أحدث المشاركات
النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: الإعلان الدستوري وسقوط الأقنعة

  1. #1
    الصورة الرمزية محمد إسماعيل سلامه شاعر
    تاريخ التسجيل : Oct 2005
    الدولة : القاهرة
    العمر : 37
    المشاركات : 578
    المواضيع : 63
    الردود : 578
    المعدل اليومي : 0.10

    افتراضي الإعلان الدستوري وسقوط الأقنعة

    تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


    ما من شك أن الإعلان الدستوري الأخير للرئيس مرسي يكسب تأييدا ً شعبيا ، وعلى الرغم من ان بعض مواد هذا الأعلان الدستوري لاقت إعتراضا ً من فصائل وشخصيات وطنيه لا شك في نزاهتها ووطنيتها إلا أن هذه الشخصيات والفصائل نفسها تعارض بشده ما يتم فرضه بالقوة من شخصيات وفصائل أخرى بعضها كان ضد الثورة علنا على طول الخط وبعضها كانت تدعي الوئام مع الثورة منتظرة فرصه أو حدثا أو قرارا تستغله إستغلالا خبيثا جدا وواضحا جدا للرجوع بالدولة إلى عهدها القديم .

    إن الدكتور محمد البرادعي الذي صرح أن الجيش " قلق " وأن الجيش "قد يتدخل إذا خرجت الأمور عن السيطرة " يوم الثلاثاء القادم.هو "إصطياد في المياة العكره" وإن وقوف شخصية كالبرادعي جنبا إلى جنب مع حمدين صباحي والزند ومرتضى منصور والنائب العام السابق وتهاني الجبالي وللقاريء -أي قاريء- رص بقية الأسماء ، المعروفة ، فهذه الشخصيات تجمعت وائتلفت على موقفها لا من الإخوان المسلمين ولكن ضد أي محاولة على أرض الواقع لفرض أي نظام جديد " سيما إن كان للإسلاميين فيه دور واضح"



    إن تيار الإستقلال "وهو مجموعه "شريفه" من القضاة ، ليست لها صلة بجماعة الإخوان المسلمين وتأسست في عهد النظام السابق ولها مواقف وطنيه وإحتجاجات علنيه مسجله ومشهوده لنا جميعا ، صرح بأن "قرارات الرئيس مرسي خطوة صحيحه جدا على طريق الإستقلال وجاءت متأخره ."

    وغير تيار الإستقلال الكثير ممن اكدوا موافقتهم على قرارات الرئيس مرسي وإن أثار البعض نقاشا حول بعض النقاط .ففيم إذن إصرار الشخصيات والفصائل ( التي يطالها الإعلان الدستوري ويمس فسادها ) على أن قرارات الرئيس كلها -باطله جمله - وأنه لا يؤيدها إلا أتباع جماعة الإخوان المسلمين ! وأن الثورة ليست مع الرئيس .. فمن نصب هؤلاء للحديث عن الثورة التي قامت ضد النظام السابق وبالأخص منه مؤسسات القضاء التي يتبعها هؤلاء ويتخذون من حصاناتها أمانا لهم وهم يتحدثون علنا
    عن " قلق الجيش " وانه "لابد أن يتدخل " وأن الشعب كله " لا يوافق " على مرسي ، ثم تنظر إلى الشعب الذي يقصدونه فتجد عدد لا يجاوز الألف شخص توزعوا باوامر ونظاميه لحرق مقرات الإخوان المسلمين والوقوف بعضها في التحرير كثوار !!

    بإختصار .. هذا الإعلان الدستوري .. أرجع الأمور إلى نصابهاواوضح كثيرا للمواطن المخدوع في بعض الشخصيات والفصائل التي ظلت تتحدث عن " همجية الإخوان واستبدادهم " في حين أن خيارهم بالنزول إلى الشارع هم واتباعم لم يكن سلميا أبدا .ليعرف المواطن المصري أخيرا .. من له .. ومن عليه .. ومن يقف مع الثورة ومن يقف لا يثر ولا يتعصب ولا يهرول هنا وهناك إلا إذا مست قرارات التصحيح ، عشه الفاسد .

    وأخيرا .. لكل من يتوقع صداما يوم الثلاثاء القادم بين البسطاء منالجماهير التي تحتشد دعما للرئيس ، وبين شرزمة قليلون ، يحثون الناس ويدفعونهم بالباطل إلي إثارة فتنه هدفها إرجاع البلاد لحالة الفوضى لمجرد انه خيار أهون لديهم من حكم تيار إسلامي إو من حركة تصحيح قوية ..

