أحدث المشاركات

من شعر السجال» بقلم احمد المعطي » آخر مشاركة: احمد المعطي »»»»» سرادق عزاء بوفاة أحد أركان الواحة الكبار د. محمد حسن السمان» بقلم د. سمير العمري » آخر مشاركة: محمد سمير السحار »»»»» الانا والآخر في خطاب رواية "ميلانين" للروائية التونسيّة فتحية دبش» بقلم محمد فتحي المقداد » آخر مشاركة: محمد فتحي المقداد »»»»» محاورة» بقلم محمد البياسي » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» يوم حزن الشيطان...» بقلم محمدسليمان العلوني » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» شهر الخير» بقلم عطية حسين » آخر مشاركة: عطية حسين »»»»» كأنك لم تمت:: شعر:: صبري الصبري» بقلم صبري الصبري » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» عودة إلى الصبا» بقلم الحسين الحازمي » آخر مشاركة: الحسين الحازمي »»»»» ★ عَزْفٌ عَلَى أَوْتَارِ النِّسَاءِ ★» بقلم أحمد الجمل » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» ...((( مـــعـــلـــقـــة ابـــوصـــريـــمـــه )))...» بقلم عبدالله ابوصريمه » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»»

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 18

الموضوع: الكتبنجي

  1. #1
    قلم مشارك
    تاريخ التسجيل : Nov 2012
    المشاركات : 160
    المواضيع : 40
    الردود : 160
    المعدل اليومي : 0.05

    افتراضي الكتبنجي

    حين ادركته فحولة الادب توهما خاطب صاحبه اعتباطا:
    - هذا النص لا يعجبني
    ابتسم صاحبه وأدرك مضمر مكنونه فاجابه:
    - هذا طراز لا يدركه الا من رق طبعه وصفت قريحته وامتلك من اسبا ب الكتابة ملكة وحباه
    المبدع الخلاق وحيا والهاما،فاقتطف من جنان المتخيل فاكهة وحبا وعصفا وريحانا
    اغتاض السويرد فبرى قلما وراح يجالد طواحين الهواء ورعاة القطعان ،
    رعشت يمينه وكل سيفه وكبا به فرس الكتابة.

  2. #2
    الصورة الرمزية مصطفى حمزة شاعر
    تاريخ التسجيل : Apr 2012
    الدولة : سوريا - الإمارات
    المشاركات : 4,423
    المواضيع : 168
    الردود : 4423
    المعدل اليومي : 1.34

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجامعي بوشتى مشاهدة المشاركة
    حين ادركته فحولة الادب توهما خاطب صاحبه اعتباطا:
    - هذا النص لا بعجبني
    ابتسم صاحبه وأدرك مضمر مكنونه فاجابه:
    - هذا طراز لا يدركه الا من رق طبعه وصفت قريحته وامتلك من اسبا ب الكتابة ملكة وحباه
    المبدع الخلاق وحيا والهاما،فاقتطف من جنان المتخيل فاكهة وحبا وعصفا وريحانا
    اغتاض السويرد فبرى قلما وراح يجالد طواحين الهواء ورعاة القطعان ،
    رعشت يمينه وكل سيفه وكبا به فرس الكتابة.
    ----------
    أخي الأكرم ، الأستاذ الجامعيّ
    أسعد الله أوقاتك
    جميلة الفكرة ، طريفتها .. فليس كل مَن سَرد أمسى أديباً كاتبَ قصّة ..
    عبرتَ عنها بقلم الناقد الأديب القاصّ ، فسكبتَ أمامَ عيوننا نصاً ممتعاً هادفاً ، وربما أنك أحضرتَ سرفانتس
    لتهمسَ بلا همس : إنه لم يكتب إلا رواية واحدة ، ولكن انظروا كيف خلدته في أدب الرواية لأنه كاتبٌ ملك ما
    سبق وذكرتُ لكم من صفات ..
    تحياتي وتقديري
    اللهمّ لا تُحكّمْ بنا مَنْ لا يخافُكَ ولا يرحمُنا

  3. #3
    الصورة الرمزية وليد عارف الرشيد شاعر
    تاريخ التسجيل : Dec 2011
    الدولة : سورية
    العمر : 57
    المشاركات : 6,280
    المواضيع : 88
    الردود : 6280
    المعدل اليومي : 1.83

    افتراضي

    جميلة ومضتك سردا ولغة ونبيلة فكرا وصادقة تصويرا
    مشكلة فعلا أن نتوهم بقليل حروف نثرناها هنا وهناك أنه أصبحنا نملك الحق باستخفاف نتاجات الكبار
    دمت مبدعًا وجميلا
    محبتي وتقديري

    همسة : اغتاظ

  4. #4
    الصورة الرمزية كاملة بدارنه أديبة
    تاريخ التسجيل : Oct 2009
    المشاركات : 9,823
    المواضيع : 195
    الردود : 9823
    المعدل اليومي : 2.33

    افتراضي

    رائعة الفكرة والسّرد... ليس كلّ من (شخبط) أمتع، ولا يمكن إجبار الفكر على الكتابة
    الكتابة العظيمة هي ابنة الفكر الخلّاق وتأتي طواعية
    لا أدري لمَ يبخل علينا أستاذنا بالهمزات والشّدّات لتكتمل الرّوعة؟
    بوركت
    تقديري وتحيّتي

  5. #5
    الصورة الرمزية آمال المصري عضو الإدارة العليا
    أمينة سر الإدارة
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Jul 2008
    الدولة : Egypt
    المشاركات : 23,726
    المواضيع : 388
    الردود : 23726
    المعدل اليومي : 5.10

    افتراضي



    الكتابة لاتحتاج حربا ولا فروسية لمن حباه الله ومنَّ عليه من شتى صنوف بساتينها
    ولا يستوي في الأدب كبيره بصغيره
    سرد ناقد ماتع بديع أديبنا الفاضل
    دام ألقك
    ومرحبا بك في واحتك
    تحاياي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    مشرفة عامة
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Aug 2012
    المشاركات : 16,064
    المواضيع : 222
    الردود : 16064
    المعدل اليومي : 5.06

    افتراضي

    يقول المثل :
    لا كل من ركب الحصان خيال
    ولا كل من لوح بسيف أصبح فارس
    ومضة جميلة , حملت فكرة عميقة صيغت بإبداع
    ومضمون هادف , ووصف رائع لمن يعطى نفسه حجم أكبر من حجمها
    دام ألقك .

  7. #7
    قلم مشارك
    تاريخ التسجيل : Nov 2012
    المشاركات : 160
    المواضيع : 40
    الردود : 160
    المعدل اليومي : 0.05

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد عارف الرشيد مشاهدة المشاركة
    جميلة ومضتك سردا ولغة ونبيلة فكرا وصادقة تصويرا
    مشكلة فعلا أن نتوهم بقليل حروف نثرناها هنا وهناك أنه أصبحنا نملك الحق باستخفاف نتاجات الكبار
    دمت مبدعًا وجميلا
    محبتي وتقديري

    همسة : اغتاظ
    محبتي اخي وليد
    اشكر قراءتك وحسن توجيهك
    كثيرون هم من يفتقدون ملكة الكتابة فيجلدون ابداعات غيرهم سفاها
    شكرا الرقي وليد

  8. #8
    قلم مشارك
    تاريخ التسجيل : Nov 2012
    المشاركات : 160
    المواضيع : 40
    الردود : 160
    المعدل اليومي : 0.05

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاملة بدارنه مشاهدة المشاركة
    رائعة الفكرة والسّرد... ليس كلّ من (شخبط) أمتع، ولا يمكن إجبار الفكر على الكتابة
    الكتابة العظيمة هي ابنة الفكر الخلّاق وتأتي طواعية
    لا أدري لمَ يبخل علينا أستاذنا بالهمزات والشّدّات لتكتمل الرّوعة؟
    بوركت
    تقديري وتحيّتي
    اشكر قراءتك العالمة اختي كاملة
    اصبت جوهر الضية فليس كل من حمل القلم وخط بيمينه اصبح خلاقا ومبدعا.
    ساعمل جاهدا على ضبط الهمزات والشدات ،فانا اغالب هدا الجهاز الحداثي لكنه يظهر انه يغلبني
    مودتي الخالصة

  9. #9
    قلم مشارك
    تاريخ التسجيل : Nov 2012
    المشاركات : 160
    المواضيع : 40
    الردود : 160
    المعدل اليومي : 0.05

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آمال المصري مشاهدة المشاركة


    الكتابة لاتحتاج حربا ولا فروسية لمن حباه الله ومنَّ عليه من شتى صنوف بساتينها
    ولا يستوي في الأدب كبيره بصغيره
    سرد ناقد ماتع بديع أديبنا الفاضل
    دام ألقك
    ومرحبا بك في واحتك
    تحاياي
    احمد لك قراءتك اختي امال فهي اناره للمحكي وتفسير له
    فليس من خط جملة خبرية ادعى امتلاك آلية السرد
    مودت الفاضلة آمال

  10. #10
    قلم مشارك
    تاريخ التسجيل : Nov 2012
    المشاركات : 160
    المواضيع : 40
    الردود : 160
    المعدل اليومي : 0.05

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نادية محمد الجابى مشاهدة المشاركة
    يقول المثل :
    لا كل من ركب الحصان خيال
    ولا كل من لوح بسيف أصبح فارس
    ومضة جميلة , حملت فكرة عميقة صيغت بإبداع
    ومضمون هادف , ووصف رائع لمن يعطى نفسه حجم أكبر من حجمها
    دام ألقك .
    حييت اختي نادية
    قراءتك دفئ وقيمة مضافة
    فليس كل من امسك قلما اصبح اديبا
    مودتي

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة