أحدث المشاركات

ماتت بقاياها» بقلم الحسين الحازمي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» قراءة فى كتاب اللمعة في حكم ضرب الزوجة» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» متفرِّدٌ في العشق» بقلم مختار إسماعيل محمد » آخر مشاركة: مختار إسماعيل محمد »»»»» نضرة الإسراء:: شعر :: صبري الصبري» بقلم صبري الصبري » آخر مشاركة: احمد المعطي »»»»» لا تخبروا البرغوث أين عروقي!» بقلم محمد محمد أبو كشك » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» عدنانيات» بقلم عدنان الشبول » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» البناء الوتدي في الشعر العمودي والتفعيلي والأديبة ثناء حاج صالح» بقلم عادل العاني » آخر مشاركة: عادل العاني »»»»» القـــلــب المشطــــــور» بقلم محمدجاسرالحديدي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» مقولات في مواقف النفس ........ و معه نحوُ القلوب ! ؟ !» بقلم خلوصي طالب النور » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» رواية "أميرة البدو" لمجدي جعفر بين واقعية الرمز وانفتاح الدلالة» بقلم مجدي محمود جعفر » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»»

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: قصص مملة جدا ل مهند رحمة

  1. #1
    قلم منتسب
    تاريخ التسجيل : May 2020
    الدولة : الخرطوم
    المشاركات : 77
    المواضيع : 76
    الردود : 77
    المعدل اليومي : 0.27
    مقالات المدونة
    76

    افتراضي قصص مملة جدا ل مهند رحمة

    قصص مملة جدا لمهند رحمة.
    اكتشاف طرائق جديدة للسرد.

    صديق الحلو

    قصص مملة جدا للشاب مهند رحمة فيها كثير من السخرية والمفارقات في قالب مدهش. لغة ناصعة وبهيه وسرد مشوق وتوصيفات دقيقة ومعبره. في قصته ببلومانيا صفحة 33... سعيد لزج كالمخاط وممل كبيان حكومي!
    إن تمتحن بإنسان ثقيل كيف تمر الدقائق؟
    المجموعة القصصية قصص مملة جدا كتابة غير تقليدية تجاوز فيها مهند رحمة المألوف واكتشف طرائق جديدة للسرد... حيث بدأ مواكبا للعصر ويعبر عن جيله بصدق.
    السرعة والإبهار وذاك العنفوان والنزق. إكتشاف طرائق جديدة ودروب وعرة والمغامرة. كل ذلك من صفات المبدع الناجح... ومهند أحدهم. حيث استطاع مهند رحمة أن يبتكر أساليب جديدة. بتحكم ومهنية عالية يحبك الأحداث بوعي. وتسير الوقائع بسلاسة. يطوع الواقع ويجرب وذاك هو الفن. لمهند شرف المحاولة في شق طريق جديد. قصص مملة لها متذوقها المتمرد الذي يود أن يلج آفاق بعيده ورحبه. لكل ذلك يعتبر مهند رحمة مبدع مختلف. إحدى عشر قصة لم تكتب هكذا اعتباطا وإنما بعناية مركزة وعناوين دالة وجاذبة تشد المتلقي الحذق. لابد لقاريء مهند رحمة أن يمتاز بالفطنة حتى يستوعب تلك القصص المليئة بالتشويق والغموض والحركة. ماذا يريد. المال. المعرفة. أم السلطة؟
    فاختار المعرفة. بالمعرفة يمكن أن يحقق المال والسلطة.
    لمهند رحمة قدرة سرد فائقة الجمال في لغة بهيه حية ورشيقة. وشمس المعارف الكبرى للبوني من كتاب الجني شمشوق. المليء بالنكرومانسية. فقط لمن يجرؤ على مطالعته. كنت أقف أمام المرآة فرأيت شخصا آخر.
    كل مشهد في هذه القصص ثري بالتفاصيل الصغيرة المشوقة والممتعة معا. في خيال فياض بكل صراعات الحياة وتناقضاتها. قبحها وجمالها وذاك الطموح.
    تقوم هذه القصص على مشاعر إنسانية وعلى أساس سردي متقدم وبديع. ولمهند رحمة وجهات نظر غاية في العمق وتعرض شخوصه المختلفة لتناقضات درامية بين المألوف والمتجاوز.
    ادهشني بحق مهند رحمة بهذه القصص الرائعة... لما تمتاز به من خيال وافر... ومخيلة. Come baby Imissed you.
    سرد يجذب الانتباه بصوفيه عامرة بالحب والوله.
    يشتغل مهند على الحداثة بحرفية آسره تنبض بالحياة والروعة والجمال.
    لمهند موهبه باذخة تجعل المتلقي ينفعل إيجابيا مع موتيفات الحكي والسرد الملحمي بذائقة بهيه في رؤى عميقة الافكار ومتميزة.
    10/1/2021

  2. #2