أحدث المشاركات
صفحة 1 من 23 1234567891011 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 228

الموضوع: الأحداث في مصر - متجدد

  1. #1
    الصورة الرمزية نداء غريب صبري شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jul 2010
    الدولة : الشام
    المشاركات : 19,096
    المواضيع : 123
    الردود : 19096
    المعدل اليومي : 4.93

    افتراضي الأحداث في مصر - متجدد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لأن الذي يجري في مصر ليس مصريا فقط كما يتصور البعض
    ولأن كل الشعب العربي متاثر به
    ولأنه سينعكس على الحراك الثوري العربي في كل بلادنا

    نستاذن الإدارة بفتح هذه الصفحة لمتابعة ما يجري في مصر

    رجاء
    هذا موضوع إخباري
    أرجو كل من يشارك فيه أن لا لا يرفع أية مقاطع فيديو أو صور بشعة
    لأننا نريد المعلومة ولا نبحث عن الاثارة

    بوركتم

  2. #2
    الصورة الرمزية نداء غريب صبري شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jul 2010
    الدولة : الشام
    المشاركات : 19,096
    المواضيع : 123
    الردود : 19096
    المعدل اليومي : 4.93

    افتراضي

    مرسي يصعّد.. ويرفض الغاء الاعلان الدستوري.. ويدعو للحوار
    'مليونية الكارت الاحمر' اليوم.. والمواجهات اوقعت 6 قتلى و700 جريح


    بعد ليلة من المواجهات الدموية، جسدت المخاوف من اندلاع حرب اهلية، واسفرت عن وقوع ستة قتلى واكثر من ستمائة جريح، بدت الساحة المصرية متجهة الى المزيد من التعقيد والعنف، وتشبثت الامال بخطاب مقرر للرئيس محمد مرسي مساء امس لنزع فتيل المواجهات، باتخاذ اجراءات في اتجاه التهدئة ، الا ان الخطاب لم يحقق ايا من مطالب القوى المدنية الخاصة وخاصة الغاء الاعلان الدستوري، وتأجيل الاستفتاء على الدستور المقرر في الخامس عشر من الشهر الحالي.

  3. #3
    الصورة الرمزية نداء غريب صبري شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jul 2010
    الدولة : الشام
    المشاركات : 19,096
    المواضيع : 123
    الردود : 19096
    المعدل اليومي : 4.93

    افتراضي


    هيكل ضد هتاف'سقوط النظام' ويحذر من 'دولة بلا فكرة الدولة'

    أكد الكاتب الصحافي الكبير محمد حسنين هيكل، مساء الخميس أن الرئيس مرسي له شرعية، ولا بد أن ينهي مدته الرئاسية، مشيراً إلى أنه ضد هتاف سقوط النظام.

  4. #4
    الصورة الرمزية نداء غريب صبري شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jul 2010
    الدولة : الشام
    المشاركات : 19,096
    المواضيع : 123
    الردود : 19096
    المعدل اليومي : 4.93

    افتراضي


    العريان يغادر الى امريكا فجأة 'عن طريق دبي'

    غادر القاهرة مساء الخميس عصام العريان مستشار رئيس الجمهورية ونائب رئيس حزب الحرية والعدالة، متوجهاً إلى دبي على متن الخطوط الجوية الإماراتية في طريقه إلى الولايات المتحدة .

  5. #5
    الصورة الرمزية نداء غريب صبري شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jul 2010
    الدولة : الشام
    المشاركات : 19,096
    المواضيع : 123
    الردود : 19096
    المعدل اليومي : 4.93

