أحدث المشاركات
صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 37

الموضوع: عرش افتتاني !

  1. #11
    الصورة الرمزية حازم محمد البحيصي
    شاعر
    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    الدولة: فلسطين / قطاع غزة
    عدد المشاركات: 4,661
    :عدد المواضيع 119
    :عدد الردود
    المعدل اليومي 0.66

    افتراضي

    يا أبا شمس حنانيك يا رجل

    هذا جمال ماتع وصرح رفيع من الأديب نكاد لا نقوى على مجاراته

    أبدعت شعرا وشعورا وحضورا

    فمرحبا بك يا صديق

    تحيتي لك

  2. #12

    افتراضي

    ماشاء الله تبارك الله
    لفظة متقنة في نظم بديع لمعنى رائق شائق صادق جميل
    أديت فأحسنت فأطربت وألهبت .. لا فُض فوك .. ولا جف مدادك
    جزيت الخير والبر
    عباسية الرائحة ...ناعمة الملمس ...
    رقيقة العبارة .. انيقة السبك

    تحياتي وتقديري

  3. #13

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاشم الناشري مشاهدة المشاركة
    أراها أفانيناً من السحـرِ ، فِتنـةً
    وروضاً من الفردوسِ طابَ وأَفنعـا


    وهذه يا أبا شمس فتنة من السحر الحلال وروضة

    من رياض الشعر ، تميس رواء وتنفح طيبًا، فلله درك

    ولا فض فوك أيها الشاعر النحرير .

    والقصيدة للتثبيت .

    تحياتي وإعحابي.
    حفظك الله يا صاحبي وبارك قدومك ولا حرمنا حضورك الجميل وذائقتك الوارفة

    أحفظ البيت الأخير (المُقتبس) منذ زمن بعيد و كنت أتصور شعور قائله وطغيان حالة الافتتان على روحه وكما يقولون (العاشقون رفاقُ) وإذا بي أعيش حالته وأتماهى مع أطيافه فكنت كالقائل (وعذلتُ أهل الحبِ حتى ذقتهُ) وهذا لا يعني بالطبع أني حديث عهدٍ بالهوى فأنا كما قلت في قصيدة حورية البحر (من قدامى العاشقين البررة) عندها أردت عقد توأمة عشق مع هذا العاشق الغابر والمُفتتن الحاضر فكانت القصيدة وقد جعلت البيت المقتبس مختتماً لأحفظ له أسبقيته بهذه الدرجة التي وصلها..

    شكراً لك يا عزيزي ولك التحية والتقدير
    كلما أبصـرَ حُسنـاً ساكنـاً=هزَّهُ الوجدُ فألقى حَجَـرَه !

  4. #14
    شاعر
    تاريخ التسجيل: Mar 2012
    عدد المشاركات: 451
    :عدد المواضيع 4
    :عدد الردود
    المعدل اليومي 0.09

    افتراضي

    استاذي الشاعر/ماجد الغامدي
    ما ارق حرفك أيها المحلق على هام الشعر
    قصيدة شامخة بكل تجلياتها
    دمت وهذا الإبداع

  5. #15

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد الغامدي مشاهدة المشاركة


    وحسبي يوماً أن توهمـتُ طيفَهـا=وحسبي أن نبقى ولو في الكرى معا!
    أراها فتخضـلُّ الجوانـحُ بالمُنـى=وأُقنعُ منها الروحَ مرأى ومسمعـا
    فلا أبتغي إلا هواها ..! وها أنـا=أصونُ عفافي بالصـدودِ ترفُّعـا!!
    فأسمو..فلا أرضى وصالاً لغيرهـا=وقد زِدتُ هجراً للحيـاةِ تَمَنُّعـا
    وأُعرضُ حتى كِدتُ أنسى صبابتي=فلم يُغرِني حسـنٌ ولـن أتَطَلّعـا
    هذا هو الحب الرفيع الذي يتوق إلى الروح ويكتفي بعناقها

    كعهدنا بك أخي الحبيب / أبا شمس
    غزير الحب راقي الكلم عفيف النفس
    بورك فيك ودام نبضك للحب للشعر معا

    ولك مني خالص المحبة والمودة .
    ملايين شعبي على موعدٍ
    مع الفجر ، يا أرضنا فاسعدي !!

  6. #16

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد عارف الرشيد مشاهدة المشاركة
    حجز مقعد في الصفوف الأمامية .. كم أحب هذا مع أعمال الكبار ... لافض فوك
    لي عودة تليق بإذن الله ...
    [COLOR="Red"][SIZE="6"]
    أخي العزيز الأستاذ وليد عارف

    سعدت بحضورك وثنائك ومكانك دائماً في الصفوف الأولى قدراً وإكراماً

    أشكرك كثيراً ولا عدمتك أخاً وصديقا

    تحياتي وتقديري

  7. #17
    شاعر
    تاريخ التسجيل: Jan 2007
    الدولة: جزائري
    العمر: 46
    عدد المشاركات: 1,167
    :عدد المواضيع 62
    :عدد الردود
    المعدل اليومي 0.16

    افتراضي

    الله ما أجمل هذه القصيدة وما أجمل هذا البيت خاصة


    فـــــلا*أبـتــغــي*إلا*هـ واهـــا*..!*وهـــــا*أنــــ ـاأصــــــونُ*عــفــافــي *بــالــصـــدودِ*تــرفُّــ عـــا!!

    بارع أنت أخي ماجد
    دمت للشعر
    مودتي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #18

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ربيحة الرفاعي مشاهدة المشاركة
    في القصيدة من الجمال ما تتسابق لاقتباسه الأنامل على لوحة المفاتيح
    لكن الوفاء والاخلاص هنا كان له مذاق آخر

    ما أروع أن يجيد الرجل هذاالفن الرفيع "الاخلاص"

    قصيدة بديعة بصور شعرية ماتعة وأداء بديع خميل الحرف

    تحيتي

    الجمال منبعهُ ذائقتك أديبتنا القديرة وأشكرك على عمق نظرتك في القصيدة من إحساس مازج الإفتتان وخالط الشغف وهو الشعور الذي يجدر بكل عاشق أن يلتزمه وهو الإخلاص والوفاء والحنين

    وأذكر هنا قول الراحل الكبير حمزه شحاته رحمه الله

    أهواكَ تمنحني الرضا أو تبخلُ
    أنا في هواكَ القانتُ المتبتلُ
    طلّقتُ أسبابَ الحياةِ و عِفتُها
    حتى استباني وجهك المتهللُ
    وظمئتُ لا تروي المباهجُ مهجتي
    حتى بدا من ناظريك المنهلُ
    فنسيتُ آلامَ الحياةِ و بَرحَها
    و غدوتُ لا أشكو ولا أتململُ
    نشوانَ ريّانَ المطالبِ فائضاً
    أملاً وأنتَ المنعمُ المتفضلُ
    يا جنّةً فاضت مفاتنُ حُسنها
    هي للخلودِ مِثالُهُ المتخيّلُ


    شكراً لحضورك وفيض كرمك ولك التحية والتقدير

  9. #19
    الصورة الرمزية د. مختار محرم
    شاعر
    تاريخ التسجيل: Feb 2011
    الدولة: في بيتٍ ما
    عدد المشاركات: 3,219
    :عدد المواضيع 139
    :عدد الردود
    المعدل اليومي 0.58

    افتراضي

    الشاعر القدير ماجد الغامدي ..
    لقد وردت هذا النهر مرارا ولم أرتو ,,
    فكيف يرتوي المرء من شعر نبيل كهذا
    قرأت هنا روحك النابضة بالوفاء والإخلاص والصدق
    وهي صفات قل وجودها في زمننا
    لله درك شاعرا يحمل رسالة الكلمة بجدارة
    ويطيب لي دوما ورود أنهره
    تقديري أستاذي

  10. #20
    الصورة الرمزية وليد عارف الرشيد
    شاعر
    تاريخ التسجيل: Dec 2011
    الدولة: سورية
    العمر: 63
    عدد المشاركات: 6,280
    :عدد المواضيع 88
    :عدد الردود
    المعدل اليومي 1.18

    افتراضي

    كنت قد منحت نفسي الفرصة للدخول في حرم هذا الجمال متهيِّئًا لما يليق، فما وجدتني سوى قارئًا طربًا ترافقني الدهشة والنشوة .
    لا ريب أنك شاعرٌ كبيرٌ تلوي عنق القريض وتستنطق قوافيه دونما عناء .. وكل ما قرأته لك يقول هذه الحقيقة لكن خريدتك هذه قد أصابت لدي فوق ما أملك لك ولبيانك من إعجاب، فربما تكون قد عزفت على وترٍ صدئٍ لدي فأجلت وأحيت وأشجت ... فلك التقدير أيها الرائع .. لعلي سأشد رحال ذاكرتي إلى روضها كلما دعتني الحاجة لهذا
    مودتي أيها الحبيب المبدع وخميس تحايا

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. " عرش الرحمن "
    بواسطة وفاء شوكت خضر في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 45
    آخر مشاركة: 08-10-2007, 02:54 AM
  2. شجر الدر بين عرش الحكم ... وعرش القلب
    بواسطة محمد نديم في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 16-04-2007, 03:39 PM
  3. &&...عرش المستحيل وغدا أجمل ...&&
    بواسطة شاطئ سلام في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 21-05-2006, 09:43 PM
  4. ملك يهودي على عرش سورية _ وثيقة سياسية 1935
    بواسطة ابو نعيم في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 24-01-2005, 09:03 PM