أحدث المشاركات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

الموضوع: رسالتي لابنتي رغد في أيام الرغد!

  1. #1
    الصورة الرمزية د. ندى إدريس شاعرة
    تاريخ التسجيل : Dec 2002
    الدولة : سعادتي .. حيث أعتزل البشر فإن لم يكن بد .. فليكن بسطاء البشر ..هناك أجد الإنسانية في أصدق معانيها
    المشاركات : 519
    المواضيع : 69
    الردود : 519
    المعدل اليومي : 0.08

    Post رسالتي لابنتي رغد في أيام الرغد!


    ربما ياصغيرتي لم أعد استطيع أن أجلسك بجواري أو أن أضع رأسك الحبيب على صدري وأن أربت بحنان الوالد عليك , ربما لم أعد أستطيع أن أطيل النظر في عينيك والاستمتاع بنظرات الحب فيهما والإعجاب والتقدير بحنان ابنة رحيمة لوالد تحب, ربما أرهقتك وكلفتك من أمرك عسرا وحملتك ياصغيرتي أكثر مما تطيقين ممن يقفون حولك ويحولون دون حولك وطولك , ربما أرهقتك طموحاتي وتطلعاتي وحملتك أضعافا من العنا ناسيا احتياجك لي ياصغيرتي وإخواتك وصغاركم البائسين , ربما يتابعك الناس بأعينهم وتساؤلاتهم وربما أساؤوا إليك في قول وفعل وربما وصموا أباك بما لاتحبين وربما اجتهدوا على أن يغمروا رأسك في الوحل ويغرسوه في الطين ,وربما وربما , وأنا لمعاناتك ياقرة عيني جد حزبن.



    ياصغيرتي لايتسربن ليقينك بأبيك الشك ولاينتابك الوهن ولايشتعل بقلبك يانبض قلبي حريق, ياصغيرتي حسبك إن ذكر أباك أن يقال مات واقفا في زمن الركوع ومعتزا بما يحمل في عهد الخنوع.. ياصغيرتي .. لو لم يكن والدك مختلفا عن زعماء العصر ما جندت له الجنود ولاأعدت له الاساطيل من كل بلاد الدنيا لتلاقيه في قتال وتحرص على ألا يكون من الدائمين !!!.. سليهم أي ذنب اقترف وماهو جرم والدي!؟ .. ماذا جنى إلا أنه حرص على وحدة تراب أرضه وسلامة عرض مواطنيه وعزة أمته ومعتقده .. وهل هناك من زعيم لم يحرص على وحدة أرضه وقاوم تمزقها بشتى الطرق واتخذ الحزم لذلك سبيلا !؟!!!.. جرم والدك أنه ماكان ظلا وماكان خيالا يحرك ذات اليمين مع المئين وذات الشمال لأسفل سافلين .. ياصغيرتي نحن لانعبأ لصاد من الناس ولانلتفت للتابعين ولكن يشد انتباهنا المستقل في حركته ولو كان يتحرك وحيدا بين البلايين !

    صغيرتي .. كان والدك ذلك المتحرك المستقل بين مليارات من الخاضعين , من قال لا .. رافعا بها صوته ولو أضحى بعد ذلك مطاردا أو معتقلا سجين.

    ياصغيرتي يكفيك فخرا أن أباك كان الذي غير وجه التاريخ المعاصر ورفض الخنوع وقال لفرعون العصر.. خسئت لست وربي برب العالمين.. يكفيك فخرا أنه من فضح الكذب ورفع وأزال اللبس عن أعين البشرية التي غرتها شعارات الحرية في بلاد مشعلها وأخرجها في صورتها الحقيقة صورة المستبد الكابح لأصوات الآخرين القاضي بالموت على المخالفين. يكفيك أنه من أظهر تناقضات دولة الحرية ومنهج الديمقراطية باستخدامها للدكتاتورية في حرب خالفت فيها كل العالمين وتصدت لها في خروج صارخ عن الاتفاقيات ومباديء الدول والقوانين في شتى المحافل والمنظمات ولم تبالي بآراء ولا اعتراضات مادامت هي الأعلى وغيرها هم أسفل سافلين , أنا ياصغيرتي من عرى بلاد الحرية وشعارات السمو الإنساني في بلاد مشعلها التي لاتعرف للإنسان معنى إن لم يكن لديها من المواطنين , أو يحمل عظمة مصالح تسيل لها لعابهم فيركضون صوبها في دناءة, فهم عباد مصالح للمادة ساجدين بشكل تندى له الجبين!

    ياصغيرتي سليهم ماذا جنى والدي غير أنه أراد الحفاظ على تراب وطنه وسلامة مايعتقد وهو ماتفعله كل القيادات في كل زمان ومكان .. سليهم كيف تسوس بلاد العرب وغير العرب المارقين الخارجين ,سليهم ألا يستخدمون الحزم والشدة ضد المئات للحفاظ على الملايين؟ .. سليهم ماذا عن قوانين بلاد العالم التي تقرها بلاد الحرية بشأن خروج ضابط على قبطان سفين؟ ألا يقتل بغض النظر عن أي اعتبار في نظر الآخرين .. ومافعلت إلا أنني قتلت من حاول الخروج على وحدة البلاد وبث الفتنة وزعزعت أمن الآمنين .. وهو في الدين شرع يحفظ ويعلمه كل المسلمين.



    ياصغيرتي لاتهني ولاتحزني .. فوالدك لايزال يقينا من العالين .. تأملي عيني وطالعي بريق اليقين واستمدي من ابتسامتي الساخرة الشعور بالعزة في زمن الخانعين , والله إن تلك النظرة المستخفة بهم أشد عليهم من سيف جلادهم الواقف على رأس أبيك ليسقطها فترتفع في تاريخ الآدميين!.



    ياصغيرتي .. ماكان أبوك إلا رمزا للرفض .. نعم رفض الخنوع والاستبداد والتسلط من أعداء لكل مانؤمن به مخالفين .. وماكان يوما لهم خاضعا ولن يكون حتى لومات ومضى في طي السنين.. ومثل أبيك لاتطويه الأيام ولاتطؤه عجلة السنين!



    صدام ياصغيرتي رمز والرموز لاتموت .. آمن بفكرة وتحمل تبعتها وأعلنها وجاهد لأجلها وماتخلى عنها وهو لايزال حر رغم سجنه ورغم قيوده طليقا وإن بدا لغيره سجين ! ,فالحرية إيمان وفكر ويقين .. وماشعروا بإهانة قط كتلك التي شعروا بها وأنا لاأرى لهم وجودا ولاأشعر لسيادتهم مكانا في بلاد الرافدين.



    أنا الرئيس العراقي المنتخب صدام حسين أقولها يقين ,ولاأبصر خيالات نصبت ولا أومن بالأشباح في تسيير مصائر الآدميين . لاأومن بحكومة اختارها الاحتلال ونصبها المستعمر في بلاد قهرت وسلبت حقها في غفلة ضمير وجبنٍ استبد بقلوب التابعين .



    ياصغيرتي .. لاتحزني ولاتذرفي الدمع ولاتبكي فمثلك يارغد عمري يدرك معنى الموت في سبيل العزة ومايدين!.

    طالعي ياقرة عيني التاريخ وأعيد دراسة ماض الغابرين من الثائرين والمناوئين لأحزاب الشياطين , تدبري في سيرة البشرية , لن تجدي ذكرا للخاملين , وتجدين نورا يشع في شعلة يتداولها العداؤون في مضمار تحرير البشرية من ظلم وبغي على مر السنين.



    طالعي ياصغيرتي لتعلمي أن شعلة الثبات على المبدأ التي أحمل لن تسقط من يدي إلا ويتلقفها عداء طموح مثابر ثائر آمن بالحرية والعزة يحملها وقد جاء يعدو إليها من أقصى الأقاصي ولو كان مخالفا لي في الاعتقاد وما أدين !فاللحرية معنى واحد يعيه جميع البشر مهما اختلفت لغاتهم وللعزة نفس المغزى في أصول مورثات جميع الآدميين! من عالم الذر حتى قيام الساعة على مؤمن وضال ومعز ومهين!



    ياصغيرتي لاتهني ولاتحزني فأنت حِب أبيك وماهنت ولن تكوني يوما عليه من الهينين , ربما أخطأت وربما أصبت ولكنني ماهنت ولاخضعت ولابدلت ولاخذلت من آمن بي فقري عينا فحمال المباديء رموز والرمز ياصغيرتي حي لايعرف إليه الموت من سبيل.



    صغيرتي أردت أن أقرأ لك تاريخ أبيك كما نبض به فكره وصوره تصوره , خشية أن تقرئيه بفكر المخالفين فيظهر لك العمى نور وقد نافحت لأعيد النور إلى عيون معدميه!, يكفيك فخرا أن والدك لم يمضي خامل الذكر كمن مضوا وسيمضوا بل كان نقطة انقلاب وتغير في تاريخ أمته فقد أسمع الأصم وأعاد النور لمن به عمى في أمة استحبت العمى والصمم والشلل أو الكساح ليكون لها حجة في التخلف وترك اللحاق بحضارة التقدم كالآخرين إذا ليس على الأعمى حرج ولا على الأعرج من سبيل !!!.

    هي ذي شوارع أمتي تثور , تختلف , تفكر , تؤيد , تخالف , تناهض , تقبل , ترفض, حركة سرت , أجرت الدماء في العروق التي تيبست في أطراف الفكر في بلاد المسلمين , وجمدت التفكير فظل قابعا في اتجاه واحد تراكم عليه الصدأ وماعاد يجدي به إلا استئصال واحلال لفكر مرن متسع مشع بالحق حصين.



    ياصغيرتي .. هوذا أبوك .. الرئيس صدام حسين السجين الحر! , الذي آلم قلوب مخالفيه ورفض مافرضوه على بلاده وتحدث بتهكم واستخفاف لهم مشين , وجعل العالم وهو الحر السجين يختلف حوله بين ناقم ومحب ومعترض ومؤيد , ومحتار في أمره يبحث عن الحق وسيجده حيث كان ولو بعد حين.



    ياصغيرتي يارغد عيشي في أيام سجني وأنا رهين .. وإن بدوت سجينا في ضنك شديد فأنا أحيا ياصغيرتي أيام رغد في تاريخي فقد ألحقت بأعدائي الخزي وأنا بين أيديهم سجين وأظهرت كل عيوبهم وفندت أكاذيبهم وماسجن أبو غريب عن العالمين ببعيد , إن كنت أقاضى لاستخدامي الحزم للم شمل البلاد والحفاظ على وحدة ثراها , فترى ماكانت مبررات الإذلال المهين في سجن أبو غريب وانتهاك أعراض العراقيات واحتلال بلاد ومباركة احتلال آخر في بلاد فلسطين.



    رغدٌ هو ياصغيرتي رغم مايبدو عليه والدك من الضيق .. فقد تكشفت بلاد المشعل الحر وليسجلن التاريخ كل تلكم الفضائح والتناقضات والتجاوزات وليقولن ولو بعد حين , كان فرعون وكان هناك رجل من المؤمنين , ماهاب ظلما ودوى من سجنه ساخرا ببريق في عينيه للواثقين حمله رسالة مجد ترفض الخنوع فكرا واعتقادا لمن كان له قلب أو ألقى سمعه وكان شهيد . أنا الرئيس وأنتم مجرد محتلين, ولاقانون شرعي لمحتل في كل بلاد العالمين.



    رغد إن لم يصلك نبض فكر والدك وتصوراته فيما كتب لك في رؤيته للتاريخ الذي سطره في سجلات عصره ودونه على ثرى بلاده وحفره على صخور السنين وتناثرت ذراته مع رياح الرفض لتعم بلاد العالمين , فاقرئيه مرات ومرات وبعض الأحايين . فما غاب عنك اليوم سيفسره لك ويشرحه سير التاريخ .. هي أيام (وتلك الأيام نداولها بين الناس) وقد أخبر بذلك رب العالمين . فداومي على تلاوة التاريخ وتوقفي من حين لحين لتفحص مايجري وانظري مصداق قولي أو مخالفته للواقع على طول السنين.

    رغد ياصغيرتي .. ربماأخطأ والدك لكنه ماكان من المتخاذلين عاش متمردا على الظلم معتزا بكرامته ومواطنيه معلنا أن لاتعاملونا كمن ترعون في مراعيكم فلسنا ببقر (يارعاتها) إنما نحن آدميين !.. قوامنا الفكر لاالعلف للتسمين. رغد وإن أخطأ أبوك فثقي أنه ماهان لهم ولاخضع وكان لفكره من المناضلين ولولا عزته واعتزازه بما حمل لما شنوا عليه حربا فلا يعبأ العالم بالغث وفكر والدك سمين. رغد ياصغيرتي .. لاتحزني وانطلقي عزيزة كريمة وتابعي حمل لواء الفكر الحر ولو كان والدك لديهم رهين . واغفري لي ياصغيرتي فما أردت إلا الكرامة وإن بدى ذلك جنونا في زمان انقلاب الموازين وستمضي الأيام وتذكري أن البقاء للأقوى والحق قوة تبقى راسخة في ثرى الكون ومشعة في سمائه ولو غطت الغيوم ستعبر يوما وتشرق الشمس من جديد لتهب الحياة فتخضر العقول وتنبت الشموخ والإباء بالعزة في رياض الكرامة في جميع الأراضين.

    قرة عيني اغفري لي ماسببته لك من حزن وامسحي دموعك واهتفي عاش الحق , عاش الفكر الرصين ,فالبقاء للأقوى وحتما سيزول البغي ويبقى الرمز علما خفاقا على شواهق الحضارة في قمم التاريخ , فتبسمي غدا ستبصرين والدك فكرا حيا وتحكين لأحفادك بطرب لحنه اليقين .. كان ذاك والدي صامدا في زمن الخنوع عاقلا اتهم بأنه رمز للجنون.. سطر المجد وأعاد إرساء الموازين!



    رغد ياصغيرتي قري عينا واغمضي عينيك ونامي قريرة وتذكري أنها أيام رغدٍ لأبيك فقد كشف البغي وأظهر الظلم وأبطل ادعاء المدعين..

    رغد كم أحبك ياصغيرتي فتذكري واخلصي لحبي هذا وامضي عزيزة ياابنة الرافدين.

    رغد استودعك ربي , وتذكري أنني عنك لن أغيب دائما حينما يجهدك الشوق لأبيك الحنون تجديه حيث العز وعنواني الخلود في سجل الماجدين في صدر صفحة الشامخين.

    والدك المحب

    الرئيس العراقي المنتخب من شعبه

    في ثرى الرافدين

    صدام حسين
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    قلم مشارك
    تاريخ التسجيل : Nov 2003
    المشاركات : 211
    المواضيع : 22
    الردود : 211
    المعدل اليومي : 0.03

    افتراضي

    هل هذه رسالة من صدام؟ أقصد هل هى رسالة حقيقية أم قد ابتدعها خيال كاتب على لسان صدام؟
    إن كانت رسالة له حقيقية فسبحان مبدل الأحوال لقد أضحى بليغا فصيحا بعد أن كان متعثرا متلعثما وصار أبيا شهما بعد أن كان ذليلا . لقد بات يدافع عن الشعب في حين كان يقتل فيه كما شاء له الهوى أو قل كما شاءت له أمريكا أن يقتل. لقد أصبح رؤوفا ورحيما بعد أن كان جلادا وقاتلا.
    ولكن العجب العجاب حقا أن يصبح مناضلا وبطلا مغوارا حين رأيناه كما رآه العالم أجمع يختبئ في جحر فأر ولاناقة له ولاجمل في المقاومة العراقية.


    أما ان كانت الرسالة من خيال كاتب فأقول حقا بأنه لم يوفق باختيار الشخصية التي تستطيع أن تحمل هذه الخصال التي ذكرها وبانتظار أن تجد هذه الأمة قائدا يستحق أن تكتب باسمه مثل هذه الرسالة ستبقى هذه الكلمات يتيمة مثل آلاف الأطفال الذين يتموا من جراء مااقترفت يدا صدام من جرائم ضد شعبه امتثالا لرغبات أسياده الامريكان قبل أن يمثل دور العبد الآبق.

