أحدث المشاركات
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 30

الموضوع: الوان الطيف

  1. #1

    الوان الطيف

    الوان الطيف


    وبعد ان امتزجت كل الوان الطيف ، وتداخلت كل الالوان حتى بدا انه لا يوجد في هذا الكون إلا لون واحد خرج من جسدها نقيا ناصعا ، يناجي خالق هذا الكون ، شعاعاً به لون الحياه البكر وعظمة الخالق سبحانه
    وكما امتزجت الوان الطيـف فكونت هذا اللون الأبيض النقي شـعاعا يهب الحيـاة بكل مكوناتهـا ، وبفقدانه تكون الظلمة ويكون الموت ، امتزجت في جسـدها كل الالوان فكونت هذا الجمال الذي أبدعه خالق هذا الكون .
    دعاني خالقي لأقتسم منه نصيبي ، منحنى ذلك الشعاع الذي أراه تارة حبا وأخرى حنينا ، ومرة يكون عشقاً وأخرى حنانا ، أراه دفئا لقلبي ، وبرداً سلاماً لجسدي, إنه شـعاع من إبداع الخالق ، وليس عطاء بشـر ، إنه الحب باسـمى صوره ، إنه من أحببت بكل الألوان إنه حواء في أبهى صورها ، ويجب أن تكون فهي من إبداعه سـبحانه .
    أراها صورة لنفسي سـاعة صفاء ، أراها حبا أخضرا يقفـز فوق شغاف القلب ، ويمتلك كل زوايا العمـر شـعاعاً يمر خلال الروح فينـشر فوق الارض جمالا وينشـرسناه بكل الألوان فيمتزج بكل ما هو جميل في هـذا الكون ويزيده بهـاء ، شـعاعا يزرع أزهى الألوان بعمري الباقي حتى الموت .

  2. #2

    افتراضي

    السيد محمد ذيب سليمان

    شمس صفاءك قد خالطت قطرات الندى فبدا لنا منها قوس قزح بالوانه الخلابة
    عظمة الخالق من جمعت الالوان في لون النقاء
    وجعلت مق قطرة ندى صغيرة اكتشاف سر الالون

    دامت لنا تأملاتك المضيئة

  3. #3
    الصورة الرمزية حسام محمد حسين
    شاعر
    تاريخ التسجيل: Jan 2006
    الدولة: مصر
    العمر: 45
    عدد المشاركات: 534
    :عدد المواضيع 30
    :عدد الردود
    المعدل اليومي 0.07

    افتراضي

    طالما أن الله هو صاحب العطاء فلا عجب أن تشعر بكل هذا الحب والحنان و أن تري كل هذا الجمال

    دمتَ مبدعاً

    وما من كاتب الا سيفني ويبقي الدهر ما كتبت يداه
    فلا تكتب بخطك غير شئٍ يسرك في القيامة ان تراه

  4. #4

    افتراضي

    صورة دافئة تحمل الكثير من المعاني الرائعة
    التي تمنيت أن تطول ولا تنتهي .
    ورقي نبض يمتطي صهوة الإبداع أدخلني في عالمك الجميل
    حيث هناك شرفة تدعونا للتأمل في سحر تغنَّت به أحرفك
    تحيتي لحرفك النور سيدي الفاضل
    ودي ووردي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5

    افتراضي

    [gdwl] إنه الحب باسـمى صوره ، إنه من أحببت بكل الألوان إنه حواء في أبهى صورها ، ويجب أن تكون فهي من إبداعه سـبحانه .
    أراها صورة لنفسي سـاعة صفاء ، أراها حبا أخضرا يقفـز فوق شغاف القلب ، ويمتلك كل زوايا العمـر شـعاعاً يمر خلال الروح فينـشر فوق الارض جمالا وينشـرسناه بكل الألوان فيمتزج بكل ما هو جميل في هـذا الكون ويزيده بهـاء ، شـعاعا يزرع أزهى الألوان بعمري الباقي حتى الموت [/gdwl]


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يا له من وصف رائع لحواء ,,إنها بنظرك الشمس بعينها ,وهي التي حباها الله بكل ألوان الطيف لتكون لونا واحدا ساطعا دفيئا جميلا,,, وبدون إشراقته الساخنة يصبح الوجود كله عالم من الرماد البارد والقاتل,,,, وتصبح الحياة موت وظلام دامس .
    أشكرك أخي محمد ذيب سليمان على هذة النظرة الرائعة المتفائلة للسيدة حواء ,,وأتمنى لك أن لا تقابل بحياتك أي حواء تقلب هذة الموازين رأسا على عقب ,,كما أتمنى أن تكون كل الحواءات في حياتك مثل حوريات الجنة ,,ليزرعن أزهى الألوان في عمرك الطويل انشاء الله
    دمت أخي بكل هذا التفاؤل
    ماسة

  6. #6

    افتراضي

    ويحق لحواء أن تزهو بنفسها بعد ما قيل هنا

    أستاذ محمد

    صفاء فيك ونقاء أتاح لأشعة الحب والحنان الصادرة
    عن حواء أن تجد لها مكانا في نفسك

    دمت نقيا
    وأدام الله هطول أشعتها عليك
    ـــــــــــــــــ
    اقرؤوني فكراً لا حرفاً...

  7. #7

    افتراضي

    الأستاذ الفاضل محمد ذيب سليمان

    وصفت ..فأجزلت الوصف..

    نعم ..هي ذلك التمازج الرائع لألوان الطيف..الذي يبدد عتمة دواخلنا في كل حين..

    سلمت ..وسلم مدادك

    محبتي..واحترامي
    الفكـرة ُ..العالـية ُ..
    لا تحتاجُ.. لصوتٍٍ..عـال ٍ..

  8. #8

    افتراضي

    القدير ثائر الحيالي

    لطالما شدني قلمك
    ولطالما أجد نفسي تواقا لملامسة حرفك
    والآن أجدك تلامس حرفي
    وهذا جمال في حد ذاته اتمناه
    واتمنى التواصل
    شكرا لك

  9. #9

    افتراضي

    الاديب محمد ذيب سليمان :


    نبحث عن الجمال فنجده ..
    بين حروفك ..

    نبحث عن الابداع ..
    فنجده .. بيرتسم بقلمك ..

  10. #10

    افتراضي

    ألوان الطيف وقفت على رؤوس الحروف تتوجها ، تنسكب نورا شفيفا على سطور من حنان ..
    لغة لم تدخل في تعقيد المفردات ولا الصور فكان رقيقا كرذاذ المطر ..


    مشاركاتك أخي تدخل البهجة في النفوس فلا حرمنا الله غراسك الطيبة في أفياء الواحة ..


    تحيتي وتقديري لشخصك الكريم اللبق .
    [frame="7 80"]//عندما تشتد المواقف الأشداء هم المستمرون// [/frame]

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. الوان عيونك ...
    بواسطة ثامر عبد المحسن النمراوي في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 24-03-2016, 07:41 PM
  2. دموعي الوان
    بواسطة عايد راشد احمد في المنتدى أَدَبُ العَامِيَّة العَرَبِيَّةِ
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 10-06-2011, 01:57 AM
  3. حِرباءٌ بسبعةِ الوان - بقلم فهمي حمدالله - ابو المعتصم
    بواسطة فهمي حمدالله في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 21-10-2008, 03:38 PM
  4. الوان قلبي
    بواسطة اخت القمر في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 23-08-2006, 02:03 AM
  5. الوان الطيف
    بواسطة أميره(زرقاء اليمامة) في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 21-09-2004, 10:58 PM