تصح في الثورات التي أكلت ما أنجبت من أمل وبشائر خير
وتصح في الأوطان التي نعشقها فتلوعنا
وتصح في أمة كانت العزّ والسؤدد فباتت رعب أبنائها الذي لا ينتهي
بديعة بالغة التكثيف تؤرخ ببراعة لمرحلة مريرة من حياة الأمة
دمت بروعتك
تحاياي
ما معنى اختلط الحابل بالنابل:» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» قراءة فى مقال الشجرة الملعونة» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» عميل» بقلم إبراهيم ياسين » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» حَقِيْقَةٌ مُخْجِلَةٌ» بقلم محمد حمود الحميري » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» كتبتُ إليك لو أن الكتابة ../ أشرف حشيش» بقلم أشرف حشيش » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» غزة العزة» بقلم المختار محمد الدرعي » آخر مشاركة: المختار محمد الدرعي »»»»» خواطر وهمسات.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نظرات في مقال السرنمة (المشي اثناء النوم)» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» قطعتي رُخام» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: محمد إسماعيل سلامه »»»»» الشجرة ذات الرائحة الزكية» بقلم محمد نديم » آخر مشاركة: محمد نديم »»»»»
قال الشاعر:
ﺇﻥ ﻟﻠﻪ ﻋﺒﺎﺩﺍ ﻓﻄﻨﺎﺀ ***
ﻃﻠﻘﻮﺍ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﻭﺧﺎﻓﻮﺍ ﺍﻟﻔﺘﻨﺎ
ﻧﻈﺮﻭﺍ ﻓﻴﻬﺎ ﻓﻠﻤﺎ ﻋﻠﻤﻮﺍ ***
ﺃﻧﻬﺎ ﻟﻴﺴﺖ ﻟﺤﻲ ﺳﻜﻨﺎ
ﺟﻌﻠﻮﻫﺎ ﻟﺠﺔ ﻭﺍﺗﺨﺬﻭﺍ ***
ﺻﺎﻟﺢ ﺍﻷﻋﻤﺎﻝ ﻓﻴﻬﺎ ﺳﻔﻨﺎ.
ﻧﺴﺄﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﺃﻥ ﻳﺤﻔﻈﻨﺎ
ﻣﻦ ﻓﺘﻦ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﻭﺃﺧﻄﺎﺭﻫﺎ.
ومضة قصصية بارعة ومتقنة
وإسقاط رمزي رائع
دمت بخير.
من بديع ما قاله ابن الرومي:
لَعَمْرُك ما الدُّنيا بِدَارِ إقامةٍ إذا زالَ عن عينِ البَصيرِ غِطَاؤها
وكيفَ بَقاءُ النَّاسِ فيها وإنَّما يُنالُ بأسبابِ الفَناءِ بَقاؤها
إذا امتحَنَ الدُّنيا لَبيبٌ تكشَّفتْ لهُ عَن عَدوًّ في ثيابِ صَديقِ
عليكَ بدارٍ لا يَزول ظِلالُها ولا يَتأذَّى أهلُها بَمضيقِ.
ولك كل التحية والتقدير.
كان ابن عباس رضي الله عنهما يقول في صفة الدنيا:
(أَوّلُها عَناءٌ، وآخرها فَناءٌ، حَلالُها حسابٌ وحرامُها عقابٌ، من استغنى بها فُتِنَ، ومن افتقرَ إِليها حَزِنَ،
ومن سَعى لها فاتَتْهُ، ومَنْ نَأى عنها أَتَتْهُ، ومَن نظرَ إِليها أَعْمَتْهُ، ومَن بَصُرَ بها بَصَّرَتْهُ).
ومضة تترجم فلسفة الحياة بذكاء .
بوركت ـ ولك تحياتي.