أنت شاعر مدهش أخي أحمد
هذا النص غسلني بدموعي
نسخته في لعينيك سوريا فهو لعينيها
https://www.rabitat-alwaha.net/molta...=58458&page=15
بوركت
نظرات في تفسير قوله تعالى ( لا يَمَسُّهُ إِلا الْمُطَهَّرُونَ )» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» حسن يتحدث لماذا قتل الشعب السوري ويدعم غزة» بقلم خالد أبو اسماعيل » آخر مشاركة: خالد أبو اسماعيل »»»»» صرخة ألم.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» * الورطة * ق ق ج» بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» لن أفقد الأمل.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» شجرة الود,» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» هنا نكتب (ق.س.ك)» بقلم عبده فايز الزبيدي » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» أحبك لأن في عينيك وطني» بقلم أحمد مصطفى الأطرش » آخر مشاركة: أحمد مصطفى الأطرش »»»»» نور الحبيب ...صلى الله عليه وسلم..» بقلم محمد محمد أبو كشك » آخر مشاركة: أحمد مصطفى الأطرش »»»»» نظرات في بحث لباس المرأة أمام النساء» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»»
أنت شاعر مدهش أخي أحمد
هذا النص غسلني بدموعي
نسخته في لعينيك سوريا فهو لعينيها
https://www.rabitat-alwaha.net/molta...=58458&page=15
بوركت
قصيدة متألقة بحسها جرسها وغرضها ، وفينانة بصورها وبحرفها الريان.
لا فض فوك مبدعا!
ودمت بخير وعافية!
تحياتي
التعديل الأخير تم بواسطة أحمد رامي ; 05-10-2012 الساعة 08:48 AM
**(( لله درّك من شاعر بارع وقد ذكــرتَـنا برائعتك هذه بما قاله شاعرٌ كبير :
إلى الله أشكو من عوادي النوى سهْـما ، وإن اختلف الإبحار !، بين أفانين الجمال ،
وما توحيه بارقة السؤال ، أفلح الخاطر وطاب المــآل ، فبوركت شعراً وشعورا ، سلامي ))**
الأستاذ الفاضل أحمد رامي المحترم .
قصيدتك الجميلة استوقفتني رغماً عني لعدة مرات لما حوت من جمال اللغة مع صدق المشاعر .
وكذلك بعض الملاحظات التي لا تنقص من جمال القصيدة أبداً و التي أشارت إليها القديرة ربيحة الرفاعي .
واسوقفني كذلك هذا البيت الرائع .
أصبـغـةٌ أم تُـراهـا كـبــوةٌ عـثــرتْ ** فيـهـا ركائـبُـنـا والـسَّـعـدُ مِـــن ثَـــمَّ
كأن تحريك السعدُ بالضم مع ثَمّ الظرفية غير مناسب
فإذا كانت ( ثَمّ) اسم يشار به إلى المكان البعيد بمعنى هناك أعتقد أن الواو تصبح هنا تكون بمعنى ( مع ) واو المصاحبة فذلك أقوم للمعنى والاسم بعدها منصوب ( السعدَ) لأنه مفعول معه نحو : استوى الماءُ والخشبةَ
بمعنى : عثرت ركائبُنا و السعدَ من ثّمّ
أو
عثرت ركائبُنا و السعدُ من ثُمّ
أي عثرت ركائبنا و عثر السعد بعد ذلك
وكذلك أعتقد أن استعمال من ثُمّ كحرف عطف للدلالة على الترتيب الزمني أفضل هنا والله أعلم .
أشكرك على هذا النص الذي يفيض جمالاً و صدقاً و حزناً.
دمت بخير و سعادة .
مع وافر الإحترام و التقدير .
مودتي.
أنا طلاَّعُ مجْدٍ للنُّجومِ ولا أخشى لمن تحتَ الغيومِ