يَحكي عن المنطقِ الفَـيْـنانِ رِيَّاها وَتَسْتميلُ ظِباءَ الأنسِ نجواها فليسَ يُنكرُها تاللهِ مُنتَبِهٌ إذ فَسَّرَ الخُلدُ قبلَ الآنِ رؤياها
عميل» بقلم إبراهيم ياسين » آخر مشاركة: إبراهيم ياسين »»»»» ++ البخيل ++» بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» نظرات فى مقال القتل الانتحارى» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» عجز اللّسان» بقلم غلام الله بن صالح » آخر مشاركة: غلام الله بن صالح »»»»» السحر فى القرآن» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» المشاعر لا تموت.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» قطعتي رُخام» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» "كتيّب العشاق"---خواطر غزليّة» بقلم ابراهيم ياسين » آخر مشاركة: إبراهيم ياسين »»»»» ما معنى اختلط الحابل بالنابل:» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» قراءة فى مقال الشجرة الملعونة» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»»
يَحكي عن المنطقِ الفَـيْـنانِ رِيَّاها وَتَسْتميلُ ظِباءَ الأنسِ نجواها فليسَ يُنكرُها تاللهِ مُنتَبِهٌ إذ فَسَّرَ الخُلدُ قبلَ الآنِ رؤياها
كل المحاسن بايعَتْ محبوبتي ولها بهن دراية وسياسة إن أسفرَتْ أُذهلتُ عن وصفائها والشمس تقطع للدجى أنفاسه أو سافرت فأنا حبيس خيالها وعليّ من قمر السماء حراسة
لما بكيت ودمعي الغالي هطل حزنت وقالت .. يا فؤادي .. ما حصل قلت اتركيني يا حبيبة إنني لما أردت الطهو .. قطعت البصل
يا شام إني والأقدار مبرمة /// ما لي سواك قبيل الموت منقلب
وقلت للشاعر فجر القاضي:
وَالحبُّ نور القلبِ يا وجداني أو شئتَ قل ببصيرةِ الإيمانِ تحيا به الأنفاس من عبق الهدى فالفكر مبتهجٌ مع العرفانِ عَمَلٌ به الأرواحُ يبسمُ سرُّها لا قَدحَ " صوفيٍّ " بلا برهانِ أوصاف حبكَ قد ثملتُ بعطرها في بوحها الشرقيّ كأسُك دانِ فالفجر قاضٍ بينها بنميره وجمالها من بعضه القمرانِ
سُهَدٌ ونهرُ الدَّمعِ ملَّ خدوده = هل ياتُرى يُكسى الربيع خرابا !
جُرْحٌ يُؤصَّلُ في الفؤادِ فما ترى = إلا عذابًا يستزيدُ عذابا
والذكرياتُ تسيرُ دربًا مؤلمًا = إن لم تجد في دربها الأصحابا
لو كانت الأشواقُ تُشرح هاهنا
لبثثتُ صدق محبتي وودادي
لكنَّه ينأى بكذبةِ حبِّه
عن قلبنا فيسومُنا ويُعادي
فكري يزيدُ مواجعي
منه الفؤادُ تألَّما
وتبسَّم الثغرُ الحزينُ
مجاملاً بدر الدجى
ومضاتُكَ الخضراءُ أضحت غابةً
نرتادُها فتفرّ منّا الأدمُعُ
في ظلّها تسمو المعاني والمُنى
ونشفّ من سحرٍ بها يتربّعُ
لله من دارٍ تقادم عهدها
ضجَّ الحنينُ بحبِّها والأضلعُ
هي واحةُ الأخيار تهدينا سنا
بالفكر والإيمانِ يحلو المرتعُ
والقلبُ توَّاقٌ لعودة صحبهِ
يغدو يروح كعاشقٍ يتوجَّعُ
براءة الجودي