قدم وساق ما يجري في سورية من قتل ودمار يُعيد بنا الذاكرة قليلا إلى الوراء لنقرأ التأريخ جيدا.. ولو أردنا ان نحصر النماذج والأمثلة على هذا الإجرام بالتأكيد ما استطعنا ذلك لهوله وامتداده وكثرته.
    وبعد، لا بد من وقفة جادة وحقيقة مع الشأن السوري كي نأخذ العبر من هنا وهناك حتى تتصل الأحداث في قلوبنا ونترك الشعارات والبيانات جانباً عندما سقطت بغداد، هز سقوطها آنذاك العالم الإسلامي كله ولم يقتصر اثر ذلك على بغداد وحدها، ولقد كان سقوطها دروسا وعبرا وآيات بينات. أيام هولاكو اليوم نرى ونسمع بالصوت والصورة ما يحصل لاخونا في الشام الغالية ولا تهتز ضمائرنا يا الله لماذا هذا الهوان والضعف الذي أصاب الأمة العربية!

  9. #4619
    الصورة الرمزية نداء غريب صبري شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jul 2010
    الدولة : الشام
    المشاركات : 19,097
    المواضيع : 123
    الردود : 19097
    المعدل اليومي : 5.14

    افتراضي


    القدس العربي

    دمشق تحذر من زج الفصائل الفلسطينية في النزاع السوري
    حماس: سورية تداهم مكاتب الحركة في دمشق بعد أشهر من مغادرة قادتها
    2012-11-07

    دمشق ـ غزة ـ ا ف ب ـ رويترز: حذرت وزارة الخارجية السورية الاربعاء من محاولة زج الفصائل الفلسطينية في النزاع السوري، داعية اياها الى الابتعاد عما تخططه لها 'المجموعات الارهابية المسلحة'، وذلك بحسب ما اورد التلفزيون الرسمي.
    ونقل التلفزيون في شريط اخباري عن مصدر في وزارة الخارجية والمغتربين قوله ان 'سورية ستقف بحزم ضد اي محاولة لزج الفلسطينيين بما يجري في سورية'، معتبرا ان الطريق الوحيد امامهم في كل مكان لجأوا اليه هو طريق فلسطين والتمسك بالحقوق الثابتة وفي مقدمها حق العودة'.
    اضاف المصدر 'على كل فصائل الشعب الفلسطيني الابتعاد عن كل ما يخطط لها من قبل المجموعات الارهابية المسلحة التي اعلنت ارتباطها بالمخططات المعادية لتطلعات الشعب الفلسطيني خدمة لتطلعات اسرائيل'.
    ويأتي هذا الموقف مع دخول العامل الفلسطيني في شكل اكبر على خط النزاع بين نظام الرئيس بشار الاسد ومعارضيه، لا سيما اثر وقوع اشتباكات على اطراف مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في جنوب دمشق.
    وشارك في هذه الاشتباكات مقاتلون فلسطينيون بعضهم موال للنظام وآخرون معارضون له، بحسب ما اشار المرصد السوري لحقوق الانسان.
    وذكرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة الموالية للنظام السوري ان عناصرها اصطدموا اكثر من مرة مع 'عناصر من الجيش الحر حاولوا التسلل الى المخيم' الذي يعد الاكبر للاجئين الفلسطينيين في سورية.
    كما اغلقت السلطات السورية مكاتب في دمشق تعود لمسؤولين في حركة حماس التي كانت لفترة طويلة من اقرب حلفاء النظام السوري، بحسب ما ذكر المرصد الثلاثاء.
    وسبق للحركة ان اعلنت وقوفها الى جانب معارضي نظام الرئيس الاسد بعد فترة من الصمت حول ما يجري في سورية.
    واشار المصدر في وزارة الخارجية الى ان 'ما تعانيه سورية في جزء كبير منه نتيجة لمواقفها الداعمة لنضال الشعب الفلسطيني ورفضها تصفية قيادته'.
    ومن جهتها قالت حركة حماس الأربعاء إن قوات الامن السورية داهمت مكتب رئيس المكتب السياسي للحركة في دمشق واغلقته بعد اشهر من مغادرته العاصمة السورية مع عدد من قادة الحركة.
    وساءت العلاقات بين حماس وسورية حليفتها القديمة بعد ان غادر مشعل ومسؤولون بارزون اخرون في الحركة دمشق اواخر العام الماضي مع استمرار قمع الرئيس السوري بشار الاسد لاحتجاجات مناهضة لحكومته.
    وتقول الأمم المتحدة إن ما لا يقل عن 500 ألف فلسطيني يقيمون في سورية. وتسببت الانتفاضة السورية في انقسام داخل صفوف الفلسطينيين اذ يتعاطف كثيرون مع الانتفاضة المستمرة منذ 19 شهرا ويقودها السنة بينما يدعم اخرون الاسد الذي ينتمي للاقلية العلوية.
    وطبقا لروايات موالين للمعارضة قتل عشرات الفلسطينيين جراء القصف السوري لمواقع المعارضة داخل وحول مخيم اليرموك للاجئين في سورية خلال الاسابيع القليلة الماضية.
    وقالت حماس في بيان ان مكتب مشعل - وهو ايضا مقر اقامته ويستخدم كمقر رئيسي للحركة في دمشق- تعرض للمداهمة يوم الإثنين الماضي.
    وتابع البيان 'قامت اجهزة الامن السورية يوم الاثنين بمداهمة واقتحام مكتب ومنزل الاخ خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة في دمشق وجرد محتوياته وتعيير اقفالة واغلاقه. وصادرت السيارات التابعة له'.
    وأضاف البيان ان اجهزة الامن قامت أمس الاول ايضا باغلاق مكتب عماد العلمي عضو المكتب السياسي لحماس. والعلمي موجود حاليا في قطاع غزة الذي تديره حماس منذ عام 2007. ولا يعرف مكان مشعل.
    ومنذ عام 2001 أقام مشعل في دمشق التي اتخذها ملاذا امنا له مع عدد من كبار المسؤولين في حماس خشية استهدافهم من جانب اسرائيل.

