أحدث المشاركات
صفحة 15 من 20 الأولىالأولى ... 567891011121314151617181920 الأخيرةالأخيرة
النتائج 141 إلى 150 من 193

الموضوع: عيون عبلة

  1. #141

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إسراء عزالدين خيرو مشاهدة المشاركة
    ما أرق وما أروع هذه الأبيات!!
    التي أنسدلتْ علينا كشجرةٍ مورقةٍ
    تكسوها الخضرةُ والنضارة..
    معاني رائعة..
    والقوافي جاءتْ بانسيابيةٍ وجمال..
    :
    لكَ عاطر التحايا
    وكُن بخير..
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    أختي الفاضلة/ إسراء عز الدين خيرو

    شكراً لمرورك الرقيق، وجميل حرفك ذي النسمات العذبة، وشكراً.

    سعدت بمرورك حقاً.

    تحياتي وتقديري.

  2. #142

    افتراضي

    وغزة اليوم تحت الحصار أيها الشاعر الأمير ..

    للرفع ..
    [frame="7 80"]//عندما تشتد المواقف الأشداء هم المستمرون// [/frame]

  3. #143

  4. #144

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسف أحمد مشاهدة المشاركة
    الحبيب المبدع مصطفى حفظك الله
    هذه قصيدة من القصائد التي أراد الشعراء أن يقولها فمشت مواكبهم وراءها.
    ها هنا صور آسرة ساحة تتلاحق، وأزمنة تتقاطع في انتظام جميل، وأصابع تحترق وهي تبحث في فضاء القصيدة الجميل عن جذوة للنار تستدفئ بها من الكلمات الباردة والقصائد " المُفَرَّزة" المثلّجة.
    ها هنا يبدو عنترة ضعيفا كليلا أمام هدير العصر السريع، وها هنا يلقي الفارس سيفه، ويترجل عن فرسه، ويعلن أن ابنة مالك يجب أن تمتلك أسلحة الدمار الشامل حتى يمنحها قلبه.
    وددت أن أطيل هنا ولكن نصك أيها الحبيب يخطف الأبصار.
    فسلام عليك في الأولين والآخرين
    أخي الكريم / يوسف أحمد

    واللهِ إن حروفك هذه ألجمت لساني عن شكرك، فقد قلتَ في النص ما أسعدني وجعلني أشعر بأن فكري وإحساسي قد وصلا كما أردت.

    بارك الله فيك وفي مرورك أخي يوسف.

    تحياتي وتقديري.

  5. #145

    افتراضي

    أنا أستغرب أنني لم أرد على هذه الرائعة حتى الان
    فلقد قرأتها منذ فترة ، وحفظتها في المفضلة واستمتعت بها الى اقصى حد

    اعذرني لتقصيري ايها الشاعر الرائع

    دمت بألق
    أموتُ أقاومْ

  6. #146
    قلم منتسب
    تاريخ التسجيل: Mar 2008
    عدد المشاركات: 16
    :عدد المواضيع 0
    :عدد الردود
    المعدل اليومي 0.00
    من مواضيعي

    • لا توجد مواضيع للعرض

    افتراضي



    قصيدة رائعة تمثل واقع الأمه الجريح , تتمثل في حوار بين عنترة وعبله
    من خلال نافذه مطله على الماضي العريق.
    قصيده جعلتني أقرؤها مراراً , وبعثت في نفسي الحزن والألم والحسرة
    على واقعنا المر , ولكن ليس لليأس في النفوس المؤمنة مجال .
    كفاك بكاء و دموع ,فسوف تعبر عبلة الجسر ويمسح دموعها عنترة البطل.


  7. #147

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنس إبراهيم مشاهدة المشاركة
    أخي مصطفى الجزار
    لله در هذا الحرف ما أروعه
    وكأن بي أقرأ وحي البيان من هذا اللسان
    أجدت ثم أجدت ثم أجدت
    لا اخفي عليك كنت أتجول هنا بين أفياء الواحة بعد غياب طويل
    ثم ارتأيت ان أنظر هنا
    فوجدت سحرا طالت أسفاره مدائن نجد
    تحيتي لك أيها الشاعر العظيم
    أخي الكريم/ أنس إبراهيم

    بارك الله فيك وشكراً لك على حسن ثنائك الذي أرجو أن أستحقه.

    تحياتي وتقديري.

  8. #148

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاني جمال الدين حلمي مشاهدة المشاركة
    نعم .. هذه هي القصيدة التي ظللتُ أبحث عنها حتى اهتديتُ إلى هذا الملتقى الرائع
    الشاعر الكبير / مصطفى الجزار
    تحيّة إكبار ٍ وتقدير ٍ لقلمكَ الرائع .. فتأثري بقصيدتكَ هذه يفوق كل وصف
    ويشرفني حقاً أن أكون في نفس الملتقى مع شاعر ٍ مثلك
    أخي الكريم/ هاني جمال الدين حلمي

    بارك الله فيك وشكراً لك على حسن ثنائك.

    وأحمد الله أن كان حرفي سبباً في تشريفك للواحة بالانتساب إليها.

    تقبل كل التحية والتقدير أخي.

  9. #149

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النواري محمد الأمين مشاهدة المشاركة
    الله
    الله
    الله
    دم للإبداع عنوانا،، وللتألق مطلعا،، وللتميز قمة ..
    قصيدة في منتهى الروعة، رُبط فيها القديم بالحديث،، والخيال بالواقع، وتبدل الحال كيف يكون، كالمد والجزر في غدره وتقلبه ..
    وأتت قصة عنترة العبسي وشجاعته لتضفي جمالا أخاذا على القصيدة ..
    تقديري
    أخي الكريم/ النواري محمد الأمين

    شكراً لك على مرورك العذب، وحسن ثنائك الذي أرجو أن أستحقه.

    تحياتي وتقديري.

  10. #150

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وفاء شوكت خضر مشاهدة المشاركة
    وغزة اليوم تحت الحصار أيها الشاعر الأمير ..
    للرفع ..
    أديبتنا الراقية، وقلب الواحة الكبير، الأستاذة/ وفاء شوكت خضر

    نعم، نسأل الله أن يرفع عن غزة كل بلاء وحصار، وأن يرزقها نصراً على كل طاغية جبار.

    شكراً لك على الرفع...... رفع الله قدرك في الدنيا والآخرة.

    تحياتي وتقديري.

صفحة 15 من 20 الأولىالأولى ... 567891011121314151617181920 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. صدور ديوان "عيون عبلة" للشاعر المبدع مصطفى الجزار
    بواسطة د. سمير العمري في المنتدى أَنْشِطَةُ وَإِصْدَارَاتُ الأَعْضَاءِ
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 23-07-2010, 03:12 PM
  2. قراءة نقدية في رائية "عيون عبلة"/ محمد الشحات محمد
    بواسطة محمد الشحات محمد في المنتدى النَّقْدُ الأَدَبِي وَالدِّرَاسَاتُ النَّقْدِيَّةُ
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 18-05-2010, 05:38 PM
  3. (نداء عبلة) / عيد فهمي -معارضة لـ (عيون عبلة) / مصطفى الجزار
    بواسطة عيد فهمي في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 25-04-2010, 08:44 PM
  4. عيون عبلة ( معارضة لقصيدة عيون عبلة للشاعر / مصطفي الجزار )
    بواسطة محمود جابر في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 02-08-2007, 11:39 AM