نسائم الإيحاء» بقلم عدنان عبد النبي البلداوي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نظرات فى خطبة فضل الشكر» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» في عيد ميلاد كريمتي فلسطين أم آدم / د. لطفي الياسيني» بقلم لطفي الياسيني » آخر مشاركة: لطفي الياسيني »»»»» من نادر وطرائف العرب.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» مع شيخ العربية محمود شاكر "اختياراتٌ ودررٌ"» بقلم بهجت عبدالغني » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» لماذا الجن يكره التمر سبحان الله؟؟؟؟؟؟» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: خالد أبو اسماعيل »»»»» جفاف» بقلم الفرحان بوعزة » آخر مشاركة: الفرحان بوعزة »»»»» من أطلق الرصاص» بقلم تيسير الغصين » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» في عيّنيها أبصِرُوني» بقلم ناظم العربي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» استنكار» بقلم ناظم العربي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»»
لا فض فوك استاذتي الكريمة
أسأله تعالى أن يهيء للأمة أمر رشدها
استوقفني البيت :
لــم أقـتـرف ذنـبـاً فــوديَ مخـلـصٌ ... لــم أرتـكـب إثـمــاً فـهــل نـحـتـارُ؟
م/ع للصدر = 8/ صفر = 16 اصطلاحا
م/ع للعجز = 7/ 2 = 3,5
م/ع للبيت = 15/ 2 = 7,5
لعله الأعلى في القصيدة وهو يستدعي تأملا لمعرفة دلالته.
يرعاك الله.
لم أشعر هنا بالجراح فحسب إنما غرقتُ في بحرها
شاعرة رائعة ومشاعر صادقة لايشوبها شائب
حفظك الله من كل سوء
قصيدة تضج بالحزن والوجد الكبير ، ولعل هذا ما يجعل هذا النص ملامسا للقلوب. أما ما رأيته أدبيا في النص فهو أنه جنح أكثر للرتابة في الجرس والتهدج في النفس بتقطعات في سياق الشطر يحمد حينا ويستثقل حينا ، ونصحي هو أن لا تعتمدي الرتابة في الجرس وأن تعتمدي التكثيف في الطرح وأن تهتمي أكثر بتوظيف أدق للمفردات.
دمت بخير وعافية!
وأهلا ومرحبا بك دوما في أفياء واحة الخير.
تحياتي
الآن تكـبـرُ فــي الـهـوى أعـمـارُنـا ** ويـشــيــخُ ودٌ والــهــنــا أطــــــوارُ
ويجـفُّ حـرفٌ يشتكـي مــرّ العـنـا ** ويــــدور فــكــرٌ زرعــــهُ أنــــوارُ
**********************
بالدمع قد كُتبتْ - أراها - فارحمي
مُرّ العنا بقلوبــــــــــنا يا ( ريمُ ) .
والصبر مفتـــــاحُ الشدائد كلها
والله بالقلبِ الضعيفِ رحيييييييييييمُ .
حييت يا مبدعة ,,
ولا فض فوك على هذا النبع المتدفق بالشجى والشجن
وتقبلي خالص ودي
سكينة جوهر