السلام عليكم : أريد إعراب هذه الجملة لأنّ الأمور اختلطت عليّ
والوجه للياس به نظرة
إن الأسود لكي تلين تجوع» بقلم خالد أبو اسماعيل » آخر مشاركة: خالد أبو اسماعيل »»»»» مرايا - صفحة للجميع» بقلم محمد نعمان الحكيمي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» شكاية» بقلم الفرحان بوعزة » آخر مشاركة: الفرحان بوعزة »»»»» إنّي هجـرتُ حياتهـمْ كيْ أتبعَــكْ !» بقلم أسماء حرمة الله » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» "كتيّب العشاق"---خواطر غزليّة» بقلم ابراهيم ياسين » آخر مشاركة: ابراهيم ياسين »»»»» خواطر وهمسات.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نظرات في مقال عالم الجنون» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» ابتسما.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» ++ أفديكَ بحياتي ++» بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» كما في كل مرة!» بقلم نغم عبد الرحمن » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»»
السلام عليكم : أريد إعراب هذه الجملة لأنّ الأمور اختلطت عليّ
والوجه للياس به نظرة
لو كنت تعلم ما في البـدو تعذرنـي لكن جهلت وكم في الجهل من ضرر
- الواو : بحسب ما قبلها .
- الوجهُ : مبتدأ مرفوع ، وعلامة رفعه الضمة الظاهرة .
- - لليأس : جارّ ومجرور . في محل رفع صفة لـ ( نظرة ) . اللام للتعليل ، واللام التي للتعليل قابلة للتأويل . التأويل : ( الوجهُ به نظرة يائسةٌ ) .
- نظرة : مبتدأ مؤخر مرفوع ، وعلامة رفعه الضمة الظاهرة .
- به : جارّ ومجرور ، متعلقان بخبر لـ ( نظرة ) .
اللهمّ لا تُحكّمْ بنا مَنْ لا يخافُكَ ولا يرحمُنا