أحدث المشاركات

تيجي تصيده..» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» على لوحة المفاتيح ..!!!!» بقلم محمد الحضوري » آخر مشاركة: محمد الحضوري »»»»» السجال الشعري الإبداعي» بقلم محمد ذيب سليمان » آخر مشاركة: محمد الحضوري »»»»» ذوبتها منك نظرة» بقلم محمد ذيب سليمان » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» فتى القدس» بقلم محمد محمد أبو كشك » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» من القصص القرآني ( 4 ) : مع نوح عليه السلام بقلم مجدي جعفر» بقلم مجدي محمود جعفر » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» من القصص القرآني ( 3 ) : مع نوح عليه السلام بقلم / مجدي جعفر» بقلم مجدي محمود جعفر » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» من القصص القرآني ( 2 ) : مع نوح عليه السلام بقلم / مجدي جعفر» بقلم مجدي محمود جعفر » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» جاءنا العيد فمرحى» بقلم غلام الله بن صالح » آخر مشاركة: غلام الله بن صالح »»»»» عاد عيدي» بقلم عبدالستارالنعيمي » آخر مشاركة: غلام الله بن صالح »»»»»

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: مؤتمر نصرة الأحواز

  1. #1
    الصورة الرمزية سامية الحربي أديبة
    غصن الحربي

    تاريخ التسجيل : Sep 2011
    المشاركات : 1,577
    المواضيع : 60
    الردود : 1577
    المعدل اليومي : 0.45

    افتراضي مؤتمر نصرة الأحواز

    أحتضنت القاهرة يوم الخميس المؤتمر الأول لنصرة الأحواز في خطوة رائدة تهدف إلى إيصال صوت الأحواز الجريح المنسي منذ عقود. ولأن حق المظلوم لا يضيع بالتقادم فإن التسعين عام التي اُحتلت فيها الأحواز منذ عام 1925 و غيبت فيها إعلاميًا و جغرافيًا وسُرقت ثروتها من قبل المغتصب وخُنق صوت أصحابها حتى خُيل أن الأحواز ليست إلا أرضًا إيرانية بامتياز و أن الشعب العربي الذي يقطنها ليس إلا من سلالات كسرى لم تزد هذا الشعب العربي إلا إصرارًا في المضي قدما بقضيتهم .
    يأتي المؤتمر بعد عقود عجاف لطالما بح صوت الأحوازيين لإيصال قضيتهم. واحتضان القاهرة له اليوم لدليل عل الدور السباق في نصرة المظلومين بعد الدور الملموس لمصر في أحداث غزة الأخيرة , فشتان بين موقف مصر بالأمس واليوم .موقفٌ يتلمسه كل منصف يراقب الساحة العربية والإسلامية بهدف استقراء التغيرات الإصلاحية الرامية للأخذ بيد الأمة و إخراجها من الوهن والتكابل عليها من كل حدب وصوب.
    حاولت إيران أن تثني السيد مرسي عن السماح بقيام المؤتمر لكن كما فعل سيادته مع نتنياهو عقب العدوان الأخير على غزة برفض تعاطي أي حوار معه فقد رفض أيضا أن يرضخ لإملاءات إيران بمنعها هذا المؤتمر.ولا ننسى التفاعل الشعبي و الإعلامي والحضور الإسلامي و العربي و الأجنبي الذي فاق التوقعات, فلبو جميعم نداء الحرية والضمير.
    إن الممارسات العنصرية و سياسة تجويع الشعب الأحوازي والمشانق التي تنصبها إيران لهم يتطلب اتخاذ إجراءات ملموسة وعملية لردع دولة الإرهاب في المنطقة و إشعار هذا الشعب المقهور أن لهم ظهرًا يؤازرهم و يدًا تأخذ بهم في دورهم الكفاحي الطويل مع عدو لم يترك لهم من فتات الحياة ما يركنون إليه.
    إن من المعيب أن تقفل الأبواب في وجه الأحوازيين الهاربين من جحيم إيران لتستضيفهم دول لا تمت لا إلى الإسلام ولا إلى العروبة بصلة, بينما إيران لم تترك بلد فيه شيعتها إلا ومدت لهم كل جسور التواصل والتمرد على قوانين البلد . فلا أقل من حقوق مشروعة كتدويل قضيتهم و اعطاءهم حق اللجوء السياسي و اتاحة فرص تعليمية ووظيفية لإعداد قادة بهوية راسخة يواكبون المراحل القادمة من تأريخ كفاح أمتهم و شعبهم العربي المسلم ربما تأتي بتوالي مؤتمرات ناجحة كهذا.

    غصن الحربي

  2. #2
    الصورة الرمزية عايد راشد احمد قلم فعال
    تاريخ التسجيل : Jul 2009
    الدولة : تائه في دنيا المعاني
    المشاركات : 1,866
    المواضيع : 49
    الردود : 1866
    المعدل اليومي : 0.43

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله

    استاذتنا الفاضلة

    الامر العربي كله محتاج وقفة جادة سواء من الشعوب او الحكومات

    اجتماعات او مؤتمرات كما اعتدنا عليها لا تغني ولا تسمن من جوع - الا انه يمكن القول ان اول الغيث قطرة مع اني لا اتفأل من مواقف الحكومات العربية

    لدعم اي مظلوم عربي لان جميعهم دون استثناء ظلمة لشعوبهم

    اطلب من المولي عز وجل ان يؤلف بين قلوبنا وننظر ولو لمرة واحدة لمصلحة امتنا العربية والاسلامية

    رائع نشرك لهدا الموضوع واهتمامك لمتل هذه القضية

    تقبلي مروري وتحيتي
    صاحب البسمة والنسمة
    تقيمك بمشاركة مطلوب كما انت تحتاج فلا تبخل

المواضيع المتشابهه

  1. صَرْخَةٌ من أَجْلِ الأحوازْ
    بواسطة نورة العتيبي في المنتدى مُخْتَارَاتٌ شِعْرِيَّةٌ
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 12-06-2012, 04:10 AM
  2. في الدعوة إلى نصرة الشلال : نصرة " الشلال " وجبت
    بواسطة محمد الحامدي في المنتدى أَنْشِطَةُ وَإِصْدَارَاتُ الأَعْضَاءِ
    مشاركات: 97
    آخر مشاركة: 26-08-2007, 02:38 PM
  3. تقرير حول أمسية نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم
    بواسطة عدنان أحمد البحيصي في المنتدى مُنتَدَى الشَّهِيدِ عَدْنَان البحَيصٍي
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 10-07-2007, 10:58 PM
  4. دعوهم(فى نصرة الرسول)
    بواسطة حاتم خفاجى في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 11-02-2006, 09:51 PM
  5. نصرة اخواننا في الأردن .. هل من ملبِّي ؟؟
    بواسطة صدى الصمت في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 27-05-2003, 02:05 AM