لا أظن أن من يكتب قصيدة كهذه يكن أن يكون شاعرا جفاه القصيد
ما أجملها
السجال الشعري الإبداعي » بقلم محمد ذيب سليمان » آخر مشاركة: احمد المعطي »»»»» على لوحة المفاتيح ..!!!! » بقلم محمد الحضوري » آخر مشاركة: محمد الحضوري »»»»» رويدا » بقلم عدنان عبد النبي البلداوي » آخر مشاركة: عدنان عبد النبي البلداوي »»»»» اضطر للإيماء » بقلم الدكتور ضياء الدين الجماس » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» أنين الخطى ق ق ج » بقلم محمد الطيب » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» انتظار » بقلم سيد يوسف مرسي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» المجنون » بقلم عطية حسين » آخر مشاركة: احمد المعطي »»»»» ما يضير اصابعي » بقلم بيدرجبار » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» أم المعارك .. بسم الله مجراها ومرساها » بقلم عبد الحليم منصور الفقيه » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» النظر في مقال كشف النور في حروف الفاتحة » بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»»
لا أظن أن من يكتب قصيدة كهذه يكن أن يكون شاعرا جفاه القصيد
ما أجملها
هل نقول جفانا أبو معاذ؟!
لعلكم بخير اخي الحبيب
مصر
أخي وأستاذي الشاعر ـ لحسن عسيلة ،
أنت سيد الحرف ، وأمير القوافي .
وإنــــي إذا مـــــا نــآنـــي الـقــريــضُ
شــديـــدُ الـــوثُـــوقِ بِـــعـــوْدٍ مُــثــيــرْ
أعجبت ذات مرة برد للأستاذ ــ محمد ذيب سليمان قال فيه :
( إن لم تكتب الشعر ، فإنه سيكتبك ) ، بالطبع ما دمت شاعرا
ومتى هزت الشاعر مناسبة ما ، فأنه حتمًا سيكتب ،
فما يلبث أن يأتي بخريدة كـ ( جفاني القصيد ) .
تقديري .
لله أنت أستاذي القدير وما تنظم من جميل شعر وكبير معاني
حقا فالشطر من قصيدتك يعدل ألف بعير
إعجابي و تقديري لك ولهذه الخريدة السامقة
لَا أسكنُ الشِّعـر إنَّ الشِّعـر يَسكُننِي = إنْ أطلقِ الحَرفَ عَادَ الحَرفُ فِي بَدَني
أستاذنا وشاعرنا الكبير لحسن عسيلة
قصيدة فارقة في الموازين الشعرية شجعتني على معارضتها في الوزن والقافية دون المضمون.
بارك الله بك ونفع
https://www.rabitat-alwaha.net/showthread.php?t=79218
واتقوا الله ويعلمكم الله
الله الله الله
قصيدة أكثر من راااائعة
سلمت أخي الحبيب وسلم قلبك ولسانك
كدت أن أبدي بعض الملاحظات ، فوجدت أن الدكتورة ربيحة قد سبقتني إليها مشكورة
تحيتي وخالص مودتي
ولـــسْـــتُ أُبَـــالـــي بــــــذاكَ الــجَــفـــاءِ
لأنِّـــــــي ، أكـــيــــدٌ ، عــلـــيـــهِ أمــــيــــرْ
يَــغــيـــبُ طَـــويــــلاً ويـــأْتــــي ذَلــــيــــلاً
ويَـــجْــــثُــــو بِـــبَــــابــــي وإنِّـــــــــــي مُـــجِــــيــــرْ
يـــشُــــطُّ زمَـــانــــا ويَــشْــتَـــطُّ حِــيــنـــاً
كَــــذَاكَ الـقَـريــضُ بِـــــذَاكَ جَــديـــرْ
وعَــهْـــدِي بِـــــهِ كُـلَّــمَــا غَــــــابَ إلاَّ
وعَــــــــادَ إلــــــــيَّ عَــــذِيـــــبَ الــنَّــمِــيـــرْ
يُــؤثِّـــثُ شِــعْـــرِي فَــخِــيــمُ الـمَـعَــانــي
وَيُـشْــرِقُ شَـمْـسـاً بِلَـفْـظـي النَّـضِـيـرْ
صدقت فما يغيب إلا ليعود مشتاقا إلى أمير حرف وصاحب حرفة.
قصيد جميلة وشكوى نبيلة وأداء كريم من شاعر مبدع وأخ حبيب ، وأما ملاحظاتي فقد رأيت الأستاذة ربيحة قد سبقت لها كلها تماما فلها الشكر والتقدير.
دمت كريما حبيبا!
تقديري
يؤثِّـثُ شِعْـرِي فَخِيـمُ المَعَـانـي
وَيُشْرِقُ شَمْساً بِلَفْظـي النَّضِيـرْ
دَلـيـلـي شُـعــورٌ يُـلازِمُـنــي
وَذَوْقٌ إذا مـا اسْتَشَـرْتُ يُشـيـرْ
وشِعْري وإنْ قَـلَّ عِنْـدَ الحُصَـاةِ
لَـدَى العَـدِّ ،شطْـرٌ بألْـفِ بَعِيـرْ
وما يُحْمَـدُ الكَـمُّ عِنْـدَ الحَصيـفِ
وَرُبَّ كَــثِــرٍ رَتِــيــبٌ كَــدِيــرْ
ورُبَّ شُـعُـورٍ كَـلَـيْـلِ الـشِّـتـاءِ
وَقافِـيَـةٍ دُونَ قِـشْـرِ الشـعـيـرْ
مُـقِـلٌّ ولَـكِـنْ قَلِـيـلـي كـثـيـرٌ
وعـنـدَ اللَّبـيـبِ عـقـيـقٌ اثـير
حرف متمكن يفيض ثقة وسواء كان هذا القصيد رد على أحدهم أو غير ذلك فقد كانت رائعة ماتعة
أبدعت
تحيتي وتقديري