أحبَّها - يا صحبُ - وأحبّته
وفي رَسْمِ العُهود ... كَفّنتْه
.. وأعلنتْ الحِداد !
لبنى
نسائم الإيحاء» بقلم عدنان عبد النبي البلداوي » آخر مشاركة: عدنان عبد النبي البلداوي »»»»» الحافلة» بقلم تيسير الغصين » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» تضامن» بقلم ناظم العربي » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» قصائد بالعامية» بقلم سليمان أحمد عبد العال » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» جمالُ الحبيب» بقلم سليمان أحمد عبد العال » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» شوق مُمَرّد ..» بقلم ياسر سالم » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» ( و كشـفت عن ساقيها )» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» هل الرسول(ص) حى ؟» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» (ومــا للـمســلــميــن سِــواك حِـصـنٌ )» بقلم عدنان عبد النبي البلداوي » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» تُطاردنـي اللعنة...» بقلم عبدالله يوسف » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»»
أحبَّها - يا صحبُ - وأحبّته
وفي رَسْمِ العُهود ... كَفّنتْه
.. وأعلنتْ الحِداد !
لبنى
أول ما يثيره النص انتباه المتلقي ما سر الحداد؟ وما ذلك الاغتيال؟ لم يذكر كل ذلك ولذا مازلنا نغوص باحثين عن سر الحب وما يفعله... هل كانا يرغبان بالارتباط مع معارضة اقتضت اغتيال مشروعهما؟ ربما .
بالرغم من أن الومضات تخلو من الموسيقى الشعرية والإضافات (ياصحب) وأن وجود العلامات تحتاج للدقة والاقتصاد (!!) يبقى سر اللغز غامضا فالومضة ليست لغزا يدعو لعدم الفهم فتذهب فائدته كما أنّ الومضة اقتضت الاغتيال والتكفين فأصبح النص ذو نهاية معروفة دون سبب يدعو لجعل القفلة محكمة
ويبقى النص للناص وما فيه من درر
تقبلوا التحيات
ع ع ع عباس علي العكري
أحبها وأحبته ـ ولكنها اشترطت عليه من العهود ما يكبله ويقيده
ويجعله غير قادر على الوفاء ..
اغتالت حبهما .. فلما ذهب عنها أعلنت الحداد.
محاولة للوصول إلى المعنى أتمنى أن تصيب
ولك تحياتي وتقديري.
أوافق أستاذة نادية محمد الجابي في قراءتها السامقة للنص ..
دمتِ مبدعة أستاذة لبنى علي..
دمتِ بخير و عافية
كـلُّ الـشموس تـجمّعتْ فـي فُـلْكهِ
ويَرانِيَ الشمسَ الوَحيدةَ في سَماهْ
عاهدته ولم توف.. فلما مات كمدا بكت عليه.
ومضة مكثفة عميقة المعنى ـ بوركت.
ربما كانت للمادية صوت أعلى من نبض الحب .. خالص الشكر