أ
ستاذ خشان
أستاذ بندر
أشكركما كثيييييرا كثيرا
كنت أحتاج لهذا الدرس
رعاكما الله وأدام فضلكما
تحياتي
مسـار» بقلم الفرحان بوعزة » آخر مشاركة: الفرحان بوعزة »»»»» الامثال المصلاوية» بقلم خليل حلاوجي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» الغرق فى القرآن» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» علمتني الرياضيات.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» اتجاهات» بقلم بسباس عبدالرزاق » آخر مشاركة: بسباس عبدالرزاق »»»»» القطار .. وحقائب السفر!!» بقلم محمد نديم » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» ابتهالات.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نسجل دخولنا بذكر الله والصلاة على رسول الله» بقلم عوض بديوي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نقد مقال بوابات الجحيم التي فتحت فوق سيبيريا عام 1908 لغز الانفجا» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» قلقلة» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: تفالي عبدالحي »»»»»
أ
ستاذ خشان
أستاذ بندر
أشكركما كثيييييرا كثيرا
كنت أحتاج لهذا الدرس
رعاكما الله وأدام فضلكما
تحياتي
لا شيء هناك
الأخ معارج الروح
أيضا أشكرك على تعقيبك المفيد جدا
لي سؤال لو تفدني أكثر أكن شاكرة
تكلمت عن عدم إشباع الهاء في يرضه لكم والواضح أنها مشبعة نرضه(و) لكم
هلا وضحت أكثرأستاذي .
الأخت الكريمة...نهى فريد /
كنتُ أعلم مسبقا أن الأستاذ خشان مقيم في "السعودية"....ولذلك أوردت في تعقيبي السابق الأحكام المتعلقة "بمد الصلة الصغرى " بناءً على رواية حفص عن عاصم من طريق الشاطبية....وهي القراءة المعروفة والمنتشرة في كثير من دول العالم "وكان يغلب على ظني أن الأستاذ خشان يقرأ برواية حفص عن عاصم".
إنْ كنتِ تقرأين برواية حفص بن سليمان لا يجوز لكِ إشباع الهاء في قوله تعالى :
"وإن تشكروا يرضَهُ لكم" الزمر : 7
تقرأ هكذا : يــــــــرضــــهُ وليس يرضهو....
فعاصم ونافع ويعقوب وغيرهم يقرأون بضم الهاء من غير صلة (أي لا يشبعون الهاء)...وهناك أيضا من يقرأ بالضم مع الصلة كما في قراءة المكّي وابن ذكوان والكسائي وغيرهم....وهناك أيضا من قرأ بتسكين الهاء..... .
وشكرا