كنتُ هنا فكانت لا بد من بصمة تحيَّة تصافحكَ وقيثارة الشَّفافيَّة أيها الفاضل الكريم محمد ذيب سليمان .. فطبتَ وطبت ..
حكم الرهائن» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» مادام لي خالق باللطف يحرسني» بقلم هائل سعيد الصرمي » آخر مشاركة: هائل سعيد الصرمي »»»»» في عيّنيها أبصِرُوني» بقلم ناظم العربي » آخر مشاركة: ناظم العربي »»»»» بياض» بقلم ناظم العربي » آخر مشاركة: ناظم العربي »»»»» تضامن» بقلم ناظم العربي » آخر مشاركة: ناظم العربي »»»»» شذرات عطرة.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: ناظم العربي »»»»» فيما بعد الغروب» بقلم المختار محمد الدرعي » آخر مشاركة: المختار محمد الدرعي »»»»» الشاهدة» بقلم ناظم العربي » آخر مشاركة: ناظم العربي »»»»» استنكار» بقلم ناظم العربي » آخر مشاركة: ناظم العربي »»»»» خواطر وهمسات.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»»
كنتُ هنا فكانت لا بد من بصمة تحيَّة تصافحكَ وقيثارة الشَّفافيَّة أيها الفاضل الكريم محمد ذيب سليمان .. فطبتَ وطبت ..
يقال : داخل كل كبير طفل ، ربما يعنون المرء لا يشعر بتقدمه في السن
أو أن الحياة حلوة خضرة ،و يلهو بها الإنسان لهو الطفل بألعابه.
تصوير جميل و تعبير جميل
شكرا لك شاعرنا الرائع.
بارك الله فيك و جزاك الله خيرا.
في روحك الطائيُّ يهمس والها = واهٍ وريثي في ندى الكلماتِ (أهداه لي : عبدالله العبدلي)
اخي شاعرنا القدير الاستاذ محمد
كما انت في كل قصائدك تتحفنا بوارف الشعر المتقد عاطفة والمتلون صورا فنية
اسعدتني قراءة هذا النص
انا لا اميل على الزيادة في البحر لانه سيكون طولا لا يستغيه الذوق الطربي كما انه ليس خروجا على عروض الكامل وحسب وانما هو خروج على الدائرة العروضية التي يشترك فيها الكامل مع الوافر وحينئذ يكون اشتقاق الوافر من الدائرة عسيرا ولذلك اقر العروضيون بالمرفل والمذيل على المجزوء ولم يقروه على التام
في عجز البيت التالي خلل في الوزن لانّ تنوين (درجات) اخرج البيت عن الكامل واذا حذفنا التنوين سيصح الوزن ولكن التركيب في المعنى سيختل عندما نقول(درجات سلمها عليك كثيرة)
فـالحب مدرســة عليـك دخولهــا
درجــاتٌ سُـــلَّمها عليــك كثيــر
فارجو معالجة ذلك
دمت بكل خير
خالص احترامي ومحبتي
الأخوة الأعزاء
عبد السلام دغمش
عادل العاني
عصام فقيري
عبد الستار النعيمي
خالد صبر سالم
أسعد الله اوقاتكم بكل خير وسلام ورضا
لن ابرر عن عملية الخلط في القافية ولكنني ايها الاحبة
اتبع اذني في الكتابة وهذه اول مرة اقع في عمية الخلط هذه
فانا لا اتعامل مع بحور الشعر وان كنت اعرف اسماءها الا ان
اذني تسير مع الموسيقى
.
وربما اقول الحمد لله اني وقعت في هذا حتى اتنبه الى ذلك
في كل ما يمر امامي من نصوص سواء لي او لغيري
شكرا لكم على تناولكم هذه الجزئية
لقلوبكم الفرح
بعدد الأصابع الذين لو قرأت لهم ابتسمت
أنت واحد منهم إن لم تكن أولهم
،،،
محبتي
( لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظُلم وكان الله سميعا عليما ) صدق الله العظيم.. النساء^__^١٤٨
نبض شاعري رقيق وجميل
مبدعون دوما شاعرنا
ألف تحية
وتقول لي : يا أيهـا الطفل الكبيرُ
إقـرأ كتـابك فـالهوى دربٌ خطير
نصحت قلبا بالصبابة عالق
يا ليتها صمتت فقد جد المسير
واذا رأت ذنبي بما اقترف الهوى
من ذا يهب لنجدة القلب الأسير
تحية لك شاعرنا محمد ذيب ولو جاء ردي متا خرا نوعا ما فقصائدكم لا تبلى وللجديد تصاحب
تحية للقلم النازف والحرف الجارف وشاعرنا الوارف
قصيدة رائعة ماتعة العزف، يانعة الحرف، مترفة الصورة والتعبير
طربت بشجوها وروعة أدائها، وحسها المترفق وحرفها البديع
دمت قلبا نابضا وقلما معبرا.