  10. #4620
    الصورة الرمزية نداء غريب صبري شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jul 2010
    الدولة : الشام
    المشاركات : 19,097
    المواضيع : 123
    الردود : 19097
    المعدل اليومي : 5.14

    افتراضي

    المعارضة السورية في الدوحة وهموم اخرى
    د. محمد صالح المسفر
    2012-11-05


    (1) اعترف باني اواجه صعوبة في ملاحقة الشأن العربي نظرا لتعدد ذلك الشأن، في الاسبوع الواحد تتكاثر مصائب امتنا العربية ولا شك بان المشتغل بالقلم يجد صعوبة في معالجة شأن عربي واحد في ذلك الاسبوع لانها قضايا متشعبة ومتلاحقة.
    هذا الاسبوع طالعنا محمود عباس بموقفه الصريح والمشين من حق العودة الذي انكره على نفسه، وانه لن يسمح باي انتفاضة فلسطينية تطالب بحق العودة، وان فلسطين عنده هي الضفة الغربية وقطاع غزة وحدودها خطوط الرابع من حزيران عام 67. هذا الموقف يحتاج منا نحن اهل القلم ان نمعن النظر في هذا الشأن لنبين مخاطره على الحقوق الفلسطينية. حدث اخر هو مقتل رجال شرطة في مدينة العريش المصرية شمال سيناء على يدى مسلحين مجهولين في الوقت الذي تجري عمليات تطبيع فتح معابر رفح بين مصر وغزة واعتراض اسرائيل ومحمود عباس على فتح المعابر. عملية الاغتيال هذه لا شك بانها ستشغل صانع القرار المصري وتربكه وخاصة بعد مظاهرات لرجال الامن مطالبة باقالة وزير الداخلية الجديد ومحافظ شمال سيناء الى جانب ما يشغل القيادة السياسية المصرية اليوم من هموم وانقسامات محلية.
    الحوثيون في اليمن يستعرضون قوتهم في ذكرى يوم الغدير تحت توجيه وتمويل الرئيس السابق علي عبد الله صالح نكاية بحكومة عبد ربه منصور، وفي جنوب اليمن حراك انفصالي ممول ومدرب ومسلح من قبل ايران لمواجهات دامية ضد وحدة اليمن واستقراره، والشأن اليمني مقلق ومخيف ويحتاج منا جميعا نحن العرب تضافر كل جهودنا لانقاذ اليمن من محنته وفي اسرع وقت.
    الخليج العربي قلنا ونكرر القول انه في مهب الريح، هذه الكويت تهدد بانزال الجيش الى الشوارع لمواجهات مع الشعب المطالب بتفعيل الدستور لا بالالتفاف عليه من قبل السلطة السياسية العليا وفي هذه الحالة اذا نزلت قطرة دم على تراب الكويت بفعل الجيش او اعتقالات قيادات سياسية فان الكويت ستواجه عواقب وخيمة لا سمح الله.. البحرين كل يوم يمر على الازمة بين المعارضة والحكومة دون حل جوهري سيقود البلاد برمتها الى كوارث سياسية يصعب حلها، وذلك ما سينعكس على اهلنا في السعودية والامارات المتحدة.
    الغارة الجوية الاسرائيلية على السودان وتدمير مصنع ذخيرة متواضع المهم ان الحكومة السودانية اصدرت بيانات متناقضة ومرتبكة، والحق انها وقعت في حيص بيص كما يقول المثل الخليجي ولا شك بان الطائرات الاسرائيلية المعادية مرت في اجواء بعض الدول العربية فاذا علموا بمرور تلك الطائرات المعادية في اجوائهم وسكتوا عنها فتلك مصيبة وان لم يعلموا فالمصيبة اعظم. يلاحظ المواطن العربي انه ولا حكومة عربية او احزاب سياسية ادانت وشجبت واحتجت على ما فعلته اسرائيل باهلنا في السودان، اليس ذلك التجاهل وصمة عار في جبين الحكومات العربية؟
    ( 2 )

