أحدث المشاركات
صفحة 5 من 9 الأولىالأولى 123456789 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 81

الموضوع: خلافنـــا مع الصوفية

  1. #41
    أديب
    تاريخ التسجيل : Jul 2011
    الدولة : خارج التغطية
    العمر : 44
    المشاركات : 5,087
    المواضيع : 206
    الردود : 5087
    المعدل اليومي : 1.08

    افتراضي



    الفيوضات الربانية



    اللهم صل على محمد وآله محمد كما صليت على إبراهيم وآله إبراهيم إنك حميد مجيد ، اللهم بارك على محمد وآل محمد كما باركت على إبراهيم وآل إبراهيم إنك حميد مجيد ، أما بعد:

    ليس القصد الطعن بالشيخ عبد القادر الجيلاني رحمه الله ، بل تبيين مدى انحراف الصوفية وغلوهم في هذا العالم الجليل ، جاء في كتاب الفيوضات الربانية صفحة: 72 ما يلي:

    ((فائدة في الاستغاثة بواسطة حضرة الغوث قدس سره

    وهي إذا كان لك مهم أيها الطالب الصادق الراغب وكان ذلك المهم دنيويا أو أخرويا فانهض في ليلة الثلاثاء قبل الفجر وأسبغ الوضوء وصل لله تعالى ركعتين بنية صلاة الحاجة وتقرأ في الأولى بعد الفاتحة الكافرون إحدى عشرة مرة وفي الثانية بعد الفاتحة الإخلاص إحدى عشرة مرة وبعد السلام تقرأ الإخلاص أيضا إحدى عشرة مرة وتذكر حضرة الغوث قدس سره إحدى عشرة مرة بهذه الصفة يا سيدي عبد القادر محيى الدين وتخطو إلى جهة الشرق إحدى عشرة خطوة وتقول في كل خطوة يا شيخ عبد القادر يا جيلاني ثم تكرر البيتين ثلاث مرات وهما:



    أيُدرِكنــي ضيــمٌ وأنت ذخيرتــي وأُظلمُ في الدنـا وأنت نصيـري

    وعارٌ على راعي الحِمى وهو في الحمى إذا ضاع في البيدا عقال بعيري )).



    ومما جاء في هذا الكتاب أن للشيخ عبد القادر الجيلاني أكثر من تسعين اسماً.

    وأنا أسأل عقلاء الصوفية:

    ما جاء في الاسم رقم: 11 "يا فارج الكرب" ، من هو فارج الكرب عندكم ؟

    ما جاء في الاسم رقم: 17 "يا صاحب الملك والملوك" ، ومن هو صاحب الملك والملوك ؟

    ما جاء في الاسم رقم: 20 "يا محيي الرميم" ، ومن هو محيي الرميم ؟

    ما جاء في الاسم رقم: 27 "يا مبدي جمال الله" ، وما هو قصدهم بهذا الاسم ؟

    ما جاء في الاسم رقم: 28 " يا نائب رسول الله" ومن كان نائب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قبل ولادة الشيخ عبد القادر الجيلاني رحمه الله؟

    ما جاء في الاسم رقم: 39 "يا راحم الناس" ، ومن هو راحم الناس ؟

    ما جاء في الاسم رقم: 40 "يا مذهب الباس" ، ومن هو مذهب الباس؟

    ما جاء في الاسم رقم: 43 "يا كعبة الواصلين" ، وماذا يقصدون بكعبة الواصلين ، هل يوجبون على الواصل أن يحج لقبره أو ماذا ؟

    ما جاء في الاسم رقم: 44 "يا وسيلة الطالبين" ، وماذا كان حال الطالبين قبل ولادته وماذا يقصدون بوسلية الطالبين ؟

    ما جاء في الاسم رقم: 49 "يا إمام المتقين" ، وهل تقصدون أن الشيخ اتقى من الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وصحابته والتابعين ؟

    ما جاء في الاسم رقم: 68 "يا منتهى الأمل حين ينقطع العمل" على ماذا يدل ؟!

    ما جاء في الاسم رقم: 76 "يا فرجاً في الشدائد" ، ومن هو مفرج الشدائد عندكم ؟!

    ما جاء في الاسم رقم: 81 "يا غافر الأوزار" ، ومن هو غافر الأوزار عندكم ؟!

    ما جاء في الاسم رقم: 90 "يا مقبول رب الجنات" ، أليس في هذا تقوّل على الله تعالى ؟!

    وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ،والحمد لله رب العالمين.
    أنــــا لا أعترض إذاً أنا موجود ....!!

