بحورُ النبضِ صاخِبُها هطولُ
مُصارَحةٌ مكاشفةٌ غلولُ
عيونُ الشرقِ وافرُها عليلُ
مهادنةٌ مواساةٌ ملولُ
مآقي الزَّهر حاضرُها سيولُ
مُساءلةٌ معاتبةٌ ذهولُ
ضميرُ الشمسِ بائنها خجولُ
مقامرةٌ محاسبةٌ غرورُ
لبنى
الاسم فى القرآن» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» العيد في حبكم» بقلم محمد حمدي » آخر مشاركة: محمد حمدي »»»»» سعيت بحول ربي» بقلم أحمد حميد مجيد محمدالقيسي » آخر مشاركة: أحمد حميد مجيد محمدالقيسي »»»»» تلقاه في غزة» بقلم عبدالحليم الطيطي » آخر مشاركة: عبدالحليم الطيطي »»»»» نظرات فى مقال تحديات مجنونة: كسر حدود التحمل» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» قراءة في رائعة د. سمير العمري ,..ياشآم» بقلم خليل حلاوجي » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» لحن.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: محمد إسماعيل سلامه »»»»» *في عيد الأضحى المبارك*» بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» ** قصـة مريـم العـذراء **» بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» عجز اللّسان» بقلم غلام الله بن صالح » آخر مشاركة: غلام الله بن صالح »»»»»
بحورُ النبضِ صاخِبُها هطولُ
مُصارَحةٌ مكاشفةٌ غلولُ
عيونُ الشرقِ وافرُها عليلُ
مهادنةٌ مواساةٌ ملولُ
مآقي الزَّهر حاضرُها سيولُ
مُساءلةٌ معاتبةٌ ذهولُ
ضميرُ الشمسِ بائنها خجولُ
مقامرةٌ محاسبةٌ غرورُ
لبنى
صور واستعارات جميلة في هذه القطعة الشعرية ترسم لوحة أقرب إلى التجريد
لكنها افتقرت إلى وضوح الموضوع أو الغرض
الألفاظ بقياساتها الوزنية تكررت تماما في جميع الأبيات ، واضح القصد إلى ذلك ، وعموما يستحسن في الشعر الابتعاد عن هذه الرتابة والتكرار.
تحيتي وتقديري
يا شام إني والأقدار مبرمة /// ما لي سواك قبيل الموت منقلب
شكرا ايتها الكريمة على النسج والرسم
مودتي
قصيدة جميلة و رائعة
تحياتي لك شاعرتنا و دام لك الشعر و الابداع
شعر جميل
دام بهاء حرفك
مودتي وتقديري
الشعر أيتها الكريمة أكثر من مجرد وزن وجرس وصف للكلمات في قوالب رتيبة.
هنا لم أر الشعر وإنما رأيت النظم الرتيب وأنصحك بالتحرر من قيود التفكير في القولبة الشعرية والتركيز بقوة على المضامين والحالة الشعورية والصور البلاغية في جرس شعري جميل.
تقديري