نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


في حصادها الثاني

سنابل الواحة..جديد الاتحاد العالمي للإبداع

يناير 2014

عن دار الجندي للنشر والتوزيع أصدر الاتحاد العالمي للإبداع الفكري والأدبي بالتعاون مع رابطة الواحة الثقافية العالمية إصدارا جديدا ثانيا من سنابل الواحة هذا الأسبوع.
حوى الإصدار الجديد العديد من النصوص الشعرية الإبداعية لأعضاء مؤسسين للاتحاد العالمي للإبداع الفكري والأدبي وأعضاء في رابطة الواحة الثقافية ـ وجاء هذا الإصدار بالتزامن مع انطلاق الاتحاد العالمي للإبداع الفكري والأدبي بشكل رسمي مهدية لأعضائه الشعراء ولمحبي الأدب الرفيع في العالم العربي ، وتأكيدا ملموسا على جدية الاتحاد وعظيم أهدافه والتي لا تمثل هذه الإصدارات إلا جزءا يسيرا منها.

و جاء في إيليا بيت المقدس : يقدم الكتاب الأدبي القيم بالقطاف الثاني من سنابل الواحة بما يحمل من نصوص أدبية واعية ومضامين إنسانية راقية وأداء أدبي جميل وفي إصدار آخر جديد تقدمه رابطة الواحة الثقافية -هذه المرّة- بالتعاون مع الاتحاد العالمي للإبداع الفكري والأدبي، في إضافة مهمة للمكتبة الأدبية العربية وهدية للرعيل المؤسس لهذا الاتحاد من أفاضل ريادين تنادوا إليه ليكون جسدا ثقافيا مهما يرعى الإبداع والمبدعين عموما بشكل منصف ونزيه، ويقوم على خدمة الفكر العارف والأدب الهادف ، وأخذوا على عواتقهم العبء الكبير بما يلزمه من جهد وإيثار وتجاوز للفردية والأثرة وهوى النفس بتبني مشروع منظمة ثقافية عالمية غير ربحية ترتكز في عملها على القيم الإنسانية العليا وتمثل حركة مجتمع مدني غير عنصرية وغير ذات تبعية سياسية أو حزبية، تعمل على زيادة التفاهم والاحترام بين الثقافات الإنسانية المختلفة ودعم التعاون الثقافي إضافة إلى إثراء التجارب الإنسانية المختلفة بما يعني العمل لخير الإنسانية جمعاء دون طمع في كسب أو تحقيق لمصلحة ذاتية.
إن هذا الكتاب هو ثمرة تعاون أول بين هذين الكيانين الثقافيين المهمين وسيتم العمل مستقبلا على تأكيد هذه الشراكة الثقافية أدبا وفكرا بكل ما من شأنه أن يخدم الأهداف والأعضاء ويحقق المأمول من نشر الوعي الثقافي فكرا وأدبا وترسيخ العلاقة بين المبدع والمتلقي بشكل فاعل ومؤثر. ويظل لرابطة الواحة الثقافية الدور السباق في خدمة الأدباء والمبدعين بشكل صادق ومتجرد، ورعاية الأدباء والموهوبين من أرباب الأدب ومحبيه وأهل الفكر ومرتاديه وهو دور لن تتأخر يوما في تحقيقه وترسيخه بوعي واستحقاق.

و قال د. سمير العمري - رئيس رابطة الواحة الثقافية و مؤسس الاتحاد العالمي للإبداع : إن هذا الإصدار إنما يمثل شكرا إنسانيا وأدبيا لكل مبدع من الأدباء والمفكرين ممن بادر إلى هذه الهمة وكان عضو مؤسسا في هذا الاتحاد الذي يعد بالكثير ويراهن على كل صادق نبيل من أبناء الأمة، فالشكر والتقدير لكل نبيل كريم من هذه الثلة المباركة راجيا أن يتقبل الجميع هذه الهدية المميزة كأصدق تعبير عن الشكر والتقدير.

جدير بالذكر أن الاتحاد العالمي للإبداع الفكري والأدبي هو حالة إنسانية ناهضة تهدف للرقي بالإنسان وتسعى بالوسائل الكريمة المتاحة لإثراء الحضارة الإنسانية بإبداع الموهوبين والمميزين من كل حر نزيه شريف يحمل القيم العليا ويلتزم بقواعد الحق والخير والجمال. هو اتحاد النخب المبدعة لتشكيل جسد ثقافي يجمع الجهود ويؤسس لعمل مشترك يوفر بيئة صادقة للإبداع الحقيقي وينتصر للمبدع الجاد المستحق ليعود إلى مكانه ودوره الذي ملأته فقاقيع ثقافية ومصالح فئوية وفردية..

و كانت رابطة الواحة الثقافية العالمية قد أصدرت قبل أعوام " سنابل الواحة الحصاد الثاني.و جاء في رأي أحد الأدباء : إن ما تطرحه الواحه في هذا الديوان الأول إنما هو دعوة جدية للبحث عن القيمة الأدبية في الشكل والمضمون والحرص على إثراء المشهد الأدبي العربي بشعر هو من بنات العقل ونبات القلب، وبأقلام تمزج بين الأصالة والتجديد.

هذا وسيتم طرح الإصدار الجديد في الأسواق والمعارض الدولية للكتاب قريبا.