خببية مطربة بجرس رائع وحس ماتع وأداء جميل فلا فض فوك يا شلال الشعر!
للتثبيت إعجابا
ودام ألقك الزاهر!
تقديري
جفاف» بقلم الفرحان بوعزة » آخر مشاركة: الفرحان بوعزة »»»»» المرجعيّة الإنسانيّة في رواية "أنا مريم"، محمد فتحي المقداد» بقلم محمد فتحي المقداد » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» فوائد من شرح النووي على صحيح مسلم» بقلم بهجت عبدالغني » آخر مشاركة: بهجت عبدالغني »»»»» جراح الأرض» بقلم محمد ذيب سليمان » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» تُطاردنـي اللعنة...» بقلم عبدالله يوسف » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» استنكار» بقلم ناظم العربي » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» اختراع السلالات» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» بياض» بقلم ناظم العربي » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» شذرات عطرة.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» خواطر وهمسات.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»»
خببية مطربة بجرس رائع وحس ماتع وأداء جميل فلا فض فوك يا شلال الشعر!
للتثبيت إعجابا
ودام ألقك الزاهر!
تقديري
خببية ممتازة الوزن والمعاني وهناك بعض المواضع يصح فيها التحريك والسكون
هذا خبب من الناحية العروضية وليس من المتدارك فانظر البيت
هَـــلاّ فـــي الأفـــقِ مِــــدادُ يَــــدٍ= كـي يُنـعِـشَ أرمــاقَ المِـلَـلِ
/*/*/*/////*///* = /*/*///*/*/*///*
2 2 2 (2) (2) 2 (2) 2 = 2 2 (2) 2 2 2 (2) 2
كلها أسباب ثقيلة وخفيفة ولا توجد فيها أوتاد منتظمة كالمتدارك.
وإذا سكنت الفاء لتوالت أربعة أسباب خفيفة وهذا غير موجود في المتدارك.
ولايوجد في المتدارك وزن فعلن /*/* 2 2 في الحشو .
تبقى القصيدة ماتعة معنى ومبنى
بورك النفس والقلب الطاهر
حماك الله ورعاك
واتقوا الله ويعلمكم الله
خببية مدهشة كداب قصائدك العامرة بالجمال والنقاء والوفاء
لله درك شاعرنا القدير
محبتي والورد
لامية ، ولا أحلى ..
لا بد أن أشكر هذا الزخم الشعري
بلغته البليغة وصوره المدهشة .
محبتي وتقديري .
هذه قصيدة أحلى من العسل ، بل هي شلال من العسل ، فهل رأيتم يوما شلّالا من العسل ؟!
دمتم عسلا صافيا