مشكور الأستاذ عبدالصمد زيبار
حقيقة وفقت في الكتاب و الموضوع وأكثر في القرائة الواعية
لي عودة مع موضوعك لك تحيات و أشواق
جفاف» بقلم الفرحان بوعزة » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» استنكار» بقلم ناظم العربي » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» اختراع السلالات» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» بياض» بقلم ناظم العربي » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» شذرات عطرة.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» خواطر وهمسات.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» (ومــا للـمســلــميــن سِــواك حِـصـنٌ )» بقلم عدنان عبد النبي البلداوي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» زُبَيْدِيَّات» بقلم عبده فايز الزبيدي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نسائم الإيحاء» بقلم عدنان عبد النبي البلداوي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نظرات فى خطبة فضل الشكر» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»»
مشكور الأستاذ عبدالصمد زيبار
حقيقة وفقت في الكتاب و الموضوع وأكثر في القرائة الواعية
لي عودة مع موضوعك لك تحيات و أشواق
بارك الله فيك و زادك من علمه
شوقتنا للقراءة لهذا الكاتب العبقري
تسجيل حضور
ربما لم يستطع الغرب التفكير مثلنا ولكن مؤكد يتقنون مايفكرون....
لي عودة
فرسان الثقافة
بارك الله فيكم
أحمد
نادية
ريمة
أنتظر عودتكم للموضوع
تحياتي
تظل جماعات من الأفئدة ترقب صباح الانعتاق,لترسم بسمة الحياة على وجوه استهلكها لون الشحوب و شكلها رسم القطوب ,يعانقها الشوق و يواسيها الأمل.
اتمنى ان يتم نقلة الى قاعته الجديدة لقاءات وحوارات
تقديرى العميق لمقدم هذه القراءة
لاحرب بيني وبينكم ... أقصد ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كان عمر بن الخطاب يدعو الله بدعاء جليل فيقول
اللهم اني اعود بك من جلد الفاجر وعجز التقي
اي
لدينا صنفان من المسلمين
1\
صنف عقله يدعوه الى الفجور نسأل الله ان يحمينا من جلده
2\
صنف عقله يدعوه الى العجز نسأل الله ان يحمينا من انهزاميته
اذن
لدى الامة مرضان مميتان
الخوف والكسل
خصوصا ان عقولنا لم تعد تميز المخرج من هذه الاشكالية
\
تقبل محبتي
الإنسان : موقف
شكري للإخوة المساهمين معنا في مسيرة التنوير و الإحياء و البناء الحضاري.
وشكر خاص لخليل وله أقول:
ما زلت أنتظر جديدك في الفكر سبق وأن كتبت:
ولو أمد الله في عمري فلاخصصن من وقتي وخطة بحثي بتعشيق افكار استاذنا عماد الدين مع افكار المرحوم ( مالك بن نبي ) في كتبه عن مشكلات النهضة وأضع ماغفل عنه الاثنين في بحث مشكلة العنف وذلك بعد قراءتي لافكار شيخ آخر جليل هو الازهري جودت سعيد في كتابه ( كن كأبن آدم ) ومعلوم آني من أشد المتأثرين بنظرية السلم والعلم للدكتور السوري خالص
جلبي والذي غطى مساحات واسعة من الاجابة عن حقيقة مايجري الآن على الساحة الاسلامية
لعلي بعد ذلك أظفر بوصفة الادوية المنهاجية من قرآننا المجيد ووفق رؤية هؤلاء العباقرة
ننتظر بشوق