أحدث المشاركات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 18

الموضوع: أنـــــــــواع الــوداع

  1. #1

    افتراضي أنـــــــــواع الــوداع


    @@@ أنــــواع الـــوداع @@@

    *** النــوع الأول ***

    أن تفارق شخصاً أحببته وارتحت له وعشت معه أجمل اللحظات ... ولكنك تودعه على أمل أن تلقاه مرة أخرى فى هذه الدنيا ، وذلك مثل أن تودع زميلاً لك فى العمل ، تودعه قبل الفراق وقد تتقابل معه بعد فترة من الزمن . هذا الوداع أسهل أنواع الوداع وأخفها على النفس .

    *** النـوع الـثـانـى ***

    هو أن تودع شخصاً غادر هذه الدنيا واستراح منها ، وانتقل إلى الآخرة . إنه الفراق الصعب خصوصاً إذا كان فجأة وليس له مقدمات .. تراه أمامك جسداً بلا روح .. تناديه ولا يرد عليك .
    تتمنى لو أنك حظيت معه بابتسامة أو وصية تسليك باقى العمر . . تتمنى لو أنك ضممته إلى صدرك قبل أن يفارقك .. فى هذه المواقف تتهشم قلوب الرجال الأقوياء فكيف بقلوب النساء الرقيقة .. ولا يملك الإنسان إلا أن تدمع عينه ويحزن قلبه ويحمد الله على قضاؤه وقدره .
    لكننا نعيش على أمل .. هو أملنا جميعاً وهو أن الشخص الذى فقدناه وودعناه سوف نقابله فى أرض المحشر .
    ويغفر الله لنا وننطلق مسرعين إلى جنة الخُــلد .. ووالله لولا هذا الأمل لما صبر مؤمن على مثل تلك الأحزان .

    *** الـنـوع الـثـالث ***

    واسأل الله أن لا يودع أحدٌ منا أحداً بهذا الوداع ...
    انه الوداع الأخير الذى لا أمل فى اللقيا بعده .. انه الوداع الذى يقطع القلوب ويسيل الدموع دماً ..
    انه وداع أهل الجنة لأهل النار .
    حينما ينادى منادى يا أهل الجنة خلود فلا موت ..... ويا أهل النار خلود فلا موت
    عندها ...
    تبدأ للمؤمن حياة أبدية لا تنتهى أبداً مهما طالت السنين وهو يتقلب فى نعيم الجنة جزاء طاعته لله .
    وعندها تبدأ حياة تعيسة وجحيم لا ينقطع أبداً لمن كتب عليه الخلود فى النار .
    إذاً .. لا تحزن إذا مات لك قريب أو عزيز وكان على ما يرضى الله عز وجل .. فموعدك معه فى جنة الله إن شاء الله تعالى .
    وحتى لو كان مسرفاً على نفسه بالمعاصى .. فحقه عليك ان تكثر له من الدعاء والصدقة .


    { اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات ، وادخلهم جناتك واعذهم من عذابك ، ولك الحمد والشكر ، اللهم اجعلنا من المقبولين بين عبادك . وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم . برحمتك نستعين }
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2

    افتراضي

    جميل جدا منى

    النوع الثانى من الفراق يريح فعلا

    اما النوع الثالث

    بادعو الله ان يجمعنا فى جنته خالدين فيها ابدا باذنه انه عفوٌ رحيم

  3. #3

    افتراضي


    أشكر تواجدك الرائع دوما أخى إيقاع الصمت

    لكم يسعدنى مرورك من هنا على حروفى المتواضعة

    دمت بخير وود

  4. #4

    افتراضي

    اللهم آمين

    منى أيتها الرائعة

    أعجز عن شكرك

    لك قلبي وألف وردةنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5

    افتراضي

    أقسى انواع الوداع

    أن يودع الانسان نفسه ... في زيف هذه الحياة

    وهو يظن أنه يحيا بها

    قاسية هذه الساعات ومودعة
    الإنسان : موقف

  6. #6
  7. #7

    افتراضي


    أستاذى وأخى العزيز خليل

    دمت بخير وود

    وأشكر مرورك الرائع لحروفى المتواضعة

    ولك كل الحق فى أقسى أنواع الوداع أن يودع الإنسان نفسه

    ويشعر بغربة من نفسه وسط العالم

    وأعذرنى لأنى فقدت إنسان عزيز على جداً من أهلى ( خالى )

    وقد شعرت بقسوة الفراق ... والبعد ولكن

    أدعو الله أن يجمعنا جميعا أمة المسلمين فى نعيم جناته

    وخلود بلا موت فى جنات الله . اللهم آمين

  8. #8

    افتراضي

    الوداع لابد منه
    لذا لنسم كلماتك مختصر في موسوعة الوداع
    ابداع جميل
    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ كَما صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهيمَ. إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ.

  9. #9

    افتراضي

    الأخت الكريمة والأديبة الأريبة / منى محمود حسان ..
    أعزيك بفقدك خالك رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه
    وأثني على موضعك الجميل الذي يذكرنا بالفراق الأبدي
    وبأنواع الوداع التي نلاقيها في حياتنا وفي أخرانا
    نسأل الله أن يجمعنا وأياك بمن نحب وأن يظلنا تحت ظل عرشه .

    لاحت لي هنا بعض الهنات المطبيعية :

    على قضاؤه =على قضائه
    واسأل = وأسأل
    انه = إنه
    فحقه عليك ان = فحقه عليك أن

    ولك مني أخلص الود .
    ملايين شعبي على موعدٍ
    مع الفجر ، يا أرضنا فاسعدي !!

  10. #10

    افتراضي


    أشكر مرورك الكريم أخى الصباح

    جزاك الله خيرا

    وندعو الله أن يجمعنا على محبته

    ونودع الدنيا على رضاه

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. ((..ريــحُ الــوداعِ..))
    بواسطة هبة الفقي في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 11-02-2016, 12:23 AM
  2. الــوداع الــصـــــــامــــــــــــت !!!
    بواسطة أحمد يوسف في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 20-07-2008, 12:00 PM