قال لها: سآتي بأخرى لتربيكِ
تزوج.. كثرت المشاكل...
وفسدت تربية الأبناء
قراءة فى كتاب الكشف عن مجاوزة هذه الأمة الألف» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» قراءة في كتاب البيان لمعنى استيئاس الرسل (ص)» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» قصيدة ست كلمات (ق.س.ك)» بقلم عبده فايز الزبيدي » آخر مشاركة: عبده فايز الزبيدي »»»»» كنبكجك» بقلم محمد فتحي المقداد » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» كنب محمد فتحي المقداد.الأبعاد السيكولوجية ومخاض الوجود في مجموعة» بقلم محمد فتحي المقداد » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» شجرة الود,» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» هنا نكتب (ق.س.ك)» بقلم عبده فايز الزبيدي » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» قراءة فى كتاب تطهير الفؤاد من أدران من أباح دخول الرجال على المغي» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» موكب النور بمناسبة المولد النبوي» بقلم هائل سعيد الصرمي » آخر مشاركة: هائل سعيد الصرمي »»»»» مادام لي خالق باللطف يحرسني» بقلم هائل سعيد الصرمي » آخر مشاركة: هائل سعيد الصرمي »»»»»
قال لها: سآتي بأخرى لتربيكِ
تزوج.. كثرت المشاكل...
وفسدت تربية الأبناء
يظن البعض أن لايكسر المرأة إلا امرأة مثلها فيسارع بالزواج الثاني ليكتشف بعدها افتقاره التحكم والتربية والسيطرة
نص مباشر يعالج موضوع اجتماعي اختلف الكثير حوله مابين مؤيد ومعارض
ويبقا للشرع كلمته ....
مرحبا بك أميمة في واحة الجمال
تحية وتقدير
من يتزوج الثانية لتأديب زوجته يربك حياته بالتمزق بين الزوجتين
يقول هذا الأعرابي الذي تزوج اثنتين:
تزوجتُ اثنتين لفرط جهلي
بما يشقى به زوجُ اثنتين!
فقلت: أصير بينهما خروفاً
يُنَعَّمُ بين أكرمِ نعجتينِ!
فصِرتُ كنعجةٍ تُضحِي وتُمسِي
تداوَلُ بين أَخبثِ ذئبتينِ!!
رضى هذي يُهَيِّجُ سُخطَ هذي
فما أعرى مَن إحدى السُّخطتينٍ
لهذي ليلةٌ.. ولتلكَ أخرى
عتابٌ دائمٌ في الليلتينِ!
فألقى في المعيشةِ كُلَّ ضرٍ
كذاك الضرُّ بين الضَّرتينِ!!
فإنء أحببت أن تبقى كريماً
من الخيرات مملوءَ اليدينِ:
فَعِش عزباً، فإن لم تَستطِع
فضرباً في عَراضِ الجحفلينِ!
ويقول العرب (صاحب الاثنتين بين جمرتين أيُّهما أدركتهُ.. أحرَقتهُ)!
ولكننا لا نستطيع أن نقول لما أحله الله وشرعه ..
{ وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى اللّه ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم}
تحياتي أميمة ـ موضوعك شائك ولكنه هام
تحياتي وتقديري.
ياتيهن بثالثة تربيهن
فرررررررر
العمل بشرع الله يجعل صفاتنا فى علو يليق بعلو انه شرع من له الصفات العلى سبحانه
ثقافة بائسة سيدتي الكريمة.. فلا يوجد في الشرع ما اسمه تعدد من أجل كسر أو تربية الزوجة الأولى
ولم يذكره الفقهاء في حكمة الله تعالى من التعدد ولا وجد في السنة أو القرآن.. فمن أين أتى معشر الرجال به؟
وهذه القصة وغيرها تحصل..
ألف شكر لك أستاذة أمال المصري على الترحيب
ولك التحية والتقدير والاحترام
الأخت الكريمة أميمة ..
هذه الأبواب المتاحة من الشرع الحنيف .. تحتاج من يعبرها وقد هيء لذلك ..
النص جميل ، وإن كنت أتمنى فيه شيئاً من الحبكة تخرجه عن طابع التقرير .
تحيتي وتقديري .
وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن
موضوع شائك حقاُ.. أباح الله التعدد للرجال وجعل للتعدد ضوابط كالعدل والنفقة
التعدد له أحوال فهو أحيانا حاجة مجتمع وأحيانا حاجة الرجل وأحيانا تتقبله الأسر وأحيانا يعصف ببعضها لأسباب منها ميل الرجل أو سوء إحدى الزوجتين أو عدم التوافق الأسري.. والحالات شخصية ولا تعمم
تحياتي وتقديري وشكراُ لردك الجميل
تفكير رجعي وسلبي ..
ما معنى أن تربّي امرأة أخرى؟!
جذوة اجتماعيّة هادفة
بوركت
تقديري وتحيّتي