أحدث المشاركات
النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: انقطاع

  1. #1
    الصورة الرمزية آمال المصري
    عضو الإدارة العليا
    أمينة سر الإدارة
    أديبة

    تاريخ التسجيل: Jul 2008
    الدولة: Egypt
    عدد المشاركات: 23,970
    :عدد المواضيع 432
    :عدد الردود
    المعدل اليومي 3.67

    افتراضي انقطاع

    خَارَ العَصَبُ، فَمَضَى.
    نَامُوسُهُم "بَطَلَ النَّفْعُ بَطَلَ المُكْثُ".
    أَمَّ مَثْوَى الأَفْيَالِ مَعْلُولَ الصِّغَارِ،
    فَشَقَّ نَابُهُ الكَلِيمُ صَدْرَ الأَدِيمِ وَوَشَمَ:
    كُنْتُ الصِّرَاطَ فَلَمَّا انْحَنَيْتُ وُطِئْتُ.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2

    افتراضي

    يا آلهي .. تتفوقين على نفسك في كل نص تقدمينه
    ببهاء في الحرف، وسموق في اللغة، وجمال في الفكرة..
    فلنشحن الفكر لنفهم معنى هذه الومضة..
    خار العصب فمضى.. وهن وضعف بعد قوة مما جعله يترك ويمضي
    ناموسهم بطل النفع بطل المكوث.. هذا هو قانونهم ـ عندما يبطل نفعه عليه أن يرحل.
    أَمَّ مَثْوَى الأَفْيَالِ مَعْلُولَ الصِّغَارِ..
    مثوى الأفيال.. هو مكان أسطوري تذهب إليه الأفيال عندما تشعر
    باقتراب أجلها لتفارق الحياة فيه
    معلول الصغار..مريض مثقل بالهموم الصغيرة المتراكمة
    فكتب بنابه المجروح على الأرض وكأنه يسجل حكمة تجربته
    كنت مستقيما قويا وهيابا فلما ضعفت داسوني بأقدامهم.

    وكأن ومضتك تقول هذا قانون الحياة:
    يظل المرء له قيمة ومكانة بمقدار ما يقدم
    فإذا قل عطاؤه ينتهي دوره متناسين ما كان يقدمه
    في أوج قوته.
    أبدعت وأجدت الفكرة، والروعة في الحرف.
    تحياتي وودي.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية مصطفى سالم سعد
    قلم نشيط
    تاريخ التسجيل: Dec 2008
    عدد المشاركات: 312
    :عدد المواضيع 59
    :عدد الردود
    المعدل اليومي 0.05

    افتراضي

    فهمت من التص ان الانسان اذا زال نفعه لأي سبب اما لعدم انسجام .او لخداع اوما شابه فعليه ان يطلب الرحيل عن ارض لم يعد له فيها مستقر
    نص يحتمل تأويلات عديدة و قراءات كثيرة
    مودتي و تقديري لصلابة اللغة و جمال الحرف
    https://pbs.twimg.com/profile_images/507705099339046913/EoZkxf2z.jpeg

  4. #4

    افتراضي

    ومضة عميقة تقول حكمة في وصف نكران الجميل
    يظل المرء ذو مكانة طالما كان هو السند القوي المعطاء
    الذي يعتمدون عليه للوصول إلى اهدافهم
    فإذا ضعف أو تضعضعت قوته تناسوا كل ما قدم وتم استغلاله والدوس عليه
    حرف يجيد استفزاز قارئه ليصل إلى المعنى
    دمت ودام إبداعك.

  5. #5
    قلم منتسب
    تاريخ التسجيل: May 2026
    الدولة: الجزائر
    عدد المشاركات: 42
    :عدد المواضيع 8
    :عدد الردود
    المعدل اليومي 0.98

    افتراضي

    لله درك هذا هو التصوير الدقيق لواقعنا النىير
    طل النفع بطل المكث
    دام مداد قلمك أستاذتنا القديرة

  6. #6
    الصورة الرمزية آمال المصري
    عضو الإدارة العليا
    أمينة سر الإدارة
    أديبة

    تاريخ التسجيل: Jul 2008
    الدولة: Egypt
    عدد المشاركات: 23,970
    :عدد المواضيع 432
    :عدد الردود
    المعدل اليومي 3.67

