أحدث المشاركات
النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: لا تلعنوا فيروس كورونا.

  1. #1
    مشرفة عامة
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Aug 2012
    المشاركات : 15,120
    المواضيع : 203
    الردود : 15120
    المعدل اليومي : 5.09

    افتراضي لا تلعنوا فيروس كورونا.

    نعم لا تلعنوا كورونا فلقد أعاد هذا الوباء الفتاك البشرية كلها إلى إنسانيتها، إلى آدميتها، إلى خالقها، إلى أخلاقها،
    يكفيه أنه أغلق جميع البارات والملاهي والكابريهات، ونوادي المجون والرقص، والشذوذ والقمار ودور الدعارة والبغاء وبلاجات العري حول العالم، بل وخفض نسبة الفوائد الربوية أيضاً..
    يكفيه أنه جمع العوائل ثانية في بيوتها بعد طول تفرق وفراق ..
    يكفيه أنه أوقف القبل والتقبيل بين الجنسين والجنس الواحد ..
    يكفيه أنه دفع منظمة الصحة العالمية إلى الاعتراف بأن تناول الخمور كارثة، وعلى من لم يعاقرها يوماً أن لايفعل ذلك أبداً..
    يكفيه أنه دفع جميع المؤسسات الصحية الكبرى إلى الإقرار بأن تناول كل ذي ناب من السباع ومخلب من الطير، علاوة على شرب الدم وبيع وأكل والاتجار بالحيوانات المريضة والميتة مصيبة المصائب الصحية، وبلاء على كل من يفعل ذلك ..
    يكفيه أنه علَّم البشرية كيف تعطس، كيف تسعل، كيف تتثاءب كما علمنا إياه رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل 1441 عاماً ..
    يكفيه أنه حول ثلث الإنفاق العسكري حول العالم إلى المجالات الصحية بدلاً من العسكرية ..
    يكفيه أنه دفع وزارات ومديريات الصحة العربية إلى حظر تدخين النارجيلة وإغلاق مقاهيها،
    يكفيه أنه حد من الاختلاط المذموم بين الجنسين،،،
    يكفيه أنه أذاق وزراء ورؤساء دول بعضها كبرى وعرفها معنى الحجر والحجز وتقييد الحرية..
    يكفيه أنه دفع الناس إلى الدعاء والتضرع والاستغفار وترك المعاصي والمنكرات ..
    يكفيه أنه أذل المتجبرين، وأظهرهم بمظهر المتسول الوضيع.
    يكفيه أنه قلل إلى أدنى مستوى معروف من سموم المصانع التي لوثت أجواء الأرض، قتلت غاباتها، لوثت بحارها ومحيطاتها ،أذابت جليد قطبيها ،غيرت مناخها، وسعت ثقب الأوزون في سمائها، وأماتت الأحياء حول الكرة الأرضية وأصابتها بمقتل ..
    يكفيه أنه أعاد البشرية إلى عبادته، بدلاً من عبادة التكنولوجيا، التي صارت لمعظم البشرية رباً من دون رب الأرباب ..
    يكفيه أنه أرغم كبار المسؤولين في دولهم على إعادة النظر بأحوال السجون وأوضاع السجناء والمعتقلين، وأهمية تعفيرها وتعقيمها، وربما إطلاق سراح السجناء منها بضمانات. أيضاً..
    يكفيه أنه دفع قيادات كبرى في بلدانها على تقليل اجتماعاتها ومؤتمراتها وتجمعاتها وأكاذيبها ..
    يكفيه أنه حد من مظاهر الشرك بالله وبدع الاستعانة بخلقه، وضلالات التبرك بمخلوقاته من دونه سبحانه، وصار الكل يجأر بالدعاء إليه متذللاً له وحده، من دون شريك بين يديه.
    إن ما تعيشه البشرية حالياً، يشبه أجواء الحرب العالمية الأولى وانتشار الانفلونزا الإسبانية حين طغى الإنسان وتجبر، وظن نفسه أنه قد خرق الأرض وبلغ الجبال طولا، فكان لزاماً أن يؤَدب وبحضرة خالق الكون أن يتأدب ..اليوم فقط أدركت - عملياً - كيف يمكن للبلاء الرباني وبأضعف جندي من جنده أن يكون خيراً للبشرية لا شراً لها ..فلا تلعنوا كورونا لأن البشرية بعده لن تكون كما كانت قبله إطلاقاً. ❗‼️
    منقول.

