أحدث المشاركات
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 27

الموضوع: الأعــراف !!!

  1. #1

    افتراضي الأعــراف !!!

    ..قـارئَ الطِّـيـن..

    بَـــيْــــداءُ أســئــلـــةٍ تَــمْــتـــدُّ فـــــــي راسِـــــــي
    هــل يُـنْـحـرُ الـوطــنُ المَـسْـكـونُ بـالـنَّـاسِ ؟
    هــــلْ يُــسْـــرَقُ الأمـــــلُ الـغــافــي بـأعْـيُـنِـنـا ؟
    ويَــرقُــصُ الـمــاجــنُ الــلاهِـــي بـأعْــراســي ؟
    هـنــا انْـعـطـافٌ خـطـيـرٌ يـسْـتَـحـثُ فمِــــي
    يــــؤرِّقُ الـعـقــلَ .. يَـهْـجــو كــــلَّ أسَّــــاسِ
    مـا بيـن مـوئـل قـومـي .. وانبـعـاث دمــي
    ورحـلـةِ الـجـُرْحِ فـــي خَـــوْفٍ وإِيْـنــاسِ ؟
    أكــادُ .. رغــمَ ضجيجِ الـيـأسِ أَسْمَعُني
    وقد فقدْتُ على الأَعْرافِ إحساسي
    مِــنَ الغـيـابِ أتــى يسـعـى .. وفــي يَـــدِهِ
    رســـالـــةٌ .. فاحَ منها لحْنُ أجراسِ
    نعم . هنا اغتالنـي .. فـي الظهـرِ غائـرةٌ
    كـفَّــاهُ .. أَسْـمَــعُ صـوتــاً , صوتَ جـسَّــاسِ
    والـنَّــاسُ مـــا بـيــن مُــــرْخٍ للـخـبـيـثِ يَــــدَاً
    وبـــــيــــــن راضِعِ أبْــــــقــــــارٍ وتَــــــيَّــــــاسِ
    أنــامِـــلُ الــضَّـــوْءِ تُــعْــلــي بـُـــــرْجَ أُمْـنِـيَــتــي
    والـــلَّـــيـــلُ يـغــتــالُــهــا خَــــتْـــــلاً بـــــأَفْـــــراسِ
    إبْــريــقُــنــا كــلَّـــمـــا مَــــــــدَّ الـــعـــيـــونَ لـــــــــهُ
    سِرْبٌ مِنَ الظمـإِ المخْنـوقِ فـي الكـاسِ
    لمْ يرْتَشـفْ شفتـي ثغرُ المُنـى عَطِشـاً
    إلا تــســـكَّـــبَ فــــيــــهِ نَفْثُ وسْواسِ
    بــيــنــي وبـــيـــن قُـــبــــورِ الـــقَــــومِ أرْصِـــفَــــةٌ
    مـنَ المواعيـدٍ .. تَحْكـي صَـوْلـةَ الـفـاسِ
    يـــا رفْـقــةً لــــمْ أزلْ فــــي الموتِ أدْرِكُــهُــمْ
    وشـهْـقــتــي خَــنــقــتْ أنـــفـــاسَ أنــفــاســـي
    أَ قـارئَ الطِّيْنِ !! أصحابـي هنـا خَشَعـوا
    وبـيــن جُــــزْءِ جَــفــافِ الأرضِ جُــلَّاســي
    أطــيَــارُ أصـواتِـهِــمْ قــــد فــرَّخــتْ بــدَمــي
    أصداءَهـم , نَقْـرُهـا يقْـتـاتُ مــنْ راسِـــي
    إلـــــى مــتـــى والـلـيـالــي الــسُّـــودُ تـتْـبَـعُـنـي
    والـصُّــبْــحُ يَـعْــلَــقُ فـــــي أجــفـــانِ نــعَّـــاسِ
    ولـــيـــس فــــــي رحْــلَــتـــي إلايَ أصْحَبُني
    حـقـيــبــتــي عُــــبِّــــئَتْ بـــالتِّيْهِ و الــــيَـــــاسِ
    يــــا أيــهــا الــوطَــنُ الـمـخـبـوءُ فــــي دَمِــنـــا
    الـمـالُ مـالُـكَ .. والإفْـــلاسُ إفْـلاســي

  2. #2

    افتراضي

    يــــا أيــهـــا الــوطَـــنُ الـمـخـبــوءُ فـــــي دَمِــنـــا
    الــمــالُ مــالُــكَ .. والإفْـــــلاسُ إفْــلاســـي
    لله درك من شاعر مفلق ..