    أقول .. الشعب المصري أذكى من هؤلاء ، وسيكون يوم الثلاثاءالقادم بيانا شعبيا واضحا للعالم بان الشعب المصري إختار أن يصحح أوضاعه ، وأن يطهر مؤسساته ، وأن يقتص لشبابه .هذه المحكمة الدستورية العليا التي أصدرت حكما بحل مجلس الشوري " اتلمنتخب " في سابقة لم ولن تحدث في اي بلد يحكمه القانون ، أكدت أن هذه الهيئات تقف بمجموعه من تسعة عشر شخصا لتحل مجلس إنتخبه خمسة وثلاثون مليون مواطن مصري لمجرد ان الثورة بدأت تطول ذممهم الفاسده وتصحح الأوضاع ..

    إن بعض الشخصيات العامه التي يصدمني موقف بعضهم ممن أيدتهم في السابق كحمدين والبرادعي أثبتوا أن عدائهم للإخوان المسلمين أكبر من مصلحة الوطن ، وأن رفضهم لأي مشروع إسلامي أكبر من قبولهم لوطن حر ، حتى ليتحالفوا اليوم ضد شخصيات داخل مؤسسة القضاء ليست على وتيرتهم الوطنيه أبدا ، وليست على مواقفهم الثورية ابدا ، وليست لها أي مواقف إلا بما يوافق مصالحهم الشخصية .

    هؤلاء الأشخاص أسقطوا أقنعتهم جميعا هم ومن يتحالفون معهم.وأن كل من هو ضدهم فهو إخوان ، تيار الإستقلال إخوان ، المجلس الأعلى للقضاء إخوان ، التأييد الشعبي للرئيس وقراراته دعم من الإخوان للإخوان ، الشعب المصري إخوان ، ولم يبق منا من الشرفاء إلا الزند ومرتضى منصور وسامح عشور الذي أعلن وكيل نقابة المحامين تبرؤه من مواقفه وتهاني الجبالي وبقية الأسماء التي اثق بذكاء القاريء لرصها جنبا إلى جنب - غيبا - بعض سقوط كل الأقنعه ...

    كان من الممكن أن نعترض على اي مواد لا تلق إستحسانا ، وهو وارد ، ثمة مواد لا أرحب بها شخصيا ، وغيري كثيرون ، لكن .. عندما يقف هؤلاء و تكون أسلحتهم هي الدعوة لإضراب عام وتعليق قضايا المواطنين ( مخالفة لقرارات المجلس الأعلى للقضاء ) والتجمهر - الغير سلمي - بحرق مقرات الإخوان وحث الجيش على التدخل ، والتصريح بوجود "حرب اهليه " فهذه تصريحات ومواقف يرتاح لها الشعب المصري وتؤكد لنا جميعا .. سقوط كل الأقنعه بان تجمع أصحاب الذمم الفاسده والوجوه المتقلبه في اماكنهم الحقيقية وكونوا جبهة ً أوهن من خيط العنكبوت امام الشعب المصري الذي فضحوا امرهم بأيديهم ومواقفهم أمامه ، حتى لا يحار فيهم احد بعد اليوم .
    غريبٌ ساءَهُ زَمَنٌ غريبُ .. وقلبٌ ليسَ يكفلهُ حَبيبُ
    http://mohamed-salama.blogspot.com

  2. #2
    الصورة الرمزية زهراء المقدسية أديبة
    تاريخ التسجيل : Jun 2009
    المشاركات : 4,595
    المواضيع : 216
    الردود : 4595
    المعدل اليومي : 1.03

    افتراضي

    أستاذ محمد

    أنت محق في كل ما تفضلت اليه ونعم سقطت الأقنعة
    وبانت الحقيقة جلية واضحة

    لكن ما أستغربه هو هذا التجمع حول هؤلاء القوم
    نظرت أمس إلى الصور القادمة من ميدان التحرير
    الأعداد هائلة وليس ألفا فقط

    الغربلة ضرورية لكن أي ضريبة سيدفعها الشعب المصري ؟؟
    هنا السؤال

    نرجو الخير لك ولمصر ولثورة مصر
    ـــــــــــــــــ
    اقرؤوني فكراً لا حرفاً...

  3. #3
    الصورة الرمزية محمد إسماعيل سلامه شاعر
    تاريخ التسجيل : Oct 2005
    الدولة : القاهرة
    العمر : 37
    المشاركات : 578
    المواضيع : 63
    الردود : 578
    المعدل اليومي : 0.10