  3. #3
    الصورة الرمزية د. ندى إدريس شاعرة
    تاريخ التسجيل : Dec 2002
    الدولة : سعادتي .. حيث أعتزل البشر فإن لم يكن بد .. فليكن بسطاء البشر ..هناك أجد الإنسانية في أصدق معانيها
    المشاركات : 519
    المواضيع : 69
    الردود : 519
    المعدل اليومي : 0.08

    Smile

    مرحبا

    أسعد الله المساء

    هو قلمي سيدي وشكرا على الإطراء!

    هو قلمي حملته تصوري لمعان ضمنية عدة! , ولعل منها هذه الثورة وصرخة الموتور التي ارتفع بها صوتكم وهذا الرفض

    خلاف مع فرعون .. أظهر كل الأكاذيب المتخفية على السطح .. وكشف عن دعاويه وتدليساته بخرقه كل اللوائح والأنظمة التي دلس بها على الأمم ليحقق مكاسبه في غيبوبة منهم تحت تأثير أفيون التصديق بحرية حرة ! ومساواة تعم جميع الإنسانية ومولدها بلاد تشعلها بوقود المساواة في الحقوق الآدمية!
    وهاهم سقطوا سقوطا مروعا وسقط من أيديهم مشعل الحرية في بالوعة البغي والظلم والبطش التي ابتلعت في مجاريرها النتنة كل القيم وتقيأت للسطح كل فاحش مقيت ومهين!

    أليس هامان أداة أظهرت ماخفي ونتن في دعاوى فرعون؟!



    شكرا لك


    احترامي

  4. #4
    قلم مشارك
    تاريخ التسجيل : Nov 2003
    المشاركات : 211
    المواضيع : 22
    الردود : 211
    المعدل اليومي : 0.03

    افتراضي

    "هو قلمي حملته تصوري لمعان ضمنية عدة! , ولعل منها هذه الثورة وصرخة الموتور التي ارتفع بها صوتكم وهذا الرفض"



    اللهم بارك بهذا القلم وبصاحبته واجعلهما في المكانة التي تحب وترضى من احقاق الحق ودفع الظلم وردع الظالمين.

  5. #5
    الصورة الرمزية د. ندى إدريس شاعرة
    تاريخ التسجيل : Dec 2002
    الدولة : سعادتي .. حيث أعتزل البشر فإن لم يكن بد .. فليكن بسطاء البشر ..هناك أجد الإنسانية في أصدق معانيها
    المشاركات : 519
    المواضيع : 69
    الردود : 519
    المعدل اليومي : 0.08

    افتراضي

    آمين

    آمين

    آمين

    وصلي اللهم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


    سرني دعاؤك أدخل الله السرور إلى قلبك

    جزاك الله خيرا

    جزاك الفردوس من الجنة

    ...........



    آمل ألايفهم مما سطرت أنني أرى صداما الرمز المتكامل



    فبه من العلات ماالله به عليم



    وإنما سرني منظر ابتسامته وبريق عينيه المتقدة بالعزة والذكاء



    ورفضه لما فرضه الاحتلال على بلاده



    واستخفافه بهم .. وقد سمعت مسؤولا عراقيا في قناة من القنوات العربية وهو يتحدث بعد عرض التحقيق معه وهو في حالة إحباط شديد وخيبة أمل أنه لم يتغير فلم يبد بمظهر الضعيف الذي أرادوا أن يتشفوا منه ولم يعط اعداءه فرصة للشماتة



    فقال ذلك المسؤول .. هو صدام لايتغير .. هو بعنجهيته وتكبره وغطرسته وغروره



    هذا ماقاله في مرارة شديدة



    إذا هو يجرعهم المرار أقداحا بذكاء من خلال احتفاظه برابطة جأشه وثباته وارتدائه لثوب العزة

    في وقت بتنا أشد مانحتاج فيه إلى رمز يظهرها في تطبيق يتضمن اختبارا من نوع ما لنغرسها في نشئنا ونعيد صورتها لأذهان بالغينا من رجالنا ونسائنا الذين نسوا أمرها لتقادم الزمان!