    افتراضي


    ليته نزع فتيل الازمة
    عبد الباري عطوان
    2012-12-06


    اخيرا..وبعد انتظار وترقب طويلين، استجاب الرئيس محمد مرسي لمطالب الكثيرين بالخروج الى الشعب، ومخاطبتهم بصراحة، وتقديم الحلول للخروج من الأزمة الحالية التي تعصف بمصر، ولكنه ربما، صبّ المزيد من الزيت على نيران هذه الأزمة، وقدم ذخيرة لخصومه لمواصلة تعبئة الشارع او جزء منه ضد الرئاسة ونظام الحكم.
    الشعب المصري كان ينتظر كلمة واحدة من الرئيس مرسي، وهي الغاء او تجميد الاعلان الدستوري الذي فجر هذه الأزمة، والدعوة الى حوار شامل للقوى السياسية الابرز وشباب الثورة لتحقيق المصالحة ورسم ملامح خريطة طريق لمستقبل قائم على التوافق والتعايش.
    الرئيس مرسي لم ينطق بالكلمة السحرية التي كانت كفيلة بنزع فتيل الأزمة، اي تجميد الاعلان الدستوري، وحاول ان يقدم تنازلا محدودا بإلغاء المادة السادسة منه التي تحصّن قرارات الرئيس وتمنع الطعن فيها، ولن نستغرب اصابة الكثيرين في النخبة السياسية المعارضة، او حتى في صفوف بعض المحايدين والمتعاطفين مع الرئيس، بخيبة امل.
    مجمع البحوث الاسلامية التابع للأزهر، الى جانب مفتي مصر، وعدد كبير من علماء الدين من خارج حركة الاخوان المسلمين، قدموا سلما صلبا للرئيس مرسي للتراجع عن هذا الاعلان والنزول عن شجرة الأزمة بشرف، عندما طالبوا بتجميد هذا الاعلان المثير للجدل، حفاظا على الوطن، وحقناً للدماء، وترميم الشرخ الكبير في الوحدة الوطنية، ولكنه ضيّع هذه الفرصة في رأينا بإصراره على موقفه.
    ' ' '
    نعم، الاعلان الدستوري مؤقت، وسيسقط فور اجراء الاستفتاء الشعبي على مشروع الدستور، ولكن المشكلة لا تكمن هنا، وانما في عدم تقديم اي تنازل لقوى المعارضة المدنية الليبرالية التي وحّدها هذا الاعلان، وهي التي تكره بعضها بعضا اكثر مما تكره حكم الاخوان المسلمين.
    نتفق مع الرئيس مرسي فيما ذكره حول التيار الثالث، الذي اندسّ بين المتظاهرين ومارس اعمال التخريب والتحريض، وتآمر في غرف مغلقة لبذر بذور الفتنة والانقسام وسفك الدماء.
    نعم..نقر بأن هناك قوى داخلية وخارجية انفقت الملايين، وربما مئات الملايين، من اجل وأد الثورة، وخلق حالة من الفوضى، والعمل على اعادة نظام القمع والفساد والتوريث، ولكن ما نختلف فيه مع الرئيس مرسي هو في توفير الفرصة، وايجاد الذرائع، وتهيئة الاسباب لهؤلاء ومؤامراتهم لكي يحققوا بعض اهدافهم، ان لم يكن كلها.
    الدعوة للحوار في مقر الرئاسة يوم السبت المقبل التي اطلقها الرئيس مرسي تتجاوب مع بعض مطالب المعارضة، وخاصة السيد عمرو موسى الذي قال انه ينتظر دعوة رسمية بهذا الخصوص، والمأمول، ورغم كل تحفظاتنا السابقة، ان ترتقي احزاب المعارضة الى مستوى المسؤولية، وتقبل هذه الدعوة والجلوس الى مائدة الحوار، وطرح وجهة نظرها بكل شجاعة وجرأة من اجل الوصول الى كلمة سواء وارضية وفاق تنقذ البلاد من حمامات دماء.
    التظاهر السلمي حق مشروع ومصان، ولكن لا احد يضمن عدم اندساس رموز النظام السابق في اوساط الحشود، وحرف المظاهرة عن اهدافها النبيلة، باتجاهات التأزيم، وتهيئة البيئة للصدام والمواجهات الدموية التي اودت بحياة سبعة شهداء واوقعت اكثر من الف جريح.
    الرئيس مرسي مدّ غصن زيتون الى القضاء المصري، واظهر روحا تصالحية عندما قال انه حمى الحريات والحقوق، ومؤسسات الدولة، ولا نعرف ما اذا كانت هذه اللهجة الجديدة ستلقى صدى في اوساط المؤسسة القضائية المنقسمة على نفسها، بين المجلس الاعلى للقضاء الذي وافق على الاشراف على الاستفتاء المتعلق بمشروع الدستور، وبين نادي القضاة (النقابة) الذي عارض ذلك ووقف ندا للرئيس ودستوره واعلانه الدستوري المؤقت.
    نضع ايدينا على قلوبنا خوفا على مصر وثورتها العظيمة، واستقرارها المأمول، وفوق كل ذلك دماء شعبها الطيب المهددة بالسفك بسبب نفق المواجهات الذي تتجه اليه البلاد بسرعة غير مسبوقة نتيجة صراع مرعب على السلطة متواز مع حالة تحشيد واستقطاب سياسي على درجة كبيرة من الشراسة.
    ' ' '
    الرئيس مرسي عارض بشدة احداث العنف وتدمير المؤسسات العامة، وحرق المقرات الحزبية، وتعطيل الانتاج، ونحن معه في هذه المعارضة، لان شرارة العنف اذا انطلقت، وبالصورة التي شاهدنا بعض اخطارها امام القصر الجمهوري واماكن اخرى، ستحرق الجميع دون استثناء.
    المعارضة المصرية، ومهما كانت مطالبها محقة ومهما كانت تحفظاتها مشروعة ايضا، مطالبة بتحمل المسؤولية والتصرف بعقل وحكمة، والابتعاد عن التشنج ولغة التحريض، لان النتائج المترتبة على ذلك ستكون كارثية.
    لا احد يشكك في حقها في اسقاط الاعلان الدستوري والسعي من اجل دستور توافقي، ولكن مطالبتها برحيل رئيس جمهورية منتخب من الشعب، في انتخابات حرة اقرّ الجميع بنزاهتها، ربما لا يخدم قضيتها، ويحشد قطاعا اكبر من الشعب ضدها، وكان الدكتور عبدالمنعم ابو الفتوح مصيبا بل وحكيما عندما انتقد الدعوات واللافتات التي صدرت من قبل بعض رموز جبهة الانقاذ الوطني المعارضة.
    مرة اخرى نقول اننا نصلي من اجل مصر وسلامتها واستقرارها وامنها ونحذر من الطابور الخامس، وليس التيار الثالث فقط، هذا الطابور الذي يريد الانتقام ليس من الثورة، وانما ايضا من مصر وشعبها، الشعب المصري العظيم الذي لفظ الديكتاتورية، واقتلع الفساد من جذوره وبدأ خطواته بثقة نحو مستقبل مشرف.
    اعداء مصر في الداخل والخارج لا يريدونها ان تستعيد كرامتها وقيادتها وريادتها، بل يريدونها ان تظل ذليلة منكسرة، وهذا ما يجب ان يتوحد الشعب المصري كله لمنعه.