  2. #42
    شاعر
    تاريخ التسجيل : Jan 2010
    المشاركات : 852
    المواضيع : 19
    الردود : 852
    المعدل اليومي : 0.16

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ربيع بن المدني السملالي مشاهدة المشاركة

    أقدّرُ كلامك أخي الكريم بارك الله فيك وجزاكَ خيراً ، إلا أنّ الأمر أكبر مما تتصوّر ، فالفِرق الضالة لابد من التحذير من سمومها ، لأنّه كما هو معلوم في كتب الأصول ، ( ما بُني على فاسد فهو فاسد ) ، كيف يجوز أن يختلط الحابل بالنّابل ، والغثّ والسّمين ، لمواجهة أعداء الله الكفرة من يهود ونصارى وغيرهم ، كيف أجتمع وأتفق مع من يقول أن قرآننا محرف وقرآنهم كامل ، كيف أتفق مع من له دعاء خاص يلعن فيه أبا بكر وعمر وعائشة ، وزد على ذلك ..أقصد الشيعة الروافض ..وكيف أتفق مع من يعتقد أن الشيخ الفلاني يجلسُ مع النبي صلى الله عليه وسلم يقظة ، وأنّ الشيخ العلاني يعلم ما كان وما سيكون ...والموضوع طويل جدا ليس من الحكمة استقصاؤه في هذه العجالة ، وأنا أخي لا يخفاك سأمضي قُدُما في التحذير من هذه الأفكار النتنة التي علقت بديننا الحنيف ، والله من وراء القصد ...
    جزاك الله خيرا على غيرتك
    تحيتي
    كما هو المؤمول من أمثال هذه الموضوعات المفرقة والتي تفت في عضد الامة وتمزقها شر ممزق علم بهذا أصحابها أم جهلوا ,,من كونهم يترقون في تعديهم على غيرهم ,, ويلهون الأمة عن أمورها المهمة بترهات وأكاذيب وجهل وخبط ,, ويرون القذى في عيون غيرهم ولا يرون الجذع في عيونهم !!
    - أخي الكريم ألا ترعوي ألا تفيق من هذا السبات العميق ؟؟!!
    - ما ادعيته على الشيعة باطل مردود عليك أنت تحمل جريرته !!
    - ولن أدخل - الآن - معك في مهاترات فلا وقت عندي ,, لكن سأحيل مخالفتك هذه إلى الإدارة والمشرفين ليضعوا حدا لمحالفتك قوانين الواحة ,, وكان الجدير بك أن تراعي هذه القوانين أكثر من غيرك لكونك ضمن طاقم المشرفين ,, لكن ساعتبرها زلة قلم غير مقصودة !!
    - أطالب من المشرفين الكرام ومن الإدارة وضع حدا لهذا التتجاوز لقوانين الواحة التي نص عليها المؤسس الكريم !!
    - ولكل حادث حديث !!

  3. #43
    الصورة الرمزية لطيفة أسير بلابل السلام
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Mar 2009
    الدولة : الدار البيضاء المغرب
    المشاركات : 1,950
    المواضيع : 125
    الردود : 1950
    المعدل اليومي : 0.35

    افتراضي

    4- محبة الصوفية للرسول صلى الله عليه وسلم

    تتحدد محبة الصوفية للرسول صلى الله عليه وسلم من خلال نظرتهم لشخصيته صلى الله عليه وسلم فهم يعتبرونه" كلمة " الله أو نور الله الذي كان له وجود قبل الخلق، بل كان وجود الخلق من أجله .وتظهر هذه الكلمة الإلهية في كل دورة من الزمان في صورة الأنبياء ،أي أنها أزلية ظهرت بدءا مع الأنبياء ثم اكتملت بظهور الرسول صلى الله عليه وسلم ،ثم تواصلت في شخص الأولياء. (1) ولهذا قال أبو العباس القصاب " لم يمت محمد صلى الله عليه وسلم وإنما الذي مات استعدادك لان تراه بعين قلبك " (2)

    وأطلق بعض المتصوفة كمحيي الدين بن عربي وعبد الكريم الجيلاني على رسول الله صلى الله عليه وسلم اسم " الإنسان الكامل".وفي هذا المعنى يقول عبد الكريم الجيلاني " اعلم أن الإنسان الكامل نسخة من الحق ... ثم اعلم أن الإنسان الكامل هو الذي يستحق الأسماء الذاتية والصفات الإلهية استحقاق الأصالة والملك بحكم المقتضى الذاتي " (2) .

    وقال صدر الدين – وهو تلميذ بن عربي – " إن الحق تعالى لما تجلى لذاته وشاهد جميع صفاته وكمالاته في ذاته، وأراد أن يشاهدها في حقيقة تكون له كالمرآة ،أوجد الحقيقة المحمدية التي هي جميع أهل النوع الإنساني "(3).
    ولهذا يقول الصوفية أن الرسول صلى الله عليه وسلم يقول " من راني فقد رأى الله " (4 )

    ولما كان الحب عند الصوفية هو فناء المحب في المحبوب ،ولما ادعوا الاتحاد بالله والفناء فيه ،فلم يستعص عليهم القول بالاتحاد بالرسول صلى الله عليه وسلم والفناء فيه بدعوى محبته .

