في الآية السابقة ( وِإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ 36)
قرأ نافع وجعفر ( وإنِّيَ) بفتح الياء ، وقرأها الباقون بالسكون فيكون فيها المذ المنفصل حسب مذهب كل منهم
وفي قول الله تعالى
فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنبَتَهَا نَبَاتًا حَسَنًا وَكَفَّلَهَا زَكَرِيَّا كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِندَهَا رِزْقاً قَالَ يَا مَرْيَمُ أَنَّى لَكِ هَـذَا قَالَتْ هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ إنَّ اللّهَ يَرْزُقُ مَن يَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ - آل عمران 37
قرأ المدنيان زالبصريان والمكي والشامي ( وكفَلها زكريّآءُ) بتخفيف الفاء ومد وهمزة مرفوعة (زكريآءُ).
وقرأ شعبة (وكفَّلها زكريآءَ) بتشديد الفاء مع المدّ وهمزة منصوبة (زكريَّآءَ)
وقرأ الثلاثة وحفص ( وكفَّلها زكريا) بتشديد الفاء وقصر زكريا بدون همزة
ولهشام في الوقف على زكرياء خمسة وجوه (ثلاثة البدل بإبدال الهمزة ألفا ، وله فيها القصر والتوسط والإشباع، والتسهيل بين بين مع الروم أوالإشمام وقفاً).