أسراهُ حُبًّا واصطفاهُ وأعرجا
ولهُ الوسيلةَ والشفاعةَ توأمُ
صف يقول: الضمة واجبة على الوسيلة والشفاعة
وصف آخَر يقول: صحيحة بالفتحة
فماذا ترون ?
شيل عني حملك» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: محمد إسماعيل سلامه »»»»» فقه العروض والقافية» بقلم عبده فايز الزبيدي » آخر مشاركة: عبده فايز الزبيدي »»»»» ابتهالات.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نسجل دخولنا بذكر الله والصلاة على رسول الله» بقلم عوض بديوي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نظرات في الرد على الرافضة في اتهامهم الصحابة وأهل السنة بتحريف ال» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» تعقيبات على كتب العروض» بقلم عبده فايز الزبيدي » آخر مشاركة: عبده فايز الزبيدي »»»»» تَضْلِيل» بقلم الفرحان بوعزة » آخر مشاركة: الفرحان بوعزة »»»»» أبحثُ عنك» بقلم زاهية » آخر مشاركة: زاهية »»»»» ولك أنا السنوار مابخاف» بقلم خالد أبو اسماعيل » آخر مشاركة: خالد أبو اسماعيل »»»»» نظرات فى كتاب آل البيت منزلتهم خصائصهم» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»»
أسراهُ حُبًّا واصطفاهُ وأعرجا
ولهُ الوسيلةَ والشفاعةَ توأمُ
صف يقول: الضمة واجبة على الوسيلة والشفاعة
وصف آخَر يقول: صحيحة بالفتحة
فماذا ترون ?
اسمي: محمد العاصمي
لقبي : الصهيب
إذا لم نرد لي عنقها (فلسفتها) ، فمضمومة وجوبا
له :جار ومجرور؛خبر مقدم في محل رفع
الوسيلة: مبتدأ مؤخر مرفوع بالضمة الظاهرة
الشفاعة: عطف على الوسيلة
توأمُ: صفة ل(الوسيلة) مرفوع
ولا تأتي الصفة إلا كالموصوف؛عليه لا يمكن القول (بالفتحة) لأن القافية بالميم المضمومة
قال تعالى:
(لَهُ مَقَالِيدُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ)
التعديل الأخير تم بواسطة عبدالستارالنعيمي ; 14-12-2016 الساعة 12:39 PM
د.وسيم ناصر
عبدالستار النعيمي
سلمتما وطبتما نفسا وبدنا
لله أنتما
شكرا بلغة الورد
وليتني أفي
تحية تليق بك د.وسيم
وتعظيم سلام القامة عبدالستار