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناديه محمد الجابي مشاهدة المشاركة
    يا آلهي .. تتفوقين على نفسك في كل نص تقدمينه
    ببهاء في الحرف، وسموق في اللغة، وجمال في الفكرة..
    فلنشحن الفكر لنفهم معنى هذه الومضة..
    خار العصب فمضى.. وهن وضعف بعد قوة مما جعله يترك ويمضي
    ناموسهم بطل النفع بطل المكوث.. هذا هو قانونهم ـ عندما يبطل نفعه عليه أن يرحل.
    أَمَّ مَثْوَى الأَفْيَالِ مَعْلُولَ الصِّغَارِ..
    مثوى الأفيال.. هو مكان أسطوري تذهب إليه الأفيال عندما تشعر
    باقتراب أجلها لتفارق الحياة فيه
    معلول الصغار..مريض مثقل بالهموم الصغيرة المتراكمة
    فكتب بنابه المجروح على الأرض وكأنه يسجل حكمة تجربته
    كنت مستقيما قويا وهيابا فلما ضعفت داسوني بأقدامهم.
    وكأن ومضتك تقول هذا قانون الحياة:
    يظل المرء له قيمة ومكانة بمقدار ما يقدم
    فإذا قل عطاؤه ينتهي دوره متناسين ما كان يقدمه
    في أوج قوته.
    أبدعت وأجدت الفكرة، والروعة في الحرف.
    تحياتي وودي.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    لقد شققتِ عن النصّ حجابَه، فأبصرتِ النزف خلف الومضة.
    قرأتِ انقطاعي فأقمتِ له مأتمًا يليق بالفيَلة، واستنطقتِ نابًا مجروحًا فأنطقته حكمة الدهر.
    لامستِ قانون الوجع حين يخور العصب يُلغى الناموس، وحين يضعف الهياب تُداس هيبته.
    فككتِ شفرة الحرف ببصيرة أديبة، فجاء ردّكِ وسامٌ على صدر النصّ.
    دام بهاؤكِ، ودام الفكر الذي يشحن الفكر
    تحياتي

  7. #7
    الصورة الرمزية آمال المصري
    عضو الإدارة العليا
    أمينة سر الإدارة
    أديبة

    تاريخ التسجيل: Jul 2008
    الدولة: Egypt
    عدد المشاركات: 23,970
    :عدد المواضيع 432
    :عدد الردود
    المعدل اليومي 3.67

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفى سالم سعد مشاهدة المشاركة
    فهمت من التص ان الانسان اذا زال نفعه لأي سبب اما لعدم انسجام .او لخداع اوما شابه فعليه ان يطلب الرحيل عن ارض لم يعد له فيها مستقر
    نص يحتمل تأويلات عديدة و قراءات كثيرة
    مودتي و تقديري لصلابة اللغة و جمال الحرف
    قرأتَ فأوفيتَ، وأوّلتَ فأصبتَ.
    لقد قبضتَ على جوهر الومضة حيث أن للروح مواسم، فإذا جفّ غيثها أو خانتها التربة، كان الرحيل شريعة البقاء.
    أحسنتَ إذ رأيتَ في النصّ مرايا لا مرآة عدم انسجامٍ، أو خداعٍ، أو خَوَرٍ أصاب العصب .. كلها دروبٌ تقود إلى مأوى الأفيال حين يحين الأوان.
    وما شهادتك بصلابة اللغة وجمال الحرف إلا تاجٌ أعلّقه على جبين النصّ، فالقراءة العارفة وحدها تمنح الحرف خلوده.
    أهلاً بك في رحاب المعنى، حيث للنصّ أبوابٌ بعدد قرّائه، ولك عندي بابٌ من الودّ لا يُغلق.
    دام ألق حضورك، ودام الفكر الذي يقرأ ليُحيي.

  8. #8
    الصورة الرمزية آمال المصري
    عضو الإدارة العليا
    أمينة سر الإدارة
    أديبة

    تاريخ التسجيل: Jul 2008
    الدولة: Egypt
    عدد المشاركات: 23,970
    :عدد المواضيع 432
    :عدد الردود
    المعدل اليومي 3.67

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسيل أحمد مشاهدة المشاركة
    ومضة عميقة تقول حكمة في وصف نكران الجميل
    يظل المرء ذو مكانة طالما كان هو السند القوي المعطاء
    الذي يعتمدون عليه للوصول إلى اهدافهم
    فإذا ضعف أو تضعضعت قوته تناسوا كل ما قدم وتم استغلاله والدوس عليه
    حرف يجيد استفزاز قارئه ليصل إلى المعنى
    دمت ودام إبداعك.
    سبرتِ غور الومضة فاستخرجتِ لؤلؤها.
    وقرأتِ انقطاع ..فأمطتِ اللثام عن قانونٍ جارح إذ لا تُصان الكرامة حيث يُستهلك العطاء.
    لامستِ نكران الجميل بنصل بصيرتكِ، فكشفتِ كيف يغدو السند مداساً إذا وهنت سواعده.
    شهادتكِ بأن الحرف يستفزّ القارئ ليبلغ المعنى وسامٌ أزيّن به صدر النصّ.
    دام بهاء حضوركِ، ومرحباً بكِ في معنىً لا ينضب

  9. #9
    الصورة الرمزية آمال المصري
    عضو الإدارة العليا
    أمينة سر الإدارة
    أديبة

    تاريخ التسجيل: Jul 2008
    الدولة: Egypt
    عدد المشاركات: 23,970
    :عدد المواضيع 432
    :عدد الردود
    المعدل اليومي 3.67

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسرين عزوز مشاهدة المشاركة
    لله درك هذا هو التصوير الدقيق لواقعنا النىير
    طل النفع بطل المكث
    دام مداد قلمك أستاذتنا القديرة
    طوّقتني بحسن قولكِ فازدهى البيان، وأسبغتِ عليَّ من كرم ظنك ما يعجز عنه الامتنان.
    دمتِ للفكرِ رِفعةً، وللحرفِ سَنَداً.
    تحياتي