أحدث المشاركات
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 27

الموضوع: همسة في الظلام

  1. #1

    افتراضي همسة في الظلام

    لمْ أجِدْ صَاحِباً ألوذُ إليهِ
    إنْ دَهَتْني مُصِيبةٌ في حَياتي
    غَيرَ أنِّي وجدتُ فيهم نفوساً
    سَكَنتْ هَيكَلَ النِّفاقَ العَاتي
    وَأبَتْ أن تَصونَ عَهداً وَودّاً
    وَأقَضَّتْ مَضاجِعِي وَسُباتِي
    وَأرَتْني الحياةَ فَصْلا ثقيلا
    يَتَوالى عَلَيَّ كَالنّائِباتِ
    خَسِئَ القائِلُ الصَّداقةُ كَنزٌ
    إنَّها خِنْجرٌ يُمَزِّقُ ذاتي
    كلَّما اسْتأنَسَ الفؤادُ لِنَفسٍ
    يَنْثََني مُثْخَناً مِن الطَّعَناتِ
    يا إلهي مَتى تُحَرِّرُ ذاتي
    مِنْ حَسَاسِيَّتي وَهُزْءِ الحَياةِ
    فَأنا ساهِرٌ إذا ما شَجاني
    صاحِبٌ مَعْ نُجومِيَ السَّاهِراتِ
    وَأنا حائرٌ إذا ما شَكاني
    حائرٌ. . فَالشكوى تَبيتُ شَكاتي
    أبداً أحْمِلُ الفؤادَ عَلى
    الحُبِّ وَلكنْ تَنَكَّروا لِصِفاتي
    فَلْتَمُتْ أيُّها الفؤادُ بِآلامِكَ
    وَلْتَرْحَلْ بَعْدَهُ كَلِماتي
    وَلْيَزُلْ ما قد كانَ منّي قديماً
    فاعْتِذاري على الصَّداقةِ آتِ
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2

    افتراضي

    أعرب مبدئيا عن عميق اعجابي بتلك الرائعة اليائسة
    لي عودة معها ان شاء الله
    فإلى لقاء
    البنفسج يرفض الذبول

  3. #3

    افتراضي

    برغم قوة اليأس التي تحمله هذه القصيدة ، إلا أنها تبقى متمسكة بالجمال الذي يجب .

    لما لا والشعر هو بوح الإحساس .

    في الفرح في الحزن في الحماسة في كل وقت .

    أسأل المولى عز وجل أن يصلح الشأن أخي ابن بيسان .




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    حسن ما تكتبه فالناس تقرأه


  4. #4

    افتراضي


    آخي... / آبا يوسف ...

    كلاماًُ مؤلم يحُذ في النفس ..؟
    وعلي التباكي علي الصداقة وعدم الوفاء هذا الزمان التعس ..!
    وربما تكون أنت مُحمل نفسك بالهموم أكثر من اللزوم,
    وحساس أكثر من الآخرين ؟

    ولكن دعك من نفاق الآخرين وكن علي سجيتك .
    وهذا الزمان الذي أصابنا فيه حب الذات أكثر من اللزوم ؟؟

    تحياتي وإعجابي بكلماتك
    ..aldesoki


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5

    افتراضي .

    السلام عليكم ورحمة الله

    خَسِئَ القائِلُ الصَّداقـةُ كَنـزٌ
    إنَّهـا خِنْجـرٌ يُمَـزِّقُ ذاتـي

    ــــ
    لافض فووووووك

    تحياتي وتقديري
    لا تيأسن من لطف ربي في الحشا

    في بطن أمك مضغة ووليدا

    لوشاء أن تصلى جهنم خالدا

    ما كان ألهم قلبك التوحيدا

  6. #6

    افتراضي

    أخي الحبيب ابن بيسان

    ببساطة اريد أن اعرف ما حكاية هذه القصيدة ؟

    ما ظروف و أسباب كتابتها ؟

    أكيد هناك موقف مؤلم .. ما هو ؟

    تحياتي و سارد علها إن شاء الله

  7. #7

    افتراضي

    الرّسالة الأصليّة كتبت بواسطة د.جمال مرسي
    أخي الحبيب ابن بيسان

    ببساطة اريد أن اعرف ما حكاية هذه القصيدة ؟

    ما ظروف و أسباب كتابتها ؟

    أكيد هناك موقف مؤلم .. ما هو ؟

    تحياتي و سارد علها إن شاء الله
    الدكتور الشاعر الجميل جمال

    كالعادة تشرفني بكلماتك الصادقة الجميلة

    وانا باشد الشوق لعودتك والاستمتاع بردك..

    للاجابة على سؤالك اقول

    كتبتها منذ زمن في احد اصدقائي

    هنا بامريكا لانه ضايقني مرة وظلمني.

    وكتبت قصيدة اخرى ربما انشرها قريبا.

    تحياتي لك ايها المبدع

    وبانتظار ابياتك

    بفارغ الصبر

    المخلص

    ابن بيسان

  8. #8

    افتراضي

    الرّسالة الأصليّة كتبت بواسطة خالد عمر
    برغم قوة اليأس التي تحمله هذه القصيدة ، إلا أنها تبقى متمسكة بالجمال الذي يجب .

    لما لا والشعر هو بوح الإحساس .

    في الفرح في الحزن في الحماسة في كل وقت .

    أسأل المولى عز وجل أن يصلح الشأن أخي ابن بيسان .




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    اخي الحبيب

    خالد

    جميل دعاؤك

    وانت اهل لكل خير ودعاء

    تحياتي وحبي

    لك ايها المخلص

    ابن بيسان

  9. #9

    افتراضي

    اخي الكريم

    aldesoki


    تحية عطرة اخوية تليق بمقامكم

    شكرا على عواطفك النبيلة الصادقة

    وقد شرفتني واكرمتني بمرورك

    فلا تحرمنا منه

    تحياتي وحبي

    المخلص

    ابن بيسان

  10. #10

    افتراضي Re: .

    الرّسالة الأصليّة كتبت بواسطة عبد الله الشدوي
    السلام عليكم ورحمة الله

    خَسِئَ القائِلُ الصَّداقـةُ كَنـزٌ
    إنَّهـا خِنْجـرٌ يُمَـزِّقُ ذاتـي

    ــــ
    لافض فووووووك

    تحياتي وتقديري
    الاخ الكريم

    والشاعر القدير

    عبد الله

    حياك ربي ورعاك

    يسعدني دائما رؤية

    كلماتك التي تضيء صفحاتي

    وتنشر الانس من حولي

    تحياتي وحبي

    المخلص

    ابن بيسان

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. تائه وسط الظلام
    بواسطة محمود صندوقة في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 01-06-2020, 07:05 PM
  2. أسير الظلام
    بواسطة عدنان أحمد البحيصي في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 03-11-2016, 10:13 AM
  3. عيناكِ نجمتانِ في مدائنِ الظلامْ
    بواسطة محمود صندوقة في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 19-08-2005, 10:17 AM
  4. "هَمسَةٌ فِي أُذنِك..."
    بواسطة hedaya في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 21-10-2004, 10:35 PM
  5. محيط الظلام .. (( نص صديقة ))
    بواسطة أماند في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-09-2004, 04:44 PM