أحدث المشاركات
صفحة 5 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 56

الموضوع: ملك الصمود - في رثاء الشهيد القائد أبي عمار

  1. #41

  2. #42

    افتراضي

    ابو محمد الدعيكي
    بمناسبة عيد الأم الي رح يجي بعد شهرين
    حبيت أكون أول واحد فكر بأنو يهدي أمه
    غصن زيتون بدل البندقية
    لان البندقية لم يعد لها لزوم ( حتى لا يقال عنا إرهابيين )

    إنت شو رح تهديها ؟؟؟؟؟؟؟




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #43

    افتراضي

    الأخوين الكريمين الدعيكي وناصر ثابت

    أنأ أنضم لأخي مهند في التعبيبر عن رسم لا أجيده. وأقول لكما

    إتقيا الله

    فمن توفي من الحكام العرب في الستين عاما الأخيرة وكلهم أسهموا أسهموا في إعلاء شأن الأمة وبناء صرح مجدها الحاضر يطالبونكما بمساواتهم بملك الصمود من حيث ذكر حسناتهم والتجاوز عن هفواتهم البسيطة وطلب المغفرة من الله لهم.
    "وما تقدوا لأنفسكم من خير تجدوه"

    جزاكما الله خيراااااااااااااااااااااا ااااا
    وإلى الأمام درْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْ ْ ْ ْ ْ ْ
    بدونك عين الشمس تبدو كئيبةً
    ............... وحتى تعودي علقمٌ ماء زمزمِ

  4. #44

    افتراضي

    شكرا لتذكرك عيد الأم أخي مهند وانا سأهديها بيوم الأرض حفنة تراب لتغرس فيها غصن الزيتون ليبقى أخضر، وليس أحمر

  5. #45

    افتراضي

    وليكن أخي الدعيكي
    فمن بحر دماء الشهداء
    ومن أعماق الارض السمرا
    ومن أمال الوردا الحمراء
    دوما هنالك أمل


    إن كان هنالك ما يمكن أن نهديه فهو فكر افضل من التراب والارض والحدود
    ولعل اخي سلاف يعي تماما ما اقصده
    فرابطة الفكر هي اقوى الروابط الانسانية اقوى من رابطة الوطنية والقومية وغيرها من الروابط الوهيمة الخيالية
    موطن الانسان فكره وليس أرضه

  6. #46

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عدنان الاسلام
    أخي الكريم ناصر ثبات
    أراك تقول _وقد جانبك الصواب_ أن حماس ذات فكري ثوري ولا تدعو للخلافة
    حماس تربي النشأ وتدعو الأمة وتدعو إلى الخلافة
    وأنا ابن حركة المقاومة الإسلامية حماس واعرف حركتي ولماذا تدعو
    شكرا لك
    أخي الكريم

    إذا ما الفرق بين حماس وحزب التحرير؟ وإذا كان كلاهما يدعو لنفس الشيء، فلماذا يكون هنالك حزبان مختلفان؟

    على كل حال أخي ما قصدتُه أنا بسيط جدا وليس فيه اتهام لحركة حماس حتى تحتاج إلى من يدافع عنها..

    باختصار إن حركة حماس (وهي تحظى باحترام كبير عندي) لا مانع عندها من إقامة دولة إسلامية على أرض فلسطين... ولا تقول يجب أن ننتظر حتى تتحرر البلاد الإسلامية كافة لنقيم عليها الخلافة... أما حزب التحرير (وهو يحظي باحترام عندي أيضا) فالأساس عنده هو الخلافة التي يجب أن تقام على الإرض الاسلامية كافة دون استثناء... وما عدا ذلك فهو إقليمية مرفوضة..
    بالطبع، فإن حماس لا ترفض الخلافة لكنها ليست مشروعها
    كما أنني قصدتُ بالثورة عندما تحدثت عن حماس هو الجانب الإيجابي فيها.. أي المفهوم الذي يقوم على تغيير الواقع والانقلاب على القديم الذي تعتبره سيئا وهذا لا غبار عليه بل هو حق فكري لها...

    بشكل عام، لقد حاولتُ أن أجمل الاختلاف الطبيعي بينهما بناءً على ما كنتُ أسمع في الحوارات التي كانت تجري بين كوادرهما في الجامعة أمامي وأسمعها بنفسي..

    حاولتُ أن أقول إن دعاة الخلافة يختلفون مع جميع الأحزاب الأخرى حتى لو كانت إسلامية!! مع الاحترام للجميع

    تحياتي
    ناصر

  7. #47

    افتراضي

    الأخ محمد حافظ
    أشكرك على نقل القصيدة
    طبعا مثلما يوجد قصائد في هجاء الرجل... يوجد قصائد في مديحه... مثلا، هنالك قصيدة للشاعر العراقي الكبير سعدي يوسف كتبها من وحي صمود الفلسطينيين الأسطوري في بيروت ومدح فيها ياسر عرفات ومنها:
    تذهب للبداية من نهايتها
    وتقول للعشاق: هذي وردتي الأولى
    لنضفرها على خصلات قنبلة
    لندخل في النهاية
    ناصر ثابت :
    ********
    أخي ناصر :
    لم أكن ناشرا للقصيدة من باب الطعن في الميت , وانما كان المغزى هو ت>كير من أثنى على مدحك للميت وأعجب بكلامك , أنه قبل أيام كان يكشف في قصيدة حقيقة الرجل واليوم يربت على كتف ناعيه !!! ومع>رة للاخوة المعنيين , ولكن لل>كرى وفي ال>كرى ألم .
    كما أعت>ر عن عدم ملاحظتي لردك الا اليوم فقد سقط مني سهوا .
    +++++++++
    .../...من قال لك إن الخلافة هي الحل الصحيح.. لقد رأينا الخلافة على مر مئات السنين.. ورأينا كيف أنها لم تصلح إلا في سنوات قليلة... هل تريد أن تعيدنا إلى زمن الجواري والغلمان والقصور والخليفة المؤلّه؟
    ****
    الثورة هي أن يتحرك الناس متحدين لتغيير واقع ما... وما العيب في ذلك؟
    هي أن يتحول النضال إلى نار على المحتل... وما يضيرك في ذلك؟
    الثورة قامت في 65... وبدأت بعملية عسكرية في مقتل المحتل... فلماذا يكرهها دعاة الخلافة؟
    مبدأ حماس هو إسلامي ثوري... ولا تدعو للخلافة.... فهل هي كافرة؟
    حتى لو لم يعجبك ذلك...ولم يوافق مبدأك... فهل لك أن تعتبره رأيا آخر واجتهادا يحتمل الخطأ والصواب.
    *****
    أخي الكريم : كنت أترك الموضوع يتفاعل بينك وبين سلاف فهو أقدر مني بالرد على ما يدافع عنه وما يعمل له , ولكن استوقفني حديثك عن الخلافة ودعاة الخلافة !!!! وعن ثورة وثوار ..
    الثورة فكرة عظيمة وحق للشعوب المضطهدة والمحتلة ... ثورة على الظلمة وثورة على المحتل ... ولكن الثورة عمل والعمل لا بد له من هدف والهدف لا بد ان يكون محدد المعالم واضح الحدود , قائم على ثوابت , فتتقدم الخطى وتتراجع التكتيكات ضمن حدود الثوابت المتفق عليها , فمن يخرج عن تلكم الثوابت فقد خان وغش رفاق الطريق ... وان كان مع الحكومات والدول من خان او غش فسيعرض على المحكمة ويعاقب , ففي واقع الثورات لا تتجاوز المحاكمة الا اليسير ويساق بعدها الى الموت , ففي الثورات لا مجال للخيانة والتنازل عن الثوابت الا الموت , والا ضاعت الثورة وضاع دم الشهداء .
    فأين ثورتنا من ثوابتها واين قادتها من التنازلات ,
    = لا صلح , لا تفاوض لا اعتراف .
    = فلسطين من النهر الى البحر .
    = الكفاح العسكري هو الطريق الوحيد لتحرير فلسطين .
    ...الخ .
    فكم بقي من الثوابت – ليس على أرض الواقع – بل من الثوابت
    لنتذكره أو نتغنى به ...
    ان العاملون للخلافة لا يكرهون الثورة ولا يعادونها , فالثوارة هم أبنائنا واخواننا وآباءنا الذين ثاروا على المحتل وحملوا السلاح في وجهه وقاوموه ... فهم شهدائنا وابطال امتنا ... ولكن الثورة بلفظها الدارج وهيكلها التنظيمي وطرحها الفكري والحركي هي أمر آخر ... الثورة لها مسلمات ومنطلقات وثوابت , وهذه هي المقياس على صحة طريقها وعلى مدى نجاحها , وان لم نغص في تحليل كل ذلك , وان استعملنا كل تلك لمحاكمتها بل لابناءها ليحاكموها بها , فنقول اين نحن من كل تلك المباديء والقيم والثوابت والمنطلقات , اين كنا واين اصبحنا , هل ثورة اليوم هي ثورة ثوابت الامس وهل ثوار اليوم المقررين لسياسة الثورة والمسيرين لها قد أبقى على ثابت واحد وعلى قيمة واحدة من قيم الثورة ... بغض النظر عن ما يسوقنه من ترهات عن الوضع العالمي والضمير العالمي والرأي العام العالمي وكل عالمي ومحيطي , الثورة انطاقت لطرد المحتل واستعادة الارض , والثورة انتجت اعترافا بالمحتل وتكريسا للاحتلال ودعما للمحتل وحراسة لحدود المحتل وقتلا واعتقالا وتشريدا للثوار ... فلا نخلط بين الثائر وبين كيان الثورة ... وبين حامل السلاح دفاعا عن الامة وقتالا للمحتل وبين القيادة السياسية والتنظيمية , فان قلنا ان ابو مازن خائن – وان كانت بهائيته تجعل دوافعه ومنطلقاته وغاياته مختلفة فيكون خائنا ان خان اليهود – فهذا لا يعني ان كل عنصر في منظمة التحرير هو خائن !!! .
    ان العمل أي عمل فردي او جماعي لا بد له من صفتين :
    1- الاخـــــلاص .
    2- الوعــــــي .
    فالاخلاص للفكرة وللعمل وللمنطلقات والدوافع وللغاية والهدف هو الضامن لسير العمل نحو غايته بسرعة او ببطء ولكن باتجاه الهدف فقط , دون ان يكون غايات للعمل ذاتية او انانية وشخصية .
    اما الوعي , الوعي على العمل وطبيعته ووسائله وأساليبه وما يصلح منها وما لا يصلح وما يتعارض مع الغاية وما يبعد عنها , والوعي على المجتمع الذي نعمل فيه والوعي على العدو والوعي على الوضع السياسي الداخلي والخارجي والعالمي والمحلي على الوعي على الخطط السياسية والمؤامرات السياسية ... الخ هذا الوعي هو الضامن لاستمرار الحركة في طريقها دون ان تنشغل بما يلهيها عن متابعة السير نحو الهدف الواضح ودون ان تقع في شباك اعدائها ... .
    ولهذا شرع لنا رب العزة قاعدة للعاملين لدينه ألزمهم بها " قل هذه سبيلي أدعوا الى الله على بصيرة أنــا ومـن اتبعــني " فالدعوة الى الله ليس لها جزاء الا من الله – الاخلاص – والبصيرة وهي الوعــي , ليست للرسول او لقادة التنظيم وزعماء الحركة بل " ومن اتبعني " فالكل مأمور بتحقيق الوعي في نفسها لتستقيم الطريق .
    نعود الى الثورة والثوار فنتسائل , أبقيت الثورة بثوارها هي نفس الثورة ونفس ثوارها , ام ان الثورة قد درست والقادمت قد قضت ... ولم يبقى من الثورة الا اسما ومن الثوار الا صفحات سجلت تاريخ استشهادهم – مخزونة في ذاكرة او على رف لدفع الراتب - .
    فان اردنا ان نحاكم اليوم ثورة الستين , فسنحاكمها على منطلقاتها وفكرها وثوابتها التي نظمت حينها وبالتالي نحاكم غائبا لا وجود له , ونحاكم تاريخا انقضي منذ زمن ونحاكم أطلالا اندثرت واثار درست .
    اما لو حاكمنا اشخاص قيادات تربعوا على كراسي قيادة صنعت في تل ابيب بملابس من محلات تل ابيب وعقول من مخابرات اسرائيل فليس لنا الا ان نحاكمهم بحديث رسولنا الكريم "حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ حَدَّثَنِى أَبِى حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ
    حَدَّثَنَا عَوْفٌ عَنِ الْحَسَنِ عَنْ عُتَىٍّ عَنْ أُبَىِّ بْنِ كَعْبٍ قَالَ
    رَأَيْتُ رَجُلاً تَعَزَّى عِنْدَ أُبَىٍّ بِعَزَاءِ الْجَاهِلِيَّةِ افْتَخَرَ
    بِأَبِيهِ فَأَعَضَّهُ بِأَبِيهِ وَلَمْ يُكَنِّهِ ثُمَّ قَالَ
    لَهُمْ أَمَا إِنِّى قَدْ أَرَى الَّذِى فِى أَنْفُسِكُمْ إِنِّى لاَ أَسْتَطِيعُ إِلاَّ ذَلِكَ
    سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- يَقُولُ « مَنْ تَعَزَّى بِعَزَاءِ
    الْجَاهِلِيَّةِ فَأَعِضُّوهُ وَلاَ تَكْنُوا ». تحفة 67 معتلى 66 .
    http://www.alazhr.org/Al-Sonna/Defau...oc8&n=22758&St artFrom=22602&Total=216
    <<<<<

    تقول "
    الثورة قامت في 65... وبدأت بعملية عسكرية في مقتل المحتل... فلماذا يكرهها دعاة الخلافة؟
    " ونقول اين هي تلك ثورة 65 ؟؟ أما زالت باقية ؟؟ ام تاريخ مضى ؟؟ ام رجال قضوا الى ربهم بعد ان حملوا سلاحهم في وجه عدوهم , وتركوا لنا أمساخا حملوا سلاحهم في وجه امتهم يقضون على كل رافع رأسه ويقتلون كل حالم برد عدوه ويدسون كرامة من يرفض ذل الاحتلال وسطوة المحتل وزمرته !!!
    فدمقراطوا الناس وفوزوا بالانتخابات الحرة النزيهة بهائيا بلا قيم ولا دين زعيما وقائدا ومنظرا !!! وبكم !!! ب15% من المنتفعين والمدسوسين والمضللين ؟؟؟ فتعسا لديمقراطيتهم فوق تعاستها عند أهلها .
    اذا اي ثورة نتحدث عنها ,ثورة من تاريخ مضى ؟؟؟ ام ثورة القرن الواحد والعشرين .
    ====
    لست هنا لادافع عن حماس او الجهاد او اي أحد ...
    انا احدثك حين دست على طرفي بحديثك عن الخلافة , ولن ابرر او ادافع عن من ذكرت , فكل لديه رده , والسجال بينكم .
    اما ما اتحدث فيه .../...من قال لك إن الخلافة هي الحل الصحيح.. لقد رأينا الخلافة على مر مئات السنين.. ورأينا كيف أنها لم تصلح إلا في سنوات قليلة... هل تريد أن تعيدنا إلى زمن الجواري والغلمان والقصور والخليفة المؤلّه؟
    الذي قال ان الخلافة هي الحل الصحيح هم اثنان ,:
    1- الله ورسوله .
    2- العقل السليم الباحث عن الحق والحقيقة .
    فالله ورسوله في الايات والاحاديث أمرونا بتحكيم الشرع وحكم انفسنا والعالم بالاسلام وبأحكام الاسلام , وأمرونا ان لا نحتكم الى غيرهما ولا نحكم فينا خلافهما ... وبعد ذلك سميها ما شئت خلافة او دولة اسلامية او سلطنة او ... .
    اما العقل السليم الباحث عن حياة صحيحة للانسان بوصفه الانساني ويريد لنفسه وامته ومجتمعه الرقي والطمأنينة والحياة الكريمة المتكاملة فلم ولن يجد غير المجتمع الاسلامي حلا ونظاما وتشريعا ... ولانه من من خلق الانسان والاعلم بما يصلحه .. ولانه علاج لمشاكل الانسان على مدى الزمان والمكان لا متأثرا بظروف بلد او مقومات دولة ... ومن هنا ليأتينا اي عقل بنظام آخر غيره لنحاوره بهذا النظام وبما عنده لنرى ايهما الاصلح للانسان .
    وان كنت تقول ان الخلافة – بمفهومها حكم الاسلام – ليست الاصلح فلنرى منك ما تعتقد انه الاصلح فنتبعك ان كان ما عندك صحيح او تراجع ما عندنا ان لم تثبت صحة ما عندك ....
    أما ان سلمنا جدلا انها لم تصلح الا لسنوات قليلة فكفيها شهادة على صلاحها , وقد قال صلى الله عليه وسلم " تكون فيكم النبوة ما شاء الله ان تكون , ثم يرفعها الله .... ثم تكون خلافة راشدة على منهاج النبوة ثم يرفعها الله .../.. ثم تعود خلافــة علـى منهـاج النبـوة "
    فهذا ما نتحدث عنه وما نريد خلافة على منهاج النبوة !