    افتراضي

    لا تستغربي الأعداد ، فلا تتخيلي الكم الذي يسيطر عليه الإعلام ويوجهه ، ممن ياخذون الأمور بظاهرها دون تفكير
    ويتناقلون الخبر دون تدقيق . علاوة على ان ثمة كثيرين لهم مصالح وأغراض أخرى . أما الإخوان فضعف صياغتهم
    للخطابات وقلة الخبرة في التعامل المباشر مع الجمهور من مكان سلطوي كالرئاسة . يضيف إلى الطين بله .
    لكن أحداثا كهذا الحدث
    https://www.rabitat-alwaha.net/molta...ad.php?t=61915
    تعيد الأمور إلى نصابها وتضع شيئا فشيئا حدا فاصلا بين الصالح والطالح وتكشف أمورا كانت غائبة عن المواطن العادي
    ولعل الأمور تهدأ
    .....
    أسأل الله السلامه ، وأحييك على ردكِ أستاذه زهراء

  4. #4
    شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jan 2010
    الدولة : على أرض العروبة
    المشاركات : 34,914
    المواضيع : 293
    الردود : 34914
    المعدل اليومي : 8.20

    افتراضي

    إن تيار الإستقلال "وهو مجموعه "شريفه" من القضاة ، ليست لها صلة بجماعة الإخوان المسلمين وتأسست في عهد النظام السابق ولها مواقف وطنيه وإحتجاجات علنيه مسجله ومشهوده لنا جميعا ، صرح بأن "قرارات الرئيس مرسي خطوة صحيحه جدا على طريق الإستقلال وجاءت متأخره ."

    وغير تيار الإستقلال الكثير ممن اكدوا موافقتهم على قرارات الرئيس مرسي وإن أثار البعض نقاشا حول بعض النقاط .ففيم إذن إصرار الشخصيات والفصائل ( التي يطالها الإعلان الدستوري ويمس فسادها ) على أن قرارات ر ئيس كلها -باطله جمله

    سقطت الأقنعة وما زال يتوالى سقوطها، وتكشفت الوجوه الخائنة على حقيقتها بعد أن أطلقت القرارات الأخيرة الفئران من جحورها متصورة أن الوقت قد حان لتضرب ضربتها، وضربت فعلا لكن في الهواء ففقدت توازنها وراحت تطوح بذراعين قذرتين اعلنتا الاستعداد التام للتعاون مع الصهاينة وبذل الوطن بمقدراته والأمة بقضاياها لاسترضاء المحتل الغاصب فس الرض العربي والسيد الأمريكي الذي أشاح عنهم مدركا لقدارهم الحقيقية

    مقالة هامة وطرح قيّم ومشوق

    أهلا بك ف يواحيك

    تحاياي
    تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

  5. #5
    الصورة الرمزية محمد إسماعيل سلامه شاعر
    تاريخ التسجيل : Oct 2005
    الدولة : القاهرة
    العمر : 37
    المشاركات : 578
    المواضيع : 63
    الردود : 578
    المعدل اليومي : 0.10

    افتراضي

    رجل الشارع هو الفيصل .. فاطمئني سيدتي ..
    خالص تحيتي

  6. #6
    الصورة الرمزية د. سمير العمري المؤسس
    مدير عام الملتقى
    رئيس رابطة الواحة الثقافية

    تاريخ التسجيل : Nov 2002
    الدولة : هنا بينكم
    العمر : 57
    المشاركات : 40,831
    المواضيع : 1113
    الردود : 40831
    المعدل اليومي : 5.94

    افتراضي

    نعم سقطت الأقتعة لمن لم ير الوجوه القبيحة لهم منذ حين ، وإن الأمر يتكشف يوما فيوم ولا يمكن أن يغيب عن عقل متدبر نزيه ، ولا يزالوان يخاتلون بأن انسحابهم من التاسيسية كان اعتراضا على نصوص القوانين المطروحة رغم تكذيب بعضهم بعضا حين يشهد بعضهم أن نسبة التوافق كانت أكثر من 90% على المواد ومنهم من يقول أكثر ، ولكن حسمها أحد المشاركين من القضاة وهو ليس ذا توجه سياسي حين أكد أن أساس انسحابهم هو عدم قدرتهم على تحقيق مأربهم من المشاركة وهو إزاحة مرسي عن الحكم بمجرد إعلان الدستور وإعادة مصر إلى حالة الفراغ السياسي ليتحقق بهذا ما يلي:

    أولا ... التخلص من حكم التبار الديني المتمثل في الأغلبية البرلمانية بعد حل مجلس الشعب بقرار قضائي مشبوه تم الكشف عن أبعاده بشكل واضح بل فاضح مؤخرا ، ومن ثم التخلص من الرئيس المنتمى لهذا التيار.

    ثانيا ... فتح المجال أمام الطامعين في السباق الرئاسي مجددا متمثلا في صباحي وأبو الفتوح وأيمن نور وغيرهم ممن لا يزالوان يستخدمون مطايا ووسائل في مشهد كبير وخطير يدركونه ربما ولكن غلبتهم مطامعهم وأوهامهم بالقفز على كرسي الرئاسة بعد أن فشلوا في المرة السابقة.

    ثالثا ... إتاحة الفرصة للفلول للعودة للمعترك السياسي على ظهر الثورة فاصبحوا بقدرة قادر هم اصحاب الثورة وهم ورثتها الحقيقيين خصوصا وأنهم لا يزالون من يملك الأموال الكثيرة التي نهبوها من الشعب ولا يزال أكثرهم في المواقع والمناصب القضائية والإعلامية والعسكرية وحتى الأمنية.


    إنها باختصار الثورة المضادة يقودها أزلام الغرب وإسرائيل في المنطقة متمثلين حاليا بالبرادعي وعمرو موسى في الداخل وأحمد شفيق وغيره في الخارج ، وكذا أصحاب المطامع في المناصب سواء أكان كرسي الرئاسة أو ما هو أقل كالذين ذكرت آنفا وغيرهم كثير ، وكذا الخائفين من ملاحقة القضاء والمحاسبة ممن لما يصلهم الحساب.
    وإن شعب مصر هو الذي يجب أن يعي ابعاد هذه المناكفات السياسية التي في حقيقتها ليست أكثر من ثورة مضادة يقودها الفاسدون الذين يخشون العقاب أو يطمعون في قلب الطاولة وكسب المنافع وكلها وفق رؤية غربية صهيونية لإعادة مصر إلى وضع أسوأ مما كانت عليه في ظل النظام البائد ، ولا ابالغ لو قلت بأنني أرجح أن هناك دول في المنطقة يهمها أيضا أن تدعم هذه الثورة المضادة سواء ممن يريد أن يخوف الشعوب بنتائج ثورات التحرر الشعوبي أو من مطامع إقليمية أو مواقف سياسية.

    نسأل الله أن يلهم المصريين الخير وأن ينصر الحق وأن يحفظ مصر بلدا آمنا ليدخلها من شاء بإذن الله آمنا مطمئنا وتظل رأسا شامخا للأمة في مواجهة الأعداء. وإني أشكرك أيها الحبيب على توجهك الرائع ووعيك الكبير ورؤيتك السديدة وفقك الله وخلص مصر من أدرانها وخبثها وإن كلف هذا ما كلف.


    تقديري
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    الصورة الرمزية محمد إسماعيل سلامه شاعر
    تاريخ التسجيل : Oct 2005
    الدولة : القاهرة
    العمر : 37
    المشاركات : 578
    المواضيع : 63
    الردود : 578
    المعدل اليومي : 0.10

    افتراضي

    أستاذي العمري ، شرف كبير ما تفضلت به هنا ، فلا يسعني بعد حديثك حديث
    أشملت الموقف وبينته بوضوح لا يقبل الشك او التعقيب .. لا اكثر من "ربنا يستر"

    فربما الوتيرة التي تسير عليها الإعتراضات اليوم في أكثر من ميدان بمصر هي ذاتها
    التي كانت تسير عليها إبان بدايات الثورة ، مما يحتم على الرئيس مرسي التدخل بقرار مسئول
    وتصرف حكيم يحتوي به الموقف وإلا تأزم ..

    ثمة من يتلاعب بمشاعر الناس ، ويحركهم ، وثمة من لا يقتنع عن يقين منه بلا توجيه
    أننا نعود إلى دولة ديكتاتورية صرفه ، كتبت مقالا منذ قليل عن الحالة التي رأيتها في القاهرة
    ولا يمكن إنكارها الآن فهي متزايده عددا وموقفا ً .

    خالص التحية والتقدير .. وشرفت حقا بردك الوافي الصائب .

  8. #8

  9. #9
    الصورة الرمزية محمد إسماعيل سلامه شاعر
    تاريخ التسجيل : Oct 2005
    الدولة : القاهرة
    العمر : 37
    المشاركات : 578
    المواضيع : 63
    الردود : 578
    المعدل اليومي : 0.10

    افتراضي

    الشاعرة نداء
    بورك مرورك أختي .. تحيتي

المواضيع المتشابهه

  1. وسقطت الأقنعة
    بواسطة عماد أمين في المنتدى نُصْرَةُ فِلِسْطِين وَالقُدْسِ
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 15-03-2011, 02:58 AM
  2. سقطت الأقنعة
    بواسطة مروة عبدالله في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 30-05-2009, 04:51 PM
  3. قص ولصق... حول تلاشي الأحلام وسقوط الوطن
    بواسطة محمود الغيطاني في المنتدى النَّقْدُ الأَدَبِي وَالدِّرَاسَاتُ النَّقْدِيَّةُ
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-02-2009, 01:56 AM
  4. فن الأقنعة
    بواسطة خالد الجزار في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 10-06-2008, 02:51 AM
  5. الأقنعة
    بواسطة بنت بجيلة في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 05-12-2005, 03:05 PM