نظرات في مقال زوجة لوط المتحجرة» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» *نظرة على سورة الماعون*» بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: نغم عبد الرحمن »»»»» عيــــــادة الواحـــة» بقلم ناريمان الشريف » آخر مشاركة: نغم عبد الرحمن »»»»» صفحة رضا التركي . شعر فصيح» بقلم رضا التركي » آخر مشاركة: رضا التركي »»»»» نظرات فى مقال باربي الاوكرانية وحلم الدمى البشرية» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» قراءة فى مقال تعددت الأسباب والموت واحد» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» رد فرية عصماء بنت مروان» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» ابتسما.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: نغم عبد الرحمن »»»»» فسحة حلم..» بقلم نغم عبد الرحمن » آخر مشاركة: نغم عبد الرحمن »»»»» نور الفجر.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»»
تذيب معاني القلب في صحن فائده وتشبعني لفظا من غير مائده وتعلمني في ورطة البيد تائه فلا وجهة تمشي إلي بواعده كلانا يميط الجرح عن بسمة الرضا ونبدو على ما تشتهيها المعانده ونحدو أساطير الزمان بنغمة ونوردها لحنا له الناي والده أعيد لوجه الطهر تأهيل خده لورد أراه في الشفاه المحايده وأما لخصمي في المقالب سيرة وأعنيك لا أخفي عن الشعر وارده فكم من قصيد أشعلته بلومها بنات القوافي حين أطفأتَ صاعده وكم قرية للود رممت دربها وكانت على أعراشها الكف هامده وكم ورطت عيناك أذن وخافق وأسدلت هجرا بعد أن كنت راشده؟ وإني رعاك الشعر أحني تجلة يراعي لعلي أرتجي منك عائده
أخي أبا شمس ورطتني بمشاكستك ولا منجى لي إلا الاستسلام . أرفع راية السلم والصفلح أولى
تحياتي .
حاولْتُ أن أقف على الحياد في تأمّلي القصيد ،
و لكن ..
أخذتني الحروف إلى عالم فريد ، فانحزتُ إلى الجمال هنا
المبدع دائماً
محمد إبراهيم الحريري
تشرفتُ بقراءتك كثيراً ، و في كل نص جديد أتزوّدُ بالشاعرية ،
و العمق ، و الانسياب اللغوي الأخاذ
تحيتي لك و تقديري
أحاول تقييدي إلى جـذع غيمـة
فألمح من أوصال حلمـي زوائـده
إذا أجهشت كفاي بالصفح فالنوى
مع الفجر يأتي كي يلـم جرائـده
خذي من دمي نهرا تخطَّت ضفافُـه
أمام العيون الخضر عشقا روافـده
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شلالنا ما هذا الجمال الرائع الرائق
تحياتي لقلب الطفل و عقل الرجل
دمت بتلك الروعة
متابعون مستمتعون
أخي سالم
تحية طيبة
أغدقت على أخيك نهر ود ، وبيادر حب ، وراحلة نور.
شهادة يطمع بها القلم أنى وضع سنانه
وأما ملاحظتك أخي
فالقارئ يستطيع تحديد الكلمة إذا كانت تنتهي بتاء مربوطة أو هاء . وأما وضع النقطيتن أو تركهما . فأرى وهذا اجتهاد مني ، أن التنقيط جاء ليميز بين حروف لا يمكن الفصل بينها ، ونرى حتى الآن بكتابة أقطار عربية ترك كلمة علي مثلا بلا نقاط لأن السياق يفرض نطق الكلمة بصحيح موقعها ، وأرى أن ترك النقطتين في القافية هو الأولى . جمال رسم وفرض نطق .
والله أعلم لأن الأصل هو عدم التنقيط .
شكرا لك أخي
وشكرا لأخي الدكتور عمر الذي اقدر رأيه ولا أتعصب لرأيي.