أحدث المشاركات

الزوجة» بقلم محمد حمدي » آخر مشاركة: محمد حمدي »»»»» خصيلة هاشم» بقلم عبدالستارالنعيمي » آخر مشاركة: آمال يوسف »»»»» كلماتٌ تحتَ المُجهِر...قص» بقلم محمد مزكتلي » آخر مشاركة: محمد مزكتلي »»»»» إجرح ...» بقلم محمد ذيب سليمان » آخر مشاركة: محمد حمود الحميري »»»»» أقوال ذات أبعاد نفسية» بقلم نجيب المثابر » آخر مشاركة: سعد الحامد »»»»» أدب النقاش» بقلم نجيب المثابر » آخر مشاركة: نجيب المثابر »»»»» بحبك» بقلم محمد كمال الدين » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» اشتياق» بقلم آمال المصري » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» وسم» بقلم أحمد محمد عراقى » آخر مشاركة: محمد ذيب سليمان »»»»» توابع الكورونا.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: سعد الحامد »»»»»

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: نجاح محمد علي .. ثمن الحرية والعدالة

  1. #1
    شاعر
    تاريخ التسجيل : Apr 2004
    الدولة : العراق
    العمر : 51
    المشاركات : 261
    المواضيع : 54
    الردود : 261
    المعدل اليومي : 0.04

    افتراضي نجاح محمد علي .. ثمن الحرية والعدالة

    تتسارع الاحداث في هذا العصر المليء بكبت الحريات وطمس الهويات واسكات الاصوات التي تنادي بالعدالة والحرية والديمقراطية المنشودة والتي تنادي بها كل الافواه مع اختلاف الغاية والنية فها نحن امام حادثة اخرى تذكرنا بسياسة كم الافواه التي كانت سائدة في العصر المظلم كما اسميه ايام الطاغية الذي شرد ملايينا مملينة من العراقيين وجعلهم ينتشرون في ارض الله الواسعة بحثا عن ملجأ آمن وملاذ يقيهم من الظلم والاعتقال والقتل بدم بارد وكلنا يعلم ان الاستبداد الفكري ومحاولة قطع الالسنة التي تنادي بالعدل والتحرر سائدة في بعض الدول التي تعتبر نفسها ديمقراطية وسياساتها صحيحة ولكن الاحداث تقرأ بشكل مغاير و تاكد ان القمع والتنكيل لازال سلاحا ذو حدين في هذه الدول ومنها الجمهورية الاسلامية الايرانية التي تحاول ان تظهر ما لا تنتهجه ..ولعلنا لمسنا بعضا من اطماعها في العراق ومحاولة تدخلها المباشر او غير المباشر لبث الفوضى والقلاقل في الاونة الاخيرة من خلال فسح المجال للعناصر الارهابية للدخول والمشاركة الفعلية في زرع الفتن بين اطياف الشعب العراقي وتسهيل ادخال الاسلحة المتوسطة لقتل الا برياء وهدم البنى التحتية للعراق مستغلة الوضع الحاصل نتيجة لعدم الاستقرار ونقص الاجهزة الامنية والعسكرية بعد كل ماجرى ويجري على الساحة العراقية .. وها نحن نشهد هذه الايام دليلا اخر على ما ذكرنا فمحاولة اسكات الاصوات العالية بطرق ملتوية خير دليل على ذلك...
    أن اقصاء الاديب والصحفي العراقي نجاح محمد علي من مهامه وعمله كمراس لقناة ابو ظبي الفضائية في ايران ومنعه من مزاولة الكتابة بحرية والاعتداءات المتكررة التي تسببها السلطات الايرانية لهذا الصوت الحر مرفوض بتاتا وغير مقبول ويستدعي تحرك سريع لوقف الاجراءات المتخذة ضده من كافة منظمات حقوق الانسان والمحافل الدولية والمنابر الادبية كما ندعوا الحكومة العراقية بالدفاع عن المثقفين العراقيين الذين عانوا الحرمان والتهجير القسري ايام النظام البائد والتدخل الفوري لحل هذه الازمة حتى يشعر المواطن العراقي المغترب بالتغيير الحاصل في السياسة العراقية ويستند لحائط الامان الذي يتوكأ عليه في المحن فالاديب والصحفي نجاح محمد علي له باع طويل في مجال المعارضة العراقية منذ سنين طويلة ويعتبر من المثقفين الذين ينادون بعراق حر ديمقراطي متعدد يشهد له ولمواقف ه الحازمة جميع المثقفين والادباء والاعلاميين في الخارج والداخل واذا ما اكملت السلطات الايرانية السيناريو المراد اكماله باعتقال نجاح عندها ستكون الطامة الكبرى والمعادلة التي تقول بان المثقف العراقي هو الخاسر الوحيد دائماً وهذا مرض عضال يجب استئصاله واعطاء المكانة التي تليق بالمثقف لانه عانى الكثير طيلة العقود الماضية ويجب ان تتوفر كل السبل المتاحة امامه ليقوم بالدور المناط به وايصال رسالته السامية ..
    وكما نعلم جميعا بان الاستاذ نجاح محمد علي كان بصدد نشر مذكراته او سلسلة مقالات تبين الاخطاء الايرانية خاصة وهو الذي عاش في ايران طيلة 25 سنة واحتك بالمسؤولين الايرانيين كونه يعمل مراسلا لقناة ابو ظبي طيلة السنين الخمسة الماضية وهذا من حقه بل الواجب الذي ينبغي ان يقوم به لانه الشاهد على الاحداث من الداخل والصوت المدوي في ميادين الصحافة والادب وهو الانسان الذي لم نلمس منه غير الصدق والطيبة وحب الانسان العراقي البسيط وحب الارض وحنينه المستمر للوطن الام كما انه كان طيلة السنين الماضية متعاطفا مع الجمهورية الاسلامية الايرانية ومحبا لشعبها برغم تعرضه للاعتقال لمدة عام كامل في المعتقل ات الايرانية وهو الان على شفا حفرة من الاعتقال ثانية ....
    وهنا لايسعني الا ان اقول طوبى لك ياابن العراق البار ويا صوتا تهابه السلاطين ويخشاه الساسة كلنا معك .. قلوبنا معك .. ندعوا جميعا من الله عزوجل ان يحفظك واسرتك لترجع الى عراقك سالما تعيش في جنباته مطمئناً.. لتعوض مافاتك من سنين القحط والبعد والحرمان .. وسنحاول بصدق ايصال محنتك للمنظمات الدولية عن طريق استنكارنا .. ومطالبتنا لاولي الامر بالتدخل الفوري للوقوف معك ايها العراقي النبيل ... والقلم الفذ ..


    الشاعر عبدالكريم الكيلاني
    http://www.postgasidas.com/members/kareem/


    نشرت هذه لمقالة في جريدة الاهالي العراقية

    وموقع المثقف العراقي وقنديل وبحزاني وكتابات

    وغيرها
    http://www.postpoems.com/members/kareem

  2. #2
    عضو مخالف
    تاريخ التسجيل : Sep 2004
    المشاركات : 37
    المواضيع : 0
    الردود : 37
    المعدل اليومي : 0.01
    من مواضيعي

      افتراضي

      سلب الحريات من ابشع التدخلات البشريه في وقتنا الحاضر وللأسف دائماً الطرف الآخر يأخذ بمقولة إن لم تكن معي فأنت ضدي ، ولذا تجد الصوت الأضعف دائماً مكبوت.

    المواضيع المتشابهه

    1. نجاح العملية النقدية
      بواسطة حاج صحراوي العربي في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
      مشاركات: 8
      آخر مشاركة: 23-04-2016, 09:43 PM
    2. مواسم نجاح
      بواسطة خلود محمد جمعة في المنتدى القِصَّةُ القَصِيرَةُ جِدًّا
      مشاركات: 28
      آخر مشاركة: 17-12-2015, 03:47 PM
    3. أهداء إلى رُسل الحرية في صرخة الحرية / حاصرونا
      بواسطة مقبولة عبد الحليم في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
      مشاركات: 23
      آخر مشاركة: 30-01-2011, 09:39 PM
    4. كيف تحول تحدياتك إلى نجاح...؟؟؟
      بواسطة ابو دعاء في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
      مشاركات: 0
      آخر مشاركة: 17-10-2005, 12:34 AM