  2. #2
    قلم نشيط
    تاريخ التسجيل : Nov 2019
    المشاركات : 952
    المواضيع : 65
    الردود : 952
    المعدل اليومي : 3.15

    افتراضي

    صدقت والله في كل كلمة ـ مقالة رائعة ، وكما يقول المثل: ( رب ضرة نافعة)
    وقال تعالى سبحانه ( وَعَسَىٰ أَن تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ۖ وَعَسَىٰ أَن تُحِبُّوا شَيْئًا
    وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ ۗ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (216) البقرة
    سلمت وسلم أختيارك ـ مميزة في مواضيعك وما تختارين.
    ولك تحياتي وتقديري.

  3. #3
    الصورة الرمزية نجيب المثابر قلم مشارك
    تاريخ التسجيل : Jan 2014
    الدولة : المغرب
    المشاركات : 102
    المواضيع : 22
    الردود : 102
    المعدل اليومي : 0.04

    افتراضي

    فعلا أستاذا وباء الكورونا أحدث تغييرا رائع في بني البشر وأيقظ الجميع من سبات عميق فهو كان صفعة قوية إيقظت الجميع من غفلته وزعزعت ثقة الأقوياء من الدول العظمى في قوتهم التي لم تفلح كعادتها في تمكينهم من القضاء على دلك العدو الذي كان أقوى عدو واجهوه في حياتهم الذي لقنهم درسا لم ينسونه وسيعانون طويلا من الضرر الشديد الذي أصابهم به
    وأجبر الحكومات المستهترة بشعوبها أن تعمل بجد وحزم لمكافحته من أجل حماية الجميع
    ولأول مرة نرى حكوماتنا العربية تسعى إلى مصالح شعوبها بل تبدل كل ما لذيها من أجله
    لأنه لأول مرة تتوحد مصالح شعوبنا العربية مع مصالح حكوماتها
    مقالة دذات كلام رائع وبليغ
    ومفيد تحياتي وتقديري



    تم الإرسال من SM-T350 باستخدام Tapatalk
    التواضع الحقيقي في دم إلانسان يعجز المال والمنصب عن تحويله إلى تكبر

  4. #4
    مشرفة عامة
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Aug 2012
    المشاركات : 15,120
    المواضيع : 203
    الردود : 15120
    المعدل اليومي : 5.09

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسيل أحمد مشاهدة المشاركة
    صدقت والله في كل كلمة ـ مقالة رائعة ، وكما يقول المثل: ( رب ضرة نافعة)
    وقال تعالى سبحانه ( وَعَسَىٰ أَن تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ۖ وَعَسَىٰ أَن تُحِبُّوا شَيْئًا
    وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ ۗ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (216) البقرة
    سلمت وسلم أختيارك ـ مميزة في مواضيعك وما تختارين.
    ولك تحياتي وتقديري.
    بوركت قراءتك الجميلة وذائقتك الراقية.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    مشرفة عامة
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Aug 2012
    المشاركات : 15,120
    المواضيع : 203
    الردود : 15120
    المعدل اليومي : 5.09

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجيب المثابر مشاهدة المشاركة
    فعلا أستاذا وباء الكورونا أحدث تغييرا رائع في بني البشر وأيقظ الجميع من سبات عميق فهو كان صفعة قوية إيقظت الجميع من غفلته وزعزعت ثقة الأقوياء من الدول العظمى في قوتهم التي لم تفلح كعادتها في تمكينهم من القضاء على دلك العدو الذي كان أقوى عدو واجهوه في حياتهم الذي لقنهم درسا لم ينسونه وسيعانون طويلا من الضرر الشديد الذي أصابهم به
    وأجبر الحكومات المستهترة بشعوبها أن تعمل بجد وحزم لمكافحته من أجل حماية الجميع
    ولأول مرة نرى حكوماتنا العربية تسعى إلى مصالح شعوبها بل تبدل كل ما لذيها من أجله
    لأنه لأول مرة تتوحد مصالح شعوبنا العربية مع مصالح حكوماتها
    مقالة دذات كلام رائع وبليغ
    ومفيد تحياتي وتقديري



    تم الإرسال من SM-T350 باستخدام Tapatalk
    أعتز برأيك ـ شكري وامتناني لمرورك
    دام التواجد الجميل.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    شاعر
    تاريخ التسجيل : Apr 2020
    الدولة : الجزائر
    المشاركات : 359
    المواضيع : 33
    الردود : 359
    المعدل اليومي : 2.10
    مقالات المدونة
    57