  6. #6
    الصورة الرمزية نداء غريب صبري شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jul 2010
    الدولة : الشام
    المشاركات : 19,096
    المواضيع : 123
    الردود : 19096
    المعدل اليومي : 4.93

    افتراضي

    شتباكات بين متظاهرين سلفيين وقوات الامن امام مدينة الانتاج الاعلامي في القاهرة
    2012-12-07


    القاهرة ـ (ا ف ب) - اطلقت قوات الامن مساء الجمعة القنابل المسيلة للدموع على مئات من المتظاهرين السلفيين تجمعوا امام مدينة الانتاج الاعلامي التي تقع بها ستوديوهات كل القنوات التلفزيونية الخاصة والمتهمة من قبل الاسلاميين بدعم المعارضة.
    وبثت القنوات التلفزيونية الخاصة مشاهد تظاهرات قام بها مئات من انصار الاحزاب والحركات السلفية امام البوابة الرئيسية لمدينة الانتاج الاعلامي الواقعة في مدينة 6 اكتوبر بالضواحي الجنوبية الغربية للقاهرة، تحولت مع حلول المساء الى مواجهات.

    واطلقت قوات الامن المتمركزة امام مدينة الانتاج الاعلامي الغازات المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين ومنعهم من اقتحام المدينة، وفق المشاهد التي بثتها اكثر من قناة تلفزيونية خاصة.

    وكان القيادي السلفي حازم ابو اسماعيل دعا الخميس عبر حسابة على تويتر وصفحته على فيسبوك الى التظاهر الجمعة امام مدينة الانتاج الاعلامي من اجل "تطهير الاعلام".

    ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن مدير أمن مدينة الانتاج الاعلامى اللواء محمود بركات ان "المتظاهرين الذين تجمعوا امام البوابة رقم 4 بمدينة الانتاج الاعلامى للمطالبة بما اسموه تطهير الاعلام وللتنديد ببعض الاعلاميين من مقدمي البرامج فى بعض القنوات الفضائية الخاصة يبلغ نحو ألف متظاهر وان اعدادهم فى تزايد".

    وتتهم جماعة الاخوان المسلمين والاحزاب السلفية القنوات التلفزيونية المصرية الخاصة بالانحياز للمعارضة كما تتهم بعض مقدمي البرامج المسائية بالانتماء الى النظام السابق.

    وفي المقابل يشكو الاعلاميون والصحافيون من ان جماعة الاخوان المسلمين والاحزاب السلفية المتحالفة معها تسعى الى تقييد الحريات الاعلامية والصحافية.

    وانسحبت نقابة الصحافيين قبل ثلاثة اسابيع من الجمعية التأسيسية احتجاجا على تقييد الحريات في مشروع الدستور واصرار الاغلبية الاسلامية المهيمنة على الجمعية على الغاء نص كان موجودا في الدستور السابق (الذي سقط مع اسقاط نظام مبارك) وكان ينص صراحة على "حظر اغلاق او تعطيل او ومصادرة الصحف".

    وفي بيان اصدرته الخميس، عبرت نقابة الصحافيين عن "فزعها وانزجاعها الشديدين مما ثبت من الاستهداف الممنهج" من قبل مؤيدي الرئيس محمد مرسي للصحافيين اثناء مواجهات الاربعاء الماضي الدامية، منددة ب "محاولة اغتيال" تعرض لها الصحافي الحسيني أبو ضيف فجر الخميس والذي يرقد في العناية المركزة.

  7. #7
    الصورة الرمزية نداء غريب صبري شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jul 2010
    الدولة : الشام
    المشاركات : 19,096
    المواضيع : 123
    الردود : 19096
    المعدل اليومي : 4.93

    افتراضي


    حتى لا تفسد الثـورة المصـرية!
    2012-12-06


    عندما كنا نتابع الثورة المصرية وهي تتكتل في ميدان التحرير تلك الثورة الممزوجة بلهجة مصرية بارعة في إيصال الصورة بكل مشاهدها، وكان أغلب أبناء الشعوب العربية يضعون أيدهم على قلوبهم من أجل نجاح ثورة الشعب المصري، وسط مغالطات من الإعلام الرسمي وتعتيم من إعلام بعض الدول العربية التي تضامنت مع نظام مبارك ولو بطريقة غير مباشرة.
    توجه المصريون صوب ميدان التحرير من كل صوب وحدب، من الأرياف والقرى والمدن شعارهم واحد ليسقط نظام مبارك. هذا الشعب الذي انحنى وخضع وبايع رغم عن أنفه نظام مبارك منذ 14 أكتوبر1981 حتى يوم النصر11 فبراير2011. ثلاثة عقود من القهر والاستعباد والتنكيل. الكل في خدمة مبارك أنداك، القضاء والأمن والمخابرات وحتى المؤسسة الدينية استحوذ عليها نظام مبارك. إلى أن جاء اليوم المشهود وانتصر صوت أهل مصر على فرعون طاغ واقتيد للعدالة لتقول كلمتها فيه. لكن لنظام مبارك المخلوع بقاياه ممن كانوا يستفيدون من إقطاعيات مبارك؟ فجاءة جفت عين كانت تجري بملايير الجنيهات، هذا اللوبي أصبح بين عشية وضحاها أمام أمر الواقع تحت عنوان: من أين لك هذا؟ الرئيس المصري الجديد الدكتور مرسي تكتنفه رغبة جامحة نحو الإصلاح وقطع الطريق على عودة أشباه مبارك للعب بحياة المواطن المصري. لكن نسي الدكتور مرسي أو تناسى أن المصريين لن يتنازلوا قيد نملة عن حقوقهم ولن يفتحوا الباب من جديد لأي رئيس لكي يقبض البلد بيد من حديد مرة أخرى. مهما كان شرفه ولقيمه ونسبه. والمؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين. أخطأ الرئيس المصري الجديد عندما قام بخطوة الإعلان الدستوري من طرف واحد، لان الظرف غير مناسب وطريقة غير مناسبة، لعدة اعتبارات من بينها:
    -المواطن المصري لم يستفق بعد من صدمة التغيير وما يزال يظن أن شبح مبارك يطارده.
    -اختلاف إيديولوجيات المواطن المصري.
    -يقظة بقايا نظام مبارك وصبهم الزيت على النار متى تأتى لهم ذلك.
    - تخوف المعارضة المصرية من السيطرة المطلقة للحزب الحاكم.
    - جهات خارجية تستفيد من تعميم الفوضى في مصر.
    لكل هاته الاعتبارات يتحتم على الرئيس المصري تغليب لغة العقل على لغة المنطق والعاطفة، وأن يجنب مصر انزلاقات خطيرة تهيئ لها، من أجل تعكير خطوتها الجبارة التي قطعتها. ويبقى الحوار بين جميع الأطياف السياسية في مصر هو الحل الوحيد. وإذا دعت الضرورة تراجع الرئيس المصري عن قراره فليكن كذلك. لا تستهزئوا بوطنكم حتى لا تصبحوا لعبة في يد الغير.
    محمد الفنيش- لندن المملكة المتحدة

