كعبها العالي...أحمر الشفاه...سيجارتها الشقراء...كل شيء فيها يشكو الاشتياق.
شيل عني حملك» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: محمد إسماعيل سلامه »»»»» فقه العروض والقافية» بقلم عبده فايز الزبيدي » آخر مشاركة: عبده فايز الزبيدي »»»»» ابتهالات.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نسجل دخولنا بذكر الله والصلاة على رسول الله» بقلم عوض بديوي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نظرات في الرد على الرافضة في اتهامهم الصحابة وأهل السنة بتحريف ال» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» تعقيبات على كتب العروض» بقلم عبده فايز الزبيدي » آخر مشاركة: عبده فايز الزبيدي »»»»» تَضْلِيل» بقلم الفرحان بوعزة » آخر مشاركة: الفرحان بوعزة »»»»» أبحثُ عنك» بقلم زاهية » آخر مشاركة: زاهية »»»»» ولك أنا السنوار مابخاف» بقلم خالد أبو اسماعيل » آخر مشاركة: خالد أبو اسماعيل »»»»» نظرات فى كتاب آل البيت منزلتهم خصائصهم» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»»
كعبها العالي...أحمر الشفاه...سيجارتها الشقراء...كل شيء فيها يشكو الاشتياق.
كعبها العالي...أحمر الشفاه...سيجارتها الشقراء...صرخات...
اجتياح
تم حذف التصميم
ع ع ع عباس علي العكري
التعديل الأخير تم بواسطة عباس العكري ; 24-09-2016 الساعة 03:38 AM
هناك اشتغال على الصورة في لقطة مشهدية
تتسع لرواية وربما مئات الصفحات..
جميل الراقي عبد الإله..
ما أكثر ماقلت
وكأنك لم تقل شيئا.
لكل منا أخي الحبيب عبدالسلام صرخات قد تكون ظاهرة وقد تكون باطنة، وكل يرسلها مفضوحة أو مشفرة. شكرا لرقي البصمة، تقديري ومحبتيالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد السلام دغمش
الصورة أبلغ طريقة لكتابة القصة في زماننا هذا وهي تلغي الكاتب أو الصحفي وتعلن موته، تستطيع مسح الكلمات أديبنا المبدع والقدير عباس العكري. للإبداع أسم أنت عنوانه. تقديري ومحبتيالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عباس العكري
أخي عبدالإله، الكاتب أو الصحفي لايستطيع أحد أن يقتل إبداعه، لا الصورة والمونتاج أو القراءة التأويلية والتفسيرية الخاطئة لمعنى النص الذي أراده المبدع.
أمّا بخصوص التصميم فهي قراءة تأويلية، ويمكن أن تكون الصورة مختلفة من قارئ لأخر.
ولك حق رفض التصميم.
لذا فإني أمسح الصورة التي أدرجتها حسب التأويل المفتوح للقصة، فالسارد لم يتم تحديد هويته من القاص، وحسب رؤيتي وجدت أنه سائق محترف، وربما أنّ القاص له رؤية أوضح للسارد ، وهذا يعني أن القصة لم يناسبها التأويل إما لأن لها تفسيرا واحدا أو لأن هذا التأويل لا يناسبها أبدا، وعلى العموم لاينبغي رفض التأويل من الآخر كيفما كان من مونتاج أو تصوير أو إضاءة، إلا ببيان وتوضيح ذلك الرفض.
حيث رأيت تأويلا آخر لسائق محب للسباقات يصف اشتياق سياقة سيارته بالاجتياح المشتعل فيه، والرغبة المستمرة داخله والتي تجتاحه ولاتفارقه، فلم يستطع سياقتها لمدة طويلة لحادث ألّم به، فأخذ يصف التراب الرمادي المتصاعد من إطاراتها في الصحراء بدخان أشقر من سيجارة مشتعلة، وأن السياقة فن لا يقدر على علوه أحد مهما علا كعبه وفنه، فسياقة سيارته مغر للآخرين كأحمر الشفاه يجذب الآخرين نحو سياقتها..
والنص السردي مفتوح للقاريء لا أجد فيه ما يمنع من ذلك، ومحبة أخوية فإني أمسح الكلمات حسب ما فهمته من تعقيبك، وربما أكون مخطئا في الفهم..
فطب نفسا وقر عينا أخي، وتبقى مبدعا ... ولك خالص الدعاء
التعديل الأخير تم بواسطة عباس العكري ; 24-09-2016 الساعة 03:42 AM
السلام عليك أخي الحبيب وأديبنا المبدع والقدير عباس العكري، ما عاذ الله أن نسيء الظن بك أو ينتابنا الشك في جميل لطفك وكريم صنعك، ولك الحق في كل ما ذهبتَ إليه، إنما أردتُ أن تكون الصور الرائعة التي ينتجها فكرك الراقي وتمليها قراءتك الواعية من توقيعك أنت لأنها حقك وهذا ما قصدتُ به موت الكاتب في القصة ق.ج. ولو كنتُ أملك مهارتك في إبداع الصور لما كتبتُ حرفا واحدا لأن الصورة هي التعبير الأبلغ في ق.ق.ج وتغنيك عن كل الكلمات والجمل. أعتذر عن سوء الفهم، فأحيانا تحب شخصا أو عملا فيخونك التعبير في ترجمة ذلك الشعور. لك مني كل المحبة والتقدير وقوافل الاعتذار. دمتَ مبدعا متألقا في سماء الأدب. تقديريالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عباس العكري
عندما يتزايد الشوق في القلب تتعالى صرخات الحنين
ويعبر الهيام عن نفسه وقد تعدى مساحة الكون.
ومضة جريئة ، واثقة مكثفة ـ ونص مميز
أعجبت جدا بالقراءة التأويلية للرائع عباس العكري
وبالصورة التي عبرت عن هذا التأويل بقدارة وإبداع.
بارك الله فيكما ـ ودمتما بكل خير.