    افتراضي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    أستاذتنا الكريمة ..
    شكرا على طيب التقل ..
    أتفق معك .. / ولو سلمنا جدلا بصواب من يرى بأن له الحق في لعن هذا [الكائن] ..
    ماذا سيستفيد ؟
    هل سيتشافى الناس ؟ وهل سيفرّ هذا الفيروس وهو لا يلوي على شيء..
    ...
    لعلّ النهي عن لعن [الفيروس] أو [الدّهر] أو غيرها من ظواهر الكون ومخلوقاته هو نهي عن الكسل والاتكالية ..
    والقعود عن البحث والعمل ..
    ...
    وأقرب مثال هنا هو مقولة: بدل أن تلعن الظلام؛ أوقد شمعة..

    تحياتي / نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    رحم الله اُمرأ أهدى إليّ عيوبي..




  7. #7
    قلم منتسب
    تاريخ التسجيل : Jul 2009
    المشاركات : 8
    المواضيع : 1
    الردود : 8
    المعدل اليومي : 0.00
    من مواضيعي

    افتراضي

    جميل ما كتبتِ سيدتي .. فيروس كورونا اللطيف .. هذا هو الاسم الذي اطلقتُه عليه اول ما ظهر وانتشر .. رغم انه ليس لطيفا جدا.. لكني احب ان اضيف معلومة اخرى الى كل ما أشرتِ اليه.. فقد ذكرت منظمة الصحة العالمية ان 1270000 حالة وفاة من مرض الملاريا في عام 2019 اغلبها في افريقيا كانت بين النساء والاطفال دون الخامسة من العمر.. لم يُشر الاعلام الى ذلك ولم يهتم به. لماذا يا تُرى؟

  8. #8
    مشرفة عامة
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Aug 2012
    المشاركات : 15,120
    المواضيع : 203
    الردود : 15120
    المعدل اليومي : 5.09

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد القادر حفصاوي مشاهدة المشاركة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    أستاذتنا الكريمة ..
    شكرا على طيب التقل ..
    أتفق معك .. / ولو سلمنا جدلا بصواب من يرى بأن له الحق في لعن هذا [الكائن] ..
    ماذا سيستفيد ؟
    هل سيتشافى الناس ؟ وهل سيفرّ هذا الفيروس وهو لا يلوي على شيء..
    ...
    لعلّ النهي عن لعن [الفيروس] أو [الدّهر] أو غيرها من ظواهر الكون ومخلوقاته هو نهي عن الكسل والاتكالية ..
    والقعود عن البحث والعمل ..
    ...
    وأقرب مثال هنا هو مقولة: بدل أن تلعن الظلام؛ أوقد شمعة..

    تحياتي / نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    حروف كريمة ومعاني رقيقة ـ فلك تحياتي وتقديري.
    أتيت الواحة كغيمة ماطرة بالخير ـ ثم تبخرت دون ان نعرف السبب
    أتمنى أن تعود ثانية لواحة تفتخر بوجودك فيها.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    مشرفة عامة
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Aug 2012
    المشاركات : 15,120
    المواضيع : 203
    الردود : 15120
    المعدل اليومي : 5.09

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رسول عبدالله مشاهدة المشاركة
    جميل ما كتبتِ سيدتي .. فيروس كورونا اللطيف .. هذا هو الاسم الذي اطلقتُه عليه اول ما ظهر وانتشر .. رغم انه ليس لطيفا جدا.. لكني احب ان اضيف معلومة اخرى الى كل ما أشرتِ اليه.. فقد ذكرت منظمة الصحة العالمية ان 1270000 حالة وفاة من مرض الملاريا في عام 2019 اغلبها في افريقيا كانت بين النساء والاطفال دون الخامسة من العمر.. لم يُشر الاعلام الى ذلك ولم يهتم به. لماذا يا تُرى؟
    لا نستطيع أن ننكر أن هناك ضجة عالمية مفتعلة حول فيروس كورونا
    ولكن لا نستطيع أن ننكر أيضا إنه وباء خطيربلغ عدد المصابين به حول العالم
    أكثر من 25 مليون مصاب بينما تخطى عدد الوفيات في انحاء العالم 850 ألف شخص
    فيما تم شفاء حوالي 17 مليون حالة.
    وقانا الله وإياكم شر البلاء والوباء وعفى الله على أمة محمد
    ولك تحياتي وتقديري.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي