درة من درر أستاذنا وشاعرنا الكبير.."جمال حمدان"...لا يمل القارئ منها.
[web]http://www.khayma.com/hamadany/idbar.htm[/web]
*أربعون يوماً* ق ق ج » بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» سنشدّ عضدك بأخيك » بقلم حسين الأقرع » آخر مشاركة: حسين الأقرع »»»»» مفارقة » بقلم مصطفى سالم سعد » آخر مشاركة: مصطفى سالم سعد »»»»» قارون فى القرآن والعهد القديم » بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» *شذرات إيمانية* موضوع متسلسل » بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» السجال الشعري الإبداعي » بقلم محمد ذيب سليمان » آخر مشاركة: احمد المعطي »»»»» مؤمن » بقلم سجاد الصالحي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» كلمــــات في الصميم » بقلم ناريمان الشريف » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» عيــــــادة الواحـــة » بقلم ناريمان الشريف » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» شيطان بثوب نبي » بقلم شاهر حيدر الحربي » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»»
درة من درر أستاذنا وشاعرنا الكبير.."جمال حمدان"...لا يمل القارئ منها.
[web]http://www.khayma.com/hamadany/idbar.htm[/web]
الله .. قصيدة رائعة وفكرة قوية من ريشة فنان بحق .. و تلك هي مصيبتنا اليوم
( حاولت أن اقتطف بيت القصيد و اضعه هنا فوجدتني سأفوّت على القارئ مفاجأة القصيدة و هديتها ..فهي جديرة أن تؤخذ بتسلسلها للاعتبار و المتعة الفنية ..تحية )
شكرا أخي معارج الروح على هذا النقل .. و الشكر للشاعر على ما أبدع
تحياتي و اعجابي
الفاضل معارج الروح
لك جزيل الشكر من أجل هذه الموشية بمرارة الشعور
أبدع في تصويره شاعرنا المتألق جمال حمدان له خالص التحايا
منْ فيض بحر الكامل المتزيّنِ بجمال نظمك سيد الشعّارِ أشكو رثاثة حالنا المزري إلى ربٍّ رحيمٍ قادرٍ قهّارِ فعساه أن يحنو عليها ويعطفَ تلك التي تُقتاد خلف حمارِ يستبدلُ غثَّ الدليلِ سمينَهُ فرساً أصيلَ سلالة الأخيارِ هذا دعائي رغم علمٍ سابقٍ ليس الدعاء مغير الأقدارِ إن لم يصاحبهُ صنيعٌ يردفُهْ تبقى الجمال بحالة الإدبارِ
تحياااااااتي
منذُ رأيت الطيور تأكل الحب والإنسان يأكل الطيور علمت أن المعدة هي برلمان العالم
أخي الكريم معارج الروح شكراً لك نقل هذه الرائعة لشاعرنا المتألق دائما جمال حمدان
قرأتها أكثر من مرة مستمتعا بلغة جمال حمدان الشعرية
كما لا يفوتني أن أثني على مشاركة أخي الحبيب شاعر
و قصيدة الأخت الرائعة جردينيا الحمدان و التي تمتلك أدوات شعرية طيبة تحتاج فقط لبعض الصقل
تقبلوا الود جميعا
د. جمال
البنفسج يرفض الذبول
~*~ ~*~المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.جمال مرسي
أخي الفاضل د. جمال مرسي
أيضاً لا يفوتني أن أشكر لك هذه الروح النادرة والشمائل التي تزدان بكَ
أسعدني تعليقك وملاحظتك التي أعتز بها
دمتَ بهذا الدأب الحميد
تحياااااااتي للجميـع
اخي الحبيب
معارج الروح
شكرا على النقل
قرات من زمان واعجبت بها
وها انا ذا امتع نفسي بقراءتها ثانية
تحية لك ولشاعرنا الكبير
الاستاذ جمال حمدان.
ودام الابداع
تحياتي
المخلص
عبدالوهاب القطب
أحسنت أخي معارج الروح في نقل هذه القصيدة التي نظمها أخي جمال منذ سنين وكنت عارضتها يوماً بقصيدتي "عقوبة الإدبار":
https://www.rabitat-alwaha.net/showthread.php?t=190
إنها بالفعل واحدة من أروع ما كتب أخي الشاعر جمال حمدان وفيها العبرة والعظة.
دمت وفياً ودام أخي جمال حمدان شاعراً متألقاً فذا.
تحياتي وتقديري
![]()