[web]http://arud.jeeran.com/thaghrah.htm[/web]
كتب محمد فتحي المقداد. الحارس. قصة قصيرة» بقلم محمد فتحي المقداد » آخر مشاركة: محمد فتحي المقداد »»»»» كتب محمد فتحي المقداد. لا أحد يضحك في هذه المدينة» بقلم محمد فتحي المقداد » آخر مشاركة: محمد فتحي المقداد »»»»» الوردة المغرورة.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» ابتسما.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» صفحة رضا التركي . شعر فصيح» بقلم رضا التركي » آخر مشاركة: رضا التركي »»»»» لحن.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» * في أسماء البعض من النقود العثمانية القديمة*» بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نسجل دخولنا بذكر الله والصلاة على رسول الله» بقلم عوض بديوي » آخر مشاركة: نغم عبد الرحمن »»»»» قصيدة للشاعر الليبي علي الفيتوري!» بقلم جوري الفرجاني » آخر مشاركة: نغم عبد الرحمن »»»»» الطمع يقل ما جمع.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»»
[web]http://arud.jeeran.com/thaghrah.htm[/web]
أخي خشان:
من أجمل ما قرأت من موضوعات خاصة بالعروض وإنني أعترف أنني استفدت من هذا البحث وإن كنت لم أر في اعتبار اختلاف خصال الصامت والصائت ولا أرى ضرورة لإدراج علوم الصوتيات بتفاصيلها في علوم العروض بما ينتج عن ذلك من تعقيد وخلط بما لا ضرورة له ولا نتيجة واضحة. ...
قد اعتدنا أن نفرأ الشعر وأن نقوله دون أن نرى اختلافاً عروضياً بين صائت ساكن وصامت إلا فيما يعطي القدرة على تحديد جو نفسي وتدرج في النبر والتقطيع.
هذا رأي سريع مع التحية.
أخي سمير
شكرا لك.
نحن متفقان، وإنما أوردت التفاصيل لأرد بذلك على شبهة الثغرة التي يراها الأستاذ، فليس من ثغرة ولكن هناك من يثغرون في هذا العلم الجميل بتأثير من افتراض الخطأ فيه مسبقا.
أخي الأستاذ خشّان :
كم هو الموضوع جميل , ولفت انتباهي فيهِ أمر الصفقة إذ كنت في بداياتي لاستيعاب الموسيقى أستخدم أصابعي أحياناً وأحياناً التصفيق ..
شكراً لجهدكم المبذول , وبارك الله فيكم .
دمت بخير .
في أمان الله .
الأستاذ الكريم خشان
نشكرك أخي الكريم على هذا الموضوع والنقاش القيم
بانتظار المزيد من مشاركاتك
دمت بود
أخي بندر الصاعدي
شكرا لك.
الله يرعاك.