  8. #48

    افتراضي

    أخي محمد حافظ

    أراك تتلطف مع أخي ناصر ثابت بقولك إن الثورة بدأت سليمة وانحرفت.

    كأنك تخشى على أخي ناصر - وما عهدته إلا حليما مهذبا - صدمة في حديثك عما سمي بالثورة من وجهة نظرك كصدمته لك في حديثه عن الخلافة من وجهة نظره ، فيما لو صارحته بصدد هذه الثورة التي اطلقت سنة 1965

    1 - من أنشأها
    2- من قادها
    3 - من مولها
    4- ما دورها في استدراج مصر لمعركة 67
    5- ما دورها في إجهاض رد فعل الأمة على هزيمة 67
    6- ما دورها الذي من أجله رسمها الأسياد ممثلا شرعيا وحيدا لأهل فلسطين0
    7- ما هي أهدافها النهائية منذ أطلقها مخططوها الحقيقيون.

    إن الثورة الفلسطينية حققت أهدافها الحقيقية بنسبة 140% ( 100 الاعتراف بأرض 48 لليهود - 40% حراسة المستوطنات وتزويد الجدار بالإسمنت والاعذار لليهود والتنازل عن أجزاء من الضفة وإنضاج الناس للاعتراف بإسرائيل ورفع الحرج عن الحكام العرب في تطبيعهم مع يهود والاعتراف بهم .... إلخ إلخ ) ولم تتراجع عن أي هدف حقيقي. ونجاحها هذا راجع لنقاء وقودها من دماء المخلصين التي استغلها القادة المؤسسون لإجهاض كل تغير صحيح.

    الكيانات القطرية كلها مؤامرات وأشدها ضررا على الأمة هذا الكيان الذي أسموه فلسطين رحما لدولة يهود منذ وجد. هذا الكيان الذي انتهى مقدسو حدود سايكس بيكو إلى التنازل عن أرضه والتمسك بكل نقطة في اسمه.

    ألا تذكر أناشيدهم

    مش من أبدا مش منا
    إللي يساوم على موطنا


    لن أمل من التذكير بهذا الرابط:

    http://hewar.khayma.com/showthread.p...C3%E1%DD%C7%D9

  9. #49

    افتراضي

    سلاف :
    أخي محمد حافظ
    أراك تتلطف مع أخي ناصر ثابت بقولك إن الثورة بدأت سليمة وانحرفت.

    كأنك تخشى على أخي ناصر - وما عهدته إلا حليما مهذبا - صدمة في حديثك عما سمي بالثورة من وجهة نظرك كصدمته لك في حديثه عن الخلافة من وجهة نظره ، فيما لو صارحته بصدد هذه الثورة التي اطلقت سنة 1965
    ****
    العزيز سلاف ؛
    لعلي لا اجانب الصواب ان قلت ان الحديث عن الانطلاقة وعن بداية الثورة والاهداف التي رسمت لوجودها لا تخفى اليوم على كل >ي بصيرة من انها قتل لمشكلة فلسطين وتحجيم للمشكلة بجعلها مشكلة كيان مقابل كيان ولاجئين مقبال معتدين لا مشكلة مسلمين ضد يهود غاصبين لارض اسلامية ... ولعلي أذكر هنا بالكلمة التي قالها هاني الحسن اما مجلس اللوردات بمناسبة الذكرى ال25 لانطلاقة المنظمة " لقد استطاعت المنظمة بعد 25 عاما من الوصول الى الهدف الذي انشئت من أجله , الا وهو ترويض الشعب الفلسطيني للقبول بدولة اسرائيل ..." .
    ما أردت بحديثي ان لا نقيس الشاهد على الغائب , فيبقى من يبقى يتباكى على الثورة ايام زمان وندخل في اشكالية المعلومة والخبر وتأكيدهما ... لذاك لم ادخل في اشكالية الماضي بالفرضية الجدلية , وكان لي ان احاكم الواقع , فلو ان لك صديق من الخيرة ومن الامس فقط خانك جهارا نهارا , فلن يغفر له أحد ابدا بتاريخه الجميل , فكيف به وتاريخه لم يكن افضل من حاضره ...
    فمعذرة ان زل اللسان بقول ليس من الجنان ... وعذرا من لفظ خرج من اللسان ... فاعطى من الفهم فهما يسيء الي والى ما طرحت واطرح ...
    لك تحياتي واشكر لك حرصك وتقويمك ...

  10. #50

    افتراضي

    أخواتي الاعزاء محمد وسلاف
    أولا أتمنى ان تعذروني على غيابي المفاجئ الطويل
    ولي ملاحظة لابد من إضافتها
    الاخ سلاف يصر على أن الثورة الفلسطينية إنطلقت عام 1965
    وما أود إضافته هو ان الثورة الفلسطينية والاعداد لها كانت قبل هذا التاريخ بكثير
    وحصر الثورة ورجالها في شخص ياسر عرفات نكون قد ظلمنا المخلصين منها
    فهنالك رجال بالحقيقة أخلصوا لما كانوا فيه
    قد أكون اشدكم تعصبنا ضد المنظمة لأني كنت بداخلها واعرف خباياها اكثر منكم
    لكني اكره النظرة الشمولية الظالمة
    واذكركم ان الاسلام لم يكن ليعطي نظرة شاملة عن المجتمعات وكان يستثنى المخلصين
    شكرا لكم
    واعذروا لي غيابي

صفحة 5 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. في رثاء الشهيد المغوار أبي إبراهيم يحيى السنوار
    بواسطة أحمد يوسف في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 23-12-2024, 06:51 PM
  2. مَواويل جَنوبيّة..(في ذكرى رحيل (أبي عمّارْ) )
    بواسطة عمر زيادة في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 01-12-2008, 01:36 PM
  3. إلى أبي عمار ياسر
    بواسطة النورس في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-11-2004, 11:14 PM
  4. في رثاء القائد العملاق عبد العزيز الرنتيسي
    بواسطة رمضان عمر في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 21-04-2004, 03:58 AM
  5. في رثاء مرشدنا شيخ فلسطين الامام القائد أحمد ياسين
    بواسطة رمضان عمر في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 26-03-2004, 10:11 AM