أحدث المشاركات
صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 31

الموضوع: أغلى الممالك

  1. #1

    افتراضي أغلى الممالك

    أغلى الممالك ما بالود شيده
    أخو البلاغة والواحات مربده
    بحرٌ أفاض بما سالت مشاعره
    والحبُّ بعضٌ لمن أهدى فرائده
    آتٍ يفند بالعنقود حبَّته
    فجال فيه وعمَّ الحَبَّ مقصده
    صَبٌ على الأخوة الأنجاب ما اعتصموا
    حبل الإله ، وهذا الحلم راوده
    نادى بلابل هذا الدوح سائلها
    أن واحة الخير وكناً طاب مرقده
    تترى الشمائل أصلاً في قصائده
    يلمُّ شملاً إذا ما المكْرُ بدَّده
    يأتي الفخارُ خضولاً من قريحته
    إن أنشد الصدق قام الصدق ينشده
    أخشى المديح وما دانيت خمرته
    حتى ثملت وهذا القلب ردده
    أ أسكر اليوم من حرفٍ يراوده
    من أيِّ كرمٍ سلاف الخمر أورده
    رقراق ما انسكبت كأسٌ خلاصته
    حتى يفوح عتيق الطيب أجوده
    فصرت أشهد أن العيد أغنيةٌ
    لحنٌ شجيٌّ وفي الواحات أغَرَدَه
    وعدت أسكب من شهد الرحيق حلاً
    أنّى انتشيت وقد أدمنت موعده!؟

  2. #2

    افتراضي

    الاخ الشعر المبدع نبيل
    مملكة راقية و طوبى لك من ملك اسعدني انني اول من طاف بهذه المملكة
    تحيتي
    دخليل
    [marq]رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي و على والدي و أن أعمل صالحا ترضاه و أدخلني برحمك في عبادك الصالحين[/marq]

  3. #3

    افتراضي

    الأخ الفاضل خليل ابراهيم عليوي الموقر
    أشكرك على جميل شعورك والذي فعلا عبق يعطر نصوصي بجميل عباراتك.
    لك الأخوة صادقة
    تفضل بقبول فائق الإحترام والتقدير

  4. #4
    الصورة الرمزية مازن لبابيدي
    شاعر
    هيئة تحرير المجلة

    تاريخ التسجيل: Mar 2008
    الدولة: أبو ظبي
    العمر: 66
    عدد المشاركات: 8,751
    :عدد المواضيع 157
    :عدد الردود
    المعدل اليومي 1.31

    افتراضي

    القتباس كل القصيدة


    شاعرنا الحبيب المبدع أبا سالم

    تعاجلنا بكؤوس الروعة حتى لا نكاد نفيق من وحدة لننتشي بالثانية
    قصيدة تآلفت فيها الصور الجميلة والحرف الأنيق والوزن الرشيق .

    هرب منك الوزن في بيتين يا خالي
    1 - فينشد الصدق لذا فالصدق ينشده ... ربما ( إن أنشد الصدق قام الصدق ينشده)
    2- من أي كرم هذا الخمر أورده .... أو ( من أي كرم سلاف الخمر أورده)

    مع بالغ حبي وتقديري واحترامي أيها الحبيب القريب .
    يا شام إني والأقدار مبرمة /// ما لي سواك قبيل الموت منقلب

  5. #5

    افتراضي

    قصيدة تزخر بالروعة حسا وجرسا
    وتزدهي بمعانيها السامية
    نعمت مملكة أيها الفاضل

    دمت مبدعا
    [BIMG]https://www.rabitat-alwaha.net/waha/rabihasig.jpg[/BIMG]

  6. #6

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مازن لبابيدي مشاهدة المشاركة
    القتباس كل القصيدة


    شاعرنا الحبيب المبدع أبا سالم

    تعاجلنا بكؤوس الروعة حتى لا نكاد نفيق من وحدة لننتشي بالثانية
    قصيدة تآلفت فيها الصور الجميلة والحرف الأنيق والوزن الرشيق .

    هرب منك الوزن في بيتين يا خالي
    1 - فينشد الصدق لذا فالصدق ينشده ... ربما ( إن أنشد الصدق قام الصدق ينشده)
    2- من أي كرم هذا الخمر أورده .... أو ( من أي كرم سلاف الخمر أورده)

    مع بالغ حبي وتقديري واحترامي أيها الحبيب القريب .
    الحبيب المكرم مازن لبابيدي المحترم
    أنت محق
    خالك غير صبور انتظرها منذ ثلاثة أيام وهي تجول في رأسي وما أن أتت سارعت

    لأضعها بالواحة وتعلم مشاغلي أعود متأخرا ولا أجد وقتا كافيا .
    لك كل التقدير والإحترام

  7. #7

    افتراضي

    لحن وفاء غامر وشدو حب جميل رقراق
    بورك هذا النسق الموسيقي الشاعري
    وهذا اللون الماتع من شعرك العذب البديع
    تحياتي شاعرنا المُجيد
    ولك مني كل الود

  8. #8

  9. #9

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ربيحة الرفاعي مشاهدة المشاركة
    قصيدة تزخر بالروعة حسا وجرسا
    وتزدهي بمعانيها السامية
    نعمت مملكة أيها الفاضل

    دمت مبدعا
    الأخت الفاضلة ربيحة الرفاعي الموقرة
    أشكرك على لطيف مرورك ، وحسن ثنائك
    لك كل الود أختاه
    تفضلي بقبول التقدير
    [siol
    or="purple"][/color][/size]

  10. #10

    افتراضي

    كلكم هنا تحبون الواحة
    وانا أحبها صدقني يا شاعري
    عجيبة روعتها
    وعجيب جمال فصيدتك
    بارك الله فيك

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. الممالك العربية قبل دبي لإسلام-المستشار الأدبي حسين علي الهنداوي
    بواسطة حسين علي الهنداوي في المنتدى قَضَايَا أَدَبِيَّةٌ وَثَقَافِيَّةٌ
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-05-2016, 05:32 PM
  2. رداً على - من قال إن النفط أغلى من دمي
    بواسطة د. عمر جلال الدين هزاع في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 01-10-2006, 03:46 AM
  3. نظرة أغلى من الذهب...!!!
    بواسطة ابو دعاء في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-10-2005, 12:36 AM
  4. اعلى الممالك
    بواسطة رمضان عمر في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 06-09-2004, 03:31 AM
  5. ودمع العين أغلى مايمتلكه الرجال
    بواسطة النجم الحزين في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-07-2003, 12:05 AM