أحدث المشاركات
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 11 إلى 15 من 15

الموضوع: ومضات ماسة 55

  1. #11
    أديبة
    تاريخ التسجيل : Jan 2006
    المشاركات : 6,062
    المواضيع : 182
    الردود : 6062
    المعدل اليومي : 1.19

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناريمان الشريف مشاهدة المشاركة
    ماسة الغالية ..
    ومضاتك على بساطتها .. لا تصدر الا من حكيم متبصر بالحياة .. عاركها وفهم أهلها
    وعاش تجاربها
    رائعة .. سلمت يداك


    ...... الى هنا
    مع تحياتي ... ناريمان الشريف


    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    في الحقيقة يا عزيزتي الغالية ناريمان ,,لا أعتبر نفسي ممن عارك الحياة وخبر تجاربها
    ولكنني أهتم بما أراه وأسمعه,,ولدي هواية بدراسته
    كماوأحب البساطة في كل شيء ,,مقتنعة بذلك ولست آسفة
    أنا أشكر لك زيارتك الحبيبة,,,,و مداخلتك يا ناريمان
    كوني بخير
    ماسة

  2. #12
    أديبة
    تاريخ التسجيل : Jan 2006
    المشاركات : 6,062
    المواضيع : 182
    الردود : 6062
    المعدل اليومي : 1.19

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الأمين سعيدي مشاهدة المشاركة
    أما عيون المحبّة
    فلا خوف منها,,, لأنها لا تؤذي
    ....
    ....
    اسمحي لي أن أعانق الطهارة هنا
    شكرا

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    نعم ايها العزيز محمد
    سأقولها ألف مرة
    ليس هناك ما هو أجمل أو أطهر من عيون المحبة
    ولو نظرت كل العيون نظرات حب صاف لكانت الدنيا بألف خير
    فهي الوحيدة التي تبجل الجمال
    وتقدر النظافة والحسن والألوان
    أما النظرات الأخرى فلا يمكنها أن تفقه هذا
    أشكر زيارتك ومداخلتك أخي
    كن بألف خير
    ماسة

  3. #13
    أديبة
    تاريخ التسجيل : Jan 2006
    المشاركات : 6,062
    المواضيع : 182
    الردود : 6062
    المعدل اليومي : 1.19

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمس بغداد مشاهدة المشاركة
    غاليتي فاطمة ..
    الطهارة والوقار والشرف لايراه ولا يشعر به الا من امتلك مقوماته
    ولأنك ِ طاهرة ورائعة وجميلة الروح تنسجين من الجمال لوحات تسلب الابصار بحكمتها ورقتها
    دمتِ غاليتي بخير

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    صدقت يا شمس بغداد
    الطهارة والوقار والشرف لايراه ولا يشعر به الا من امتلك مقوماته
    اشكر لك وصفك الغالي لي
    فالجمال والطهر في عينيك الجميلتين ايتها الشمس الدافئة
    اتمناك بألف خير ونقاء
    ماسة

  4. #14
    أديبة
    تاريخ التسجيل : Jan 2006
    المشاركات : 6,062
    المواضيع : 182
    الردود : 6062
    المعدل اليومي : 1.19

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راضي الضميري مشاهدة المشاركة
    عندما أقرأ لك أشعر أنّ الدنيا ما زالت بخير .
    ففي حروفك طهر ونقاء وعفاف يندر وجوده في هذه الأيام .
    تقبلي مروري التواضع
    ماسة حقيقية .
    تقديري واحترامي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    راضي العزيز
    مرورك عزيز علي يا صديقي
    اشكره وأشكر مداخلتك الرقيقة وأتمناك دائما بخير
    ولا أعتقد ان هذه الدنيا ستخلو يوما من الخير
    كما قال المثل الشعبي (إن خليت بليت)
    لك تمنياتي بالتوفيق الدائم
    ماسة

  5. #15
    أديبة
    تاريخ التسجيل : Jan 2006
    المشاركات : 6,062
    المواضيع : 182
    الردود : 6062
    المعدل اليومي : 1.19

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حازم محمد البحيصي مشاهدة المشاركة
    الاخت الفاضلة
    مرحبا بك دوما مبدعة حيث الاقامة بين الاهل والنخبة
    النص فى كله يحمل فكرة قمة فى الروعة اعجبتنى الى حد ما
    البراءة والطهارة عملة ناردة قلت في هذا الزمان رغم وجودها
    ولكن وددت اختى الفاضلة لو كان فى النص طرقا للمعالجة فلا يكفي ان نطرح المشكلة فمهمة الكاتب ان يطرح الحل أيضا

    همسة خفيفة
    ( إلا رأيته يتعامل مع مَنْ هم فوقَه بذلٍ كريهٍ يشبه ذلّ الكلاب!!! )
    التعبير بكلمة الكلاب غير مستساغ البتة ولا تتحمله أذن المستمع
    وددت لو كان هناك بديلا يشير الى المعنى بطريقة اخرى
    تحيتى لك
    7

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اهلا بوجهك الجميل على صفحاتنا يا صغيري
    يا صغيري,,,, الكبير الفذ بأفكاره وتفكيره
    بالنسبة للمعالجة المواضيع فهي مهمة الكُتّاب طبعا,,,,, وهي تحتاج للكثير من الأبحاث,, والكثير من الكتب
    ولا يمكنها أن تكون بطريقة الشعر أو النثر,,, بل بطريقة الرواية,, القصص القصيرة,, التي بدورها تتحول في ما بعد لأفلام أو مسلسلات ,,أو أبحاث بحتة,,والكثير,,,,, الكثير
    أن نطرح مشكلة ما ,,,هذا يعني أن نخرجها من الكهوف المظلمة و نلقيها في دائرة النور,, ولا بد أن يرزقها الله بالمعالجين,, والذين سيعالجونها كلٌ حسب رؤيته وطريقته,, وبهذا تتحرك المجتمعات وتسير في موكب الحياة , بدل أن تظل مثل جثث محنطة ملقية على قارعة الطريق, ومواكب الحياة تمر من جانبها صاخبة دون أن تدري هي بشيء
    التعبير بكلمة الكلاب غير مستساغ البتة ولا تتحمله أذن المستمع
    وددت لو كان هناك بديلا يشير الى المعنى بطريقة اخرى
    صدقني يا حازم العزيز أنني رأيتهم مرات عديدة بأم عيني
    رأيتهم يلعقون الأحذية مثل كلاب
    ولو توقف الموضوع هنا لقلنا هذه أمور شخصية لا دخل لأحد بها ,,ربما كانت هواية
    ولكنهم في المقابل يستغلوا اي فرصة لديهم ليشاهدوا غيرهم يفعل فعلتهم الدنيئة ويلعق أحذيتهم !!!!
    هل ينتقمون مثلا لنفسياتهم الوضيعة؟؟؟وما ذنب الآخرين بهذا ؟؟؟ألا تدمر هذه الأفعال كرامة شعوب بكاملها
    وما قيمة الانسان إذا ما لم يحتفظ بكرامته مهما كانت الظروف قاسية ؟؟الرجل المؤمن القوي هو القوي على القوي المتجبر ,,أما من يستقوي على الضعفاء ويحاول إذلالهم فهو أقل من كلب حقير,, وللأسف هذا وصف فقير
    اعذرني أيها العزيز
    شكرا لمرورك الغالي
    ماسة

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

المواضيع المتشابهه

  1. ومضات ماسة 12
    بواسطة فاطمه عبد القادر في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 03-05-2017, 03:21 PM
  2. ومضات ماسة 10
    بواسطة فاطمه عبد القادر في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 02-03-2016, 06:27 PM
  3. ومضات ماسة 13
    بواسطة فاطمه عبد القادر في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 28-01-2015, 09:28 PM
  4. ومضات ماسة 11
    بواسطة فاطمه عبد القادر في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 29-04-2014, 07:14 PM
  5. ومضات ماسة 9
    بواسطة فاطمه عبد القادر في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 24-11-2009, 01:02 AM