    أسجل إعجابي شاعرنا عبد المجيد الفيفي .

  3. #3

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد المجيد الفيفي مشاهدة المشاركة
    إلـــــى مــتـــى والـلـيـالــي الــسُّـــودُ تـتْـبَـعُـنـي=والـصُّــب ــحُ يَـعْــلَــقُ فـــــي أجــفـــانِ نــعَّـــاسِ
    ولـــيـــس فــــــي رحْــلَــتـــي إلايَ أصْحَبُني=حـقـيــبــتــي عُــــبِّــــئَتْ بـــالتِّيْهِ و الــــيَـــــاسِ
    يــــا أيــهــا الــوطَــنُ الـمـخـبـوءُ فــــي دَمِــنـــا=الـمـالُ مـالُـكَ .. والإفْـــلاسُ إفْـلاســي
    أمتعت شعرا وأوجعت شعورا وتألقت شاعرا وإنسانا
    قصيدة تفيض بالروعة وتنطق بسمو النص صورا وبناء وأداء شعريا غناء

    بديع ما قرأت هنا شاعرنا الكريم

    تحيتي
    [BIMG]https://www.rabitat-alwaha.net/waha/rabihasig.jpg[/BIMG]

  4. #4
    الصورة الرمزية وليد عارف الرشيد
    شاعر
    تاريخ التسجيل: Dec 2011
    الدولة: سورية
    العمر: 63
    عدد المشاركات: 6,280
    :عدد المواضيع 88
    :عدد الردود
    المعدل اليومي 1.18

    افتراضي

    الله الله أيها المبدع
    رائعٌ أنت إذ تحمل الهم فتنفث هذه الزفرة الحارقة ... بكل ما أوتيت من إبداع وما أغزره
    لله درك وبوركت وأسعد الله صباحك والأمة قريبًا إن شاء الله
    مودتي كما يليق أيها الشاعر الفطحل

  5. #5

    افتراضي

    الأمة بخير مادام صوت الحق يصدح فيها عاليا ،

    و ما دامت فيها القلوب الحية الواعية الرشيدة .

    الشاعر عبد المجيد الفيفي ،

    هنيئا لك هذا التدفق الشعوري ، و هنيئا لنا حضورك الشاعري المتألق .

    بارك الله فيك .
    http://www.rabitat-alwaha.net/showthread.php?t=57594

  6. #6

    افتراضي

    رائع رائع ...... حقا مع كل بيت كانت تدق أجراسي .. لا فض فوك

  7. #7

    افتراضي

    أحسنت وأبدعت

    ولعلّ ما قلت في هذا البيت كان سنام القصيدة

    إبْــريـــقُـــنـــا كـــلَّــــمــــا مَـــــــــــدَّ الـــعــــيــــونَ لـــــــــــهُ
    سِـرْبٌ مِـنَ الظمـإِ المخْنـوقِ فـي الكـاسِ

    بارك الله لك وفيك وزادك من عطائه

    .

  8. #8

  9. #9

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالشافي حسن الدحلة مشاهدة المشاركة
    لله درك من شاعر مفلق ..

    أسجل إعجابي شاعرنا عبد المجيد الفيفي .
    لستُ كما تقولُ ( :
    غير أنَّه شكراً جزيلاً جمَّا
    على تلك الثقة المدهشة .. هنيئاً لي بك ,
    تحيتي إليك .

  10. #10

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ربيحة الرفاعي مشاهدة المشاركة
    أمتعت شعرا وأوجعت شعورا وتألقت شاعرا وإنسانا
    قصيدة تفيض بالروعة وتنطق بسمو النص صورا وبناء وأداء شعريا غناء

    بديع ما قرأت هنا شاعرنا الكريم

    تحيتي
    الربيحة الرابحة ,
    أهلا كما تليق بك أستاذة الشعر ,
    إذا كنتِ هنا .. فالشعر هنا إذن
    مرورك شهادة لا تطاق
    تحيتي إليك .

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة