دمتِ ناطقة المداد يا سحر الربيعية ..
ابتهالات.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نسجل دخولنا بذكر الله والصلاة على رسول الله» بقلم عوض بديوي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نقد مقال بوابات الجحيم التي فتحت فوق سيبيريا عام 1908 لغز الانفجا» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» قلقلة» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: تفالي عبدالحي »»»»» الربيع» بقلم تفالي عبدالحي » آخر مشاركة: تفالي عبدالحي »»»»» عميل» بقلم إبراهيم ياسين » آخر مشاركة: أحمد مصطفى الأطرش »»»»» عتاب عاشق» بقلم أحمد مصطفى الأطرش » آخر مشاركة: أحمد مصطفى الأطرش »»»»» القطار .. وحقائب السفر!!» بقلم محمد نديم » آخر مشاركة: محمد نديم »»»»» كنْ طموحًا» بقلم تفالي عبدالحي » آخر مشاركة: محمد نديم »»»»» من أوراق الولد الطائش» بقلم محمد نديم » آخر مشاركة: محمد نديم »»»»»
دمتِ ناطقة المداد يا سحر الربيعية ..
ومضات تأسر القلب بفيض إبداع أبهرني
مهارة تصويرية عالية ـ وأداء قصي إبداعي.
دمت متألقة.
رائعة في التعبير عن الفكرة السهل المركز المعبر .. خالص الشكر
تلك الأزمة أزهقت المعاني .. تحياتي
رائع والمعنى واضح ..دام الإبداع
الأديبة سحر سمير ،
لديك أسلوب شائق في الكتابة ، وأنا أكيد بأنه سيتطور إلى الأحسن ، بجهد منك
أعلق هنا على القصة (1)
حاولي تطوير الحبكة في القصة ، وتجنبي المباشرة في المعاني وكأنك تلقمينها للقارئ . مثلا قول بطلتك في القصة (1) : فتاة تملك الجمال والذكاء ، فالجمال يجب أن يلاحظه الآخرون ، والذكاء يظهر من عبارة غير مباشرة ، ولا يصف إنسان به نفسه عادة ، بل يدلل عليه .
كذلك قولها : لا شك .. ، غريب ، خاصة أنه لم يسبقه حوار يشكك فيه المستمع ، بل هو ابتداء كلام ، وكان الأفضل أن تقول مثلا : لدي أفكار.
كذلك لم تتناسب الخاتمة مع التشويق الذي في بداية القصة .
القصة كانت ذات مغزى أخلاقي وقدمت نمطا من الأشخاص الوصوليين ، وختمت برسالة أخلاقية
تقديري وتحيتي لك
يا شام إني والأقدار مبرمة /// ما لي سواك قبيل الموت منقلب