على لوحة المفاتيح ..!!!! » بقلم محمد الحضوري » آخر مشاركة: محمد الحضوري »»»»» السجال الشعري الإبداعي » بقلم محمد ذيب سليمان » آخر مشاركة: محمد الحضوري »»»»» رويدا » بقلم عدنان عبد النبي البلداوي » آخر مشاركة: عدنان عبد النبي البلداوي »»»»» اضطر للإيماء » بقلم الدكتور ضياء الدين الجماس » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» أنين الخطى ق ق ج » بقلم محمد الطيب » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» انتظار » بقلم سيد يوسف مرسي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» المجنون » بقلم عطية حسين » آخر مشاركة: احمد المعطي »»»»» ما يضير اصابعي » بقلم بيدرجبار » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» أم المعارك .. بسم الله مجراها ومرساها » بقلم عبد الحليم منصور الفقيه » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» النظر في مقال كشف النور في حروف الفاتحة » بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»»
تفر حروف من الكلمات
وتُسجن تحت اللسان
جُملْ
ويُفتح قوس..
ويُغلق قوس..
وبينهما تستظل النقاط بغيم المعاني
وتُسقى
وبين السطور تعرّش كان
وليت
وحتى
وتغفو أجلْ
ويمرح في مقلتيها الأملْ
تفر حروف
من الكلمات..
ويبقى السؤال حزين المحيا
على هامش السطر يمشي وحيدا
وفي شفتيه تعلق حلم
سباه الذبول
وكان كـ(رملة لِدِّي) نديا..
نديا
"على هامش الأمنيات" نثرت
اللآلي
وتبرا نقيا
فعم الجمال الوجود
وأشعل ضوء الحروف فعادت
على مهرة الشوق ظمأى
إليا
شقيقة جرحي:
قرأتك مبنى ونهجا ومعنى
وروحا
توضأ فيها النقاء
فمن أين ينبع سحر الكلام
ومن أي أرض
وأي سماء؟
تعبت وأرهق حرفي الصعود
فكيف سأعرج دون براق
إلى دوح شعر
شفيف المعاني..
متين البناء؟
الشاعرة المبدعة وضحة غوانمة
تخونني العبارات
وتنكرني اللغة
فأمام هذا السحر الحلال
لا يملك الإنسان إلا أن يرفع القبعة
مخبئا خجله بين ثنايا الشكر والامتنان
فألف شكرا على ما أكرمتني به
شرف ما بعده شرف أن تستدرج حروفي المتواضعة
حروف من نور
سأحتفظ بها طويلا وأسرح بين أفيائها كلما عاندني الحرف
وكبلني اليأس
حياك الله وبارك بك
أختي العزيزة ميمونة
اسمحي لي بادئ ذي بدء أن أرحب بك وبحرفك الرقيق
بين أفياء الواحة
وأحمد الله على سلامتك وسلامة أهلك
وأسأله أن يخرجك من الأرض الظالم أهلها عاجلا لا آجلا
لا تتصوري يا ميمونة الشعر والوجدان
كم هي سعيدة كلماتي وأنت تعانقين حزنها وضعفها وقلة حيلتها
وكم اشتاقت لك ولمشاكساتك
وهفهفات حروفك
فأهلا بك ومليون مرحبا
الحزن يا صديقتي قاسم مشترك بين الناس
لهذا يداعب الحرف الموشوم به
كل نفس
فما بالك في هذا الزمن
زمن الغرباء الذي ضاقت عليهم الدنيا بما رحبت
ولفظتهم الدنيا
ألف شكرا أستاذتي المكرمة على هذا المرور الرائع
ومرة أخرى ألف الحمد لله على السلامة
مودتي وتقديري
قصيدة جميلة ناضحة بالوجد والألم وأقرب لليأس والقنوط ، حفظك الله من كل سوء وفرج عنك ما تجد.
لعلني فقط استوقفني في النص بعد الإعجاب بالشاعرية أمران:
أما الأول فهو في قولك "أدخنه كالحشيش" فإن كان التدخين مما يحرم ويمج فكيف بالمخدر؟؟
وأما الثاني فهو لغوي يتعلق بقولك "يصيغه" الصواب صاغ يصوغ صوغا وصياغة.
دمت في ألق وأنق!
وأهلا ومرحبا بك دوما في أفياء واحة الخير.
تحياتي