أحدث المشاركات
صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 38

الموضوع: قياصره

  1. #1
    الصورة الرمزية قيصر أبو شاما شاعر
    تاريخ التسجيل : May 2011
    المشاركات : 241
    المواضيع : 6
    الردود : 241
    المعدل اليومي : 0.07

    افتراضي قياصره

    قياصره





    مَنْ لي ..
    وهذا خنجرٌ
    في الخاصرهْ ..
    ويدي ..
    وقد ضيّعتُ سيفيَ
    قاصرهْ

    قتلٌ
    و أشباحٌ هناك ..
    و فتنةٌ ..
    وهنا ..
    على جرحي العجوزِ
    برابرهْ

    من لي ..
    وصوتي ألفُ قفلٍ فوقه
    و مواجعي ..
    تحت المقاصل ..
    غائرهْ

    يا ألفَ آهٍ..
    في حشايَ كتمتُها ..
    ودفنتُ أسئلة الصدى
    في الذاكرهْ

    القاتلُ المأجور
    أخرج رأسَه
    مِن فوهةٍ للحاقدين ..
    وحافرَهْ

    بنياسُ ..
    يا أمَّ المدائنِ كلِّها
    يا جَدَّةَ الدنيا
    وبنتَ الآخرهْ

    مَنْ ذا ..
    أقامَ على خدودِك بيتَه ..
    و أناخَ عندكِ جندَه ..
    و عساكرَهْ

    مَنْ ذاكَ ..
    أرسلَ في لماكِ نيوبهُ
    و أطالَ ما بين النهودِ
    أظافرَهْ

    يا من اذا حاورتُه في بطشهِ
    جَعَلَ الجوابَ
    كلابَه و مخافرَهْ

    حرّيتي
    و كرامتي
    بكَ صارتا
    ليلاً على طرفِ الرصيفِ
    وعاهرَهْ

    أسدٌ ..؟
    وفي الجَولانِ أنت ذبابةٌ
    فزعاءُ..
    ما نَبَحَ الرصاصُ
    وصاغرَهْ

    لا كنتَ ..!
    والمحتلُّ أنت كعبدهِ
    ما دمتَ تمسحُ - ما دعاكَ
    حوافرَهْ

    أهلُ السياسةِ
    والذين ركبتَهم ..
    صاروا و قد ركبوا هواكَ
    سماسرهْ

    ما دامَ كسرى ..
    لا..
    و لا أشياعُهُ
    بلْ عافَ غصباً تاجَه ..
    و أساورَهْ

    فارحلْ و إلّا..
    قد ترى ما قد رأى
    و افهمْ..
    لُعنتَ
    فإنّ حربَكَ .. خاسرَهْ

    إنّ البلاءَ إذا ألمَّ بيائسٍ
    فكفى بذكرِ الموت
    يُبهجُ خاطرَهْ

    ولقد أرى المستضعفينَ ..
    اذا نَوَوا..
    صاروا
    وقد لبِسوا القبورَ
    قياصرَهْ

  2. #2
    الصورة الرمزية عمار الزريقي شاعر
    تاريخ التسجيل : Dec 2010
    الدولة : Sana'a
    المشاركات : 1,738
    المواضيع : 86
    الردود : 1738
    المعدل اليومي : 0.48

    افتراضي

    مرحبا بك أيها الشاعر الكريم الذي ينحت في الصخر بدائعه بحرفية متناهية الدقة .
    سرني أن أكون أول المارين هنا
    وأول المرحبين بك
    أيها الكبير من أول حرف وضع للناس في الواحة .
    *
    قصيدة عمودية على بحر الكامل ولكنها تبدو لأول وهلة أنها تنتمي إلى شكل التفعيلة.
    أتقنتها أنامل شاعرة وخيال خصب ولغة ذهبية
    فألبستها حلة لا تضاهى من الجمال.
    *******
    فارحلْ و إلّا..
    قد ترى ما قد رأى
    و افهمْ..
    لُعنتَ
    فإنّ حربَكَ .. خاسرَهْ

    إنّ البلاءَ إذا ألمَّ بيائسٍ
    فكفى بذكرِ الموت
    يُبهجُ خاطرَهْ

    ولقد أرى المستضعفينَ ..
    اذا نَوَوا..
    صاروا
    وقد لبِسوا القبورَ
    قياصرَهْ
    *******
    هذه الرائعة ليس لها إلا
    التثبيت
    كأقل تعبير عن الإعجاب اللامتناهي.
    ولصاحبها وافر التقدير والاحترام
    فليس أجمل من الشعر إلا صاحبه.

    تقبل تحياتي أيها المبدع.
    وطني أيها المُسَجّى أمامي .... قسماً لن أخون , إن لم تَخُنّي

  3. #3
    الصورة الرمزية عمار الزريقي شاعر
    تاريخ التسجيل : Dec 2010
    الدولة : Sana'a
    المشاركات : 1,738
    المواضيع : 86
    الردود : 1738
    المعدل اليومي : 0.48

    افتراضي

    قبلة حارة لبنياس وأخرى للشاعر:

    بنياسُ ..
    يا أمَّ المدائنِ كلِّها
    يا جَدَّةَ الدنيا
    وبنتَ الآخرهْ
    ***

  4. #4
    الصورة الرمزية محمد ذيب سليمان مشرف عام
    شاعر

    تاريخ التسجيل : Feb 2010
    المشاركات : 18,504
    المواضيع : 500
    الردود : 18504
    المعدل اليومي : 4.72

    افتراضي

    لحن عزفته على وجع الأمة

    بحروف ثائرة ناجزت فيها

    أولئك الذين لا يفهمون ولا يريدون فهم

    ما يمكن للشعب ان يفعل

    رائعة محلقة وأشد على يد أخي عمار

    في تعليقها على جدار الواحة ترحيبا وإكبارا

  5. #5
    الصورة الرمزية نادية بوغرارة شاعرة
    تاريخ التسجيل : Nov 2006
    المشاركات : 20,307
    المواضيع : 329
    الردود : 20307
    المعدل اليومي : 3.99

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمار الزريقي مشاهدة المشاركة

    قصيدة عمودية على بحر الكامل ولكنها تبدو لأول وهلة أنها تنتمي إلى شكل التفعيلة.
    .
    ========

    ملاحظة رائعة ، و أسلوب تمويهي بارع ذاك الذي استعمله الشاعر ليظهر القصيدة على غير ما هي عليه ،

    خواطر :

    1- قتلٌ و أشباحٌ هناك و فتنةٌ = وهنا على جرحي العجوزِ برابرهْ

    لم يصلني المقصود هنا من كلمة برابره ، أشعر أنها في غير مكانها و أنها جاءت على التوصيف الروماني المستعلي

    الذي حرفها عن معناها الأصلي الأصيل .

    2- هل يجوز استعمال فعل أناخ لغير البعير ؟؟

    مَنْ ذا أقامَ على خدودِك بيتَه = و أناخَ عندكِ جندَه و عساكرَهْ

    و هل اختار الشاعر ذلك التعبير تحقيرا لشأن الجنود و العكسر ؟؟



    تحية للشاعر الكريم على قصيدة قوية متينة تعلن عن شاعر

    سامق الحرف متمكن من أدواته .

    و تحية للشعب السوري المجاهد ، نسأل الله أن يعجل لهم بالنصر .

    الأخ ، قيصر أبو شامة

    أهلا و مرحبا به في ربوع واحتك .
    http://www.rabitat-alwaha.net/moltaqa/showthread.php?t=57594
    التعديل الأخير تم بواسطة نادية بوغرارة ; 06-05-2011 الساعة 10:38 PM

  6. #6
    الصورة الرمزية حازم محمد البحيصي شاعر
    تاريخ التسجيل : Mar 2007
    الدولة : فلسطين / قطاع غزة
    المشاركات : 4,680
    المواضيع : 119
    الردود : 4680
    المعدل اليومي : 0.94

    افتراضي

    هذا نص بديع بالفعل

    قوي الحس والجرس والروي


    أمتعت وأبدعت


    فتحيتي لك

  7. #7
    الصورة الرمزية محمود فرحان حمادي شاعر
    تاريخ التسجيل : Mar 2009
    الدولة : العراق
    العمر : 59
    المشاركات : 7,102
    المواضيع : 105
    الردود : 7102
    المعدل اليومي : 1.68

    افتراضي

    مرحبًا بقيصر، وقياصره
    هطولُ غيثٍ شاعري ندي ثر
    فترى الأصالةَ تخرج من جوانبه
    لله درُّ الحرف الثائر بكبرياء شامخ
    ولله درُّ الشاعرية الباذخة الفذّة
    سعداء نحن بوجودك شاعرنا المُجيد
    وسنظلُّ نترقب جميل حرفك
    تقبل تحياتي

  8. #8
    الصورة الرمزية مغرم العامري قلم منتسب
    تاريخ التسجيل : Dec 2010
    الدولة : حيثٌ انا
    المشاركات : 33
    المواضيع : 1
    الردود : 33
    المعدل اليومي : 0.01

    افتراضي

    لله انت وشعرك الشجي
    سرني هذا الحرف البازغ من شاعريه تفوح بالشعر الجميل
    حما الله سوريا واهلها اجمعين
    وحفظك الله شاعرنا الحبيب
    تحيه وتقدير

  9. #9
    شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jan 2010
    الدولة : على أرض العروبة
    المشاركات : 34,923
    المواضيع : 293
    الردود : 34923
    المعدل اليومي : 8.89

    افتراضي

    أهُوَ القَصِيدُ هُنا أعَلَّ الذّاكِرَةْ
    أمْ رَجْعُ آهاتِ الجِراحِ الغائِرَةْ
    ثمَِلَتْ عَلى بابِ التَراشُقِ أحْرُفِي
    وَوَقَفْتُ فِي عَتَبَاتِ شِعْرِكَ حَائِرَةْ
    أَبْكِي لِعَجْزِ الرَّدِ بَيْنَ أَنَامِلِي
    وَالرُّوحُ بالآهِ المَرِيرَةِ زَافِرَةْ
    وَأَنْا الْعَزِيزَةُ وَالِإباَءُ ذَخِيرَتِي
    فَيْحَاءُ سَيِّدَةُ البَهَاءِ العَامِرَةْ

    http://rabitat-alwaha.net/moltaqa/sh...581#post632581

    أبدعت شاعرنا واستنطقت فانطقت

    فما أجمل أن يكون هطولك الأول بهذه الروعة آسرا للقلوب ومطلقا للحروف
    وما أروعها بطاقة تعريف تستهل بها حضورك في واحتك

    فأهلا بك ومرحبا

    ودمت بألق[/COLOR]
    تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

  10. #10
    الصورة الرمزية قيصر أبو شاما شاعر
    تاريخ التسجيل : May 2011
    المشاركات : 241
    المواضيع : 6
    الردود : 241
    المعدل اليومي : 0.07

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمار الزريقي مشاهدة المشاركة
    مرحبا بك أيها الشاعر الكريم الذي ينحت في الصخر بدائعه بحرفية متناهية الدقة .
    سرني أن أكون أول المارين هنا
    وأول المرحبين بك
    أيها الكبير من أول حرف وضع للناس في الواحة .
    *
    قصيدة عمودية على بحر الكامل ولكنها تبدو لأول وهلة أنها تنتمي إلى شكل التفعيلة.
    أتقنتها أنامل شاعرة وخيال خصب ولغة ذهبية
    فألبستها حلة لا تضاهى من الجمال.
    *******
    فارحلْ و إلّا..
    قد ترى ما قد رأى
    و افهمْ..
    لُعنتَ
    فإنّ حربَكَ .. خاسرَهْ

    إنّ البلاءَ إذا ألمَّ بيائسٍ
    فكفى بذكرِ الموت
    يُبهجُ خاطرَهْ

    ولقد أرى المستضعفينَ ..
    اذا نَوَوا..
    صاروا
    وقد لبِسوا القبورَ
    قياصرَهْ
    *******
    هذه الرائعة ليس لها إلا
    التثبيت
    كأقل تعبير عن الإعجاب اللامتناهي.
    ولصاحبها وافر التقدير والاحترام
    فليس أجمل من الشعر إلا صاحبه.

    تقبل تحياتي أيها المبدع.
    شكرا لك شاعرناالكبير عمار الزريقي على هذا اللطف
    وشكرا لك يا سيدي على التثبيت

    قرأت لك كثيرا
    و اعلم انك من فحول الشعر في اليمن الحبيب

    و يسعدني ان يعجب شاعر كبير مثلك بشعري
    ويشرفني ان انتمي الى هذه الواحة العظيمة
    التي تضم صفوة الشعراء و الادباء في الوطن العربي
    لك التحية يا سيدي من اعماق القلب
    حفظك الله

    كل الود

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة