أحدث المشاركات

السجال الشعري الإبداعي» بقلم محمد ذيب سليمان » آخر مشاركة: مصطفى السنجاري »»»»» تيجي تصيده..» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» على لوحة المفاتيح ..!!!!» بقلم محمد الحضوري » آخر مشاركة: محمد الحضوري »»»»» ذوبتها منك نظرة» بقلم محمد ذيب سليمان » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» فتى القدس» بقلم محمد محمد أبو كشك » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» من القصص القرآني ( 4 ) : مع نوح عليه السلام بقلم مجدي جعفر» بقلم مجدي محمود جعفر » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» من القصص القرآني ( 3 ) : مع نوح عليه السلام بقلم / مجدي جعفر» بقلم مجدي محمود جعفر » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» من القصص القرآني ( 2 ) : مع نوح عليه السلام بقلم / مجدي جعفر» بقلم مجدي محمود جعفر » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» جاءنا العيد فمرحى» بقلم غلام الله بن صالح » آخر مشاركة: غلام الله بن صالح »»»»» عاد عيدي» بقلم عبدالستارالنعيمي » آخر مشاركة: غلام الله بن صالح »»»»»

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: قراءة في خطاب بشار اليوم

  1. #1
    شاعر
    تاريخ التسجيل : Jun 2006
    المشاركات : 2,070
    المواضيع : 373
    الردود : 2070
    المعدل اليومي : 0.38

    افتراضي قراءة في خطاب بشار اليوم


    قراءة في خطاب بشار الأخير
    بقلم الدكتور عثمان قدري مكانسي
    قال بشار أسد في خطابه يوم 06-01-2013
    - إن الأمن والأمان غابا عن شوارع البلاد، وإن المعاناة تعم سوريا.وأنكر أن يكون ما يحدث في سوريا ثورة، فالثورة بحسب ما قال تحتاج لمفكرين، ومبدعين!.
    صدق بشار وهو كذوب حين اعترف أن الأمن والأمان غابا عن الوطن وتناسى أنه ونظامه سبب هذا الغياب، وأن المعاناة بسبب جرائمه وجرائم نظامه وشبيحته ،أما إنكاره أن ما يجري في سورية ثورة فهذا تغافل لا يُنجيه ،وافتراء وقع فيه ،إن ميزان الثورة في العالم يقتضي أن يشارك فيها خمسة بالمئة من الشعب فماذا تقول عن ثلاثين بالمئة من أهل سورية على الأقل حملوا مشعل الثورة وسلاحها يقاتلون النظام المجرم؟ فالثورة في سورية بالمقياس المعروف تعادل ست ثورات بآن واحد.
    ولكنّ الغباء المسيطر على الديكتاتور جعله ينفي الإبداع عن الثورة وينكر أن فيها مفكرين ..... بل إن الشعب السوري قمة التفكير وحُسن البناء والتنظيم وهذا ما شهد به الأعداء قبل الاصدقاء.
    - والقى مجرم النظام الأول ( بشار ابن أبيه) باللوم على من سماهم التكفيريين ، ولعل القارئ يعلم أن بشار تكفيري من الطراز الأول ، وما التكفيري إلا من ينكر على المسلمين أن يلتزموا بدينهم ويحاول بكل الوسائل أن يثنيهم عن إيمانهم ويحولهم إلى علمانيين يعيشون للدنيا دون فهم الحقيقة التي يجهلها التكفيريُّ (بشار ابن الهالك) وملة الكفر واحدة.
    - وعلى مبدإ ( إذا لم تستح فاصنع ما شئت ) أرهب الشعب المصابر براجمات الصواريخ والمدافع والصواريخ الباليستية والحرب الكيميائية و(صواريخ اسكود ) وقذائف الطائرات ، وقطع عنهم الاتصالات والكهرباء وضرب البنى التحتية ودمّرها ، ثم يتهم الشعب المصابر بكل وقاحة أنه إرهابي ، فمن الإرهابي يا تُرى؟!
    - ونفى رئيس الإجرام في سورية أن يكون تابعاً لأحد أو يكون له عليه وصاية .والعالم كله يعلم ان الدولة الفارسية تمارس عليه أبوّة فاقعة وتمده بالسلاح والعتاد والجيش ،وتدافع عنه في كل المحافل باذلة مليارات الدولارات وبراميل النفط لشراء المواقف الدولية المنحازة وشراء الذمم ، وما موقف الصين وروسيا ببعيد. كما أنها دفعت النظام العراقي الطائفي للتبرع بعشرات المليارات من الدولارات لإنقاذ ربيبها بشار من سقوط ذريع محقق .
    - ولأن بشار يعلن أنه لن يحاور المسلحين بل القوى التي تحركهم فنقول " أبشر بطول سلامة يا مربع" ولن يطول الزمن حتى يصل المجاهدون إلى رقبته الطويلة حيث لا ينفع الندم ، ولا ينجي الحذر من القدر. فالكلمة لمن يحمل روحه على راحته، ومن يؤيده بكل غال وثمين لإزاحة كابوس الظلم عن سورية الحبيبة.
    - لم يعلن النظام الطائفي العفن مكان الخطاب ولا زمانه كيلا يصل إليه الثوار في الوقت المناسب في وقت يعلن فيه المجرم المغتصب شروط المنتصر وهو في درك الهزيمة والتلاشي ، ولكن ماذا تقول لمن ضيّع البوصلة وفقد الاتصال وعمي عن الحقيقة وكذب على نفسه فصدّق كذبته ،وهو يظن التخفّي عن أعين الحقيقة وصُبح الواقع؟.إن الجيش الحر يحاصر دمشق بعد سيطرته على الضواحي بشكل قوس من الأطراف الشرقية حتى الشمال الغربي لدمشق. والمدن تتحرر باطّراد في كل اتجاه ، أما نظامه فيتقاصر على الرغم من إسعافه بالعدة والعدد .
    - أما تكرار الحلول الأمنية فقد تخطاها الثوار بزمن بعيد، ولا يستطيع المهزوم ميدانياً وشعبياً أن يفرض ما يريد من حلول ، ولئن ظنّ أن العالم سيبقى معه إلى ما لا نهاية فقد خانه الفهم. فالغرب على رغبته في بقاء النظام الذي أخلص في خدمته فساعده في إيذاء الشعب المصابر ومنع عنه السلاح وتغاضى عن إجرام نظام أسد قرابة السنتين لن يبقى معه كثيراً حين رأى الإصرار والثبات في مقارعة المجرمين ومحاصرتهم يزداد قوة وتمكّناً . والحل سيكون فقط على يد الشعب الذي يدك عرش بشار المتهالك ويخلخله يوماً بعد يوم وساعة بعد ساعة.
    - ويصدق الكذوب مرة أخرى حين يعتبر أن ما يحدث في سورية ليس صراعاً بين حكم ومعارضة بل هو (صراع بين الوطن وأعدائه ) فالوطن وأهله قرروا أن يطردوا الغاصب الأسدي الذي عادى الشعب وخان الأمة وكان معول هدم على مدى خمسين سنة ، وأن يطهر الوطن من الخونة والعملاء الذين كانوا درعاً واقية للدولة العبرية التي تجيّشُ العالم لخدمة عملائها المخلصين لها. وستخرج سورية من أزمتها بوحدة شاملة وحراك مستمر وطني شامل ينقذها من براثن المتعطشين للدماء الواغلين في أحشاء الشعب الراتعين في حرماته .
    - إن القتل والتدمير الممنهج الذي سار عليه النظام الفاسد فخرّب البنى التحتية وشرد الملايين من السوريين داخل سورية وخارجها وزرع الطائفية وفرّخها هو الذي ينطبق عليه المثل ( رمتني بدائها وانسلت) وهو الحفنة الإجرامية المستوردة من الخارج للعودة بوطننا المحزون إلى العصور الهمجية والتخلف الحضاري .
    - لم يأت رئيس النظام الأسدي بجديد سوى أنه أوضح للمتعامين عن الحق انه مهزوز ، ولن ينفعه مقوياتهم التي يرفدونه بها ، وسقوطه وشيك بإذن الله ، قد أبى الشعب إلا ان يستأصل الورم الخبيث الذي استفحل في جسم الأمة بعملية قيصرية كالتي حدثت في ليبيا للقذافي الهالك المغرور .
    - إن الظالمين لا يتعلمون الدروس ممن سبقهم ، والغبي لا يتعلم حتى من نفسه ولو صار على حبل المشنقة أو تحت صيقل المقصلة ، ولو كان يتعلم ما استمر في غيه وضلاله ولكن صدق فيهم قول رب العالمين " ... ونذرهم في طغيانهم يعمهون".

  2. #2
    الصورة الرمزية زهراء المقدسية أديبة
    تاريخ التسجيل : Jun 2009
    المشاركات : 4,598
    المواضيع : 216
    الردود : 4598
    المعدل اليومي : 1.06

    افتراضي

    تابعت اليوم خطاب بشار الأسد وكنت أنتظر تغيرا في اللهجة طالما أن العنوان كان طرح خطة حل للوضع السوري,لكنه كان مخيبا وهو يريد أن ينسف ثورة شعب باتت تسيطر على الجزء الأكبر من البلاد معتبرا هؤلاء الثائرين مجرد إرهابيين وتكفيريين ,,, الخ من بقايا الأسطوانة التي يتغنى بها حكام عروبتنا إذا ما تحركت تحتهم أرجل كراسيهم

    في خطابه تهديد ووعيد وإصرار فالرجل بدا قويا ومتماسكا ويستهزئ بكل ثورات الربيع العربي رغم أنه في مبادرته يتنازل عن دستوره الجديد ويعلن موافقة على وقف متبادل لإطلاق النار

    لا أدري ولكن تمنيت فعلا أن يكون خطابه مختلفا ربما ليطفئ قليلا من نار الحرب المشتعلة التي قادت لضحايا تجاوزا أل 60 ألفا, وأردته أكثر مسؤولية لكن يبدو أن حكامنا لا يريدون إلا مصيرا واحدا
    هو مصير سابقيهم

    نسأل الله الخير لسوريا وللسوريين
    ولك دكتور عثمان
    ـــــــــــــــــ
    اقرؤوني فكراً لا حرفاً...

  3. #3
    شاعر
    تاريخ التسجيل : Jun 2006
    المشاركات : 2,070
    المواضيع : 373
    الردود : 2070
    المعدل اليومي : 0.38

    افتراضي

    تحيتي للزهراء الفاضلة في تعقيبها على ما سمعته من ترّهات الباطنيّ بشار
    لم أكن أتوقع يا أختاه جديداً من أهبل باطني يعتمد على أسياده في حرب مواطنيه
    وآخر الأخبار أن نائب وزير خارجيته ( المقداد) كان في زيارة طهران ، فحمّلوه هذا الخطاب ...
    راجعي العربية نت لتقرئي الخبر ... فهم يعطونه السلاح وهم - الإيرانيين- يكتبون له الخطاب

  4. #4
    أديب
    تاريخ التسجيل : Jan 2008
    الدولة : استانبول
    المشاركات : 1,527
    المواضيع : 99
    الردود : 1527
    المعدل اليومي : 0.31

    افتراضي

    خطابه أشبه بتمثيلية على المسرح..!
    ما وجه الاختلاف عن بقية نعيقه في الخطابات التي سبقت، وماالجديد الذي قدمه ؟!
    نراه نأى بنفسه عن الوعود ، ووضع المشكلة في الشعب مع أنه هو المشكلة ..!
    والله لو أنه يملك من أمره شيئا لظهر على لسانه ..

    تحيتي لك دكتورنا الفاضل،

المواضيع المتشابهه

  1. قراءة أدبية في خطاب الرئيس المصري
    بواسطة وليد عارف الرشيد في المنتدى قَضَايَا أَدَبِيَّةٌ وَثَقَافِيَّةٌ
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 21-09-2012, 12:15 AM
  2. كلمات في خطاب بشار الأخير المقال الثاني -2
    بواسطة د عثمان قدري مكانسي في المنتدى الحِوَارُ السِّيَاسِيُّ العَرَبِيُّ
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 24-06-2011, 04:47 PM
  3. كلمات في خطاب بشار الأخير - المقال الأول
    بواسطة د عثمان قدري مكانسي في المنتدى الحِوَارُ السِّيَاسِيُّ العَرَبِيُّ
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 22-06-2011, 05:15 PM
  4. قراءة في قصيدة:فقرة من خطاب البطل"لمصطفى معروفي/مأمون المغازي
    بواسطة مصطفى معروفي في المنتدى النَّقْدُ الأَدَبِي وَالدِّرَاسَاتُ النَّقْدِيَّةُ
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-11-2008, 08:56 PM
  5. قراءة نفسية في البيت الأول من (اليوم الثالث للحزن) للشاعر د. جمال مرسي
    بواسطة أحمد حسن محمد في المنتدى النَّقْدُ الأَدَبِي وَالدِّرَاسَاتُ النَّقْدِيَّةُ
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 05-05-2007, 07:04 PM