    في الدوحة تجري مداولات بين اعضاء المجلس الوطني السوري لتوحيد الجهود والاتفاق على قيادة موحدة عسكرية وسياسية وتوسيع دائرة العضوية ولكن الاسى يعتصر الفؤاد 'تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى' الاسلاميون يقولون، والقوميون يقولون والليبراليون يقولون قولا اخر والعلمانيون لهم رأي في الكل، بمعنى اخر المجلس الوطني السوري عبارة عن قبائل واحزاب ونحل وملل تسمع كلامهم يعجبك تشوف مواقفهم تستعجب والنظام الحاكم في دمشق يحرق الاخضر واليابس في سورية الحبيبة والمعارضة ما برحت مفككة وكل يريد ان يكون الزعيم، تصريحات السيدة كلنتون عن تجاوز المجلس الوطني لم تأت من فراغ لان بين اعضاء المجلس من يُسمع رأيه في واشنطن اكثر من قيادة المجلس وهنا الخطورة. المجلس العسكري السوري متهم بمحاباة جماعة مسلحة على حساب جماعات اخرى وانه فشل في توحيد المعارضة المسلحة. سمعنا ان قيادات عسكرية ذات رتب عالية من خيرة ضباط الجيش السوري قد انشقت عن النظام لكنها اصبحت بلا دور في ميدان المواجهة المسلحة مع النظام لان مجموعة من الضباط صغار الرتب العسكرية يقودون العمل المسلح تنقصهم الخبرة القتالية وفنون الحرب والوعي السياسي بابعاد ما يفعلون وما يقولون.
    نموذج ذلك معركة حلب هل وضعت لها خطة عسكرية امداد وتموين واستطلاع واتصالات مؤمنة. معارك تحرير المدن لها استراتيجيات خاصة ولها اسلحة خاصة ووحدات قتالية خاصة وهذا مع الاسف لم يتم في حلب. المجلس العسكري متهم بالانانية والانحياز لقطاعات مسلحة ضد قطاعات اخرى، جماعات مسلحة مختلفة لا رابط بينها ولا تنسيق ولا توزيع ادوار ميدانية، وكل له مصادر تمويله وكل له مرجعيته، لواء التوحيد الاسلامي يختلف عن جبهة النصرة، لواء احفاد الرسول وكذلك الجماعات الجهادية كل منهم له سبيله. اقول : كثرت المصائب على العقل العربي الامر الذي قد يعجزه ملاحقة تلك الكوارث.
    اخر القول: دعوة الى المجلس العسكري الثوري والمجلس الوطني السوري المدني اتحدوا واخلصوا عملكم من اجل انقاذ سورية الحبيبة قبل فوات الاوان.

صفحة 462 من 631 الأولىالأولى ... 382432452453454455456457458459460461462463464465466467468469470471472492542 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. إبراهيم قاشوش: عندليب الثورة السورية[
    بواسطة نديم العاصي في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 12-01-2020, 06:10 AM
  2. حتى لا تسرق الثورة السورية
    بواسطة عبد الفتاح الهادي في المنتدى الحِوَارُ السِّيَاسِيُّ العَرَبِيُّ
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 12-02-2013, 12:49 AM
  3. الثورة مستمرة - 24 يونيو 2012
    بواسطة عدنان القماش في المنتدى الحِوَارُ السِّيَاسِيُّ العَرَبِيُّ
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 02-07-2012, 07:53 AM
  4. الثورة السورية في الشعر الأندلسي
    بواسطة نادية بوغرارة في المنتدى مُخْتَارَاتٌ شِعْرِيَّةٌ
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 12-06-2012, 05:07 PM
  5. عام على الثورة السورية
    بواسطة د عثمان قدري مكانسي في المنتدى الحِوَارُ السِّيَاسِيُّ العَرَبِيُّ
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 17-03-2012, 09:23 PM