أحدث المشاركات

السجال الشعري الإبداعي» بقلم محمد ذيب سليمان » آخر مشاركة: مصطفى السنجاري »»»»» تيجي تصيده..» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» على لوحة المفاتيح ..!!!!» بقلم محمد الحضوري » آخر مشاركة: محمد الحضوري »»»»» ذوبتها منك نظرة» بقلم محمد ذيب سليمان » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» فتى القدس» بقلم محمد محمد أبو كشك » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» من القصص القرآني ( 4 ) : مع نوح عليه السلام بقلم مجدي جعفر» بقلم مجدي محمود جعفر » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» من القصص القرآني ( 3 ) : مع نوح عليه السلام بقلم / مجدي جعفر» بقلم مجدي محمود جعفر » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» من القصص القرآني ( 2 ) : مع نوح عليه السلام بقلم / مجدي جعفر» بقلم مجدي محمود جعفر » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» جاءنا العيد فمرحى» بقلم غلام الله بن صالح » آخر مشاركة: غلام الله بن صالح »»»»» عاد عيدي» بقلم عبدالستارالنعيمي » آخر مشاركة: غلام الله بن صالح »»»»»

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 36

الموضوع: الطارق ..

  1. #1
    الصورة الرمزية د. مختار محرم شاعر
    تاريخ التسجيل : Feb 2011
    الدولة : في بيتٍ ما
    المشاركات : 3,218
    المواضيع : 139
    الردود : 3218
    المعدل اليومي : 0.86

    افتراضي الطارق ..

    بعد أن لفظته كل البلاد .. ذهب لإحدى سلطنات الأرض بدورها لفظته كغيرها ..
    طق طق .. من؟!!! افتح يا هذا !
    لا تسألني من .. ولماذا
    جئت إليك أخبئ ضعفي
    غادرت رجالا أفذاذا
    دار الكون ولم أتوقع
    أني قد أصبح شحاذا
    كنت كفرعون في وطني
    وملكت الأرض استحواذا
    كنت الآمر كنت الناهي ..
    كنت الأميَّ الأستاذا
    كنت أظن العالم ملكي
    وأظن دم الشعب رذاذا
    لكني .. قوبلت بقومٍ
    كسروا بالعزم الفولاذا
    فارحم ضعفي واجبر عجزي ..
    واجعل لي في البيت ملاذا!!
    فُتِحَ الباب .. وَ رُدَّ سريعا:
    غادرنا حالا يا هذا ..
    رباه اصرف عنا شرًّا
    كم شرَّد شعبا .. كم آذى !!
    أَبْعِدهُ إلهي عن داري
    واجعل هذا الدار معاذا

  2. #2

  3. #3
    الصورة الرمزية وليد عارف الرشيد شاعر
    تاريخ التسجيل : Dec 2011
    الدولة : سورية
    العمر : 57
    المشاركات : 6,280
    المواضيع : 88
    الردود : 6280
    المعدل اليومي : 1.82

    افتراضي

    رائعة أيها الشاعر القدير
    قاتلهم الله ... وسينتقم منهم بنضالات هذا الشعب الأبي وبدعوة المظلوم والمقهور ... ذهب خاسئًا وما زال يتحدث بنفس اللغة الخاسرة الممجوجة البغيضة .. فلا ضمير ولا إحساس ولا دين فبأي شيءٍ يفهم إذًا ؟
    مودتي وتقديري أيها الراقي ... لا فض فوك

  4. #4
    الصورة الرمزية شريفة العلوي أديبة وشاعرة
    يرحمها الله

    تاريخ التسجيل : Jul 2008
    الدولة : بقلب جيبوتي
    المشاركات : 2,093
    المواضيع : 139
    الردود : 2093
    المعدل اليومي : 0.45

    افتراضي

    قصيدة جميلة تستلهم جمالها من نضال الشعب اليمني الحر
    أحسست وكأني أشاهد الأحداث على شاشة مرئية نظرا لمهارة الالتقاط للمواقف

    أخي الشاعر المبدع د .مختار محرم

    دمت بكل خير
    [/SIZE]

  5. #5
    الصورة الرمزية محمد محمود محمد شعبان أديب
    تاريخ التسجيل : Jan 2012
    المشاركات : 2,176
    المواضيع : 158
    الردود : 2176
    المعدل اليومي : 0.64

    افتراضي

    قصيدة ساخرة ، ومبكية ، ولغتها سهلة تتدفق كالنهر الهادر ، معانيها كالحجر الصلد في وجه كل جبار .. بوركت أديبنا د/ مختار محرم .. ونسأل الله عز وجل النصر لكل مقهور ( إنهم يرونه بعيدا ونراه قريبا ) ( قل بفضل الله وبرحمته ) .. مودتي أيها القدير .

  6. #6
    الصورة الرمزية محمد ذيب سليمان مشرف عام
    شاعر

    تاريخ التسجيل : Jan 2010
    المشاركات : 18,671
    المواضيع : 502
    الردود : 18671
    المعدل اليومي : 4.53

    افتراضي

    ههههههههههههههههه

    أظنه عائدا ليمارس ما تبقى له من سطوة مع بعض من لا يزالون يؤمنون بأيامه

    مثل قديم كان يقال في بلدتنا والقرى المجاورة وأظنه يقال ايضا في كثير من البلدان
    يقول المثل باللهة العامية :

    "" اللي استحوا ماتوا ""
    وليس اجمل من هذه استقبالا لأمثاله ...

    شكرا لك

  7. #7
    الصورة الرمزية حازم محمد البحيصي شاعر
    تاريخ التسجيل : Mar 2007
    الدولة : فلسطين / قطاع غزة
    المشاركات : 4,680
    المواضيع : 119
    الردود : 4680
    المعدل اليومي : 0.91

    افتراضي

    ابدعت حقا فى رسم الصورة وابراز المشهد


    تحيتي لك

  8. #8
    الصورة الرمزية هاشم الناشري شاعر
    تاريخ التسجيل : Feb 2011
    المشاركات : 3,693
    المواضيع : 39
    الردود : 3693
    المعدل اليومي : 0.99

    افتراضي

    عندما أقرأ قصيدة حول ثورات الربيع العربي تخطر

    في بالي قضية ( دور الأدب في بقاء الدولة) وكيف

    أصبحت / دور الأدب في الإطاحة بالنظام ، فتحية

    لكم أيها الأدباء والشعراء لأنكم الصدى لصوت

    الأحرار المتهدج في ميادين الكفاح من أجل الحرية

    والكرامة.

    دمت متألقاً أخي الدكتور / مختار محرم.
    إذا كان أصلي من ترابٍ فكلّها = بلادي وكلّ العالمين أقاربي

  9. #9
    الصورة الرمزية نداء غريب صبري شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jul 2010
    الدولة : الشام
    المشاركات : 19,096
    المواضيع : 123
    الردود : 19096
    المعدل اليومي : 4.84

    افتراضي

    لقد ذهب عنكم مطرودا مخزيا
    وسيذهب أصحابه
    نسأل الله أن يكون مصير فارنا أقسى وأمر

    قصيدة جميلة
    شكرا لك أخي

    بوركت

  10. #10
    الصورة الرمزية عمر ابو غريبة شاعر
    تاريخ التسجيل : Aug 2010
    المشاركات : 1,495
    المواضيع : 123
    الردود : 1495
    المعدل اليومي : 0.38

    افتراضي

    ورغم ذلك عاد يا صديقي
    يبدو أنه وطني حتى النخاع!
    قافية محترف وقدرة فائقة على التعبير
    تمنيتُ عليك لو تشكل الكلمات حتى يضبط القارئ إيقاع الخبب
    مثل:يخبي وكفرعونٍ
    محبتي وإعجابي

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. من الطارق ؟
    بواسطة خليل انشاصي في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 25-03-2006, 01:21 AM