أحدث المشاركات
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 24

الموضوع: المفترق

  1. #1

    افتراضي المفترق

    المفترق

    شعر: د.جمال مرسي

    كلانا يسير على مُفترقْ
    فإمــــا النجــــاةُ وإما الغـــرقْ
    وليس أماميَ حلٌ بديلٌ
    لقلبٍ هوى ، فاستُهيم ، فَرَق
    فأدمن عشقَ الليالي الطوالِ
    يقاسمُ نجماتِهنَّ الأرقْ
    ويسهر ليس ككلِّ السهارى
    مع البدرِ فرداً بداجي الغسق
    يناجيهُ يا بدرُ أرفقْ بخِلٍّ
    إذا غبتَ عنهُ ذوى فاحترق
    ويعشق كالصادحاتِ الصباحَ
    بروضةِ فُـلٍّ كساه الألق
    وتسكرهُ همسةُ العاشقينَ
    وبوحُ الحبيب، وسحر العبق
    ويطربهُ صوتُ نايٍ حزينٍ
    وشدوُ الطيورِ، وسحرُ الشفق
    وأصبح كلُّ الوجودِ جميلاً
    لديهِ كبدرِ الظلامِ اتَّسق
    فمهلاً أيا زهرةََ الروحِ ، إني
    أرانا نسير إلى المفترق
    رويدكِ ما عاد في العمرِ إلا
    خريفُ الفصولِ، وبعض الرمق
    وما عاد إلا الودادُ القديمُ
    فلا تقتليهِ بهذا النزق
    فما كنتِ لي محضَ أكذوبةٍ
    ولا قصةً صُغتُها في الورق
    ولكن كيانٌ وصرحٌ منيفٌ
    بنيناهُ يا غادتي بالعرَق
    ولستِ ككل النساءِ اللواتي
    عرفتُ، فأنتِ الأحنُّ الأَرََق
    فعيناكِ بحرانِ من روعةٍ
    وخدّاكِ وردُ الرياضِ ائتلق
    وثغرُكِ لو تبسُمينَ انبلاجُ الــ..
    صباحِِ ، وشمس الضحى إن نطق
    فسبحان من صاغ هذا الجمالَ
    فكنتِ الفريدةَ فيمن خلق
    أحبكِ حُبّاً يفوق انبهاري
    سرى في دمي ، فارتوى ،فانطلق
    فجاءكِ يحملُ شوقَ الحبيبِ
    وعطرَ الهوى في فؤادٍ صَدَق
    وإني أُحبكِ ليس كمثلي
    فقد عزَّ مِثلٌ لحبي وشق
    فكوني علي العهدِ يا غادتي
    وعودي ، فإن الرجوعَ أحق
    البنفسج يرفض الذبول

  2. #2

    افتراضي

    أخي الكريم جمال

    قبل كل شيء أردت أن أحييك على هذه العذوبة التي انسابت جمالاً أنيقاً في هذه الأبيات و بإذن الله لي عودة إليها ..
    إن الصراحة من أصيل طباعي

  3. #3

    افتراضي

    لله ما أرق وأعذب ما كتبت!

    أنت شاعر بحق جميل وقدير

    وكم نحن سعيدون باستنشاق هذا

    العبير المسكر من أزاهير روضتك.

    تحياتي واعجابي

    المخلص

    ابن بيسان
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4

    افتراضي

    الأحباء ابن بيسان
    و يتيم الشعر
    لله دركما من شاعرين مبدعين
    تنيران قلبي و صفحتي
    بتواجدكما الرائع
    لكما كل الحب

  5. #5

    افتراضي

    يا إلهي
    يا إلهي
    يا إلهي




    يا إلهي
    يا إلهي
    يا إلهييييييييييييييى


    رائعة
    رائعة
    رائعة
    رائعة
    رائعة


    لا أدري ماذا أقول

    لله درك
    لله درك

    أعلم أني أهذي

    سأعود لأعقب تعقيبا يليق بك
    لا شيء هناك

  6. #6

    افتراضي

    الأخت الكريمة نهى
    أشكر لك مرورك الكريم على قصيدتي
    و اعجابك بها لمن دواعي سروري و امتناني
    تحياتي

  7. #7

  8. #8

    افتراضي




    رويدك ياحبيب العمر .. رويدك
    كيف الفراق وأنت اللقاء
    كيف البعاد وانت الحياة
    حبيبى ....
    سيظل حُبك فىّ ساكن كياسمينة بيضاء
    يسكن شذاها أوراقها ويظل بها كالبهاء
    فمنذ متى حبيبى باحت الياسمينة بسر اللقاء
    لن أكف عن حبك مادامت الشمس تعطى الضياء
    مادامت العصافير تصدح فى الفضاء
    مادامت الانهار تفيض بالماء
    ياسمينة ...
    أنا اسمك.. وهمسها وحبك لها رواء

    ,
    ,
    ,
    ومازال عبير الهوى هنا يفوح شذاه

    تحياتى لجمال يزداد جمالا


    لك تحياتى ,,, وباقة ياسمين



  9. #9
    الصورة الرمزية د. سمير العمري
    المؤسس
    مدير عام الملتقى
    رئيس رابطة الواحة الثقافية

    تاريخ التسجيل: Nov 2002
    الدولة: هنا بينكم
    العمر: 61
    عدد المشاركات: 38,607
    :عدد المواضيع 1132
    :عدد الردود
    المعدل اليومي 4.49

    افتراضي

    المفترق .... هي الفرق بين الشعر والنظم.

    هي الفرق بين الشمس والقمر.

    هي الفرق بين الجمال والحسن.

    أخي د. جمال:

    قصيدة تشهد لك من جديد بفحولة شعرية كبيرة.


    دمت شاعراً ولا أروع.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10

    افتراضي

    القلم الباكي تجف دموعه أمام جوهرة من جواهر الشعر ...,
    أحسنت عزيزي ..,
    ولي عودة إن شاء الله تعالى
    تحياتي

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. المفترق - تصفح عروضي
    بواسطة خشان محمد خشان في المنتدى مَدْرَسَةُ الوَاحَةِ الأَدَبِيَّةِ
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-02-2004, 10:44 AM