أحدث المشاركات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 18

الموضوع: من الماضي القريب

  1. #1

    افتراضي من الماضي القريب

    أحببتُـه مُـذ كـنتُ غـضّا مُغـرمـا
    أهديتُه قـلبي فطاب ترنّـما
    أغنى فؤادي لطفُـه حتى إذا
    رقَّ الهوى ناجـيتُه مُتبسّما
    وطفقتُ أسأل عنه أنسام الصَّـبـا
    لـمّا بثثنَ أريجَه مِلء الحمى
    هــلاّ رأيتنّ الحبيب فــإنّــه
    ما زال يحكي بالجفون مُـسـلّما
    مازال يهوى العاشقين جماله
    ولكم تجمّـل بالوصـال مُكرّما
    مازال يسترق القلوب بحسنه
    وأراه يسمو كلما غيثٌ همى
    يضفي على الأعماق أمتع نغمة
    ويغازل الأخرى يطاول بالسما
    ما أنس أنّـي طالما حاورته
    فإذا الدموع تردّني مستسلما
    لا أنسَ يا روحي لياليه التي
    بالحب والحسنى هوين الأنجما
    رمضانُ دعني في هواك مغرّدًا
    ها قد سريتُ إليك صبّا مسلما
    ما كنت أصدى والحساب ذخيرتي
    بنداك أهفو للجنان مُـيـمّـمـا
    عذري يضيق إذا جفوتك لحظة
    لمّا عشقتك قد عشقت المُـنـعِـمـا
    بك صُـفّـدَ العذّال واحتفل الملائك
    ذاكـريـن الحقّ وامتلأ الحمى
    رُدّيتُ دونك يا أعـزّ مسافـرٍ
    فاسألْ لنا التوفيق واذكر مُعـدما
    لمّا يجدْ في الأرض غيرَ مكارهٍ
    ومظالـمٍ في الناس تردي الأشأمـا
    أبهجتَ كل موحّــدٍ مُـتـيـقّـنٍ
    ورفضتَ من جعل العبارة مَرسما
    رمضانُ كم ضاق الفؤاد بهمّـةٍ
    فرددته بعد التجمّـل مُغرما
    أرجٌ لعيش المؤمنين ورفعة
    للصائمين ولم تزلْ مُـتـنـعّـما
    نفسي فداؤك إذ أتيت بليلة
    عصماء فيها القدر كان معظما
    أحييتُها والنور ملء جوانحي
    في روضة الأحباب شِـمْتُ المَـغنما
    تالله شرّفنا الحبيبُ بروحـــه
    قال اذكروا حتى بلغنا الأنجما
    رمضانُ هذي ذكريات محبتي
    فابعثْ لنا الشوق المؤيد مُغرما
    هاك القصيد ومن سنائك وشيه
    فاحفظ عليه بهاءه متبسّما

  2. #2

    افتراضي

    اللهم بلغنا رمضان
    واجعلنا من الصائمين القائمين
    شاعرنا لي شرف قراءة هذه القصيدة المخملية
    فحرفك يستحق المرور والمكوث طويلا
    الكامل كان يتراقص على نغم ابداع حروفك
    كل تقديري
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3

    افتراضي

    بارك الله بك أخي رياض الشعر ومعينه الذي لا ينضب وأحييك على هذه اللوحة الفنية المفعمة بالمشاعر الايمانية الصادقة ...

    * ذكرتني سامقتك بقديم ما كتبت * فلك كل الشكر ...ودمت سباقا لكل خير...

    اللهم بلغنا رمضان وتقبل منا صيامه وقيامه...واكتبنا في زمرة الصالحين

    تحياتي وأطيب الأمنيات وكل التقدير والاحترام

  4. #4

    افتراضي

    رمضانُ دعني في هواك مغرّدًا
    ها قد سريتُ إليك صبّا مسلما
    ما كنت أصدى والحساب ذخيرتي
    بنداك أهفو للجنان مُـيـمّـمـا
    عذري يضيق إذا جفوتك لحظة
    لمّا عشقتك قد عشقت المُـنـعِـمـا



    وكل القصيدة تستحق الاحتفاء
    اللهم ابلغنا رمضان واجلنا من الشاكرين الذاكرين
    بوركت اها الشاعر الرائع وما حملت حروفك
    لقلبك الفرح

  5. #5

    افتراضي

    إنها لإحدى الروائع الرمضانية
    بلغنا الله وإياكم شهر رمضان ، وتقبل منا ومنكم صالح الأعمال .
    تحيتي ومحبتي وتقديري
    نَحْنُ اليَمَانُونَ ،مَنْ يَجْرُؤْ يُسَاوِمُنَا*****على الأصَـالَةِ نَسْتَأصِلْهُ كَالـوَرَم

  6. #6

    افتراضي

    شاعرنا الكبير شلال الشعر الأصيل بارك الله فيك وهذه الإستقبال الرائع لشهر الخير والبركات.

    ورمضان مبارك وكل عام وأنتم بألف خير

    تقبل الله منكم صالح الأعمال وأعاده الله عليكم وأنتم إلى الله أقرب , وأثابك الله عن كل حرف جزاء خير في الدنيا والآخرة.

    توقفت عند هذين البيتين :

    ما أنس أنّـي طالما حاورتهنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيفإذا الدموع تردّني مستسلما

    لا أنسَ يا روحي لياليه التينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    بالحب والحسنى هوين الأنجما

    وقرأتهما :

    لم أنسَ أنّـي طالما حاورتهنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيفإذا الدموع تردّني مستسلما

    لم أنسَ يا روحي لياليه التينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    بالحب والحسنى هوين الأنجما

    وربما لشاعرنا الكبير رأي آخر

    تحياتي وتقديري وكل رمضان وأنتم إلى الله أقرب

  7. #7

    افتراضي

    خاطبت الشهر الفضيل مخاطبة العاشق المشتاق بلغة صوفية عذبة
    كعادتك تتوغل اشعارك في جوانحنا بعذوبة
    اخي الغالي شاعرنا الكبير الاستاذ رياض
    دمت شاعرا مبدعا
    خالص احترامي ومحبتي

  8. #8
    الصورة الرمزية د. سمير العمري
    المؤسس
    مدير عام الملتقى
    رئيس رابطة الواحة الثقافية

    تاريخ التسجيل: Nov 2002
    الدولة: هنا بينكم
    العمر: 61
    عدد المشاركات: 38,606
    :عدد المواضيع 1131
    :عدد الردود
    المعدل اليومي 4.49

    افتراضي

    قصيدة إيمانية جميلة وفيها شاعريتك المميزة التي نعرف فلا فض فوك وكل رمضان وأنت بخير وإلى الله أقرب!
    ونعم أشير وأشيد بما أشار إليه أخينا الحبيب عادل العاني ولكن رغم هذا فالنص رائع ويستحق التقدير والتقديم تأكيدا على قيمة الشهر الكريم.

    للتثبيت

    تقديري
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9

    افتراضي

    الله ما أسناك!
    لقد بدوت لي عرجونًا لبشرى الصيام الذي لم يبد لغيري بعد.
    ما زلتُ لا أجدُ القصيدة ...

  10. #10

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهى رشدان مشاهدة المشاركة
    اللهم بلغنا رمضان
    واجعلنا من الصائمين القائمين
    شاعرنا لي شرف قراءة هذه القصيدة المخملية
    فحرفك يستحق المرور والمكوث طويلا
    الكامل كان يتراقص على نغم ابداع حروفك
    كل تقديري
    شكرا جزيلا ، وكل عام وأنتم بخير ، شرفتنا بهذا الحضور
    الجميل ، تحيتي وتقديري .

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. لا لاعتزال القريب
    بواسطة رضا البطاوى في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-03-2015, 09:17 PM
  2. حرب غزة :الانتصار القريب
    بواسطة علال المديني في المنتدى الحِوَارُ السِّيَاسِيُّ العَرَبِيُّ
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-08-2014, 12:00 AM
  3. القريب البعيد .. رحلة الغربة
    بواسطة فريد البيدق في المنتدى النَّقْدُ الأَدَبِي وَالدِّرَاسَاتُ النَّقْدِيَّةُ
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 21-09-2013, 12:38 PM
  4. الأمس القريب
    بواسطة فاطمة فضل في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 17-04-2009, 07:44 PM