¸.•°°·.¸.•°°·.¸¸.•
تجنب الأخطاء التاليه عند الاستغناء عن أحد الموظفين
اتخذ كل الاجراءات القانونيه اللازمه
واستدع الموظف لمكتبك لتستفيد من شيئن..هما السريه والمكانه الرسميه لشخصك
عند الكلام..
اتبع الأسلوب المباشر والصريح وأدخل في الموضوع مباشرة.
اذا أراد الموظف الكلام ..استمع إليه..
اتبع أبسط المبادئ الإنسانيه في التعامل مع الاخرين ,لا تخسر أحدا أبدا
حتى لو استغنيت عن خدماته..
..نقاط هامة جدا..
العدل معه , ركز على أداء الموظف أو سلوكه ولا بد من وجود الدليل على ذلك.
كن مختصرا.
توقع ردود أفعال الموظفين حتى تتعامل معها.
لا تفصل موظفا أبدا قبل أية أعياد أو مناسبات هامه أو انتظار مولود جديد وغيره
إن أمكن مراعاة ذلك .
الفصل يتم خلف الأبواب المغلقه.
لا بد من ألا يسمعك أحد موظفيك حتى لا تهبط روحهم المعنويه ويتعاطفوا مع زميلهم.
لا تقم بفصل الموظف أمام الاخرين, خاصة العملاء ,وخاصة اذا ما كنت غاضبا.
فصل الموظف ذو الاداء السئ خطوة يجب الا يخشها كل قائد
يبحث عن مصلحة المؤسسه التي يقودها.
"
"
"
..أتمنى الافاده للجميع وأن لا يفصل أحد من عمله ولكل مجتهد نصيب.
(أعددته لكم من كتاب "مهارات لبد منها للصعود للقمة" )
"
"
تقديري واحترامي..
¸.•°°·.¸.•°°·.¸¸.•
*
*
*
تحية ورد