    فالعزة والشعور بها هو مانفتقده في عصرنا هذا ونحن نجرع الأسى والذل بأيدينا وأيد أعدائنا ولانستطيع الصد ولا الرد في خنوع وضعف وعجز باديين للعيان



    ودعني أستعير مقولة لأخ كريم عقب علي بمنتدى ما طرحت به نفس الطرح أعلاه إذ يقول:





    إننا حقا نحسد انتمائكم لمثل هذا الرمز

    قد نختلف معه في تصرف خاطئ كغزو دولة شقيقة، و ترويع آمن، أو القسوة الزائدة في فرض الإرادة على شعب لا يملك غير التعبير بالكلمة، لكنه سيبقى رمز للكرامة، رمز لرفض الخنوع و الإستسلام، و ما محاكمته إلا رمزية من خلالها تحاكم مبادئ شرف و عزة.. هي ما بقت لنا






    والله نسأل لنا ولقادتنا

    الهدى والتوفيق للحق والسداد



    إن الظلم ظلمات .. ظلم الشعوب يودي بمحق النصرة الإلهية

    وربما ظلمت أمريكا دولا أخرى لكنها تقيم غالبا العدل بين رعاياها



    ربما



    العدل


  6. #6
    الصورة الرمزية طائر الاشجان شاعر
    تاريخ التسجيل : Jul 2003
    الدولة : المملكة العربية السعودية
    المشاركات : 1,048
    المواضيع : 41
    الردود : 1048
    المعدل اليومي : 0.17

    افتراضي

    لسنا عراقيين حتى نقول رأينا في الرئيس ، وحتى نكون منصفين فإن الكثيرين من أبناء الرافدين قالوا بالحرف الواحد أن صدام له أخطاؤه مثل كل رئيس دولة عربية ، ولكن الاولوية في تقدير الخطر تفرض علينا اعتبار الإحتلال الامريكي هو المحور الرئيسي في تقييمنا للخطر الداهم الذي يغشى عراقنا الحبيب ، فهؤلاء جاؤو تحت حجة الحرية والكل يعلم مقاصدهم ، وما اعلانهم البقاء لمدة خمس سنوات أخرى إلا ترجمة لهذه المقاصد ، والذريعة التي لم تمكنهم من اقناع دول العالم بشن الحرب معهم حينذاك هي وجود اسلحة دمار شامل وهذه الاكذوبة حتى الآن لم تحرك ساكناً في الدم العربي على مستوى الحكومات ، رغم كونها اختلاق لإيجاد ذريعة لشن الحرب ، وأيّ كانت مساوئ هذا الرجل فقد أثبت أن ما يدفعه الآن هو ثمن عدائهِ لأمريكا وإسرائيل بالدرجة الاولى . وأعجب من أولئك الذين أعمى بصيرتهم الحقد الدفين حول الغزو العراقي للكويت فأباحوا قتل شعب بأكمله بعد أن دفع في سنوات الحصار الثمن غالياً من موت مئات الالوف من أطفاله نتيجة نقص الدواء والغذاء ، هل ندعو إلى طمس العراق من الخارطة حتى يُشفى غليلهم ، إن اللعنة على بلد مثل هذا الكويت الذي يعاني الوطن العربي من ويلات بسببه ، وسيبقى صغيراً في أعين التاريخ تماماً مثلما وصفهُ طه ياسين رمضان في اجتماع مجلس القمة العربي .

    شكراً لكل أبيٍ شريف
    طائر الاشجان
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    قلم مشارك
    تاريخ التسجيل : Nov 2003
    المشاركات : 211
    المواضيع : 22
    الردود : 211
    المعدل اليومي : 0.03

    افتراضي

    مهلا مهلا على رسلك ياطائر الأشجان والألحان
    لايختلف اثنان على طبيعة ودواعي الاحتلال الامريكي للعراق وليس هناك اي عاقل يؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقضاء والقدر لايريد لعراق العراقة غير الخير والسؤدد والازدهار.
    لايختلف اثنان على وجوب دحر الغزاة ولكن ياصديقي لاتلبس المجرمين لباس"الرمز والقيادة والحكمة والشجاعة" لقد رأينا حكمته بالانصياع الكامل لأوامر الغرب ورأينا شجاعته في قتل شعبه حتى نواب البرلمان ثم يوزع المحارم لمن يريد أن يبكي عليهم. رأيناه يستخدم الغازات السامة ضد الشعب. رأيناه يحكم بقبضة من حديد باسم التحرير وجيش القدس ولكن كل عاقل كان يرى ويسمع ماكان يفعل هذا الطاغية وليس الأمر" بأخطاء" وإنما جرائم جرائم بحق شعبه بحق المسلمين بحق العرب بحق أقربائه وكل ذلك من أجل كرسي يتركه ويختبئ في جحر فأر عندما أعلنت امريكا أن مهتمه لخدمتها قد انتهت وأنها جاءت تخدم نفسها بنفسها في بلاد الرافدين.
    مهلا أخي طائر الأشجان لايحلق بك الخيال بعيدا لتقول بأن للمجرمين أخطاء إنها جرائم وقد لاقى مايستحق ولكن وللاسف بعد أن احتلت بسببه بلاد الرافدين. لقد لاقى مايستحق وان كان سجانوه الآن أكثر ظلما وعدوانا.

  8. #8
    الصورة الرمزية طائر الاشجان شاعر
    تاريخ التسجيل : Jul 2003
    الدولة : المملكة العربية السعودية
    المشاركات : 1,048
    المواضيع : 41
    الردود : 1048
    المعدل اليومي : 0.17

    افتراضي

    أولاً لا يجوز أن نسمح بحصد الشعب العراقي على يد الامريكان استسلاماً لنزوة الغضب من صدام أو غير صدام ، وما يجري الآن من إذلال لشعب العراق لا يبرره أي صنيع لهذا الحاكم أو ذاك ، ويظل المستعمر غازياً ليس ثمة يدٍ ترتفع لتناصره .
    ثانياً : مَن قال أن صدام نضيف اليدين ؟ ولكن هل ما يجري الآن من تنكيل لشعب بأكمله يجعلنا نفكر ولو للحظة في ( جرائم ) صدام ؟ .

    ستقول لي أنه السبب .. لا أخي الكريم إن أمريكا قادرة على أن تخلق ألف سببٍ من العدم وقد خلقته رغم أنف الامم المتحدة ومجلس الامن وأنت تعرف هذا .

    وإذا أخذنا بهذا المنطق فهناك من يقول لو أن الكويت دفعت ما طالبته بها العراق لما خسرت أضعافهُ على إثر الغزو وتبعاته .

    أرجو التفهم لما وراء السطور .. والله المستعان .

    أخوك/ طائر الاشجان و ( الالحان ) التي تتمنى إجادة بعض منها لو كان ذلك ممكناً .

  9. #9
    قلم مشارك
    تاريخ التسجيل : Nov 2003
    المشاركات : 211
    المواضيع : 22
    الردود : 211
    المعدل اليومي : 0.03

    افتراضي

    لاأدري من قال لك بأني ابرر مايفعله الامريكان ولاأدري من قال لك بأني مع دخول أي جندي أمريكي إلى بلاد المسلمين كافة وليس فقط إلى العراق ولاادري ماقصتك مع الكويت ياأخي نعم قصة الكويت كانت جريمة ولكن مخططة من الامريكان أنفسهم ليحتلوا الخليج أولا ثم العراق وبقية دول المنطقة ثانيا وثالثا.
    من قال لك ياصديقي أنني مع الامريكان ومايفعلون.
    إنني فقط أقول أن أمر العراق وأمر صدام شيئان مختلفان فالعراق يهمنا مصيره يهمنا استقلاله يهمنا ازدهاره يهمنا حياة شعبه المسلم اما صدام فلايهمنا في شئ إلا أن يكون مثالا وعبرة لبقية الحكام الطغاة الأسود على الشعوب والأرانب في ساحات الوغى.

  10. #10
    الصورة الرمزية عبد الوهاب القطب شاعر
    تاريخ التسجيل : Mar 2003
    الدولة : الولايات المتحدة
    المشاركات : 3,212
    المواضيع : 122
    الردود : 3212
    المعدل اليومي : 0.50

    افتراضي

    اهلا وسهلا بالاخت الفاضلة النقية الطاهرة

    الشاعرة البارعة ندى القلب.

    بعيدا عن اي شيء...

    قطعة ولا اروع وما عودتنا الا الروعة والتألق نثرا وفكرا وشعرا.

    اطعنا معاوية ويزيد اللعين الذي نكل بعترة الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام .. فحق علينا

    الغضب..وشرعت ريحنا بالتلاشي شيئا فشيئا حتى انعدمت في عصرنا هذا.

    دخل الصليب وامعن بالهلال تنكيلا ولكن الصليبين آثروا ترك البلاد بعد ان حكموا في رقابنا اتبعهم

    من الحكام ملوكا ورؤساء.ليس بينهم من لا غبار عليه.حتى سلطتنا الفلسطينية باعت الضمير والاسمنت

    لسجن ابنائها الذين بدمائهم وارواحهم مهدوا الطريق لهم.

    ولكن....

    ما زلنا نفدس السلطة ونعترف بها برغم تلك الخيانات والاهانات واللعنات.

    فنح في حرب دائمة مع الكفر والكفار وليس ثم وقت للتنازع والتناحر والاقتتال على عصفور طائر.

    انا ضد ابن عمي وانا وابن عمي ضد الغريب...

    لانني عربي ابي

    ارفض صورة عربي الهدف منها اهانة العرب.سواء كان ابن شارع ام رئيس دولة.

    اخواني اخواتي

    اتحداكم ان تأتوني بعربي حاكم او كان حاكما لم يرتكب اثما بحق بلده وابناء بلده.

    والرئيس صدام يقف وان كان ظالما ليعكس ولو رمزيا شيئا من كرامة اهدرت للعرب.

    ان شمتنا من صدام هو في الحقيقة شماتة بانفسنا

    ومحاولة اهانة صدام من الصليبيين الحاقدين ما هي الا اهانة لكل العرب.

    ألم يستبح اللعين يزيد بن معاوية مدينة الرسول ثلاثة ايام متتالية؟

    الم نزل نترضى عليه؟

    ما الفرق بين يزيد وصدام؟

    الاول حكم من قبل ابيه

    والثاني من قبل الامريكان

    لم يتب الاول

    ولكن الثاني تاب وشرع بالاصلاح ولهذا هجموا عليه من جميع الجهات ليمزقوه.وليجعلوا منه عبرة لمن اعتبر.

    ولكنا وللاسف ....

    ما زلنا نترضى على الاول متناسين ما فعله بالعترة الطاهرة

    وبنساء المسلمين في المدينة المنورة.

    وحسبنا الله ونعم الوكيل.

    بكيتكَ يا عراقُ بكا ذبيحٍ بخنجر أهله طعن الغزاةُ
    بكيتك والفؤاد دما لشعبٍ أبيٍّ بالأصالة لا يُفاتُ
    عراقُ لأنت في الإقدام نار على علمٍ وشيمتك الثباتُ
    فإنك لا تلين لمستبدٍّ وترفض أن يعيثَ بك الطغاةُ
    فكم زحفت عليك جيوش غزوٍ فلاقتها الهزيمةُ والمماتُ

    تحياتي وحبي للجميع

    المخلص

    عبد الوهاب القطب
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. هدية لابنتي...
    بواسطة ريمة الخاني في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 23-06-2017, 08:47 AM
  2. صفحة رغد هلال
    بواسطة رغد هلال في المنتدى مَدْرَسَةُ الوَاحَةِ الأَدَبِيَّةِ
    مشاركات: 48
    آخر مشاركة: 25-04-2012, 11:48 PM
  3. إماطة الأذى .. قصة لابنتي الصغيرة مروة ( تسعة أعوام )
    بواسطة د.جمال مرسي في المنتدى أَدَبُ الطِّفْلِ (لأطفالنا نحكي)
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 13-05-2007, 06:29 PM
  4. ~ تلك رسالتي تركتُ فكّ شفرتها لذكائِك! ~
    بواسطة كلمات في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 16-11-2004, 10:32 PM