    فلا يكفي في نظرهم تقليد الرسول صلى الله عليه وسلم في أفعاله وأخلاقه، بل تاقت نفوسهم إلى دوام حضوره معهم ،لذا يراه المريدون في شتى الصور في النوم واليقظة ..ورؤيته في المنام من الأمور العادية في الحياة الصوفية .فقد حكي عن أبي سعيد الخرازانة انه قال " رأيت النبي صلى الله عليه وسلم في المنام فقلت :أرسول الله ،اعذرني فإن محبة الله تعالى شغلتني عن محبتك .فقال :يا مبارك من أحب الله فقد أحبني " (5)


    ..................................................


    1- "انظر التصوف الإسلامي " ألبير نصري نادر ص 28
    2- "التصوف الإسلامي "ص.29
    3- " رسالة التحقيقات الأحمدية في حماية الحقيقة المحمدية " لأحمد بن إسماعيل بن زيد العابدين بن البرزنجي ص.37
    4- " التصوف الإسلامي "ص.29
    5- المرجع السابق ص.84
    في زمنِ الغربةِ ..عُضَّ على وحدتكَ بالنواجذِ

  4. #44
    الصورة الرمزية لطيفة أسير بلابل السلام
    أديبة

    تاريخ التسجيل : Mar 2009
    الدولة : الدار البيضاء المغرب
    المشاركات : 1,950
    المواضيع : 125
    الردود : 1950
    المعدل اليومي : 0.35

    افتراضي

    وللصوفية طرق خاصة في التعبير عن المحبة :كإقامة حلقات الذكر التي يردد فيها اسم "الله" وقراءة بعض الأوراد، مع توجيه القلب توجيها تاما نحو الله تعالى .وقد يصحب هذا التوجه القلبي وسائل أخرى مثل تعذيب البدن أو حبس النفس وغير ذلك من الأمور التي تؤدي إلى محو شعور الصوفي بذاته تدريجيا ،ووقوعه في حالة تشبه الغيبوبة .وأحيانا يصاحب حفلات الذكر الموسيقى والغناء .وتتدرج هذه الطرق حتى تصل إلى درجة الفناء حيث يبطل شعور المتصوف بكل ما حوله ويخيل إليه أنه قد اتحد بمحبوبه .

    إن المتأمل في نظرة الصوفية للمحبة بشكل عام ولمحبة الرسول صلى الله عليه وسلم بشكل خاص؛ ليجد غلوا وبعدا عن عقيدة التوحيد الإسلامية. لأن قولهم أن "الإنسان الكامل نسخة من الخالق " شرك عظيم لما فيه من مخالفة لمبدأ التوحيد الذي أقره الحق سبحانه ﴿قل هو الله احد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤا احد ﴾

    كما أن قولهم أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال "من رآني فقد رأى الله" افتراء عظيم لان الحديث الصحيح الثابت عند البخاري هو " من رآني فقد رآني فإن الشيطان لايتمثل بي "(1) .

    أما طرقهم في التعبير عن هذه المحبة من إقامة حفلات للذكر مصحوبة بالموسيقى والغناء ثم التدرج في ذلك حتى يبلغ الصوفي درجة الفناء؛ فإننا لن نجد ردا عليها أبلغ من قوله عز وجل ﴿ قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ﴾ .أي أن إتباعه صلى الله عليه وسلم والاقتداء به وإحياء سنته والذب عنها هي أبلغ الطرق وأجملها للتعبير عن حبه صلى الله عليه وسلم.

    .................................................. ...

    1-صحيح البخاري 8/402كتاب "التعبير" باب – من رأىصلى الله عليه وسلم النبي في المنام –



    هذه مقتطفات من بحثي لنيل الإجازة يظهر غلو هذه الطائفة ومجانبتها للصواب في كثير من ممارستها التعبدية والاعتقادية
    وشكرا لكم أستاذي الموفق دائما ربيع السملالي

  5. #45
    أديب
    تاريخ التسجيل : Jul 2011
    الدولة : خارج التغطية
    العمر : 44
    المشاركات : 5,087
    المواضيع : 206
    الردود : 5087
    المعدل اليومي : 1.08

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن العطية مشاهدة المشاركة
    كما هو المؤمول من أمثال هذه الموضوعات المفرقة والتي تفت في عضد الامة وتمزقها شر ممزق علم بهذا أصحابها أم جهلوا ,,من كونهم يترقون في تعديهم على غيرهم ,, ويلهون الأمة عن أمورها المهمة بترهات وأكاذيب وجهل وخبط ,, ويرون القذى في عيون غيرهم ولا يرون الجذع في عيونهم !!
    - أخي الكريم ألا ترعوي ألا تفيق من هذا السبات العميق ؟؟!!
    - ما ادعيته على الشيعة باطل مردود عليك أنت تحمل جريرته !!
    - ولن أدخل - الآن - معك في مهاترات فلا وقت عندي ,, لكن سأحيل مخالفتك هذه إلى الإدارة والمشرفين ليضعوا حدا لمحالفتك قوانين الواحة ,, وكان الجدير بك أن تراعي هذه القوانين أكثر من غيرك لكونك ضمن طاقم المشرفين ,, لكن ساعتبرها زلة قلم غير مقصودة !!
    - أطالب من المشرفين الكرام ومن الإدارة وضع حدا لهذا التتجاوز لقوانين الواحة التي نص عليها المؤسس الكريم !!
    - ولكل حادث حديث !!
    أخي الحبيب هدّئ من روعك ، ولا تنفعل ، ولا تستنجد فنحن طلاّب حقّ ، ولم نخالف قوانين واحتنا ، لأننا نعرف قوانينها أكثر منك ، أخي إذا كنت طالبَ حقّ فقارع الحجّة بالحجة ، ولا تقف حجر عثرة في طريق الذين لا يعرفون حقيقة الصوفية ، العويل والصراخ الكلّ يتقنه ، ولكن أين الحلم والعلم ، وردّ الجميل لأهله ، فأنا أنقل من كتب القوم بعدما رأيتكم لم تقتنعوا بكلام العلماء وزعمتم أننا على منهج خاص ولنا علماء خواص ، فاسمع بارك الله فيك فها أنذا أعلنها هنا ووالله وبدون خجل أو رياء ، أنا مسلم وأفتخر ، مسلم على هدي الكتاب والسنة ، فما خالف الكتاب والسنة أضرب به عُرض الحائط ولو قال به الإمام أحمد أو الشافعي أو مالك أو أبو حنيفة ، فلا أؤمن بالمسميات التي فرّقت المسلمين ، لا سلفية ، ولا مرجئة ، ولا صوفية ، ولا شيعة ، ومعتزلة ، ولا خوارج تكفرين وهلمّ شرا ، وطب نفسا أخي الكريم ، فالظاهر لي أنك لا تعرف عن الشيعة شيئا فإن اتسع صدرك للعلم ومناقشته أنقل لك من كتب الشيعة ما يندى له الجبين ، ورب الكعبة ، وهذا أصبح معروفا عند صغار طلبة العلم فضلا عن دعاته وطلابه الكبار ومشايخه ، ولكن الأمر كما قال ابنُ حجر في كتابه العظيم ( فتح الباري ) من تكلّم في غير فنّه أتى بهذه العجائب ، فمثلاً أنا علمي قليل في نظم الشعر ، فهل يُعقل أن أتدخل في قصيدة نظمها الدكتور العمري أو الأستاذة ربيحة أو محمد ذيب سُليمان وأقول لهم إنّكم على خطأ ليس هكذا نظم القريض !! ؟ هذا لا يقوله عاقل ... أخي أخيرا أقول لك ، دعنا من كلام العوام ، هات ما عندك من علوم شرعية وقارعني بالحجة ، وبقال الله قال رسول الله قال الصحابة ، قال أهل العلم المشهود لهم بالخيرية ، لأن الله يقول ، ( واسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون ) فتواضع للحق وهات ما عندك فأنا مستعد من الآن لمناقشتك علميا ، أما أي صراخ لا يجدي فسأعرض عنك ، وأقول ، ليس ذا عشك فادرجي ..
    والسلام عليكم ورحمة الله
    التعديل الأخير تم بواسطة ربيع بن المدني السملالي ; 19-01-2012 الساعة 03:18 PM

  6. #46
    أديب
    تاريخ التسجيل : Jul 2011
    الدولة : خارج التغطية
    العمر : 44
    المشاركات : 5,087
    المواضيع : 206
    الردود : 5087
    المعدل اليومي : 1.08

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بلابل السلام مشاهدة المشاركة
    وللصوفية طرق خاصة في التعبير عن المحبة :كإقامة حلقات الذكر التي يردد فيها اسم "الله" وقراءة بعض الأوراد، مع توجيه القلب توجيها تاما نحو الله تعالى .وقد يصحب هذا التوجه القلبي وسائل أخرى مثل تعذيب البدن أو حبس النفس وغير ذلك من الأمور التي تؤدي إلى محو شعور الصوفي بذاته تدريجيا ،ووقوعه في حالة تشبه الغيبوبة .وأحيانا يصاحب حفلات الذكر الموسيقى والغناء .وتتدرج هذه الطرق حتى تصل إلى درجة الفناء حيث يبطل شعور المتصوف بكل ما حوله ويخيل إليه أنه قد اتحد بمحبوبه .

    إن المتأمل في نظرة الصوفية للمحبة بشكل عام ولمحبة الرسول صلى الله عليه وسلم بشكل خاص؛ ليجد غلوا وبعدا عن عقيدة التوحيد الإسلامية. لأن قولهم أن "الإنسان الكامل نسخة من الخالق " شرك عظيم لما فيه من مخالفة لمبدأ التوحيد الذي أقره الحق سبحانه ﴿قل هو الله احد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤا احد ﴾

    كما أن قولهم أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال "من رآني فقد رأى الله" افتراء عظيم لان الحديث الصحيح الثابت عند البخاري هو " من رآني فقد رآني فإن الشيطان لايتمثل بي "(1) .

    أما طرقهم في التعبير عن هذه المحبة من إقامة حفلات للذكر مصحوبة بالموسيقى والغناء ثم التدرج في ذلك حتى يبلغ الصوفي درجة الفناء؛ فإننا لن نجد ردا عليها أبلغ من قوله عز وجل ﴿ قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ﴾ .أي أن إتباعه صلى الله عليه وسلم والاقتداء به وإحياء سنته والذب عنها هي أبلغ الطرق وأجملها للتعبير عن حبه صلى الله عليه وسلم.

    .................................................. ...

    1-صحيح البخاري 8/402كتاب "التعبير" باب – من رأىصلى الله عليه وسلم النبي في المنام –



    هذه مقتطفات من بحثي لنيل الإجازة يظهر غلو هذه الطائفة ومجانبتها للصواب في كثير من ممارستها التعبدية والاعتقادية
    وشكرا لكم أستاذي الموفق دائما ربيع السملالي
    أشكرك جزيلَ الشّكر أستاذة ( بلابل السلام ) على هذه المداخلة العلمية الطّيبة ، والتي تشهد لك بمردود علمي رصين ، زادك الله من فضله ..وسأنتظر المزيد منك ، لنفضح هذه الفرق الضّالة ..
    تحيتي

  7. #47
    شاعر
    تاريخ التسجيل : Jan 2010
    المشاركات : 852
    المواضيع : 19
    الردود : 852
    المعدل اليومي : 0.16

    افتراضي

    هذا أولى بك لأن الطيور على أشكالها تقع وهو دليل لما نذهب إليه وضد ما تذهب إليه لو تدبرت !!


  8. #48
    أديب
    تاريخ التسجيل : Jul 2011
    الدولة : خارج التغطية
    العمر : 44
    المشاركات : 5,087
    المواضيع : 206
    الردود : 5087
    المعدل اليومي : 1.08

    افتراضي

    [QUOTE=حسن العطية;656994][SIZE="5"][CENTER]هذا أولى بك لأن الطيور على أشكالها تقع وهو دليل لما نذهب إليه وضد ما تذهب إليه لو تدبرت !!

    جزاك الله خيرا هل هذه هي مقارعة الحجة بالحجة ؟ للأسف لم تأتِ بجديد ، طالب الحق ، والباحث عن العلم ، عندما يناقش أو يُحاور يجب أن يتحلّى بالعلم والحلم والصبر على المخالف ، وهذا لا يتأتى إلا لمن يريد بكلامه وبحوثه ومناقشته وجه الله والدار الآخرة ، أما من يترك الخلاف والتباحث فيه بالأدلة التي تشهد له أنه يبحث عن الحق ليتبَعه ، ويتفرغ للغضب والدفاع عن نفسه ، فهذا للأسف الشديد ليس له في عير العلم ولا نفير الفهم ، والأولى له أن يقرأ ليفهم ويتفقه في دينه ، لا أن ينصّب نفسه للكلام في وحدة المسلمين والتي لو عُرضت على عمر رضي الله عنه لجمع لها أهلَ بدر ...
    وهذا أوان الشروع في إتمام ما أزمعنا عليه منذ البداية ، ألا وهو الرّد على الصّوفية ...

    تحيتي
    التعديل الأخير تم بواسطة ربيع بن المدني السملالي ; 19-01-2012 الساعة 10:12 PM

  9. #49
    أديب
    تاريخ التسجيل : Jul 2011
    الدولة : خارج التغطية
    العمر : 44
    المشاركات : 5,087
    المواضيع : 206
    الردود : 5087
    المعدل اليومي : 1.08

    افتراضي

    تهافت الصوفية
    أبو ريان الطائفي

    الحمد لله رب العالمين ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد ، وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد :
    فنحمد الله سبحانه وتعالى على وضوح حججه ، وجلاء آياته ، وصدق وعده ، وعظيم منته بالهداية إلى السنة والتوحيد .

    أخي القارئ الكريم : إن الناظر إلى سائر السبل المتهافتة على مرّ التاريخ يجد أنها من الحجج عقيمة ، وقواها هزيلة سقيمة ، حجتهم : الحجة الملعونة في القرآن بالاحتجاج بدين الآباء والمشايخ ! ، ينازلهم الموحد السنّي بآيات القران ، وصحاح السنة ، وهم ينازلونه بخطرات أشياخهم ، وزلات من لا عصمة له ، فأي الفريقين أحق بالأمن إن كنتم تعلمون ؟ .
    ذهب الرجال وحال دون مجالهم ******* زمرٌ من الأوباشِ والأنذالِ
    زعموا بأنهمُ على آثارهم ******* ساروا ولكن سيرة البطالِ
    لبسوا الدلوق مرقعاً وتقشفوا ******* كتقشفِ الأقطاب والأبدالِ
    قطعوا طريق السالكين وغوّروا ****** سبل الهدى بجهالة وضلالِ
    عمروا ظواهرهم بأثواب التقى ******* وحشوا بواطنهم من الأدغالِ
    إن قلت : قال الله قال رسوله ****** همزوك همز المنكرِ المتغالي
    أو قلت : قد قال الصحابة والأُولى ******* تبعوهم في القول والأعمال
    أو قلت : قال الشافعي وأحمدٌ ******* وأبو حنيفة والإمام العالي
    أو قلت : قال صحابهم من بعدهم ****** فالكلّ عندهمُ كشبهِ خيالِ
    ويقول : قلبي قال لي عن سرّهِ ****** عن سرِّ سرّي عن صفا أحوالي !
    عن حضرتي عن فكرتي عن خلوتي ******* عن شاهدي عن واردي عن حالي
    عن صفوِ وقتي عن حقيقة مشهدي ******* عن سرّ ذاتي عن صفاتِ فعالي !
    دعوى إذا حققتها ألفيتها ***** ألقاب زورٍ لفّقت بمحالِ
    تركوا الحقائق والشرائع واقتدوا ******* بظواهر الجهالِ والضلاّلِ
    جعلوا المرا فتحاً وألفاظ الخنا ***** شطَحاً وصالوا صولة الإدلالِ
    نبذوا كتاب الله خلف ظهورهم ***** نبذ المسافر فضلة الآكالِ !

    نعم ، هذا هو وثن التصوف ، وآلهة الزندقة ، ودين الأوباش ، تنكبوا عن كتاب الله تعالى ، وعن فهم معانيه ، وعن إتباع سنة النبي صلى الله عليه وسلم ، وسيرة السلف الصالح من الصحابة والتابعين ! ، وعمدوا إلى توحيد ( ابن عربي ) و قصائد ( التلمساني ) وخزعبلات ( إخوان الصفا ) .

    هذا هو وثن التصوف الذي أباد من قلوب البشر عدداً لا يحصيهم إلاّ الله : ( وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيراً مِنَ الْجِنِّ وَالإِنْسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لا يَسْمَعُونَ بِهَا أُولَئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُولَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ) (الأعراف:179) .

    هذا هو وثن التصوف الذي أعمى بصائرهم ، وجعل في آذانهم وقرا ، وصدهم عن دين الله تعالى ، حتى رقت قلوبهم بذكر البدوي والجيلاني والعيدروس ، وتفرق عند ذكر توحيد الله تعالى وإفراده بالعبادة : ( وَجَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَنْ يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْراً وَإِذَا ذَكَرْتَ رَبَّكَ فِي الْقُرْآنِ وَحْدَهُ وَلَّوْا عَلَى أَدْبَارِهِمْ نُفُوراً) (الإسراء:46) .

    وقال سبحانه : ( وَإِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَحْدَهُ اشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ وَإِذَا ذُكِرَ الَّذِينَ مِنْ دُونِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ) (الزمر:45) .

    فتكبروا على الله ورسوله ، وبطروا الحق ، وأعرضوا عن سبيل الهدى ، فأعقبهم الله نفاقاً في قلوبهم ، قال تعالى : ( سَأَصْرِفُ عَنْ آيَاتِيَ الَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ فِي الأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَإِنْ يَرَوْا كُلَّ آيَةٍ لا يُؤْمِنُوا بِهَا وَإِنْ يَرَوْا سَبِيلَ الرُّشْدِ لا يَتَّخِذُوهُ سَبِيلاً وَإِنْ يَرَوْا سَبِيلَ الْغَيِّ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلاً ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَذَّبُوا بِآياتِنَا وَكَانُوا عَنْهَا غَافِلِينَ) (الأعراف:146) .

    فأقسمت بالذي لا يحلف بغيره ، ولا يملك مخلوق التصرف في ملكه و شرّه وخيره ، أن أبذل قوتي ، وطاقتي ، وحجتي ، ومهجتي ، ولذة نومي ، وأنسي بأهلي : في قتالي لأهل البدعة والغواية ، وألحق بهم أشد النكاية ، ولن أبقي لهم وارده ، ولن أدع منهم شارده ، ولو علمت أن عضوا من جسدي لان لهم ، أو أحبهم : بترته ، وتخليت عنه ! .

    كيف لا ؟! ، وهم يشركون بالله العظيم ، و تلطخوا بأقوال وعقائد الذنب الوخيم ، وألحقوا بالله المذمة ، وجعلوا معه آلهة أخرى : ( يَا صَاحِبَيِ السِّجْنِ أَأَرْبَابٌ مُتَفَرِّقُونَ خَيْرٌ أَمِ اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ) (يوسف:39) . وقال تعالى : ( لَوْ كَانَ فِيهِمَا آلِهَةٌ إِلا اللَّهُ لَفَسَدَتَا فَسُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ عَمَّا يَصِفُونَ) (الأنبياء:22) .

    فتالله لأكيدن أصنامكم وأوثانكم وأربابكم وأئمتكم حتى تولوا مدبرين .

    إن ( وثن التصوف ) قد حطمه قبلنا أئمة التوحيد من النبيين والمرسلين ، فقد خرجوا على أقوام يتعبدون لله تعالى بصنوف العبادات ، وتتقطع أوصالهم رهبة وخشية !! ، ولكنهم أشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا ! : ( وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاءَ رِضْوَانِ اللَّهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا )(الحديد: من الآية27) ، وقال سبحانه : ( هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ الْغَاشِيَةِ * وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ خَاشِعَةٌ * عَامِلَةٌ نَاصِبَةٌ * تَصْلَى نَاراً حَامِيَةً) (الغاشية:1-4) .

    فقامت كتائب التوحيد بالجهاد بالسيف والسنان ، والحجة والبيان ، بين إبراهيم ونوح وعيسى وموسى ومحمد وسائر المرسلين عليهم أفضل الصلاة وأتمّ التسليم ، وبين ود وسواع ويغوث ويعوق ونسر واللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى ! .

    وهاهي كتائب التوحيد على مرّ التاريخ ، تستن بسنة الموحدين ، وتسير على طريقة المرسلين ، وتهدم أوثانهم ، ( أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَى اللَّهُ فَبِهُدَاهُمُ اقْتَدِهْ )(الأنعام: من الآية90) .

    ففرق بين من أحيا سنة الأنبياء والمرسلين ، وعظّم الله ، و وحده ، وكفر بجميع ما يعبد من دون الله ، وبين من أحيوا سنة أبي جهل وأبي لهب ، وجددوا ملة عمرو بن لحي الخزاعي ! ورفعوا معالم ( اللات ) و ( العزى ) و ( ذي الخلصة ! ) و زادوا ( قبة البدوي ) و ( مشهد العيدروس ) و ( كعبة هود ! ) و ( مشاهد تريم ! ) وبنوا فوقها المشاهد ، والمساجد ! ، ( قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً * الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً) (الكهف:103- 104) ، ( أَفَمَنْ زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَناً فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ فَلا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَصْنَعُونَ) (فاطر:8) .

    وإني في ( السرية الثانية ) سوف أذكر بعض ( شركيات الملحدِ المفتَرِي عَلِيٍّ الجَفَرِي ) ، وأبين خطأ المغرورين ، وغاية تهافت الهمج الرعاع خلف من سحرهم ( بابتسامته ! ) و جذبهم ( برقة أسلوبه ) وأسر قلوبهم بدعوى ( محبة الرسول صلى الله عليه وسلم ! ) ، قال تعالى : ( وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ وَإِنْ يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُسَنَّدَةٌ يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ) (المنافقون:4) .

    فقد جمعت من مقالاته المقروءة والمسموعة ما يوجب ضلاله ، ويثبت ردته إن صح له إسلام أصلا ! ، فعامة ( جيل التصوف ) ينشأ في تصوفه وليدا ، ويهرم فيه ، ويظن أن على الهدى وهو من الهالكين ! ، حتى إن عالم صنعاء محمد بن إسماعيل الأمير الصنعاني حكم أن مشركي زمانه كفاراً أصليين !! ، وهم كذلك ، ومجرد نطقهم بالشهادتين لا يغني عنهم شيئاً ، فقد كان كفار قريش يلبّون بالتوحيد ، وينطقون بالشهادة ثم يفسدونها بإشراك آلهتهم ! ، ويقولون : ( لبيك اللهم لبيك ، لبيك لا شريك لك إلاّ شريكاً هو لك تملكه وما ملك ! ) ، ويطوفون حول البيت الحرام ، ويقصدونه بالحج والعمرة ، ويطوفون بين الصفا والمروة ! ، بل ويدعون الله وحده وقت الشدة والكربات ، ومع ذلك ما صح لهم دين ، ولا ثبت لهم إسلام ، ولا تم لهم توحيد ، وهم كفار من جثى جهنم ! ، فكيف يصح لمن نشأ وترعرع وأدركه الهرم أو الموت وهو يعكف على قبور الأولياء ، ويتقدم لها بالنذور والقرابين ، ويتمسح بها ، ويطوف حولها ، ويعتقد أنهم يتصرفون في ملكوت الله تعالى ، ويعلمون ما استأثر الله بعلمه ، ويُحيون ويُميتون ، وبهم تكشف الكربات ، ومنهم تطلب الحاجات ، وتخبت قلوبهم عند آلهتهم أكثر من إخباتهم بين يدي الله ، وتشرق ألسنتهم بذكرهم أكثر من ذكرهم لله ! ، فأي إسلام يصح لهؤلاء ، وأي دين لهم ؟! .

  10. #50
    أديب
    تاريخ التسجيل : Jul 2011
    الدولة : خارج التغطية
    العمر : 44
    المشاركات : 5,087
    المواضيع : 206
    الردود : 5087
    المعدل اليومي : 1.08

    افتراضي

    سؤال للصوفية في سبب تعدد الطُرقِ الصوفية؟!!

    إن للصوفية طُرقاً كثيرة ومنتشرة في أنحـاء العالم،فلماذا لا يتفق هؤلاء المتصوفة على طريقة واحدة وهي التي جاء بها الإسلام إن كانوا يعلمون لخدمة الإسلام –كما يزعمون- ولكن هذا لم يكن لأن لكل مشيخة دخولاً ومنتفعين وأموراً تتعلق بالمال وصناديق النذور "1" ...

    تقول الصوفية:
    "إذا سلط على قومٍ ظالماً فليس لأحدٍ أن يقاوم إرادة الله أو يتأفف منها" .
    إذن فلا غرابة في دعم الاستعمار لهذه الفرقة وتقريب مشايخها المحسوبين على الإسلام والدفاع عنهم وتسهيل مهمتهم مُستغلين هذا المُعتقد الفاسد عندهم. "2"

    إن هذه الطرق الصوفية المنتشرة في الناس اليوم تروج الكفر والوثنية والدجل وتعمل جاهدة لتأليه الدجالين واعتصار دمــاء الجماهير لتتضخم جيوب شيوخها أولياء الشيطان وتنشر في الناس ظلمات الجاهلية الأولى وتحارب الله ورسوله وتهيء الأمة الإسلامية بهذه الجاهلية العمياء وهذه التقاليد الخرافية وهذه الغباوة البهيمية لتكون لقمة سهلة الهضم للأعداء،هذه الطرق الصوفية هي المعول الذي هدم به اليهود والفرس صرح الإسلام،هذه الطرق الصوفية هي اليد الأثيمة التي مزقت رقعة الدولة الإسلامية،وشيوخ الطرق الصوفية هم الذين يمكنون المستعمرين في مراكش وتونس والجزائر والهند وفي السودان وفي مصر وفي كل مكان من البلاد الإسلامية وهم سماسرة المستعمر وخدمه المخلصون في خدمته إذلال المسلمين واستغلالهم.
    ولقد كُنتُ واحداً منهم وعرفت دخائل أمورهم وخبايا زواياهم وسيء مكرهم وخبث قصدهم،فالحمد لله الذي أنقذني وهداني إلى الإسلام الحق الذي بعث الله به رسله ليخرجوا الناس من الظلمات إلى النور،وإني بكيدهم وكفرهم ووثنيتهم أعرف،ولذلك أنا أشد حرباً عليهم ولا أزال حرباً عليهم ما بقي فيَّ عرق ينبض بالحياة مُستعيناً بربي وحده،متأسياً بالرسولِ الكريم محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم صابراً على كل ما يكيد به أعــداء أنفسهم من حزبِ الشيطان،أعداء الرحمن مؤمناً بأن العاقبة للمتقين وأن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون.

    مُقتطف من جُملة أحاديث للمُهتدي إلى مُعتقدِ أهل السنة والجماعة بعد تركه لضلالات المبتدعة أصحاب الطُرق الصوفية..
    الشيخ محمد حامد الفقي رحمه الله.
    مؤسس جماعة أنصار السنة المحمدية بمصر.
    وأحد العُلماء المحققين الأثبات.
    من كتاب:
    جماعة أنصار السنة المحمدية بمصر.

    ------------------------
    1- اقتباساً من مجلة التوحيد.
    2- من كتاب كشف الستار للشيخ محمد الناصر العريني-حفظه الله-.

صفحة 5 من 9 الأولىالأولى 123456789 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مَوْعُدٌ مَعَ السَّحابْ
    بواسطة عبدالملك الخديدي في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 28-10-2014, 10:27 AM
  2. معَ ابْنِ تيْميةَ في سجن القلعة..
    بواسطة د. مصطفى عراقي في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 60
    آخر مشاركة: 12-12-2013, 01:23 PM
  3. وحدي معَ رب الكون
    بواسطة ريمة الخاني في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 25-07-2008, 04:40 PM
  4. تقرير حول أُمسية أشبال ملتقى رابطة الواحة الثقافية معَ التسجيل
    بواسطة نزار الكعبي النجفي في المنتدى أَدَبُ الطِّفْلِ (لأطفالنا نحكي)
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 19-03-2006, 09:40 AM