أحدث المشاركات
النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: الغيلان الليلية

  1. #1

    افتراضي الغيلان الليلية

    ها انا اسير في هذا الطريق المظلم
    طريق لم يسبق لي أن سلكته
    طريق موحش
    لكني واصلت السير
    ظهرت لي غيلان الليل
    ذات العينين التي ينطق منها الشر
    وأظافرها تبدو كالمقاصل
    ولكني واصلت السير
    آه ما أطولك يا أيها الطريق
    وما اطول هذا الليل
    لم ألمح نورا أبدا
    لكني واصلت السير
    وتنشق الأرض على أرواح شريرة
    لتخيف العبد المسكين
    ولكن العبد المسكين يواصل سيره
    وفي رأس الجبل المظلم يعوي ذئب جائع
    لينبه أني متطفل
    فتأتي الأشباح المظلمة
    وتأتيني ذئاب الليل
    لكني واصلت السير
    وفي أخر الليل المعتم

    وفي أخر الدرب المظلم
    يأتي النور
    فتموت الغيلان
    وتموت الأشباح
    وتموت الأرواح الشريرة
    وتموت الذئاب المفترسة
    وينتصر الحق
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2

    افتراضي

    وقطعا لابد للحق ان ينتصر

    كلماتك جميلة عدنان

    مزيد من النجاح اخى العزيز

    ولك تحياتى ,,, وباقة ياسمين

  3. #3
    الصورة الرمزية د. سمير العمري
    المؤسس
    مدير عام الملتقى
    رئيس رابطة الواحة الثقافية

    تاريخ التسجيل: Nov 2002
    الدولة: هنا بينكم
    العمر: 61
    عدد المشاركات: 38,607
    :عدد المواضيع 1132
    :عدد الردود
    المعدل اليومي 4.49

    افتراضي

    أخي الحبيب عدنان الإسلام:

    نعم هي لا شك زائلة وعد الرحمن وكان وعده مفعولا ...

    قد آذن نجمهم إلى زوال وأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض ...

    تحياتي وتقديري
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
  5. #5
  6. #6

    افتراضي

    سلام الـلـه عليكم
    الاخ الفاضل الاديب الاستاذ عدنان الاسلام

    ببساطة وعفوية , صغت المشاعر القوية , ورسمت صورة الامل ,
    وتأكيدك على عبارة متابعة المسير , يخط رسالة سامية الهدف .

    وفي أخر الدرب المظلم
    يأتي النور
    فتموت الغيلان
    وتموت الأشباح
    وتموت الأرواح الشريرة
    وتموت الذئاب المفترسة
    وينتصر الحق


    اخوكم
    السمان

  7. #7

    افتراضي

    عدنان الاسلام...
    الحق....
    الحق...

    الباطل...الباطل....

    جميل ما كتبت...
    لكني واصلت السير
    وتنشق الأرض على أرواح شريرة
    لتخيف العبد المسكين...
    ..................
    لو كنت واصلت على نسق واحد في الطرح...
    اقصد بدل العبد...
    لو كانت...لتخيفني...
    لكانت اجمل...
    مجرد وجهة نظر...

    تقديري واحترامي
    جوتيار

  8. #8

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. محمد حسن السمان
    سلام الـلـه عليكم
    الاخ الفاضل الاديب الاستاذ عدنان الاسلام

    ببساطة وعفوية , صغت المشاعر القوية , ورسمت صورة الامل ,
    وتأكيدك على عبارة متابعة المسير , يخط رسالة سامية الهدف .

    وفي أخر الدرب المظلم
    يأتي النور
    فتموت الغيلان
    وتموت الأشباح
    وتموت الأرواح الشريرة
    وتموت الذئاب المفترسة
    وينتصر الحق


    اخوكم
    السمان

    أخي الحبيب الدكتور السمان

    بارك الله فيك على مرورك الطيب وردك العطر الذي يدل على تأملك

    شكرا لك

  9. #9

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوتيار تمر
    عدنان الاسلام...
    الحق....
    الحق...

    الباطل...الباطل....

    جميل ما كتبت...
    لكني واصلت السير
    وتنشق الأرض على أرواح شريرة
    لتخيف العبد المسكين...
    ..................
    لو كنت واصلت على نسق واحد في الطرح...
    اقصد بدل العبد...
    لو كانت...لتخيفني...
    لكانت اجمل...
    مجرد وجهة نظر...

    تقديري واحترامي
    جوتيار
    الأخ الفاضل جوتيار

    الحقيقة ملاحظتك جميلة

    لكن ، ألا يعتبر هذا التغير من أنواع الإلتفات الذي كثر استعماله في القرآن الكريم؟

    تحية لك

المواضيع المتشابهه

  1. الغيلان - قصة قصيرة جدا ، بقلم : د . محمد أيوب
    بواسطة د . محمد أيوب في المنتدى القِصَّةُ وَالمَسْرَحِيَّةُ
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 15-02-2014, 04:48 PM
  2. معلومات عسكرية عن أجهزة الرؤية الليلية التى يستخدمها العدو
    بواسطة محمد دغيدى في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-12-2005, 06:57 PM