  8. #8
    الصورة الرمزية نداء غريب صبري شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jul 2010
    الدولة : الشام
    المشاركات : 19,096
    المواضيع : 123
    الردود : 19096
    المعدل اليومي : 4.93

    افتراضي

    أعلن الدكتور سيف عبدالفتاح مستشار رئيس الجمهورية للشؤون السياسية مساء الأربعاء عن استقالته من هيئة مستشاري الرئيس. وبكى مستشار الرئيس المستقيل على الهواء خلال اتصال بإحدى الفضائيات ، قائلا 'لقد تقدمت باستقالة قبل ذلك ولم يعلن عنها والآن أنا أستقيل، لأن دم الشباب المصري يسقط بدون أي وقفة من النخبة، فمصر أكثر اتساعا من هذه النخبة المحنطة والجماعة ضيقة الأفق'.

  9. #9
    الصورة الرمزية نداء غريب صبري شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jul 2010
    الدولة : الشام
    المشاركات : 19,096
    المواضيع : 123
    الردود : 19096
    المعدل اليومي : 4.93

    افتراضي

    ' على خلاف امس الاول، خرج الرئيس محمد مرسي من باب رئيسي من قصر الاتحادية وسط مؤيديه الذين اصطفوا على الجانبين ورددوا هتافات 'الشعب يؤيد قرارات الرئيس' و' قوة ..عزيمة.. إيمان.. المرسي بيضرب في المليان'.

  10. #10
    الصورة الرمزية نداء غريب صبري شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jul 2010
    الدولة : الشام
    المشاركات : 19,096
    المواضيع : 123
    الردود : 19096
    المعدل اليومي : 4.93

    افتراضي

    ' اثناء المؤتمر الصحافي الذي عقده زعماء المعارضة في مقر حزب الوفد، قام احد الصحفيين واحتج بصوت مرتفع على كلمة عمرو موسى، واتهمه بأنه من الفلول. وحاول منظمو المؤتمر تهدئته، بينما طلب باقي زعماء المعارضة من موسى تجاهله والاستمرار في الحديث.

صفحة 1 من 23 1234567891011 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. بيان رابطة الواحة الثقافية بشأن الأحداث في مصر
    بواسطة د. سمير العمري في المنتدى أَخْبَارٌ وَإعْلانَاتٌ
    مشاركات: 46
    آخر مشاركة: 05-09-2013, 01:53 PM
  2. مقصلة الأحداث .. !!
    بواسطة إسماعيل القبلاني في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 19-05-2010, 05:01 AM
  3. مقصلة الأحداث .. في الشاطئ المجهول .
    بواسطة إسماعيل القبلاني في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 15-05-2010, 02:58 PM
  4. الأحداث المهمة في حياة الأمة
    بواسطة عدنان أحمد البحيصي في المنتدى مُنتَدَى الشَّهِيدِ عَدْنَان البحَيصٍي
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 09-11-2005, 10:09 AM
  5. حقيقة الأحداث الأخيرة في فلسطين - المؤامرة
    بواسطة حنظلة في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-06-2004, 09:49 PM